الخميس, أغسطس 13, 2020
سويتش

أفضل ألعاب سباق على نينتندو سويتش

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

في هذا الموضوع نستعرض أفضل ألعاب سباق على نينتندو سويتش .. مجموعة من الألعاب الرائعة لمحبي السباقات.

من أكثر التجارب الممتعة التي يمكن أن تحصل عليها من ألعاب الفيديو هي ألعاب السباق، بدءاً من الألعاب الواقعية التي تتطلّب مهارة وخبرة لإتقانها، وإلى الألعاب العائلية اللطيفة والجميلة مثل Mario Kart 8.

وفي حين تفتقر منصة نينتندو سويتش إلى قوة المعالجة التي تمتلكها المنصّات المعروفة مثل بلاي ستيشن 4 و إكس بوكس ون، إلا أن المنصة تمتلك عدة ألعاب سباقات قوية ومتنوعة تمامًا مثل باقي المنصّات الحديثة.

Mario Kart 8 ربما تكون أفضل تجربة يمكن الحصول عليها على نينتندو سويتش لكنها ليست لعبة السباق الرائعة الوحيدة المتوفرة في مكتبة ألعابه المتجددة.

في هذا المقال نستعرض ألعاب سباق على نينتندو سويتش سواءًا سباقات السيارات أو الدراجات النارية أو الطائرات أو الألعاب الكلاسيكية أو حتّى الألعاب التي تتحدى فيها السيارات قوانين الحركة والفيزياء أثناء السباقات.

كل ما يعتمد على الوصول إلى خط النهاية في أقصر وقت ممكن ستجده هنا بلا شك، وبالطبع يمكن تجربة جميع هذه الألعاب في أي وقت وأي مكان تريده بسبب قدرة منصة سويتش على توفير خاصية اللعب المحمول في أي مكان مما يجعل خيار شراء أي لعبة من القائمة على سويتش أمرًا مغرياً.

أفضل ألعاب سباق على نينتندو سويتش


لعبة Mario Kart 8 Deluxe

سلسلة Mario Kart ظلت دائمًا واحدة من أكثر الألعاب شعبية التي نشرتها نينتندو على مر الأجيال، وهذا بسبب محتواها الغني والممتع وطابعها الكرتوني الجميل والمناسب لجميع الأعمار.

وبعد إطلاق لعبة Mario Kart 8 Deluxe استطاع هذا الإصدار الحديث أن يأخذ كل ما كان رائعًا في السلسلة ويجعله أفضل من أي وقت مضى، ما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب سباق على نينتندو سويتش بلا منازع.

تم ضبط عناصر التحكم الرئيسية وجعلها مناسبة للعب على سويتش، وأصبح الانزلاق بين المنعطفات أكثر سهولة، ورغم أن اللعبة لا تزال تتطلب مزيجًا من الحظ والمهارة للفوز، إلا أنها مناسبة لجميع أنواع اللاعبين، ولا أحد يُمكنه ضمان النصر أبدًا في أي سباق حتّى اللحظة الأخيرة.

تحتوي اللعبة على 48 مسارًا مختلفًا في مجموعة متنوعة من البيئات والتضاريس المأخوذة من مختلف ألعاب سلسلة Mario Kart على مر الأجيال مثل Toad’s Turnpike و Twisted Mansion.

اللعبة تحتوي كذلك على بعض المسارات الجديدة مثل Water Park و Cloudtop Cruise، وبالطبع يقدم كل مسار في اللعبة أنواعًا مختلفة من التحديات والمطبات التي سيستغرق اللاعب بعض الوقت لإتقان كل منها.

الجميل كذلك أنه يمكنك الوصول إلى جميع المسارات والمتسابقين الموجودين في اللعبة بمجرد بدء تشغيلها (باستثناء شخصية Gold Mario)، وهذا لأنها تحتوي على كامل الإضافات التي صدرت لنسخة اللعبة الاصلية في عام 2014، مما يعني أن اللعبة هي النسخة الكاملة والنهائية من هذه التجربة الإدمانية.

لعبة Fast RMX

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

إعادة إصدار من لعبة سباقات الخيال العلمي التي صدرت لأول مرة على نينتيندو Wii U وهي Fast Racing Neo.

تحتوي اللعبة على جميع المسارات الأصلية البالغ عددها 24 مسارًا بالإضافة إلى ستة مسارات جديدة تمامًا، كما أنها تحتوي على وضع لعب جديد أكثر صعوبة ليناسب اللاعبين الراغبين في التحدي وهو Hero Mode.

من المثير للإهتمام في هذه اللعبة تحديدًا أنه يمكنك تبديل حالة سفنيتك خلال السباقات بين اللونين الأزرق والبرتقالي (شبيهة بالحالة البيضاء والسوداء الموجودة في لعبة Ikaruga) من أجل استغلال مناطق تعزيز السرعة المُرمز لها بكلا اللونين. الموضوع لا يفرض نفسه على اللعبة بالكامل مثلما تفعل Ikaruga، ولكنه يجعل كل سباق أو أي اشتباك بين سيارتين مختلفًا قليلًا عن المُعتاد.

في غياب بعض الألعاب الكلاسيكية المميزة بسرعة السيارات الفائقة مثل F-Zero، تستحق هذه اللعبة إلقاء نظرة عليها وخاصة أنها تسمح باللعب المشترك بين الأصدقاء وبعضهم من خلال استخدام Joy-Cons أو عبر الإنترنت، وهذا يجعلها لعبة ضرورية بلا شك لمحبي ألعاب السباق على منصّة سويتش.

لعبة Asphalt 9: Legends

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

لعبة سباقات آركيد مجانية ممتعة تتميز بقائمة واسعة من السيارات القوية التي تزيد عن خمسين سيارة من أشهر الشركات المصنّعة مثل Ferrari و Porsche و Lamborghini و W Motors وتتيح لك الاختيار من بين 42 مسارًا مختلفًا عبر مواقع مذهلة حول العالم تواجه فيها الأعاصير العملاقة في البرية الأمريكية، وتتجنب الانهيارات الأرضية في جبال الهيمالايا، وتقفز فوق المنحدرات والمطبات الجبلية لتؤدي بعض الأعمال الاستعراضية المثيرة والرائعة.

يمكنك أن تبدأ رحلتك من خلال التنافس عبر الإنترنت مع ثلاثة لاعبين آخرين أو من خلال وضع الشاشة المنقسمة بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

وهناك أيضًا الوضع الوظيفي الذي يحتوي على أكثر من 60 موسمًا و800 سباق مختلف وتحديات متجددة يوميًا مع جوائز كثيرة لا يمكن تفويتها، أو بالطبع يمكنك تجاهل كل ذلك واختيار وضع السباق السريع لتحصل على المتعة الفورية التي تنشدها وكل ما تحتاج أن تفكر فيه هو أن تكون أفضل مما كنت عليه في المرة الماضية التي تسابقت فيها.

بعض العناصر المدفوعة التي تحتوي عليها اللعبة قد تزعج اللاعب قليلًا إلا إذا كان قد لعب ما يكفي من ألعاب الموبايل لمعرفة كيفية تجاهلها، ولكن شراء حزمة Racer Pack ذات السعر المعقول ستصنع فرقًا كبيرًا في تجربة اللاعب مع اللعبة ويجعلها تبدو وكأنها منتج عادي مثل أي لعبة أخرى، لذلك إذا كنت خائفًا من رؤية كلمة مجانية والعواقب التي تأتي معها، فتأكد أن هذه هي الحزمة الإضافية الوحيدة التي يجب عليك التفكير فيها.

لعبة SEGA AGES Out Run

المطور الأسطوري Yu Suzuki والذي كان يعمل وقتها في سيجا كان لديه أفكار أكثر إبداعًا من أي شخص آخر في المجال، وساعد الشركة في إطلاق العديد من الألعاب المتميزة التي جعلت الشركة سيدة ألعاب الأركيد في الثمانينات.

من هذه الألعاب حصلنا على Outrun لعبة السباقات الإدمانية الساحرة ذات الرسومات الملونة التي جعلتها تتفادى المظهر المحرج للرسوم التقنية في التسعينات، والموسيقى الرائعة التي كانت ثورية في وقتها لأنه كان من الممكن التبديل بين الأغاني المُستخدمة أثناء السباقات.

تم إعادة إصدار اللعبة من جديد على منصّة سويتش ولكن ليس بنفس الشكل الأصلي الذي اعتدنا عليه في الماضي.

تم تطوير اللعبة لتدعم معدل إطارات 60 إطارًا في الثانية، ودعم كامل لعرض اللعبة على شاشة التلفاز العريضة. تم كذلك أخذ الأغاني الثلاثة الأصلية ودمجها مع حوالي 10 أغاني أخرى مع بعض التعديلات والريمكسات الجديدة لجميع الأغاني القديمة والجديدة.

التعديلات لا تقتصر على الموسيقى فقط بل أصبح الآن من الممكن تطوير السيارات والاختيار من بين مسارات السباق الجديدة أو القديمة، وكل هذا إلى جانب القدرة على إعادة إنشاء التجربة الأصلية (30 إطارًا في الثانية وثلاثة أغنيات فقط ومسارات تتضمن 5 نهايات مختلفة) لو كنت ترغب في ذلك.

لا ننسى أهم ميزة وهي خاصية حركة الذراعين Gyro Controls والتي تتيح لك التحكم في اللعبة بحركة الذراعين مثل عجلة القيادة مما يصنع لك تجربة محاكاة رائعة للعبة كلاسيكية لا تزال صامدة حتّى اليوم بفضل جهاز سويتش ونظرة المطور البارع المستقبلية Yu Suzuki.

لعبة Road Redemption

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

في عالم أصابه الجنون، تصبح جماعات قيادة الدراجات النارية هي المسيطرة على الطريق. يقوم اللاعب في اللعبة بمطاردة عصابة قتلت رئيس إحدى العصابات الكبيرة من أجل الحصول على مكافأة مثله مثل باقي المتسابقين في اللعبة، وهذا يدفعه إلى خوض قتالات مثيرة مع كل من يعترض طريقه باستخدام أي أسلحة يمكن العثور عليها والقدرات الخاصة التي يمكن تطويرها مع الوقت.

اللعبة تحتوي على قصة لكنها ليست مهمة كثيرًا، ولا يختلف نظام اللعب أيضًا بين الثلاثة مناطق الرئيسية الموجودة في اللعبة.

الهدف الأوحد هو الفوز بالسباق، وأسهل طريقة للقيام بذلك هي ركل ولكم السائقين الآخرين وتحطيم دراجاتهم ونفيهم خارج طريق السباق وخارج الحياة إلى الأبد.

تقدم اللعبة 6 أنظمة سباق مختلفة، مثل السباقات العادية التي تريد فيها الوصول إلى المركز الأول، وسباقات الوقت التي تتحدى فيها نفسك، وسباقات التحطيم التي تحتاج فيها إلى التخلص من المتسابقين الآخرين لكي تفوز.

هناك معارك مع متسابقين رئيسيين ووضع اللعب السريع وبالطبع وضع اللعب عبر الإنترنت ولكن من الصعب أن تجد العديد من المتسابقين فيه بسبب عدم شهرته أو شهرة اللعبة.

كلما قمت بالفوز في السباقات وتحقيق المهام تستطيع فتح متسابقين جددًا من خمسة عشر متسابقًا مختلفًا موجودًا في اللعبة.

ويمكنك أيضًا الوصول إلى أربع فئات مختلفة من الأسلحة أثناء اللعب: أسلحة المشاجرة والسيوف والبنادق والمتفجرات وكل فئة منهم تحتوي على أنواع وأشكال مختلفة من الأسلحة ذات الخصائص المتنوعة. نحب التنويه أن التجربة العامة التي تقدمها اللعبة ليست مخصصة للأطفال على الإطلاق.

مع عناصر تخصيص كثيرة، وأكثر من 12 سلاحًا مختلفًا، وأنظمة قتال ولعب تعاوني حتّى 4 لاعبين، فلا شك أن Road Redemption تستحق أن تكون واحدة من أفضل ألعاب سباق على نينتندو سويتش

لعبة Gear.Club Unlimited 2

تقدم العديد من ألعاب السباق الكثير من المرح بدون الواقعية الكافية لدعمها، ولكن لعبة Gear Club Unlimited 2 ليست واحدة من تلك الألعاب.

إن كنت تبحث عن ألعاب سباق على نينتندو سويتش فهذه اللعبة تمنحك 50 سيارة من الحياة الواقعية وتتيح لك السباق عبر أكثر من 1800 ميل من طرقات السباق و250 مسار سباق فردي.

على طول الطريق يمكنك تخصيص السيارات الخاصة بك وبناء ناد للسيارات مع الأصدقاء لتحدي الأندية الأخرى والصعد في المراكز، كما تتضمن اللعبة وضع قصة للاعبين الذين يريدون أكثر من مجرد سباقات عشوائية، وبالطبع القدرة على اللعب في شاشة منقسمة حتّى أربعة لاعبين في نفس الوقت.

المكان الذي تلمع فيه اللعبة حقًا هو وضع Career Mode، والذي يبدأ فيه اللاعب كقائد اختبار في مقعد السائق في اللحظات الأخيرة من السباق، ثم تسير رحلته من هناك عبر السباقات المتعددة في اللعبة لكسب الأموال وشراء السيارات المختلفة وترقيتها من خلال فتح ورش عمل مختلفة متعلقة بكل جزئية في السيارة على حدة.

الشيء الوحيد الذي من الممكن أن يمنعك من الاستمتاع باللعبة بشكل كامل هو تأخر إدخال الأزرار إلى اللعبة وهذا يكون مزعجًا للغاية عندما يحدث خاصة في منتصف السباق، ولكنك تعتاد على هذا الأمر بعد فترة، أو يمكنك شراء ذراع تحكم مصممة خصيصًا لمعالجة مشكلة بطء الإدخال على ألعاب سويتش.

على أي حال بخلاف هذا الأمر Gear Club لعبة سباق رائعة ترتكز على الواقعية في الأداء وجعل اللاعب يشعر بالانغماس ولا يوجد مثلها الكثير على منصة سويتش.

لعبة Team Sonic Racing

ما يميز هذه اللعبة عن العناوين السابقة وماريو كارت على وجه الخصوص هو التركيز على العمل الجماعي، وهو الأمر الذي قد يبدو في البداية منافياً لفكرة سباقات الكارت التنافسية، لكن اللعبة تقدّمه بصورة جميلة في شكل فِرق من ثلاثة شخصيات جعلتني أتذّكر أسلوب لعبة المغامرات والسرعة Sonic Heroes.

العناصر الموجودة في أرض السباق من شأنها أن تساعدك على تعطيل خصومك (مثل إطلاق الصواريخ أو الفخاخ عليهم)، أو أن تساعدك عن طريق إعطائك دفقات من السرعة، هذا كله يبدو معروفًا للاعبين الكارت، لكن الجديد هو أنه يمكنك مشاركة هذه العناصر مع أصدقائك في الفريق بضغطة زر بسيطة حتّى تساعد أصدقائك المتأخرين في التقدم وشحن مؤشر التعاون لجعل الفائدة تعم على الجميع.

مثل ماريو كارت، يمكن لك تخصيص السيارة الخاصة بك بالعديد من القطع التي تؤثر في مؤشرات السيارة وتجعلها أسرع أو أكثر سلاسة في القيادة أو غيرها من الطرق، وتحصل على هذه القطع من خلال الفوز في السباقات، أو من خلال نظام الهدايا العشوائية.

يمكنك كذلك تخصيص شكل السيارة بالعديد من الألوان والأشكال، وتعدّيل مزمار السيارة ليُطلق أصواتًا مختلفة عند استعماله على أرض السباق، وهذه العناصر الجمالية هي النقطة الثانية التي نجدها تميز اللعبة عن باقي ألعاب الكارت، هذا بالطبع إلى جانب وجود شخصيات سلسلة Sonic المختلفة.

لا ننسى الأنظمة المختلفة المتاحة في اللعبة وأولّها هو نظام القصّة الذي يحتوي على سباقات معتادة بالإضافة إلى بعض التحديات المختلفة التي تختبر فعلًا سرعة قيادتك وجودة اختيارك لقطع تخصيص السيارة، مثل سباقات جمع الخواتم أو العبور من بين الأعمدة أو القيام ببعض الحركات المجنونة للحصول على النقاط. بالإضافة إلى أنظمة الدوريات والوقت وبالطبع الأونلاين مع الأصدقاء عبر الإنترنت.

لو كنت تبحث عن تجربة عربات كارت ذات فكرة مختلفة وجديدة ومشجعة على اللعب التعاوني مثلما تفعل معظم ألعاب السويتش، فحتمًا يجب عليك تجربة Sonic Team Racing.

لعبة GRIP: Combat Racing

تجمع اللعبة بين السباقات السريعة والقتالات الجادة لتقدم تجربة لا مثيل لها في أي لعبة سباق أخرى على سويتش.

أنت قادر في اللعبة على الوصول إلى سرعات أعلى من 700 ميل في الساعة، مما يسمح لك بالتدحرج على طول الطريق والجدران والأسقف وأي شيء آخر يمكن لإطاراتك ملامسته على أرض السباق.

تحتوي اللعبة على 4 كواكب سباق تتضمن 22 مسارًا مختلفًا و9 عناصر تعزيز خارقة و14 سيارة مدرعة مختلفة في الشكل والوزن وطريقة القيادة.

هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الأوضاع المتوفرة للعب منها Deathmatch و Speed Demon و Classic Ultimate، ويقدم كل وضع مجموعة مختلفة من طرق اللعب ستعجب كثيرًا مجتمع اللاعبين الذين يفضلون سلسلة Wipe Out.

كل سباق هو رحلة مليئة بالإثارة والأدرينالين، ولن تضطر إلى إتباع نفس المسار بالضبط في كل مرة تتسابق فيها لأن هناك خيارات وطرقات مختلفة لاجتياز العقبات في كل مكان بشرط أن تتحرك بالسرعة الكافية للاستفادة من هذا الأمر، وهذا يعتمد على اعتيادك على أسلوب حركة كل سيارة لأن العديد منها مرتبط بقوانين الفيزياء التي تعتمد عليها اللعبة بصورة أساسية ومسلّية.

لعبة Crash Team Racing Nitro-Fueled

السباقات في هذه اللعبة مليئة بالإبداع والاختلاف، بدءًا من الأنفاق المائية، والأدغال المتوحشة، والمدن المستقبلية، وحتّى الفضاء الخارجي.

كل سباق كذلك يحتوي على فكرة وتصميم مختلف يركز على نقطة معيّنة مثل المنحنيات أو السرعة أو استعمال الفخاخ والأسلحة.

لا يوجد سباق يشبه الآخر على الإطلاق وهذا أعجبني كثيرًا. بعض الأسلحة مثل القنابل وزجاجات السم يمكن رميها إلى الوراء أو الأمام حسب الإتجاه الذي تختاره، وهذا أفضل بكثير ويعطي نوعًا من الإستراتيجية في استعمال الأسلحة غير موجود في ألعاب أخرى.

بعد الانتهاء من كل سباق، يمكنك أن تعود لهذا السباق مرة أخرى لتجربة بعض التحديات التي تعتمد على معرفتك بخبايا المضمار لجمع العناصر مثل CTR Coins و Relic Challenge.

يمكن تجربة نظم اللعب المختلفة الموجودة في اللعبة كذلك مثل نظام Single Race و Cup Race ونظام الأونلاين الذي يضعك في مواجهة اللاعبين الآخرين بشكل تعاوني أو تنافسي في حلبات مغلقة مع العديد من الشروط المختلفة لتحقيق الفوز.

وفوق كل ذلك تحتوي اللعبة على ترجمة كاملة وممتازة لجميع القوائم والنصوص وأداء صوتي باللغة العربية الفصحى، مما يجعلها واحدة من الألعاب القليلة على المنصّة الموجهة للمجتمع العربي بشكل كامل، مما يجعلها تستحق الإهتمام ليس فقط لهذا السبب، بل للأشياء العديدة المختلفة والممتعة التي تقوم بها لتجعلها مميزة عن باقي ألعاب الكارت وتحديدًا Mario Kart 8.

لعبة Gotcha Racing 2nd

في بعض الأحيان، ربما يكون كل ما تريده هو لعبة سباقات بسيطة تهتم بالمتعة أكتر من جودة الرسوم، وهذا بالظبط ما تبدع فيه لعبة Gotcha Racing 2.

توفر اللعبة 16 مسارًا للسباق و4 أوضاع لعب مختلفة وأكثر من 700 قطعة ميكانيكية تتيح لك تخصيص سيارتك بسائر الطرق مما يجعلها لعبة ممتعة للعب ومناسبة للتعمق فيها إذا أردت ذلك.

بمجرد فتح قدرة Special Chassis الخاصة، سيؤدي الضغط على زر X تنشيط السرعة الخاصة للسيارة ولكن في نفس الوقت يأتي مع عيب أثناء إعادة الشحن، مما يضيف نوعًا من الاستراتيجية لكل لحظة في السباق.

أثناء اللعب في السباقات، ستحصل على عملة تستخدم داخل اللعبة لفتح أجزاء جديدة للسيارات بشكل عشوائي، والتي تنقسم إلى ثلاثة فئات أساسية وهي الجسم والمحرك والإطارات.

مع 700 مختلف يمكن فتحه تمنحك اللعبة خيارات تخصيص لا نهاية لها لبناء السيارة المثالية والمناسبة أسلوب في اللعبة.

هناك أيضًا طريقة لعب جديدة، وهي وضع متعدد اللاعبين المحلّي الذي يمكنك من تقسيم الشاشة مع ثلاثة لاعبين آخرين في كل مرة سباق، وبالطبع وضع اللعب الأونلاين الذي يحتوي على طرق اللعب الخاصة به مثل معارك الرويال والسباقات المصغرة وطبعًا المسارات المعتادة التي رأيناها في طور اللعب الفردي.

اللعبة تقدم كمية سخية من المحتوى الكلاسيكي مع عمق خفي ومتعة لا تصدق ويمكنك أن تلعبها لدقيقتين أو ساعتين وتجد نفسك مستمتعًا بنفس المقدار.

اللعبة ممتعة ومليئة بالأفكار والأنشطة وبسعر معقول للغاية مما يجعلها واحدة من أكثر الألعاب المفضلّة للتجربة أثناء الخروج أو قضاء الوقت مع الأصدقاء.

لعبة SEGA AGES Virtua Racing

قد تكون أفضل إصدارات Sega Ages إثارة للإعجاب إلى الآن، حيث أنها لا تستنسخ لعبة الآركيد الأصلية وحسب، بل تعمل أيضًا على تحسين الدقة ومعدّل الإطارات بشكل كبير.

اللعبة استطاعت أن تنقل هذا النوع من الألعاب إلى مستوى جديد في وقتها ووضعت الأساس لاستخدام رسومات Polygon بشكل أكثر إتساعًا في جميع الألعاب التي تلت إصدارها.

يجب على الوافدين الجدد أن يدركوا أن اللعبة لا تزال تقدم ثلاثة مسارات متفاوتة في الصعوبة وسيارة واحدة فقط، ولكن تسمح لك اللعبة باختيار زوايا كاميرا مختلفة لنفس السباق، كما أنه من الميزات الجديدة في منفذ اللعبة على سويتش هي القدرة على اللعب عبر الإنترنت مع لاعبين إثنين أو ثمانية لاعبين في الوضع الغير متصل بالإنترنت.

تحتوي اللعبة أيضًا على إمكانية حساب النقاط Leaderboards مع القدرة على تحميل تسجيل الإعادة لأفضل 50 لاعبًا في كل مسار، ووضع Grand prix الي يحتوي على 20 لفة للسباق الواحد مما يزيد من طول مدة اللعب.

قد تكون هذه اللعبة قديمة وغير مناسبة للجميع ولكن أولئك المستعدين لتجربتها سوف يعشقونها بلا شك.

لعبة Mantis Burn Racing

لا يوجد الكثير من الألعاب في القائمة تستعمل نفس زاوية الكاميرا الفوقية، ولذلك وضعنا Mantis Burn Racing نصب أعيننا حيث أنها تجمع بين السباقات السريعة وطرق اللعب البديهية واللمسات المرئية المذهلة لتصنع واحدة من أفضل ألعاب السباق من حيث المظهر والانغماس وكذلك الموسيقى التصويرية التي تم كتابتها خصيصًا للعبة مما أضاف إلى سحرها الأصلي المميز.

يحتوي الوضع الوظيفي على 9 مواسم مختلفة يمكن فيهم اختيار طرق التقدم كما يريد اللاعب، وكل طريق يحتوي على مسارات سباق متنوعة مثل الكثبان الرملية في بلاد الشمس أو الشوارع الأسفلتية في New Shangri-la أو المناظر الجليدية في Snowbound، هناك أكثر من 12 مسارًا عكسيًا مذهلًا في ثلاثة بيئات صعبة وفريدة من نوعها مع مرئيات واقعية وصور مذهلة عالية الوضوح في الانتظار.

يمكنك كذلك أن تختار بين ثلاثة فئات مميزة من قائمة المركبات الخاصة للسباق ولكل فئة خصائصها الفريدة في التعامل والأداء مع طبيعة مسار السباق وتتراوح ما بين عربات الكثبان الرملية السريعة والعربات المناسبة لجميع الطرق والشاحنات القوية ذات الستة عجلات.

ويمكن تطوير كل سيارة مع الوقت وتخصيص أدائها ورفع مؤشراتها وتعديل قطعها كما تريد مع التقدّم في اللعبة.

تحتوي اللعبة أيضًا على وضع سباق محلّي مقسم لأربعة لاعبين ويمكن أن يصل إلى 8 لاعبين عبر الإنترنت.

في نظرنا قد تستفيد اللعبة من إضافة المزيد من المسارات والبيئات، لكن الفكرة الأصلية ممتعة وتقدم الكثير من طرق اللعب المختلفة والعميقة ويندر أن نرى مثلها في الجودة وأسلوب التقدّيم على منصّة نينتيندو سويتش.

لعبة The Next Penelope

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

اخترت هذه اللعبة بصفة خاصة رغم أنها تجربة قصيرة نوعًا ما لإعجابي بالإتجاه الفني المستخدم فيها والذي سيقدره عشاق مسلسلات الأنمي الكلاسيكية من الثمانينات، والتي كانت تتمحور جميعها حول مدن السايبربنك الليلية الملونة والسفر عبر الفضاء، ومثلهم لعبة The Next Penelope تجعلك تسير بخطى سريعة في مسارات ذات ألوان صاخبة وتحديات خطرة عبر العديد من الكواكب المختلفة في المجرة.

اللاعب حر في استكشاف الكواكب بأي ترتيب، ويتميز كل كوكب بمواقف فريدة، وكائنات مختلفة، وأعداء رئيسيين، وقدرات تعزيز جديدة ودائمة لتطوير السفينة Penelope.

يمكن خلط العديد من الأسلحة والقدرات لاستخدامها أثناء السباقات، ولكن كل هذه القدرات تكلف طاقة حيوية، ولذا فإن اللعبة تضع اللاعب في موضع قوة وتجعله قريبًا من الموت في نفس الوقت.

اللعبة تحتوي على بعض الميزات الجديدة الآن مثل طور اللعب المحلّي مع ثلاثة لاعبين آخرين في نفس الوقت، وبالطبع اهتزاز ذراعي اللعب مع كل حركة تقوم بها أثناء اللعب. إذا كنت محبًا لألعاب Micromachines، فستشعر أنك في منزلك تمامًا مع هذه اللعبة.

لعبة Horizon Chase Turbo

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

لا توجد العديد من ألعاب سباقات الآركيد هذه الأيام، وهنا تتألق لعبة Horizon Chase Turbo في القائمة. توفر اللعبة 12 دوري، 48 مدينة، 109 مسارًا، 31 سيارة و12 عنصر تطوير مختلفًا.

يمكنك أن تقوم بتجربة كل ذلك مع الأصدقاء وتستعيد أيام التسعينات الجميلة مع ألعاب مثل Top Gear و Out Run من خلال أريكة منزلك مع هذه الإطلالة الحديثة على ألعاب الماضي الكلاسيكية.

العنصر الأكثر جاذبية في اللعبة هو طور World Tour، والذي يمكنك من الوصول إلى 100 مسار سباق مختلف عبر اثنتي عشرة منطقة حول العالم بما في ذلك أمريكا والصين وأيسلندا.

كل مسار له لمسة فنية خاصة مع الرسوم الجميلة والعشب الأخضر والسماء الزرقاء التي تضيف إلى سحر هذه المسارات الكلاسيكية.

ولن تحتاج إلى الفوز في كل السباق من أجل التقدّم، لكن هناك قيمة كبيرة في الإعادة والوصول إلى مراكز أعلى، حيث يؤدي سحب كل الجوائز الزرقاء على المسار والانتهاء في المركز الأول إلى فتح دوريات خاصة وسيارات جديدة.

هناك بعض الأوضاع الأخرى مثل Championship, Endurance, Playground، والذي يتعين عليك الفوز في World Tour لفتح بعض منهم.

اللعبة تركز على تجربة اللعب الفردي ولذلك لن تجد أوضاع للعب عبر الإنترنت، لكن لا يزال بإمكانك اللعب محليًا مع ما يصل إلى ثلاثة لاعبين آخرين والحصول على متعة الشاشة المنقسمة الكلاسيكية على نينتندو سويتش.

لعبة MotoGP 20

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

لم تكن MotoGP هي تجربة الدراجات الواقعية الأفضل على مر السنوات، ولكن الإدخال الجديد على السلسلة MotoGP 20 بدأ أخيرًا في إدراك رؤية المطور لصنع تجربة محاكاة حقيقية لعالم سباقات الدراجات الممتع.

تحتوي اللعبة على العديد من الدراجات والسباقات الحديثة وتحسينات كثيرة على أسلوب القيادة بالإضافة إلى أنظمة لعب جديدة تجعلك تنظر إلى عالم سباقات الدراجات النارية من نظرة مختلفة قليلًا عن المعتاد.

فيزياء حركة الدراجة أصبحت أكثر تطورًا، وتم إدخال شروط جديدة للفوز ومنها الحاجة إلى إدارة استهلاك الوقود وتوقيت الضغط على المكابح وقوة المحرك وأيضًا يحتاج اللاعب إلى التعامل مع الذكاء الاصطناعي المُطّور للمتسابقين الآخرين والخطط المختلفة التي يقومون بها أثناء السباق.

أما إذا قررت نقل التجربة إلى نظام الإدارة، فسوف يتوجب عليك الإهتمام بكل صغيرة وكبيرة وصرف الأموال في المكان الصحيح وتوظيف أفضل الموظفين التقنيين للتأكد من إنجاح السباق من جميع الجوانب.

حالة الإنترنت في ألعاب Milestone تستحق التقدير كذلك بسبب تقديمهم لسيرفرات مخصصة في جميع ألعابهم، وهذا يجعل اللعب مع الأصدقاء عبر الإنترنت في هذه اللعبة أكثر متعة وراحة من أي لعبة سباقات أخرى على الساحة.

لعبة GRID Autosport

ألعاب سباق على نينتندو سويتش

مع إعادة إصدارها على نينتندو سويتش تحصل اللعبة على فرصة ثانية لترك انطباع مميز من خلال التنوع الذي تمتاز به اللعبة، فهي لا تجبرك على قضاء الوقت في مجموعة من أنواع السباق المختلفة على الرغم من أنك قد لا تحب بعضهم.

يتم تقسيم الوضع الوظيفي للعبة إلى مجموعة من المواسم، وتتيح لك اختيار أيًا من التخصصات الخمسة المتاحة في اللعبة لتركز عليها حتّى النهاية، ولكل من هذه الأنماط الخمسة للسباق شخصية فريدة خاصة به.

هناك سباقات Endurance التي تعتمد على قدرة احتمال الإطارات، وسباقات Open Wheel المثيرة التي تهدف للوصول إلى أقصى سرعة بالسيارة، وهكذا ستجد فكرة مختلفة لكل طريق كما أن هناك عربات وقطع تطوير جديدة خاصة بكل نمط على حدة لكي تتناسب مع فكرة النمط نفسه ومعنى ذلك أن اللعبة في المجمل يمكن أن تعتبرها خمسة ألعاب بسعر لعبة واحدة.

هناك محتوى أكثر وسيارات أفضل وأنظمة لعب جديدة في المحتوى المدفوع للعبة، والذي يحصل عليه اللاعب بدون دفع أي مبلغ إضافي عند شراء نسخة اللعبة على سويتش.

العيب الوحيد أن اللعبة في الوقت الحالي لا تمتلك أي طريقة للعب مع الأصدقاء أو المنافسة عبر الإنترنت، ولكن المطور وعد بتحقيق ذلك عن طريق تحديث مستقبلي للعبة في وقت لاحق.

لعبة Burnout Paradise Remastered

Burnout Paradise Remastered

إن كنت تريد ألعاب سباق على نينتندو سويتش تدور في عالم مفتوح فالخيارات ليست كثيرة أمامك، وهذه اللعبة قد تكون التجربة الأنسب لك.

تسمح لك مدينة Paradise City على عكس باقي الألعاب بخرق القواعد وتحديد سرعتك وأسلوب القيادة المناسب لك.

يستطيع اللاعب التجوال بأقصى سرعة وسط طرق المدينة المزدحمة أو الخروج إلى السهول البرية والصعود على الطرق الجبلية الوعرة وكل هذا بمفرده أو مع الأصدقاء عبر الإنترنت.

سيسعد اللاعب باكتشاف الطرق المختصرة وأماكن القفز المثيرة الموجودة في كل مكان حول المدينة، ويجب أن يستخدم معرفته بأسرار المدينة ليحصل على ميزة أمام السائقين المتنافسين.

تتميز النسخة الجديدة بأنها أضافت العديد من التحسينات التقنية لمزيد من الدقة المرئية والأصالة، كما أنها تتضمن جميع الإضافات التي صدرت للعبة من قبل بما في ذلك تحديث Big Surf Island الذي يضيف منطقة جديدة بالكامل إلى مدينة الجنة مع أحداث ومركبات جديدة وتحديات متنوعة عبر الإنترنت.

كانت هذه أفضل ألعاب سباق على نينتندو سويتش حتى الآن

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X