الأحد, نوفمبر 1, 2020
مراجعات

مراجعة لعبة Fairy Tail

Fairy Tail لعبة أر بي جي يابانية مليئة بالسحر والضحك والحزن والغضب والكثير من القتالات المبهجة والممتعة.

اللعبة تستند إلى قصة المانجا والأنمي اللذان يحملان نفس الاسم، وتحكي قصة البطل Natsu عضو نقابة السحرة فيري تيل ومجموعة من أصدقائه المقربين الذين يقاتلون ضد أعداء لا يقلون عنهم في المستوى ونوعية القدرات السحرية الفريدة. تم نشر العمل في مجلة Weekly Shonen Magazine وباع حتّى الآن أكر من 60 مليون نسخة حول العالم.

يُعد عالم Fairy Tail موطنًا للعديد من نقابات السحر حيث يقوم السحرة الأعضاء باستخدام قواهم لإتمام طلبات العمل وكسب النقود.

يسعى البطل Natsu Dragneel الساحر أثناء عمله في النقابة لاستكشاف مملكة Fiore بحثًا عن والده المُتبني المفقود التنين Igneel، وخلال رحلته يصنع صداقة قوية مع الساحرة الشابة Lucy Heartfilia مستخدمة مفاتيح الأرواح السحرية ويدعوها للإنضمام إلى النقابة، بالإضافة إلى القط الأزرق Happy الذي كان ملازمًا له منذ الطفولة.

يشرع الإثنان مع باقي الأصدقاء في النقابة مثل السحرة Gray و Erza و Wendy لإتمام المهام المطلوبة منهم، وأيضًا يتعاونون مع أعضاء النقابات الأخرى مثل نقابات Blue Pegasus و Lamia Scale للقيام ببعض الأعمال الضرورية لسلامة العالم، مثل إخضاع المجرمين وتقديم النقابات المظلمة إلى العدالة، وكذلك هزيمة بعض الوحوش الشيطانية الأسطورية التي صنعها الشرير الأعظم Zeref، المسئول الأول عن تكوين النقابات الشريرة وإطلاق الوحوش في كل مكان.

اللعبة تقتبس العديد من أحداث المسلسل الأصلي مثل قصص Tenrou Island, Grand Magic Games, Tartaros, Avatar، وتسمح للاعبين باستكشاف عالم فيري تيل السحري الواسع بطرق مختلفة والعمل من أجل تطوير سمعة النقابة بين النقابات الأخرى، كما أنها تضيف قدرات سحرية جديدة وحوارات وتفاعلات لما تظهر في المسلسل الأصلي، مما يجعل التجربة تحتوي على أشياء مناسبة لكل من المعجبين القدامى والجدد.

Fairy Tail ستكون متوفرة على منصّات PS4, Nintendo Switch, PC في 31 يوليو هذا العام. (تمت التجربة على منصّة PS4).

مراجعة لعبة Fairy Tail..

تجربة RPG تستحق الإطراء، ومحاكاة متوسطة للقصة الأصلية


تجري أحداث اللعبة في مملكة Fiore وتحديدًا في بلدة ماجنوليا المليئة بالسحر الذي يستخدمه الناس في حياتهم اليومية، سواء أكان ذلك لعائلتهم أو لعملهم، يمكنك أن تجد كذلك المتاجر تبيع عناصر سحرية للعلاج أو الزينة أو للاستعمال الشخصي، ولكن محور قصتنا يدور حول الأشخاص الذين يكرسون حياتهم للسحر بالكامل، وهؤلاء يُطلق عليهم اسم سحرة النقابات Guild Wizard، ويعملون في أماكن خاصة بهم تُدعى نقابات السحر Magic Guilds.

نقابات السحر مثل Fairy Tail هي منظمات يجتمع فيها السحرة معًا لتبادل الخبرات وعروض الوظائف ومعرفة أخبار النقابات الأخرى.

لكي تكون ساحرًا كاملًا يجب أن تكون عضوًا من نقابة، وبمجرد أن تصبح جزئًا منها يمكنك تولي المهام بمفردك أو مع فريق من السحرة من نفس أعضاء النقابة.

النقابات تحتوي على العديد من المرافق لمساعدة السحرة، كما أنها في منافسة دائمة مع بعضها البعض للحصول على الشهرة والقوة والمزيد من طلبات العمل.Fairy Tail

لا تتعدى المهام العادية في النقابة تلبية طلبات السكان وهزيمة بعض الوحوش المزعجة، ولكن تظهر الاستثناءات لهذه القاعدة عندما تبدأ النقابات المظلمة التي لا تستمع إلى القانون في الظهور، وتتولى القيام ببعض المهمات الخطيرة التي لا يوافق عليها القانون مثل قتل شخص ما أو عدة أشخاص، وهنا تحتاج النقابات المختلفة إلى الإتحاد معًا لوقف خطر نقابات الظلام ومنعهم عن تجاوز حدود القانون وتحويل حياة البشر إلى جحيم.

تتبع اللعبة أحداث العمل الأصلي من نقطة معيّنة وهي بطولة Grand Magic Games. سافر أبطالنا سبع سنين إلى المستقبل للهرب من خطر التنين اللذي لا يُهزم Acnologia على جزيرة Tenrou، مما أدى إلى إنخفاض شهرة نقابة Fairy Tail بعد أن كانت الأولى على مملكة السحر، وهذا يضطر أبطالنا إلى المشاركة في البطولة لكي يصعدوا مجددًا أعلى سلم الشهرة، ويحصلون على الاعتراف الذين كانوا يمتلكونه من قبل بين باقي النقابات.

جميع الشخصيات التي يأمل المعجبون في رؤيتها حاضرة حتّى في هذه المرحلة المبكرة من اللعبة ويمكن التحكّم بها واستخدام معظم الضربات والتحولات التي يمتلكها كل منهم حتّى هذه النقطة.

بطل الرواية قاتل التنانين الشجاع ناتسو، والساحرة اللطيفة لوسي، ومستخدم الثلوج الرائع جراي والفارسة الجادة إيرزا، والكثير غيرهم.

مؤديي الأصوات اليابانيين الأصليين لجميع الشخصيات يعودون مجددًا كذلك لأداء أدوارهم في اللعبة، والتي تدعم اللغة اليابانية بالكامل في جميع الحوارات والمشاهد القصصية مع ترجمة إنجليزية للقوائم والنصوص.Fairy Tail

يستطيع اللاعب التجول بحرية في كل من بلدتي ماجنوليا وكروكس التي ستدور فيها أحداث البطولة، كما أن مهمات النقابة ستفتح المجال لزيارة العديد من المناطق المتنوعة في جميع أنحاء المملكة مثل الغابات الكثيفة والجبال الجليدية والشواطيء الخلابة.

هناك العديد من المناطق وكل منطقة واسعة بما فيه الكفاية للاستكشاف والتمتع بمدى جمالها ولكن أقصى ما ستفعله فيها هو المشي والحديث مع الشخصيات الجانبية للحصول على مهمات جانبية إضافية أو هزيمة الوحوش الموجودة في كل منطقة لإتمام المهمات المطلوبة منك.

لا يوجد أي نوع من الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها بخلاف ذلك، وهذا أجبرنا على قضاء معظم وقتنا في النقابة نفسها، نتحدث مع الشخصيات ونستمع إلى قصصها ونستكشف المرافق المتنوعة ونقوم بتطويرها شيئًا فشيئًا لإعادتها كما كانت قبل حادثة السفر عبر الزمن.

الجميل هو أن كل ما تفعله داخل النقابة من حوارات وترقيات ومهمات يعود عليك بالفائدة داخل القتالات الفعلية بطرق متنوعة جعلت مهمة تطوير الشخصيات أكثر جاذبية، واستطاعت أن تنقل لنا روح العمل داخل نقابة السحر بدقة وفعالية كبيرة تمامًا مثلما رأيناها وشعرنا بها مع حلقات مسلسل الأنمي.

تختار اللعبة نظام قتالات الأدوار لتجعل التجربة سهلة ومحببة لكل من المهتمين بمسلسل الأنمي وأيضًا ألعاب الفيديو، ولكن لكل لعبة أر بي جي تقليدية العمق الكافي ليستمتع الراغبون في التحدي هذا ما إذا قاموا بالبحث عنه.

يبدأ كل شيء في القتال بنوعين من الهجمات: الضربات العادية والقدرات السحرية، وكل منها يستخدم نظامًا قائمًا على المربعات المتشابكة، حيث يؤثر كل هجوم على مربع أو أكثر من المربعات المتجاورة في ملعب الخصم، مما يشير إلى مكان وقوع الهجوم وأي الأعداء سينتهي بهم الأمر بتلقي الضرر.Fairy Tail

يتكون فريق اللاعب من ما يصل إلى خمسة سحرة في نفس الوقت. لا يمكن للشخصيات أن تتحرك على أجزاء الحلبة مثلما يفعل الخصم، ولكن من خلال اختيار الأوامر المناسبة وتوقيتات الدفاع والهجوم سيتمكن اللاعب من الحصول على أفضلية كبيرة تجاه أي موقف، خاصة وأن هناك العديد من الأوامر التي تسمح للشخصيات بالعمل معًا لأداء هجمات سحرية رائعة وقوية، ومؤكدة على أهمية الروابط والصداقات كمحور أساسي في قصة المسلسل داخل وخارج المعارك.

كل التعاويذ والقدرات السحرية التي يستعملها الأبطال للخروج من المآزق الصعبة نجدها مدمجة ببراعة داخل نظام الأدوار الكلاسيكي.

زعماء النقابة المحبوبين مثل Makarov و Mavis يقفون بالمرصاد دائمًا لأي خطر يواجه أبطالنا أثناء المعركة عن طريق استخدام أقوى التعاويذ السحرية Extreme Magic، كما أن كل شخصية يمكنها إطلاق العنان لقدراتها الكامنة والوصول إلى مجموعة هجمات جديدة بالكامل في بعض الحالات مثل تحول ناتسو إلى شخصية قاتل التنانين وتحول جراي إلى شخصية قاتل الشياطين.

يمكن لجميع السحرة كذلك أن يتحدوا معًا لصنع هجمات متتالية مثل حركات الأبطال في Persona 5، ولكن اقتداءً بمسلسل الأنمي تستطيع بعض الشخصيات استخدام هجمات ثنائية كاسرة تدُعى Unison Raid، مما يؤدي إلى ظهور مشهد خاص بهذه الضربة مباشرة قبل إطلاق العنان لهذه الهجمة المذهلة تجاه الأعداء الموجودين على أي مكان في رقعة اللعب. بعض الهجمات من هذا النوع لم تظهر في المسلسل من قبل، ولكن المشرف على العمل أضافها هنا لتصبح اللعبة مميزة ومختلفة عن العمل الأصلي بعض الشيء.Unison Raid

بالطبع مثل أر لعبة أر بي جي يابانية تتواجد العديد من العوامل الأخرى التي تحكم سير المعركة وتحدد تأثير الضربات السحرية وقوتها على جنود الخصم مثل العناصر الطبيعية للضربات (النار والثلج والهواء)، والأمراض (السم والاحتراق والخوف)، ودعم الشخصيات غير القابلة للعب في بعض الأحيان التي تتحكم فيها القصة في ظروف المعركة، وأخيرًا وليس آخرًا الاستعداد الجيد للمعركة نفسها وتطوير الشخصيات وامتلاك عناصر الشحن والتقوية ووضع خطة لعب مناسبة.

الجميل هنا أنك لن تحتاج للسفر حول العالم بحثًا عن أفضل الأسلحة والقدرات وعناصر المساعدة، لأن نقابة Fairy Tail تعفيك من كل هذا التعب، وتستطيع بمساعدة أصدقائك أن تحصل على كل ما تحتاجه لأي مهمة من خلال التفاعل مع الشخصيات ومرافق النقابة المختلفة لفترات قصيرة، وفي الواقع لن يحتاج اللاعبون للتوقف عن إتمام القصة لأي وقت من أجل تطوير الشخصيات والإهتمام بمؤشراتهم وقدراتهم مثل بعض ألعاب هذا النوع لأن اللعبة تقدّم لك دعمًا كاملًا بطرق متنوعة حتّى تحافظ على استمتاعك بالقصة طوال الوقت ولا شيء آخر.

نقابة Fairy Tail تحتوي على العديد من المرافق المتنوعة، وجميعها مُقتبسة من شكل النقابة الأصلي في مسلسل الأنمي بالطبع.

يمكننا رؤية علامة النقابة مرسومة على الستائر المخملية، والأعضاء يجلسون ويستمتعون بتبادل الأحاديث وشرب العصائر على الطاولات الحمراء، والسحرة يعملون بجد في الأماكن المخصصة لهم كالمكتبة والمطبخ ومنفذ البيع لتطوير الحياة في المكان ومساعدة الأعضاء في مهامهم، وحتّى أننا نجد الطابق العلوي الذي يحتوي على المهمات الخطيرة ذات الرتبة S والتي لا يستطيع أحد تنفيذها سوى قلة قليلة من السحرة على مستوى النقابة، ولكن قد تصبح أنت واحدًا من هؤلاء السحرة المميزين إذا عملت بجد وإهتممت بعملك وتقديم الدعم أصدقائك.Guild

جميع هذه المرافق ليست موجودة كعناصر جمالية وحسب، بل يستطيع كل منها تقديم الخدمات لفريق السحرة لمساعدتهم وجعل معارك القصة أسهل وأكثر متعة.

هناك مرافق تساعد على زيادة مؤشرات الأبطال ونقاط الخبرة التي يحصلون عليها، ومرافق أخرى تساعدك في الحصول على عناصر شحن وتقوية أفضل من التي يمكن شراؤها من المتاجر، وبعضها يسمح لك بإقامة الحفلات مع الأصدقاء وإثارة الصخب داخل قاعدة النقابة وتطوير بعض الخصائص التي يمكن استخدامها خارج حدود النقابة نفسها.

يمكن أيضًا ترقية جميع هذه المرافق بطرق مختلفة لزيادة نسبة الدعم التي تقدمها، والرائع أن تطوير هذه المرافق لن يساعدك فقط في وظائف اللعبة، بل سيمنحك دفعة قوية في تصنيف النقابة أمام النقابات الأخرى، جنبًا إلى جنب مع الزيادة التي تحصل عليها عند إتمام المهمات الرئيسية والجانبية.

كل هذه الأشياء تعمل معًا بشكل متجانس ورائع لجعل عملية تطوير الشخصيات أكثر متعة من المعتاد، وعمل محاكاة تقريبية لحياة الشخصيات داخل مسلسل الأنمي والسماح للاعبين بتجربتها والتحرّك من أجل نفس الأهداف التي يعمل الأبطال من أجلها.

بين الحين والآخر ستطلب منك اللعبة أخذ راحة من مهمات القصة لتقوم بعمل بعض المهمات الجانبية، والتي يمكن الحصول عليها من رقعة المهمات Request Board.

تمامًا مثل المسلسل تنقسم المهمات إلى رتب مختلفة ويتم تمييزها بالأحرف الأبجدية مثل D,C,B,A وأخيرًا S، وتزداد صعوبة المهمات تدريجيًا مع التقدم في القصة وترقية رتبة النقابة، لكن الفكرة وراء المهمات تظل واحدة وهي جمع بعض العناصر أو هزيمة عدد معين من الوحوش ثم العودة إلى النقابة للحصول على مكافأة إتمام المهمة.Request Board

العديد من المهمات تحتوي على جمل حوارية وتوضيح لهدف المهمة أيًا كانت، وفي الحقيقة سعدت بوجود العديد منها لأنها تلقي بالضوء على حياة السكان والشخصيات الجانبية التي لم تسنح لها الفرصة الظهور مرة أخرى أو لم يتطرق المسلسل إلى حياتها الطبيعية خارج حدود القصة التي عاشوها مع الأبطال أو تم سردها في المسلسل، لكن بعد فترة قصيرة شعرت بالضجر من تكرارية أسلوب عمل المهمات وأنها لا تؤثر بالضرورة على أي شيء في اللعبة بخلاف زيادة حصيلة النقود وتقوية رتبة النقابة Guild Rank.

على الجانب الآخر ما أحببته فعلًا هي المهمات المتعلقة بالشخصيات Character Stories، القصص الجانبية في هذه النوعية من المهمات مكتوبة بطريقة أفضل بكثير وتأثيرها متعلق بشكل أكبر بأهداف كل شخصية والأشياء التي نتوقعها منها من خلال مشاهدتنا للعمل الأصلي.

هذه المهمات أيضًا لها تأثير واضح على مستوى الرابط بين كل شخصية والأخرى، وتهدف بشكل أساسي إلى تقوية الروابط بين الشخصيات وبعضها مما يحمل بدوره تأثيرًا على التعاون بين الشخصيات أثناء المعارك ولهذا شعرت أن هذه المهمات تحديدًا أفضل وأكثر تكاملًا من المهمات الجانبية العادية.

بغض النظر عن محتوى اللعبة نفسه، أريد أن أبدي إعجابي البالغ بلعبة Fairy Tail كتجربة أر بي جي يابانية. الشخصيات تتحرك بسلاسة رائعة، والمحرك يستخدم درجات أقل من التظليل لتحسين الرسوم الأصلية وجعلها مفعمة بالحياة، والخيارات الكثيفة الموجودة في كل ركن من أركان اللعبة تسمح لك بتخصيص تجربتك والاستمتاع بكل ما تستطيع الشخصيات تقديمه من حركات وضربات من العمل الأصلي، كما أن اللعبة تعمل بشكل رائع على منصّة PS4 وأوقات التحميل تقريبًا غير موجودة على الإطلاق.Fairy Tail

موسيقى اللعبة كذلك لا تختلف كثيرًا عن الموسيقى المميزة للعمل الأصلي. لا أعرف بدقة ما إذا كان المصمم Takanashi Yasuharu هو نفسه من يعمل على تلحين مقطوعات اللعبة، ولكنها تتبع نفس الأسلوب في دمج الموسيقى الأيرلندية مع أغاني الروك لتضيف لمسة خاصة على المعارك الملحمية، وتقوم بتعزيز عواطف الشخصيات والمؤامرات في القصة بطريقة إيجابية تخدم الفكرة والأحداث تمامًا مثل العمل الأصلي.

للأسف لا يمكنني قول الشيء نفسه عن محتوى القصة وطريقة التعامل معه داخل لعبة الفيديو. القصة الأساسية كما ذكرت تحتوي على أربعة فصول من أهم الفصول في تاريخ العمل الأصلي، ويحمل كل منها العديد من التطورات والتغيرات بخصوص الشخصيات والأعداء وعالم اللعبة في العموم، وتقدم وقت لعب جيد يستغرق تقريبًا من 25-30 ساعة للانتهاء منه على الصعوبة المتوسطة.

كان بإمكان اللعبة أن تقوم بنقل محتوى كل فصل كاملًا داخل التجربة، خصوصًا وأن طبيعة اللعبة الكلاسيكية تسمح بذلك، ولكنّها على العكس تختصر العديد من الأمور، وتلغي العديد من الأشياء والتطورات تمامًا، كما أنها تعرض بعض المشاهد الهامة بطريقة سطحية لا تجذبنا لها أو توضحها لنا بنفس العاطفة التي شعرنا بها عند مشاهدتها في حلقات المسلسل.Future Rogue

تحذير: قد تحتوي بعض الفقرات القادمة على حرق بسيط لأحداث اللعبة والعمل الأصلي، لذلك وجب التنويه قبل الاستمرار في قراءة المقال.

تختصر اللعبة بعض القصص مثل Tenrou Island و Sun Village في صور بسيطة مع جمل معدودة مصاحبة لها، كما أنها تقوم بالتعديل على بعض المعارك الهامة مثل معركة السبع تنانين في فصل Grand Magic Games لتجعلهم ثلاثة فقط، وهناك بعض التحولات التي حصل عليها الأبطال مثل تحول Gajeel إلى قاتل التنانين الحديدي بعد إمتصاص جسمه لكميات ضخمة من الكربون تم إلغائه تمامًا من اللعبة ولا يمكن حتّى استخدامه أثناء المعارك في أي وقت.

بالنسبة للقصص التي تم اقتباسها فعليًا وتقديمها داخل اللعبة، فيمكن القول أن مستواها كان جيدًا وقدمت لنا شرحًا ليس تفصيليًا ولكنه يركز على النقاط العامة التي تحدث في كل فصل.

لا أستطيع اعتبار هذه القصص مرجعًا أساسيًا لما حدث أو أقول أنها تجعلك تعيش جميع التفاصيل التي حدثت للشخصيات كما هي، ولكن لو لم تكن قد شاهدت المسلسل الأصلي فغالبًا ستكون تائهًا بشأن ما يحدث.Aquarius

اللعبة لا تشرح العديد من تفاصيل القصة كما شرحتها أنا في المراجعة، وتتوقع أن اللاعب على معرفة مُسبقة بكل ما يحدث ولا يرغب سوى في استرجاع ذكرياته مجددًا في شكل لعبة فيديو.

هناك بعض المعارك التي تستفيد من هذه النقطة وتقوم بوضع أوامر وتحديات مطابقة لما عانى منه الأبطال في المعركة الأصلية، مثل أن تجعل الحلبة مظلمة تمامًا بسبب فقد الفارسة إيرزا لحواسها في معركتها مع Neo-Minverva، أو أن تجعل Natsu يستطيع أكل النيران في معركته مع تنين النار Atlas Flame.

هذه التغييرات تخدم هدف محاكاة الأحداث الأصلية، وتجعل اللاعب يعيش فعلًا التجربة الحقيقية كما كانت من وجهة نظر الأبطال أنفسهم، كما أنها تستفيد من وقت ومكان وطبيعة المعركة نفسها، لكن للأسف هذه التغييرات رغم متعتها إلا أن عددها قليل وكنت أتمنّى لو تم تطبيقها أكثر وبشكل أفضل في جميع معارك اللعبة وأيضًا المهمات الجانبية وليس الرئيسية فقط.

لكن لا ننسى ذكر الميزات الموجودة في طور القصة، وهي إمكانية اللعب بالعديد من الأبطال حتّى 16 شخصية من مختلف أعضاء النقابات وحتّى أن Gildarts Clive أعظم ساحر في النقابة وقليل الظهور في المسلسل يصبح قابلًا للعب داخل اللعبة، هذا بالإضافة إلى إنضمام العديد من الشخصيات الأخرى في معارك محددة كضيوف مساعدة ولكن لا يمكن التحكّم فيهم أو إعطائهم الأوامر على عكس الشخصيات الرئيسية.Gildarts

كلمة أخيرة

لعبة الفيديو Fairy Tail تستخدم أساليب الأر بي جي التقليدية في تحويل المحتوى الأصلي إلى نسخة قابلة للعب، وكانت النتيجة تجربة تستحق الثناء من فريق تطوير Gust وسعدت أنهم بعد النجاح المبهر للعبة Atelier Ryza استطاعوا أن يقوموا بتطوير لعبة أخرى مختلفة تمامًا عما اعتادوا عليه ولكن على نفس المستوى من الجودة البصرية والعمق الجذاب في أنظمة القتال وتطوير الشخصيات.

فكرة جعل أنظمة اللعبة تتمحور بشكل كامل حول نقابة Fairy Tail ومرافقها المتعددة وأيضًا العلاقات بين الشخصيات وبعدها خدمت الفكرة الأساسية بشكل رائع ولا اعتقد أنه كان من الممكن تقديمها بصورة أفضل من ذلك، العمل لا يلعب بمشاعر المشاهد وحسب، بل يركز على الشجاعة التي يظهرها كل عضو في النقابة من أجل أهدافهم ومن يحبونهم، ويعاملون بعضهم البعض كعائلة سواء كانوا مرتبطين بالدم أم لا، يتشاركون دموع بعضهم البعض، ولكن الأهم أنهم يحمون بعضهم البعض، ومع كل المصاعب والعقبات التي أقيمت في طريقهم ينهضون دائمًا مرة أخرى ولا يستسلموا أبدًا، وهذا فعلًا ما يعنيه أن تكون عضوًا في نقابة Fairy Tail.Guild Level

اللعبة ممتازة في محاكاة الأفكار التي يقدمها المسلسل وتضمينها داخل التجربة وتحويل الأشياء التي نسمع عنها أو نراها إلى عناصر تفاعلية حقيقية يمكن الإهتمام بها مثل تطوير الشخصيات والارتقاء برتبة النقابة، ولكن طريقة تعامل اللعبة مع المحتوى القصصي الأساسي لم تكن الأنسب وكانت مختصرة بطريقة قد تسبب إزعاجًا لكل من اللاعبين الجدد وأيضًا محبي السلسلة، كما أنها لم تضف الكثير من الأشياء الجديدة أو تقدم المشاهد بنفس الطريقة الدرامية لتجعلها فعلًا محض الإهتمام من المعجبين.

لو كنت ترغب بالحصول على تجربة أر بي جي يابانية كلاسيكية ممتازة وترتقي لمستوى ألعاب الجيل الجديد أو تبحث عن لعبة تقتبس أحداث مسلسل الأنمي المفضل لك وتستحق فعلًا التجربة فلن تجد أفضل من لعبة Fairy Tail، لكن لو كنت تبحث عن محتوى قصصي جديد أو مهمات قوية أو طريقة مختلفة وجذابة لكي تعيش المحتوى الأصلي القصصي مجددًا فللأسف اللعبة لا تفيد كثيرًا بهذا الصدد وستحتاج للعودة لمشاهدة العمل الأصلي في جميع الأحوال.

اجمالي التقييمات

التقييم العام8

الإيجابيات

  • محاكاة رائعة لطبيعة الحياة داخل نقابة Fairy Tail من العمل الأصلي
  • طرق متنوعة وجذابة لتخصيص وتطوير الشخصيات
  • قصص الشخصيات تقدم تفاعلات وحركات جديدة غير موجودة في العمل الأصلي
  • تجربة أر بي جي كلاسيكية مناسبة لمستوى ألعاب النوع في 2020
  • تحسينات في جودة الرسوم وموسيقى تصويرية مشابهة لمعزوفات المسلسل

السلبيات

  • مهمات جانبية تكرارية وسطحية
  • اختصار وعبث بمحتوى القصة الرئيسية
  • مناطق اللعبة تخلو من التفاصيل ولا تشجعك على الاستكشاف أو التفاعل معها

الملخص

8Fairy Tail لعبة أر بي جي تقليدية تقوم بتحويل العمل الذي يحمل نفس الاسم إلى تجربة لعبة فيديو تستحق الإطراء، وتحاكي بدقة العديد من الأفكار المعروضة داخل العمل لتجعلها مقبولة للمعجبين وأيضًا اللاعبين الجدد، ولكنها لا تقدم الكثير من الإضافات الجديدة وتختصر العديد من تفاصيل القصة مما سيجعل الموضوع غير جذاب لمن لم يشاهدوا العمل الأصلي.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X