إكس بوكس ون

أفضل 10 ألعاب سباق للإكس بوكس ون

اخترنا لكم أفضل 10 ألعاب سباق للإكس بوكس ون Xbox One وذلك بعد تجربتنا للعديد من ألعاب السباق المتاحة على المنصة ..

عندما يتعلق الأمر بألعاب السباق فإن جهاز إكس بوكس ون Xbox One هو المكان المناسب للعب، حيث ستحصل على مكتبة ألعاب سباق عالية الجودة ومناسبة لكل اللاعبين بسبب التنوع بين كل لعبة وأخرى.

القائمة التالية تضم أفضل 10 ألعاب سباق للإكس بوكس ون وحرصنا على تنويع القائمة قدر الإمكان وعدم التركيز فقط على الواقعية لأن هناك لاعبين ليسوا معجبين بألعاب محاكاة القيادة الواقعية، لذا ستجد في هذه القائمة ما تريده سواءً كنت من محبي سباقات الاركيد أو القيادة الواقعية أو الطرق الوعرة أو الفورمولا وغيرها.

أفضل 10 ألعاب سباق للإكس بوكس ون


لعبة Forza Motorsport 7

فورزا تعتبر حتى الآن أقوى لعبة سباقات على الإطلاق، وذلك بفضل الموارد الهائلة التي توفرها شركة مايكروسوفت لاستوديو التطوير Turn 10 والذي استطاع أن يقدم تجربة سباق لا مثيل لها حتى هذه اللحظة.

يأتي الإصدار الأخير في السلسلة Forza Motorsport 7 لينقلها إلى مستوى جديد كلياً وذلك مع أكثر من 700 سيارة للاختيار من بينها وأكثر من 30 وجهة مشهورة عالمياً تتضمن ما يزيد عن 150 مساراً للسباقات.

يمكن لملاك منصة Xbox One X الاستفادة من الترقيات المتاحة على اللعبة مثل تشغيلها بمعدل 60 إطاراً في الثانية بدقة 4K مع تقنية HDR، وعلى الرغم أن اللعبة صدرت في عام 2017 إلا أنها تحصل حتى الآن على تحديثات متكررة للمحتوى، وهي بلا شك لعبة يجب امتلاكها لكل محبي ألعاب السباق.

لعبة Forza Horizon 4

سلسلة Forza Horizon مختلفة قليلاً عن ألعاب Forza Motorsport، في Forza Horizon ، ستتسابق في عالم مفتوح بدلاً من المسارات المشهورة عالميًا.

تعتبر اللعبة خياراً مثالياً للاعبين الذين يبحثون عن تجربة أكثر حرية لكن مع نفس واقعية فورزا الأصلية، حيث يُمكنك التجول في أنحاء العالم بالطريقة التي تريدها مع وجود أكثر من 450 سيارة يُمكنك قيادتها داخل بريطانيا العظمى والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

إحدى الميزات البارزة في Forza Horizon 4 هي المواسم الديناميكية حيث يُمكنك تجربة الظروف الجافة والرطبة والموحلة والثلجية والجليدية طوال تجولك في العالم المفتوح، إضف إلى ذلك أن اللعبة تمنحك إمكانية إنشاء مسارات ما يمنح اللاعب القدرة على ابتكار سباقات خاصة بهم.

لعبة DiRT Rally 2.0

إذا كنت من عشاق سباقات الرالي فلا شك أن لعبة Dirt Rally 2.0 هي أفضل لعبة متاحة حتى الآن نظراً للواقعية الشديدة التي تمنحها للاعبين. توفر اللعبة العديد من أنظمة القيادة المختلفة إلى جانب مجموعة واسعة من السيارات من مختلف الأزمنة والأنواع.

يعتبر نظام تلقي الضرر واحدًا من أفضل الأنظمة الواقعية التي رأيتها في ألعاب الفيديو، الضربة البسيطة التي تتلقاها السيارة لديها تأثير على حركة السيارة بالكامل، وكل شيء تمت دراسته بعناية شديدة للتأثير على الحركة بطريقة واقعية.

نظام المسابقات التاريخية يُعد أحد المزايا المبتكرة في اللعبة، حيث يتيح لك القيام بمسابقات رالي باستخدام العربات الكلاسيكية من الستينيات والسبعينيات، وكذلك السيارات الحديثة.

القدرة العالية على التخصيص كانت أيضاً واحدة من أكثر المزايا التي أعجبتنا في اللعبة حيث أنها تسمح لك بتخصيص أي تفاصيل تريدها بما في ذلك كرسي القيادة أو وحساسية العجلات واهتزاز ذراع التحكم وغيرها.

لعبة Project Cars 3

تعتبر سلسلة Project Cars واحدة من أكثر تجارب السباقات واقعية، لكن الإصدار الأخير Project Cars 3 يحاول المساومة على الواقعية الشديدة لجعل تجربة اللعب أكثر سرعة وسلاسة في خطوة لجذب لاعبين جدد إلى السلسلة.

قد لا تعجب هذه الخطوة جميع عشاق السلسلة، لكن بالنسبة للاعبين الجدد فإن هذه اللعبة لا تزال واحدة من أفضل ألعاب السباق المتاحة على إكس بوكس ون وذلك بفضل أسلوب القيادة المحسن وإمكانية تخصيص تجربة القيادة إلى جانب الاهتمام بالتفاصيل الجمالية للسيارات وكذلك وجود نظام الطقس الديناميكي الجميل.

لعبة F1 2020

إن كنت من محبي سباقات الفورمولا، أو ترغب بمعرفة الشعور الخاص بالمتسابقين في حلبات الفورمولا فلعبة F1 2020 هي الاختيار الأنسب بدون تردد.

استطاع الإصدار الأخير 2020 نقل السلسلة إلى مستوى جديد من خلال تقديم مسارات وأنظمة لعب جديدة، وإدخال تحسينات على نظام القيادة إلى جانب الحاكاة الشاملة لدوري الفورمولا العالمي.

أهم التحسينات الجديدة على السلسلة هو تقديم وضع لعب رئيسي جديد بالكامل وهو My Team والذي يسمح لك بأن تكون السائق وأيضًا مالك الفريق والمسؤول الأول عن جميع الأمور المتعلقة به داخل وخارج المضمار، وهو في الحقيقة أشبه بمحاكاة واقعية تمنح اللاعب فكرة أكبر عن سباقات الفورمولا من مختلف جوانبها.

لعبة Need for Speed Heat

سلسلة Need for Speed هي واحدة من أقدم وأشهر سلاسل ألعاب السباق، إصدار Need for Speed Heat الصادر في نوفمبر 2019 يمنحك إمكانية اللاعب كمتسابق شوارع خلال النهار والتنافس مع اللاعبين الآخرين في مدينة Palm City التي تبدو جميلة وخالية من المشاكل مع وجود سباقات Speedhunter Showdown التي تمنحك إمكانية الحصول على الأموال لتخصيص سياراتك وترقيتها.

لكن في الحقيقة فهذه المدينة تتحول إلى فوضى عارمة أثناء الليل، حيث تبدأ سباقات الشوارع غير المشروعة، ويبدأ الاحتكاك مع رجال الشرطة الفاسدين، توفر اللعبة أكثر من 125 سيارة للاختيار من بينها Acura NSX وBMW M5 والعديد من سيارات Ferrari و Lamborghini الخارقة وطرازات Porsche 911.

لعبة Burnout Paradise Remastered

إذا لم تكن مهتماً بالحصول على تجربة القيادة الأكثر واقعية، وتريد فقط الاستمتاع بلعبة سباق مثيرة وفعل ما تريده بدون قيود، فنحن نوصيك بتجربة لعبة Burnout Paradise Remastered.

تتميز اللعبة بسباقات مذهلة وكمية من الأعمال المجنونة مثل تدمير السيارات وأعمدة الإنارة في الشوارع، إلى جانب تقديمها لأكثر من 100 سيارة و10 مسارات والكثير من التحديات التي تستحق وقتك.

كل ما تحتاجه هو بدء القيادة والتجول في العالم المفتوح لمدينة Paradise وترك العنان لخيالك لفعل ما يريده دون التفكير بأي شروط معقدة أو الالتزام بمسارات محددة.

لعبة Crash Team Racing Nitro-Fueled

لعبة Crash Team Racing Nitro-Fueled هي بمثابة العودة المثالية لواحدة من أفضل الألعاب الكلاسيكية التي أحببناها في الماضي. توازن اللعبة ببراعة بين المحتوى الجديد وبين كافة العناصر التي جعلت اللعبة محبوبة في السابق وهو ما جعلها تجربة مرضية للكثير من عشاق الإصدار الكلاسيكي.

لكن حتى لا تسيء فهمي، فإن اللعبة ليست موجودة فقط لتقديم لحظات المتعة والحنين إلى الماضي، فهي لعبة سباقات كارت قوية تتضمن تحديات متوسطة الصعوبة وتتطلب القليل من التدريب للفوز بها. اللعبة مليئة بالألوان المبهجة وبخيارات التخصيص الممتعة وكمية كبيرة من المسارات.

لعبة Wreckfest

تعتبر لعبة Wreckfest الخيار الأمثل للاعبين الباحثين عن السباقات الخالية من القيود والتركيز على القيادة العدوانية وتدمير الخصم باستخدام حيل وأساليب مختلفة حيث تبرع اللعبة في تقديم محاكاة فيزيائية واقعية للاصطدامات.

وبدلاً من القيام بالمنعطفات الخطيرة وإظهار براعتك في القيادة فقط، يجب عليك التفكير في كيفية توجيه ضربة لمنافسيك بعض هذه الضربات قد تزيحهم من طريقك، لكن الأفضل طبعاً أن تقلبهم رأساً على عقب وتخرجهم من السباق. لكن لا تنسى في نفس الوقت أن الآخرين يحاولون إخراجك ولن يترددوا في الاصطدام بسيارتك بشدة كافية وبطرق لم تراها من قبل.

لعبة SnowRunner

تتيح لك لعبة SnowRunner التجول في بيئات مفتوحة شديدة الوعورة باستخدام مركبات متنوعة من علامات تجارية شهيرة مثل فورد وشيفروليه وغيرها.

المحاكاة المتقدمة للتضاريس تجعل اللعبة مناسبة أكثر للاعبين الراغبين في تجربة محاكاة للسباقات الوعرة، حيث يجب تغلب على الطين والسيول الجارفة والثلوج والبحيرات المتجمدة.

تقدم اللعبة خرائط جميلة مليئة بالمحتوى، بالإضافة إلى طريقة لعب عميقة وجذابة ستجعلك تلعب لفترة طويلة قادمة سواءً بمفردك أو من خلال اللعب التعاوني لغاية 4 لاعبين.

الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version