الأحد, سبتمبر 19, 2021
أخبار

أهم ألعاب شهر يناير 2021

ألعاب شهر يناير 2021

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر يناير 2021 .. مجموعة من الألعاب التي تصدر على الجيل الحالي والجيل الجديد.

عام جديد، وجيل جديد من منصات الألعاب المنزلية، هذا ما يحمله لنا شهر يناير مع وصول منصات بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيرس إكس في مختلف أنحاء العالم.

بداية العام الجديد لن تكون قوية بالنسبة لعشاق ألعاب الفيديو حالها كحال الأعوام السابقة، فغالباً لا نرى سوى مجموعة محدودة من الألعاب خلال الشهر الأول من السنة، لكن بالنسبة للمستخدمين على أجهزة البي سي فسيحصلون على بعض الألعاب الجيدة في مرحلة الوصول المبكر على متجر ستيم.

أهم ألعاب شهر يناير 2021


لعبة King Arthur: Knight’s Tale

تاريخ الإصدار: 12 يناير 2021 – الوصول المبكر

متوفرة على أجهزة: PC

ألعاب شهر يناير 2021

أنت السير موردريد، عدو الملك آرثر، الذي خضت معه سابقاً معركة مجنونة استطعت أن تقتله فيها لكنه في أنفاسه الأخيرة تمكن من القضاء عليك أيضاً. كلاكما قد مات، ولكن الآن حان الوقت لكي تحيوا من جديد.

سيدة البحيرة، حاكمة جزيرة أفالون الغامضة، أعادتكم مجدداً لإنهاء كابوس حقيقي، وتريد منك أن تذهب في مهمة خطيرة وأن تنهي ما بدأته مرة أخرى، اقتل الملك آرثر.

هذا باختصار ما ستقوم به خلال تجربة فريدة تجمع بين الألعاب التكتيكية وألعاب تقمص الأدوار كما هو الحال في ألعاب X-Com وألعاب تقمص الأدوار التقليدية التي تركز على الشخصية.

تركز حملة القصة بشكل كبير على الخيارات الأخلاقية، والتي لها عواقب وخيمة مما يضيف مزيدًا من التوتر إلى القرارات التكتيكية التي تتخذها.

لعبة Scott Pilgrim vs. the World: The Game

تاريخ الإصدار: 14 يناير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Switch

نسخة معدلة من اللعبة الأصلية التي ظهرت للمرة الأولى عام 2010 تشمل كافة التوسعات الإضافية DLC الصادرة مسبقاً، علماً بأن اللعبة تم حذفها من كافة المتاجر في عام 2014.

يمكن لما يصل إلى أربعة لاعبين أن يلعبوا دور سكوت بيلجريم أو رامونا فلاورز أو كيم باين أو ستيفن ستيلز، الذين يجب أن يحاربوا من خلال سبعة مستويات من أجل هزيمة المخالفات الشريرة السبعة لرامونا.

الشخصيات لها مجموعات حركات فردية خاصة بها، والتي يمكن توسيعها من خلال اكتساب الخبرة الكافية، كما أنها قادرة على استخدام الأسلحة. يمتلك كل لاعب “نقاط القلب” و “نقاط الشجاعة”، والتي يمكن منها إحياء اللاعبين إذا تم إقصائهم، أو استخدامها لأداء حركات خاصة.

لعبة Hitman 3

تاريخ الإصدار: 20 يناير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X

ألعاب شهر يناير 2021

يعود العميل Agent 47 للواجهة من جديد في خاتمة درامية للملحمة الثلاثية World of Assassination، ليؤدي دوره المعهود كقاتل محترف لا يرحم وتنفيذ أهم العقود في حياته المهنية.

يأخذك هذا الجزء من سلسلة هيتمان إلى مجموعة من المواقع الغريبة المكتظة بالتفاصيل الدقيقة والمليئة بالفرص الإبداعية ضمن عالم محسوس يمنحك فرصة لا مثيل لها لتكرار اللعب واختيار اللاعبين.

تحافظ اللعبة على نفس أسلوب الأجزاء السابقة، لكن مع بعض الإضافات مثل جهاز الكاميرا الجديد وأسلحة جديدة وطرق إضافية لتنفيذ الاغتيالات مثل تسميم الطعام، هذا بخلاف المواقع المذهلة مثل دبي ودارتمور.

لعبة Ender Lilies

تاريخ الإصدار: 21 يناير 2021 – الوصول المبكر

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة RPG خيالية مظلمة ثنائية الأبعاد تدور حول كشف أسرار أمة دمرها حدث كارثي، وتأخذك إلى أعماق مملكة ساقطة ذات عالم جميل ومأساوي يضم قلاع مهيبة وغابات مغمورة ومناطق ممنوعة تحت الأرض.

في هذه الرحلة الحزينة، ستواجه أعداء مروعين وقد تكون لحظة عدم انتباه واحدة كفيلة بالإنهاء على حياتك. من خلال تحرير الأعداء من لعنتهم الأبدية، قد تكتسب قوتهم. تغلب على مصاعب رحلتك واكشف الحقيقة بمساعدة الفرسان.

لعبة Encodya

تاريخ الإصدار: 26 يناير 2021

متوفرة على أجهزة: PC

تينا هي يتيمة تبلغ من العمر تسع سنوات تعيش مع SAM-53، وصيها الآلي الأخرق، في مأوى مؤقت في نيو برلين، وهي مدينة ضخمة مظلمة تسيطر عليها الشركات.

تعلمت، تينا طفلة الغابة الحضرية، العيش بمفردها والنبش في مكب النفايات في المدينة وكسب لقمة العيش من الخردة. روبوتها المضحك دائمًا معها وهو مبرمج لحمايتها مهما حدث.

ذات يوم تكتشف الطفلة أن والدها ترك لها مهمة سرية، لتنطلق تينا وسام في مغامرة مذهلة عبر حقائق مختلفة مليئة بالمخلوقات الآلية الغريبة والبشر غريبي الأطوار. من خلال الألغاز والحوارات المثيرة، ستكتشف تينا المعنى الحقيقي للبقاء على قيد الحياة.

لعبة The Medium

تاريخ الإصدار: 28 يناير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox Series X/S

واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة ضمن قائمة ألعاب شهر يناير 2021 وفيها تكتشف لغزًا غامضاً لا يمكن حله إلا عبر وسيط روحي. استكشف العالم الحقيقي وعالم الروح في نفس الوقت واستخدم قدراتك النفسية لحل الألغاز التي تغطي كلا العالمين.

تُعد The Medium لعبة رعب نفسي من منظور الشخص الثالث وتُركز على أحداث القصة وتتميز بأسلوب لعب مبتكر ذي طبيعة مزدوجة وموسيقى تصويرية أصلية، وتأخذك عبر أجوائها الساحرة لاكتشاف الأسرار المثيرة لكن يجب أن تكون حذراً وتتجنب المواجهات مع The Maw وهو وحش ولد من مأساة لا توصف.

تسلط اللعبة الضوء على تجربة الخروج من الجسد في استكشاف الأماكن التي لا يمكن لجسدك المادي الذهاب إليها، وتضعك في أعماق قصة تتسم بالنضج والغموض الأخلاقي.

لعبة Stronghold: Warlords

تاريخ الإصدار: 26 يناير 2021

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة استراتيجية تتيح لك تجنيد وترقية وقيادة أمراء الحرب عبر ساحة المعركة. كل أمير حرب تحت قيادتك يعزز براعتك الإستراتيجية في القيادة من خلال امتيازات وخصائص فريدة وقدرات قابلة للترقية.

يُمكنك أن تجعل الأمراء تحت قيادتك يعملون من أجل تصنيع الأسلحة أو تحصين الحدود أو الاجتماع كفريق واحد لشن الهجمات. اللعبة تسمح لك بتولي قيادة جحافل المغول والمحاربين الإمبراطوريين وعشائر الساموراي بينما تحاصر القلاع اليابانية والمدن الصينية المحصنة، مستخدماً أسلحة جديدة ووحدات كلاسيكية وطرق لعب جديدة تماماً.

لعبة Everspace 2

تاريخ الإصدار: يناير 2021 – الوصول المبكر

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة شوتر سريعة تدور في الفضاء تسمح لك بالتنقل بين الكواكب عبر سفينتك الفضائية والحصول على أطنان من الغنائم وعناصر RPG ضمن قصة مدروسة تدور أحداثها في عالم متفوح مليء بالأسرار والمخاطر.

خلال اللعبة سوتف تكتشف الأنواع الغريبة في الفضاء وذلك أثناء إطلاق النار على الأعداء وحل الألغاز الغامضة والعثور على الكنوز المخفية. يجب عليك الدفاع عن الأشياء الثمينة الخاصة بك ضد العشائر الخارجة عن القانون.

ستكون هناك بعض المراحل عالية الخطورة، لكنها تقدم لك في المقابل مكافآت سخية حيث يُطلب منك الاستيلاء على معدات فائقة الخصوصية والخروج على قيد الحياة، وهذا لن يحدث إلا عبر استخدام مهارات قيادة جادة وإطلاق العنان لمواهبك في المناورة.

لعبة Atelier Ryza 2: Lost Legends & the Secret Fairy

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Switch

تاريخ الإصدار: 26 يناير 2021

ألعاب شهر يناير 2021

تدور أحداث القصة بعد ثلاث سنوات من أحداث اللعبة السابقة “Atelier Ryza: Ever Darkness & the Secret Hideout”، وتصور لم شمل Ryza وصديقاتها، الذين يخوضون لقاءات جديدة بهدف اكتشاف كنز حقيقي لا يقدر بثمن.

تضيف اللعبة بعد التحسينات الجديدة مثل السماح للبطلة Ryza بأداء العديد من المهام الجديدة أثناء المغامرة بما في ذلك الغوص تحت الماء، واستخدام النباتات لتسلق الجدران، والتحرك عبر الفجوات الضيقة، واستخدام الحبال السحرية للتنقل بين المناطق المنفصلة.

لعبة Gods Will Fall

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Switch, Xbox One

تاريخ الإصدار: 29 يناير 2021

لعبة أكشن مغامرات جديدة، تطلب منك مواجهة حكم الجبابرة الذي قهر البشرية لأكثر من ألف عام. في هذه اللعبة يتم إجبار الناس جميعاً على أداء قسم ولاء لطاعة هؤلاء الجبابرة، والذين يرفضون الانصياع لإرادة الجبابرة فبانتظارهم ميتة بطيئة وبلا رحمة.

أنت ومجموعة من المحاربين ستخوضون معركة طويلة لتخليص البشرية من قبضة الجبابرة القاسية، حيث ستنضم إلى 8 أبطال من عشيرتك للتنقل في كافة أرجاء الممالك التابعة لهم للقضاء على حكمهم، لكن هذا لن يحدث بسهولة، حيث أن كل موقع تدخلونه سيكون أكثر خطورة من السابق، وستواجه مجموعة من الأتباع الذين لن يوقفهم شيء في سبيل الدفاع عن سادتهم.

كانت هذه أهم الألعاب الجديدة القادمة في شهر يناير 2021، جدير بالذكر أن هناك بعض الألعاب القديمة التي ستصل لمنصات الألعاب المنزلية نذكر منها:

لعبة Iris.Fall

تتوفر على أجهزة: PS4, Switch, Xbox One

ألعاب شهر يناير 2021

تم إطلاق اللعبة لأجهزة البي سي في ديسمبر 2018 على منصة ستيم والآن حان الوقت لكي يجربها مستخدمي منصات الألعاب الممزلية. تعيد Iris.Fall لأذهاننا لعبة Limbo الشهيرة، وذلك بسبب استخدامها أسلوبًا كرتونيًا نقيًا باللونين الأبيض والأسود، معتمدة على الانتقال بين الضوء والظل لخلق تجربة متميزة، رائعة ومؤثرة بصريًا.

بعد الاستيقاظ من الحلم، تتبع إيريس قطة سوداء في مسرح متداعي، وتقوم بحل الألغاز واكتشاف قصة مثيرة مليئة بالغموض متنقلة عبر متاهة غريبة من الضوء والظل.

لعبة Bladed Fury

تتوفر على أجهزة: PS4, Switch, Xbox One

صدرت Bladed Fury للمرة الأولى على أجهزة البي سي في ديسمبر 2018، وهي لعبة أكشن ثنائية الأبعاد تمتاز بأسلوب فني فريد مع عناصر مستوحاة من التاريخ والأساطير الصينية.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X