الإثنين, أكتوبر 26, 2020
أخبار

كل ما نعرفه عن لعبة The Lord of the Rings: Gollum

The Lord of the Rings: Gollum

شهدت سلسلة Lord of the Rings نصيبها العادل من ألعاب الفيديو الجميلة، بدءاً من ألعاب Battle for Middle-Earth الإستراتيجية وصولاً إلى نظام محاربي Nemesis المُبتكر في Shadow of Morder، ومع ذلك فإن اللعبة القادمة The Lord of the Rings: Gollum ستكون عنوانًا مختلفًا تمامًا عن كل ما سبق وسيكون محورها بالكامل هي القصة وراء الشخصية المهووسة الأيقونية Gollum.

المثير للدهشة أن المطور WarnerBros لم يشارك في تطوير اللعبة كما كان الحال في سلسلة Middle-Earth، وإنما سيتولى المطور الألماني Daedalic قيادة هذا المشروع.

المطور معروف بعمله الرائع على ألعاب سابقة مثل Deponia و The Chronicles of Shakespeare، ولكنه الآن يقوم بتركيز كل جهوده على العنوان الجديد الذي يضع شخصية Gollum في مركز الصدارة للمرة الأولى، على الرغم من أن تصورّهم له في اللعبة لا يعتمد على مظهره الأصلي أو تفسيره داخل أحداث سلسلة الأفلام.

حتّى الآن تم تأكيد وصول اللعبة إلى منصّات ألعاب الجيل الحديث، ولكن التفاصيل بخصوص نافذة الإصدار ومحتوى اللعبة ضئيلة جدًا، وليس هناك سوى بعض المعلومات التي حصلنا عليها من خلال تصريحات المطورين في الأشهر الأولى من هذا العام.

إن كنت لا تطيق الانتظار لمعرفة المزيد عن لعبة Gollum القادمة، فجمعنا في هذا المقال كل ما نعرفه عن اللعبة حتى الآن.

ما هي لعبة The Lord of the Rings: Gollum ؟

Gollum

تم الاعلان عن لعبة The Lord of the Rings: Gollum لأول مرة في مارس عام 2019، وهي لعبة مغامرات وحركة من صنع Daedalic Entertainemnt الاستوديو الألماني المشهور بصنع ألعاب النقر والتوجيه، وأكثر منتج حاصل على شعبيه له هي سلسلة المغامرات Deponia.

ربما تكون قد سمعت أيضًا عن بعض الألعاب التي تولى المطور نشرها مؤخرًا مثل Shadow Tactics: Blades of the Shogun و State of Mind، ولكن الآن وقع المطور صفقة مع Middle-Earth Enterprises ليقوم بتطوير مشروع جديد بنفسه وهذا يعني أن اللعبة ستستمد الإلهام من الكتب وليس الأفلام.

كانت هناك بعض التلميحات بأنه سيكون هناك المزيد من المشاريع في المستقبل ولن تكون هذه اللعبة هي العمل المشترك الأخير بين الناشرين.

أين ستدور أحداث اللعبة؟

Gollum

تدور أحداث اللعبة بعد سنوات من اقتناء Gollum لأحد الخواتم، وهذا معناه أن القصة ستكون سابقة لأحداث السلسلة الأصلية نفسها، وأن كل ما يحدث للشخصية هو أشياء في بداية حياته وسبقت ظهوره في سلسلة الكتب من الأصل.

ستبدأ اللعبة في Barad-dur، وهي قلعة في Mordor يتم فيها احتجاز المخلوق ضد إرادته، ولكن المطورين أكدوا أنه ستكون هناك “بيئات عملاقة وواسعة” أخرى لاستكشافها خارج المهمات الأولية داخل القلعة.Nazgul

من المرجح أن البطل سيهرب من السجن في وقت من الأوقات، وربما سيلتقي مع مجموعة متنوعة من شخصيات Lord of the Rings في مقدمة القصة الرئيسية للروايات.

لا ننكر أن تعيين اللعبة في هذا الإطار الزمني هو ضرب من الذكاء لأنه يتيح للمطور الكثير من الحرية الإبداعية للغوص في الأجزاء الأكثر غموضًا من المحتوى القصصي الذي لم يتطرّق إليه الكاتب J. R. R. Tolkien كثيرًا.

تفاصيل أكثر عن نظام اللعبGollum

بحسب المطور فإن اللعبة ستركز على التسلل ولن تضع قدرات كثيرة في حوزة Gollum، وإنما ستركز على كيفية عبور التحديات مثل ألعاب البلاتفورم واستخدام المهارات وتعزيزات الشخصية في التغلب على هذه التحديات.

ستتطرق اللعبة أيضًا المعركة الشخصية الداخلية للبطل مع نظيره الآخر، ويقول الرئيس التنفيذي كارستن فيشتيلمان أن هذا الصراع سيؤثر بشكل كبير على إتخاذ القرارات وطريقة سير الحوارات في اللعبة .

سيقابل اللاعب مجموعة من الوجوه الودودة وغير الودودة في اللعبة مثل Nazgul و Thranduil والد ليجولاس، كما يؤكد المطور أن شخصية Gollum ستكون متطورة تمامًا عن الأصل الموجود في الأفلام وسيكون أقرب إلى البشر نوعًا ما قبل أن يفسده الخاتم الذي حصل عليه ليستطيع التفاعل مع هذه الشخصيات المتعددة.

سيكون لديك الخيار للتفاعل معهم بشخصية Gollum أو Smeagol النظير الآخر بداخلك حسب قراراتك وأفعالك.

The Lord of the Rings: Gollum

بناء على ذلك، فإن النمط المرئي الذي يهدف إليه المطور هو أن يصنع رحلة تحول مخيفة من الشكل الأصلي للشخصية إلى ما نعرفه حاليًا، وبهذا فإن المطور لا يمانع من إضافة بعض عناصر الرعب إلى اللعبة، خاصة وأن عالم السلسلة يحتوي على كمية لا بأس بها من المخلوقات المروعة والخبيثة.

يضيف أيضًا إلى هذا الشعور بالرهبة أن الأعداء يواجهون مخلوقًا ضعيفًا غير مسلح مثل Gollum وليس ساحرًا قويًا أو ملكًا محاربًا مثل الأفلام.

يبدو أن اللعبة ستسعى لجعلك تشعر بمشاعر مختلفة، وربما أكثر إيجابية وتعاطفًا تجاه هذا المخلوق الشنيع.

Gollum بطبيعة الحال هو شخصية مأساوية، ولذلك هناك مساحة كبيرة للتجربة واكتشاف أشياء جديدة في شخصيته خصوصًا وأن الاستوديو على إطلاع جيد بأحداث الروايات الفرعية وليس الأساسية فقط.

المنصات وموعد إصدار The Lord of the Rings: Gollum

بحسب المطور، فإن اللعبة سترى النور عام 2021 دون تحديد موعد نهائي لإطلاقها حتى الآن. اللعبة ستتوفر على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والبي سي وكذلك منصات الجيل الجديد بلاي ستيشن 5 وXbox Series X.

سنقوم بتحديث المقال فور توفر المزيد من التفاصيل حول اللعبة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X