الجمعة, سبتمبر 25, 2020
الحاسب

أفضل 30 لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

إحدى الطرق المعروفة للتعبير عن حبك لألعاب الفيديو هي بالتأكيد استثمار الكثير من الأموال في أجهزة الحاسب القادرة على تشغيل أحدث الألعاب، ولكنها بالتأكيد ليست الطريقة الوحيدة، فما يهم في النهاية ليس مقدار الأموال التي تصرفها وإنما مقدار استمتاعك بلعبة الفيديو حتى لو لم تكن تحتاج إلى متطلبات عالية.

هذه القائمة تمثل أفضل 30 لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات والتي يمكن تشغيلها على أجهزة الحاسب الضعيفة والمتوسطة، وفي نفس الوقت تمنحك ساعات وساعات من الترفيه والمتعة بدون الإثقال على نظام التشغيل.

القائمة تحتوي على اختيارات من مختلف الأنواع ولا شك أنها ستبقيك مشغولًا لأسابيع، وهناك ألعاب يمكن إعادتها مرات عدة بدون ملل.

أفضل 30 لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات


لعبة Cuphead

ربما تكون أجمل لعبة يمكنك لعبها على كمبيوتر محمول أو جهاز حاسب ذو إعدادات منخفضة بفضل شكل رسوم اللعبة الكلاسيكية ثنائية الأبعاد والمرسومة باليد.

تقدّم اللعبة العديد من المواجهات مع وحوش رئيسية ذات أساليب قتال متعددة وأنماط قتال يتوجب دراستها ومعرفة نقاط ضعفها حتى يستطيع اللاعب التغلب عليها.

اللعبة تستحق التجربة فقط بسبب الموسيقى التصويرية والإخراج الفني الذي ينبض بالحياة، ولكن إذا لم يكن الزعماء التسعة عشر الموجودين في اللعبة كافيين بالنسبة لك، فيجب العلم أن اللعبة ستحصل على إضافة رئيسية كبيرة هذا العام تضم مناطق وشخصيات جديدة يمكن اللعب بها.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Stardew Valley

اللعبة التي باعت 10 ملايين نسخة حتّى وقت كتابة هذا المقال. إذا كنت محبًا لألعاب محاكاة الحياة الواقعية، أو تريد الحصول على قسط من الراحة بدون التفكير في أي تقنيات وتحديات معقدة مثل باقي ألعاب الفيديو، فحتمًا Stardew Valley هي كل ما تبحث عنه.

يمكنك في اللعبة بناء الإمبراطورية الزراعية الخاصة بك وزراعة الحقول وتربية الماشية وصيد الأسماك وحتّى أنك تستطيع الخروج واستكشاف العالم من حولك والذهاب إلى القرى وتكوين صداقات مع الشخصيات المختلفة الموجودة في اللعبة وربما إذا اجتهدت قليلًا تجد بينهم زوجتك المستقبلية.

ستجد الأوقات تمضي بسرعة مع هذه اللعبة الممتعة رغم بساطتها لأنها تجعل الأشياء البسيطة مثيرة للبهجة والفرح والإدمان، وبالطبع لن تحتاج إلى أي متطلبات عالية لتستطيع الاستمتاع بها على أي جهاز تستخدمه.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Half-Life 2

قد يتجه ذهنك إلى التفكير مباشرة في الألعاب ثنائية الأبعاد عندما تحتاج إلى عناوين ألعاب تعمل مع الأجهزة المتواضعة مثل جهازك، ولكن مع ذلك ستجد بعض الألعاب ثلاثية الأبعاد تعمل جيدًا مع أجهزة الحاسب والأجهزة المحمولة الضعيفة مثل  Half-Life 2.

أنت تلعب دور جوردون فريمان العالم الذي يجب أن يجد طريقه للخروج من مركز أبحاث معزول بعد أن تخرج تجربة مع مادة غريبة عن السيطرة.

اللعبة الأساسية تعتمد على مواجهة الأعداء البشريين والفضائيين عبر استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة وحل الألغاز الموجودة خلال المهمات.

محرك Valve يعمل جيدًا بشكل خاص مع وحدات المعالجة الرسومية الأقل قوة، مما يجعل الكلاسيكيات مثل Half-Life 2 تعمل بشكل رائع على أجهزة الحاسب مهما كانت الإعدادات.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Minecraft

من السهل التفكير في لعبة ترصيص الأحجار على أنها لعبة كلاسيكية ذات أفكار قديمة ولكنها في الواقع لعبة أكثر ابتكارًا من العديد من الألعاب الحديثة ولا يمكن اعتبارها لعبة للأطفال فقط.

التصميم الكلاسيكي والمساحة الإبداعية لم يكونا الشيئين الوحيدين اللذان أثارا انتباه جمهور اللاعبين، ولكن صورة اللعبة القابلة للتطوير والتعديل ساعدت Minecraft في جعلها مناسبة لأي جهاز وبغير حاجة إلى أي متطلبات عالية، هذا بالإضافة إلى القدرة على التعديل في جميع جوانب اللعبة بدءًا من تغيير المحتوى والمؤثرات البصرية وحتّى تغيير مجال الرؤية نفسه.

Minecraft مناسبة أيضًا لأجهزة الكمبيوتر المحمول، حيث لا تحتاج إلى أن تكون دقيقًا للغاية من خلال المؤشر، ويكون هذا مفيدًا إذا اضطررت لاستخدام لوحة التتبع بدلاً من الماوس.

اللعبة متوفرة عبر الموقع الرسمي

لعبة Undertale

يبدو واضحًا من مظهر اللعبة أنها لا تحتاج لأي متطلبات عالية أو تقنية من أي نوع، ولكن في نفس الوقت لا يجب أن يعطيك هذا انطباعًا سيئًا عن محتوى اللعبة.

Undertale لعبة ليس لها مثيل والأدهى أن عالم اللعبة المليء بالأفكار والصوتيات والشخصيات تم تطويره بالكامل عن طريق شخص واحد فقط وهو Toby Fox.

أنت تلعب دور طفل صغير يسقط في عالم تحت الأرض مليء بالوحوش وحله الوحيد للخروج منه هو التفكير. تحتوي اللعبة على العديد من الوحوش الصعبة ولكن اللاعب يستطيع إيجاد طريقه الخاص عبر الحديث معهم وأحياناً مصادقتهم ويمكن للسيناريو المكتوب في اللعبة أن يأخذك في مسارات غريبة لم تكن لتتوقعها على الإطلاق.

كل شخصية وكل شيء في اللعبة يتفاعل معك ومع قراراتك حتّى خلال نظام القتال نفسه والذي يجمع بين عناصر أر بي جي والعناصر الحوارية وعناصر ألعاب الأركيد. ستجد أن العدوان يؤدي إلى هجمات أكثر قوة ضدك، بينما تجنب القتال سيخفف من قوة الضربات.

Undertale لعبة غريبة وجذابة بطريقتها الخاصة، كما أن لها 44 نهاية مختلفة ستجعلك تعيد اللعب مرات عديدة لتستطيع معرفة كل ما يمكن أن تقدمه اللعبة بالكامل.

إن كنت تريد لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات تمنحك نهايات مختلفة فهذه اللعبة هي الخيار الأنسب.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Untitled Goose Game

ربما تكون قد قضيت يومًا صعبًا في العمل مع زملاء العمل المزعجين وتبحث عن وسيلة للتنفيس عن بعض الغضب الذي تشعر به، أو تكره روتين الحياة العملية اليومي الممل وتبحث عن أي داع للتجديد والإثارة. إذا كنت تريد الحصول على المتعة وتستمتع بإحداث الفوضي فحتمًا ستعجبك هذه اللعبة.

أنت تلعب دور الأوزة العدوانية الي تريد تخريب حياة الناس اليومية وسرقة الأشياء الخاصة بهم وإزعاجهم من أجل المزاح، وطبقًا لقوانين اللعبة كلما كان البشر أكثر بؤسًا كان هذا أفضل.

عليك أن تقوم بتنفيذ كل ما هو موجود في قائمة المهام مثل سرقة مفاتيح أحد السكان أو حبس طفل في كابينة هاتف، وستضحك كثيرًا على ردود فعلهم بعد القيام بذلك.

اللعبة متوفرة عبر متجر إيبك قيمز ولاحقاً عبر متجر ستيم

لعبة Gorogoa

لماذا أضع هذه اللعبة ضمن قائمة أفضل 30 لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات ؟ قد تكون الإجابة بديهية وأنها تعمل حتى مع الأجهزة بذاكرة وصول عشوائي 512 ميجابايت.

لكن ليس هذا السبب، الميزة في هذه اللعبة أنها لا تضع الألغاز أمامك في غلاف موضوعي بل تحاول أن تحكي قصة عن طريق الألغاز الموجودة فيها، وهذا جزء مما يجعلها شيئًا مميزًا.

يتعامل اللاعب خلال اللعبة مع الصور الفنية الموضوعة في مربعات متجاورة ويحاول تحريك وترتيب الصور لتكون متناسقة مع الصور الموجودة بجانبها، ومن خلال ذلك يرشد اللاعب فتى أثناء مواجهته لوحش غريب بين المناظر الطبيعية التي تدمرها الحروب ثم يُعاد بنائها مع الوقت.

يتقدم الولد في العمر وينتهي به الأمر لأن يصبح رجلًا عجوزًا يفكر بعمق في ماضيه، هذا الماضي الذي يتم عرضه في إطار غريب معتمد على التماسك بين الذكريات وبعضها بدلًا من عيش الأحداث بصورة منفردة ومتباعدة.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Amid Evil

في أعقاب إصدار لعبة Doom عام 2016 شهدنا العديد من ألعاب الشوتر الجديدة التي تحاول احتضان النمط الرسومي القديم للسلسلة أيام التسعينات مثل ألعاب Xexen و Quake.

جميع هذه الألعاب لا تحتاج إلى متطلبات عالية لكن قد تكون Amid Evil هي أفضلهم وأكثرهم سلاسة في العمل على أجهزة الحاسب الضعيفة.

تستخدم اللعبة موسيقى الميتال الصاخبة التي كانت مشهورة في التسعينات، وأسلحة وفؤوس تستطيع إطلاق أشعة طاقة خضراء، وقاذف قنابل يستطيع إطلاق كواكب صغيرة كأسلحة.

كل منطقة في اللعبة جميلة ومُبتكرة بطريقتها الخاصة وتحتوي على مجموعة خاصة بها من الأعداء. ولو لم يعجبك الطابع المُستخدم في اللعبة، يمكنك كذلك أن تستكشف ألعاب أخرى مشابهة مثل Dusk و Ion Fury.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Mutant Year Zero: Road to Eden

لعبة مناسبة للاعبين الذين يبحثون عن تحدي استراتيجي جديد وفريد من نوعه، بالإضافة إلى تقديم قصة عميقة ومثيرة، وأنصح جميع محبي ألعاب XCOM بتجربة هذه اللعبة التي سوف تجعلهم يستمتعون كثيرًا.

اللعبة نفسها تحدث في عالم ما بعد الكارثة Post Apocalyptic، يعيش في هذا العالم القليل من البشريين، والعديد من الوحوش المتحوّلة، لكن المختلف في هذه اللعبة هو أن أبطالك هم هؤلاء الوحوش المتحولة.

تمزج اللعبة ما بين الجمل الحوارية التي يتم سردها أثناء المهمات، مع بعض مقاطع الفيديو التي تعتمد على رواية القصة من خلال لوحات مرسومة باليد.

اللعبة تعمل بشكل جيد على الأجهزة الضعيفة لكنها مناسبة أكثر للأجهزة متوسطة المواصفات، وربما تكون الأكثر تطلباً مقارنة بباقي الألعاب في هذه القائمة.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Arkham City

تكمل اللعبة العالم المثير لأحداث لعبة Arkham Asylum، وترسل اللاعبين في مدينة Arkham المغلقة المليئة بالمجرمين، وتحكي قصة جديدة عن معارك مختلفة بين باتمان والعديد من أعدائه القدامى والجدد.

لعبة Batman Arkham City، أو سلسلة ألعاب باتمان في العموم، تُعتبر أفضل سلسلة ألعاب عرضت أحد الأبطال الخارقين بالصورة المطلوبة، العالم مليء بالتفاصيل والتحديات والألغاز الصعبة التي تنتظرك لحلها، كما أن القصة تحتوي على العديد من الحوارات الجادة والقتالات المتميزة بين باتمان وأعدائه.

من الرائع أنه يُمكنك تجربة اللعبة دون الحاجة لامتلاك أحدث أجهزة البي سي، فهي تعمل بسلاسة على الأجهزة الضعيفة.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Into the Breach

حصلت لعبة Into The Breach على جائزة أفضل لعبة إستراتيجية في جوائز عام 2018، وترشّحت للعديد من الجوائز المختلفة مثل أفضل لعبة كمبيوتر لعام 2018، وأفضل لعبة في العام من حيث التصميم.

أخذت اللعبة الإلهام من ألعاب ممتازة في الجانب الإستراتيجي مثل XCOM، وبعض الأفلام المشهورة مثل Man Of Steel و Pacific Rim، لذلك استطاعت أن تبدو مختلفة عن الألعاب الموجودة حاليًا في الشكل وطريقة التقديم.

خلال اللعبة تقوم بالتحكم بآليات قوية من المستقبل لهزيمة تهديد غريب، إذ أن بقايا الحضارة البشرية مهددة من قبل المخلوقات الضخمة التي تتكاثر تحت الأرض.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة West of Loathing

لعبة مغامرات كوميدية تحتوي على عالم مفتوح مترامي الأطراف مليء بالأخطار والمهام والألغاز وآلاف النكات الكوميدية البلهاء.

تدور أحداث اللعبة في الغرب الموحش من مملكة Loathing الخيالية وفيها يقوم اللاعب باجتياز الصحاري المملوءة بالثعابين والهياكل العظمية التي ترتدي قبعات رعاة البقر والأبقار الشيطانية وغيرها من الكائنات المثيرة للاشمئزاز.

يمكنك بجانب القتال أيضًا أن تستعمل الكلمات المخادعة لتعبر الطريق بدون الحاجة إلى الضغط على زناد المسدس.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Darkest Dungeon

فكرة اللعبة تدور حول الضغوط النفسية للمغامرة. يقوم اللاعب بتجنيد فريق من الأبطال ليس ضد الأعداء المتوحشين وحسب، بل أيضًا ضد الرعب والإجهاد والمجاعة والمرض والظلام الدامس.

تحتوي اللعبة على قابلية إعادة مذهلة بسبب شكل المهمات العشوائي ووجود أكثر من 16 تخصص مختلف، مع العلم أن الموت في هذه اللعبة لا رجوع منه لذلك يجب عليك أن لا تفقد الأمل وتحافظ على وجود أبطالك معًا بشكل دائم.

إن كنت تبحث عن لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات فهذه اللعبة مناسبة للغاية كونها تعتبر من أقل الألعاب تطلباً على الإطلاق.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Celeste

هل تريد بعض الأدلة على مد قوة هذه اللعبة؟ حسناً، Celeste حصلت في سنة إطلاقها على جوائز عديدة، منها جائزة أفضل لعبة مستقلة، وأفضل لعبة أكشن، كما أنها ترشّحت لجوائز عديدة مثل جوائز أفضل تقسيم صوتي، وأفضل تصميم للمستويات، وأفضل لعبة مستقلة باختيار اللاعبين، وترشّحت أيضًا لجائزة لعبة العام في حينها جنبًا إلى جنب مع بعض الألعاب القوية.

تمتاز اللعبة بقصة متميّزة عن المشاعر واكتشاف الذات، ونظام لعب ثنائي الأبعاد سهل الاعتياد عليه، ومجموعة من التحديات الصعبة والمختلفة التي تعتمد على المهارة وسرعة التحكّم والتفكير، وموسيقى ساحرة.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Slay the Spire

تدمج اللعبة بين ألعاب الورق وعناصر Rogue لتصنع مزيجًا فريدًا من المتعة يمكنك فيه أن تحارب العديد من الوحوش الأسطورية باستخدام مجموعات متغيرة من البطاقات القابلة للتبديل والتطوير كلما تقدّمت في اللعبة.

تحتوي اللعبة على أكثر من 350 ورقة مميزة و200 عنصر تقوية و50 وحشًا فريدًا من نوعه بالإضافة إلى إمكانية تخصيص تجربة المغامرة التي تريدها مع نظام Custom Mode.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة SUNLESS SKIES

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

لعبة رعب تركز على الاستكشاف والسرد القصصي المذهل في عالم مظلم وغريب مليء بالمركبات الغريبة والوحوش الغامضة.

يمكنك أن تقود القاطرة البخارية الخاصة بك وتقوم بترقيتها كما تريد وتشتري لها الأسلحة والمتعلقات كما أنه عليك أن تهتم كذلك بطاقم القاطرة وتشتري المزيد منهم وتقوم بترقيتهم يساعدونك في مهمتك الصعبة. الاختيار متروك لك في النهاية، هل ستخدم الملكة حتى الموت أم تثور مع طبقة العمال الفقيرة على نظام الحكم الفاسد.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Baba Is You

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

لعبة في منتهى الإبداع، تتمحور حول التلاعب بالقواعد الخاصة بالكلمات المكتوبة على الأحجار بهدف وصول الشخصية الرئيسية بابا إلى هدف محدد.

عند وضع حجر عليه كلمة دفع بجانب شيء لا يتحرك فيمكنك حينها إعطائه خاصية التحريك بحرية وهكذا، هذه هي طريقة حل الألغاز في اللعبة.

اللعبة تتميز بشكل رسوم بسيط للغاية لكنها تضعك في حالة من التفكير العميق وتحتوي على أكثر من 200 مرحلة صعبة ومليئة بالتحديات والأفكار غير الاعتيادية.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Portal 2

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

تقدم اللعبة مجموعة ضخمة من الألغاز والغرف المعقدة ومناطق جديدة لم تسنح لنا الفرصة لرؤيتها في الجزء السابق من السلسلة.

تتميز اللعبة كذلك بوجود قصة منفصلة وغرف جديدة يمكن فيها للاعبين إثنين التعاون معًا للتغلب عليها وهذا النظام الجديد سيجعل اللاعبين يعيدون التفكير مجددًا في كل ما كانوا يظنون أنهم يعرفونه بشأن نظام البوابات في اللعبة.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Opus Magnum

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

بدون علم الكيمياء لن تكون الحضارة موجودة، وهذه هي الفكرة التي تتمحور حولها لعبة الألغاز التي تحكي عن أناتيوس فايا الكيمياء المشهور الذي يقوم بناء العديد من الآت وتركيب العلاجات وحل الألغاز من أجل كشف الأسرار المظلمة التي تخفيها عنه عائلته.

يمكن للاعبين أن يقوموا بتصميم الألغاز الخاصة بهم ومشاركتها مع الأصدقاء باستخدام محرر سهل الاستخدام ولكن عميق بشكل كافي لتقديم تجارب ممتعة لا نهائية.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Unavowed

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

يتملكك شيطان منذ عام واحد ومن وقتها لا تزال مستمرًا في سفك الدماء عبر أنحاء مدينة نيويورك. خلاصك الوحيد هو من خلال منظمة Unavowed التي تكرس حياتها لوقف الشر.

يمكنك أن تختار من بين ثلاثة شخصيات مختلفة لتنضم إلى هذه المنظمة وتبدأ بداية جديدة تحاول فيها أن تمحو أثر جرائمك السابقة. تحتوي اللعبة على أداء صوتي وموسيقى ودعم كامل لتحول مسار القصة حسب اختيارات اللاعب المختلفة.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Hyper Light Drifter

هل تبحث عن لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات ؟ حسناً، هذه اللعبة تم تجربتها مع أقل الحواسيب كفاءة بلا مشاكل.

يتحكم اللاعب في شخصية Drifter وهو محارب لديه إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا منسية من آلاف السنين كما أنه يعاني من مرض مجهول.

يمتلك اللاعب سيف من الطاقة ويستطيع الحصول على أسلحة وقدرات مختلفة على مدار اللعبة تؤهله لمواجهة العديد من الأعداء الرئيسيين شديدي الصعوبة من حيث الأعداد والإمكانيات. لا يوجد حوارات منطوقة في اللعبة والتركيز الأكبر على استخدام الموسيقى والمرئيات في اللعبة لسرد القصة.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Invisible, Inc

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

من أجل التسلل إلى أخطر الشركات في العالم، يقوم اللاعب بالاختيار من بين 6 وكلاء مختلفين وكل وكيل يمتلك العناصر والتعزيزات وبرامج التجسس المختلفة التي تساعده في عمله.

يعد التخفي والدقة والعمل الجماعي من الأشياء الضرورية لإتمام هذه المهام عالية المخاطر والعائد الربحي، وخصوصًا أن كل مهمة يتم إنشاؤها عشوائيًا مما يعني أنه لا يوجد شركتين متشابهتين على الإطلاق. مع 5 أنظمة لعب وخيارات تخصيص واسعة النطاق لن تشعر بالملل أبدًا.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Gunpoint

لعبة ألغاز تتيح لك إعادة كتابة المستويات لتستطيع خداع الناس. أنت تلعب دور الجاسوس المستقبل الذي يقتحم المباني عالية الأمان ويسرق البيانات المهمة منها، وذلك من خلال خاصية Crosslink التي تتيح له ترتيب إعادة أدوات الأمان في المكان مثل الكاميرات والفخاخ للتخلص من جميع الحراس.

هناك أكثر من 20 مهمة وطرق مختلفة للعب وألغاز مختلفة تحتاج إلى الجمع بين طرق مختلفة من التفكير لتستطيع حلّها.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Papers, Please

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

أنهت الدولة الشيوعية أرستوتزكا للتو حربًا استمرت 6 سنوات مع كوليتشيا المجاورة واستعادت النصف الشرعي من البلدة الحدودية غريستين.

وظيفتك كمفتش هجرة هي التحكم في تدفق الأشخاص الذين يدخلون إلى البلدة من بين حشود المهاجرين والزائرين الباحثين عن عمل ولكنهم يخفون وسطهم المهربين والجواسيس والإرهابيين.

باستخدام المستندات المقدمة من قبل المسافرين وأنظمة التفتيش وبصمات الأصابع، الأمر متروك لك بالكامل لتحديد مصير كل مسافر.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Castle Crashers

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

اخترق وحطم طريقك إلى النصر في هذه المغامرة ثنائية الأبعاد والتي تسمح لك بالدفاع عن مملكتك وحماية الأميرة التي تحبها مع أربعة أصدقاء.

تحتوي اللعبة على أكثر من 25 شخصية و40 سلاحًا مختلفًا وأسلوب قتال مميز يسمح لك بفتح ضربات قتالية جديدة كلما تقدمت في اللعبة، كما أن اللعبة تسمح لك بالحصول على مرافق لطيف يساعدك في القتال عبر العديد من أنظمة اللعب الفردية والجماعية.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Limbo

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

لعبة ألغاز بالطابع الأبيض والأسود، صدرت منها تتمة غير مباشرة باسم inside وكلا اللعبتين تعملان على الأجهزة الضعيفة أو المتوسطة دون مشاكل.

تتحكم خلال اللعبة بصبي صغير يتجول في بيئات خطرة مليئة بالفخاخ بحثاً عن أخته المفقودة، يمكن للصبي الركض يسارًا أو يمينًا، والقفز، والتسلق على الحواف القصيرة أو السلالم والحبال لأعلى وأسفل، ودفع أو سحب الأشياء.

يتم تقديم Limbo من خلال الرسومات الرمادية الداكنة والأصوات المحيطة البسيطة، مما يخلق بيئة غريبة ومثيرة للقلق.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Shovel Knight

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

تساهم ألعاب Shovel Knight المختلفة في سد الفجوة بين الماضي والحاضر مع أسلوب لعب مميز وتصميمات فنية شبيهة بألعاب 8-bit القديمة وتحديدًا ألعاب زيلدا ولكن مع لمسات وتفاصيل حديثة تليق بألعاب الجيل الحالي.

اللعبة سهلة التعلم ولكنها مليئة بالتحديات والألغاز الكامنة في كل ركن. تحتوي كل لعبة من السلسلة على مغامرة جديدة وشخصيات محببة وطرق لعب مختلفة تتيح لك تخصيص تجربتك مع السلسلة كما تريد.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Prison Architect

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

قم ببناء وإدارة السجن ليكون على أقصى قدر من الكفاءة والأمن. ستحتاج إلى مقصفًا ومستوصفًا وغرفة حراسة ومراحيض ومناطق تمرين وخلايا حبس انفرادي وغيرها من الأمور اللازمة.

تحتوي اللعبة على قصة آسرة عن الفساد والبؤس الإنساني يمكن التعرف عليها من خلال الاستماع إلى خلفيات المساجين القابعين في السجن الخاص بك.

يمكنك أن تلعب كذلك دور السجين الذي يحاول الهروب من سجنك أو السجون التي قام بتصميمها اللاعبون حول العالم.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Spelunky

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

لعبة مغامرات ذات مستويات عشوائية تسمح لك بالقيام برحلات عميقة تحت الأرض واستكشاف الأماكن الرائعة والمليئة بالوحوش والفخاخ والكنوز.

تمنحك اللعبة الحرية الكاملة للتنقل في بيئات قابلة للتدمير بالكامل والقتل أو الإنقاذ والتسوق أو السرقة، كل خيار متروك لك وبالطبع سيجب عليك تحمل العواقب.

هناك العديد من الأنظمة التعاونية والتنافسية المختلفة وتحديات يومية تجعلك تتعلم المزيد حول كيفية عمل اللعبة وتقربك من حل أعمق أسرارها.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

لعبة Hollow Knight

لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات

مغامرة ذات إطار كلاسيكي ثنائية الأبعاد تدور في عالم مترابط من الطرق المنسية والمدن المدمرة والبراري المتوحشة.

يستطيع اللاعب أن يقابل في رحلته مجموعة من الشخصيات اللطيفة المرسومة باليد ويحصل منهم على مهارات وقدرات جديدة قوية تساعده في التغلب على عشرات الأعداء و130 وحشًا مختلفًا يعترض طريقه.

هناك الكثير من المحتوى الإضافي الذي يمكن تجربته بعد الانتهاء من القصة الرئيسية وأيضًا هناك جزء جديد مكمل للعبة سيتم إصداره في 2020.

اللعبة متوفرة عبر متجر ستيم

كانت هذه قائمتنا لأفضل 30 لعبة لأجهزة PC منخفضة المواصفات وأرجو أن تقضوا وقتاً ممتعاً معها.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X