الجمعة, سبتمبر 25, 2020
أخبار

لعبة Marvel’s Avengers .. موعد الإصدار، القصة، أسلوب اللعب والمزيد

Marvel's Avengers

نستعرض معكم في هذا الموضوع كافة التفاصيل المتعلقة بلعبة Marvel’s Avengers ..

قطار أعمال سلسلة Marvel لا يزال مستمرًا في الحركة إلى الأمام بلا توقف، وإذا كنت تعتقد أنك ستحصل على استراحة من الأبطال الخارقين بعد End Game فعليكم التفكير مجددًا في ذلك.

Marvel’s Avengers لعبة أكشن جديدة قادمة من Crystal Dynamics لتكون إضافة من نوع مختلف على هذا العالم الخيالي الواسع، وبعد التأجيلات المتعددة لأفلام مارفل السينمائية القادمة، فهذه اللعبة هي أكثر ما نطمح إليه بخصوص عالم الأفنجرز في عام 2020.

وضمن تجربة أكشن ومغامرات من منظور الشخص الثالث تُقدم Marvel’s Avengers مجموعة من عناصر الأر بي جي والمقاطع القصصية التفاعلية، ويقول المطور أنها ليست مصممة فقط من أجل اللاعبين المحترفين وإنما لجميع أنواع اللاعبين.

سيكون هناك شراكة طويلة المدى بين شركتي Marvel وSquare Enix بخصوص هذه اللعبة والعديد من الألعاب الأخرى في المستقبل حسب تصريحاتهم، لكن هذه هي اللعبة الوحيدة التي نعرف بشأنها الآن، ولذلك دعونا نتعمق فيها أكثر وأكثر ونجمع كل التفاصيل التي نعرفها حول هذه التجربة الجديدة إلى اليوم.

كل ما نعرفه عن لعبة Marvel’s Avengers


أصدرت Square Enix المقطع الدعائي للعبة أول مرة عام 2019 والذي تناول باختصار معلومات عن هيكل اللعبة وقصتها والأبطال الرئيسيين الذين سيتواجدون في اللعبة.

اللعبة ستحتوي على نوعين مختلفين من المهمات، النوع الأول مصمم للعب الفردي والآخر يحتاج إلى التعاون بين أكثر من لاعب واحد.

جزء كبير من اللعبة سيعتمد على اللعب عبر الإنترنت، وسيكون بوسع اللاعبين إتقان قدرات غير عادية، وتخصيص قائمة متزايدة من الأبطال، والتجمع في فرق تصل إلى أربعة لاعبين، والدفاع عن الأرض من التهديدات المتصاعدة في التحدي.

يتمتع كل بطل بأنظمة مفعمة بالحيوية لمزج الضربات وحركات بطولية وقدرات جوهرية ومجموعات من الحركات المميزة التي يمكن فتحها وتخصيصها.

ستتضمن اللعبة تحديثات منتظمة للمحتوى، وستأخذ اللاعب في رحلة ملحمية يتم تسليمها على مدار عدة سنوات، وبالنظر إلى ضخامة الهدف والمحتوى، فمن المنطقي أن نرى الكثير من الشركات تتعاون على تطوير اللعبة مثل بما في ذلك استوديو Eidos-Montréal الذي عمل على سلسلة Deus Ex.

قصة جديدة منفصلة عن عالم مارفل السينمائي

Marvel's Avengers

لعبة Marvel’s Avengers تمتلك قصة فريدة ومنفصلة عن عالم مارفل السينمائي، ومن الجميل أننا نعرف الملامح الأساسية لهذه القصة.

تبدأ اللعبة في يوم A-Day، وهو يوم احتفالي لفريق الأفنجرز يتزامن مع الكشف عن مقرهم الجديد وطائرتهم المتطورة Helicarrier.

وبعد مأساة أدت إلى موت الكثيرين ودمار هذا اليوم السعيد، تم إلقاء اللوم على الأبطال في الحادث وحظر جميع الأبطال عن العمل وإنقاذ الناس.

اللعبة تدور بعد خمس سنوات من بدء الحظر، حيث تظهر أخطار جديدة تهدد حياة الأبطال الخارقين وسكان العالم أجمع، مما لا يترك أي حل سوى طلب مساعدة الأبطال مرة أخرى من أجل إصلاح الوضع وهزيمة الشر إلى الأبد.

في عرض أسلوب اللعب المطول نرى أن كابتن أمريكا مات في الانفجار الذي قضى على جزء من مدينة نيويورك، ولكن أوضح المطور أنك ستلعب دوره في اللعبة، وإذا كان المطور يعني بكلامه المهمة الافتتاحية فقط، فنحن نشك في أن البطل سيكون متاحًا للعب لفترة طويلة.

الخطر الرئيسي الذي يظهر بعد سقوط الأبطال هو ظهور البشر الخارقين أو ما يُطلق عليهم غير البشريين Inhumans.

يأخذ أحد الأطباء المشهورين على عاتقه مهمة علاج هؤلاء الأشخاص ومحاولة إرجاع المجتمع إلى حالته الطبيعية مجددًا، ولكن هوسه بالفكرة يقوده إلى التحول إلى شخصية الشرير المجنون M.O.D.O.K والذي يرغب في تدمير كل شيء وأي شيء، ونعتقد أن الكثير من المعجبين القدامى يعرفونه من مجلات الكوميكس والمسلسلات القديمة.

لا ننكر أن القصة تحتوي على بعض التشابهات مع أحداث Avengers: End Game، ولكن المطور يؤكد أنها ستكون قصة جديدة ومُبتكرة تمامًا.

تم الكشف عن المسؤول عن كتابة القصة وهو المدير الإبداعي الجديد للمشروع Shaun Escayg الذي عمل من قبل على ألعاب Uncharted و The Last of Us.

ليست هذه الموهبة الوحيدة الموجودة في اللعبة، حيث جلب الاستوديو العديد من المواهب الصوتية لأداء دور الشخصيات في اللعبة مثل Troy Baker و Laura Bailey و Nolan North وغيرهم الكثير.

من المهم معرفة أن هؤلاء المبدعين قدموا الكثير من الأدوار في ألعاب متعددة، ولا شك أنه سيتم ترجمة وبراعتهم وقوة تأثيرهم داخل اللعبة بأفضل طريقة ممكنة.

ما نوع اللعبة التي ستكون عليها Marvel’s Avengers

بعد الكشف الأولي عن اللعبة في مؤتمر E3 2019، أصبحت لدينا فكرة جيدة عن نوع اللعبة التي ستكون عليها Marvel’s Avengers.

اللعبة عبارة عن تجربة مغامرات فردية وتعاونية من منظور الشخص الثالث مع بعض عناصر الأر بي جي، والتي تسمح لك بتطوير وتخصيص قدرات الشخصيات وإتقان بعض القدرات غير العادية لاستخدامها أثناء القتالات مثل تصويب المطرقة الخاصة بالبطل ثور في المكان الذي تريده أو القيام ببعض الحركات البهلوانية بها أثناء الطيران.

كل شخصية يمكنها القيام ببعض الهجمات الخفيفة والثقيلة والدمج بينهما حسب الحاجة، كما أن الضغط مطولًا على الأزرار يسمح لك بتنفيذ هجمات قوية ومؤثرة.

كل بطل من الأبطال يمتلك كذلك قدرات بطولية أيقونية Heroic Moves ذات استخدامات مختلفة، بمعنى أن هناك قدرات قوية تساعد على سحق الأعداء أو هزيمة الدروع والمرور عبرها وهناك أيضًا قدرات مساعدة تسمح لك بدعم أصدقائك في الفريق مثل البرق الخاص بالبطل ثور والذي يعطي الأبطال فترة مؤقتة من الحماية والدعم.

كان من اللافت أن Crystal Dynamics خلال مرحلة التطوير قد نشرت إعلان وظيفة تشير لحاجتها لمصمم كاميرا، دوره الأساسي ضمان تجربة لاعبين سلسلة مع قصة سردية غنية وملحمية، وأن يكون قادرًا على التعاون مع الفنانين والمصممين لإنشاء أدوات وحلول سينمائية لخلق عالم ديناميكي وحيوي.

عادة ما يكون “العالم الحيوي” مصطلحًا نربطه بألعاب العالم المفتوح، وهو ما نراه فعلًا في المقطع الدعائي الذي يوضح لنا كيفية اختيار المهمات من العالم من كرة أرضية ضخمة بشكل قريب نوعًا ما من لعبة Destiny.

مثل الأخيرة أيضًا تحتوي اللعبة على نظام تبديل قطع الملابس Gear والذي يتيح للاعبين تغيير الأسلحة وقطع الدروع وإضافة خصائص جديدة لها مثل تحويل سلاح الليزر الخاص بالبطل Iron Man إلى شعاع تصغير، كما أن اللعبة مليئة بالقطع الشكلية المُستلهمة من أعمال الكوميكس والأفلام الكلاسيكية كذلك.

قد يشعر بعض اللاعبين بالقلق بسبب استخدام الاستوديو للمقاطع القصصية التفاعلية، والتي تُعتبر تقنية لعب من الجيل الماضي، بالإضافة إلى أنها تؤثر بالسلب نوعًا ما على لحظات اللعب الأكثر ملحمية، ولكن Crystal Dynamics كانت واضحة في أسبابها للذهاب إلى هذا الإتجاه تحديدًا. يقول الناشر:

“بالنسبة لنا، جمهور اللاعبين واسع جدًا. هذه ليست مجرد لعبة للمحترفين، وإنما تهدف الإنذارات بالضغط على الأزرار إلى تذكير اللاعبين بوسائل التحكم بطريقة طبيعية أيضًا. إنها طريقة مناسبة لنا لدمج الأزرار التفاعلية في نوع من البرامج التعليمية، وهي أيضًا لحظات سينمائية نريد التأكد من إيصالها للاعبين من منظور سردي. لذلك قد تكون هناك نقطة نستخدمها فيها فقط لإعطاء تلك اللحظة للاعبين للحصول على أفضل تجربة من الجانب السردي.

مهمات War Zones

War Zones

سيكون بوسعك بخلاف مهمات القصة المعتادة الولوج إلى مهمات تعاونية يُطلق عليها اسم War Zones، وهذه المهمات لا مفر فيها من التعاون مع الأصدقاء أو لاعبي الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الفوز.

تدور أحداث كل مهمة في إطار القصة وهي ليست مجرد أنشطة جانبية كما أنها تجبر اللاعبين على استخدام ضربات مصممة خصيصًا لكي يقوم بها اثنين من الأبطال معًا في نفس الوقت.

تأخذ مهمات War Zones اللاعبين في مناطق مختلفة ومتنوعة حول العالم، بعضها مغلق وبعضها مفتوح ويحتاج إلى الاستكشاف. (شاهد العرض الدعائي من هنا)

الفوز فيها وتحقيق الأهداف سيتيح لك تطوير مقر العمليات Helicarrier وبدوره يمنحك القدرة على الحصول على جوائز ومعدّات ونقاط خبرة جديدة تساهم في تطوير الحياة داخل المقر وتقوية الأبطال من أجل مواجهة التحديات الأصعب في القصة.

هل سيوجد أبطال آخرين غيرالمعلن عنهم؟

Marvel's Avengers

Crystal Dynamics جعلت الأمر في الإعلانات والعروض الدعائية يبدو وكأن اللعبة لن تبتعد عن الخمسة أبطال الأساسين المرتبطين بالقصة وهم Captain America, Thor, Hulk, Black Widow, Iron Man، ولكن هذا لا يعني أن الأبطال الآخرين لن يظهروا في وقت ما في المستقبل.

في الواقع، خلال مؤتمر Square Enix’s E3 2019 حصلنا على فرصة لسماع صوت الممثل Hank Pimm (معلم شخصية Ant-Man الأصلي وسكوت لانغ في الأفلام) وهو ما يعطي انطباعًا بوجود شخصية Ant-Man في اللعبة.

هناك بعض التقارير تشير إلى عمل الاستوديو على قصة لشخصيات Guardians of the Galaxy، ولكن مازلنا لا نعلم ما إذا كانوا موجودين داخل اللعبة أم سيتم سرد قصتهم في لعبة منفصلة.

وبخلاف الشخصيات الخمسة السابقة تم التأكيد على وجود شخصية سادسة وهي البطلة Ms. Marvel أو Kamala Khan التي تمتلك قدرات تحولية لتكبير وتطويل جسمها كما تريد، وستكون هي المسؤولة الأولى عن جمع أبطالنا المتفرقين مجددًا من جميع أنحاء العالم.

كذلك تم الإعلان عن قدوم شخصية سابعة إلى اللعبة بعد الإطلاق الرسمي في سبتمبر، وسيتم طرح المزيد من المعلومات بخصوصها مع اقتراب موعد الإصدار.

المنصات وموعد إصدار لعبة Marvel’s Avengers

Marvel's Avengers

سيتم إطلاق لعبة Marvel’s Avengers في 4 سبتمبر 2020 لأجهزة الحاسب الشخصي ومنصّات PS4 و Xbox One وكذلك على خدمة البث السحابي Google Stadia.

خططت Square Enix في الأصل لإطلاق اللعبة في مايو 2020، ولكن تم دفع تاريخ الإصدار إلى الوراء مثل العديد من الألعاب بسبب أزمة فيروس COVID-19.

تم التأكيد أن اللعبة ستتوفر أيضًا لمنصّات الجيل الحديث PlayStation 5 و Xbox Series X، ويُمكن لكل لاعب يمتلك المنصة على منصات الجيل الحالي الترقية إلى إصدار الجيل الجديد بدون أي تكلفة إضافية، وسيتم نقل ملفات حفظ التقدّم بسهولة حتّى يتمكن اللاعب من المتابعة من حيث توقف، وبالإضافة إلى ذلك سيتم دعم اللعب عبر المنصّات المختلفة حتى يتمكن لاعبو PS5 من اللعب مع أصدقائهم على PS4 وسيتم توصيل لاعبي Xbox Series X مع أصدقائهم على Xbox One.

ستبدو Marvel’s Avengers رائعة على منصات الجيل الجديد حيث ستتميز بأوقات تحميل سريعة للغاية ودقة تفاصيل معززة وبنية رسوم مُحسنة وخاصية تتبع الأشعة والمزيد من الإضافات الجميلة.

ستكون تجربة اللعبة على PlayStation 5 كذلك سلسة وديناميكية، مع تحقيق الاستفادة الكاملة من SSD عالي السرعة، ولمسات ذراع التحكم PS5 DualSense المتقدمة، والصوت الغامر ثلاثي الأبعاد لصنع تجربة بصرية وسمعية جديدة بالكامل.

سيوفر PS5 أيضًا للاعبين الاختيار بين وضع الرسوميات المحسن أو معدّل الإطارات العالي لتحقيق جميع رغبات المعجبين في كل مكان.

جدير بالذكر أن جميع التحديثات التي ستحصل عليها اللعبة في المستقبل بعد الإطلاق الرسمي مثل الأبطال الجدد أو توسعات القصص أو الأزياء وغيرها، ستكون مجانية تمامًا حسب تصريحات المطور، ولن يحتاج اللاعب إلى دفع أي شيء آخر بعد شراء اللعبة يوم الإطلاق، علماً بأن النسخة القياسية من اللعبة ستتوفر مقابل 60 دولار أمريكي وهي متاحة للطلب المسبق من الآن.

سيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات حول اللعبة مع اقتراب موعد الإطلاق، كما أن نسخة البيتا من اللعبة ستكون متاحة للتجربة لكل من قاموا بطلب اللعبة مُسبقًا من متجر الألعاب الرقمي.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X