الأحد, نوفمبر 1, 2020
إكس بوكس ون

ما هي ميزة التسليم الذكي Smart Delivery على Xbox Series X ؟

Smart Delivery

كشفت مايكروسوفت عن تفاصيل جديدة حول منصة ألعاب Xbox Series X وكانت ميزة التسليم الذكي Smart Delivery أحد المزايا الجديدة الأكثر إثارة.

ما هي ميزة التسليم الذكي Smart Delivery ؟

باختصار، إذا اشتريت لعبة للإكس بوكس تدعم ميزة Smart Delivery فستتمكن دائماً من الوصول إلى أفضل إصدار من هذه اللعبة بغض النظر عن الجهاز الذي تلعب عليه سواءً إكس بوكس ون أو Xbox Series X.

فمثلاً لو قمت بشراء لعبة Halo Infinite على إكس بوكس ون ثم لاحقاً أردت تشغيلها على Xbox Series X فلن تحتاج لشراء اللعبة مرة أخرى وستحصل على الإصدار المحسن منها للمنصة الجديدة بحيث تستفيد من قوة وخصائص Xbox Series X.

وبالطبع ستكون هذه الميزة مفيدة جداً كون الكثير من الألعاب ستكون “مشتركة الجيل” خلال أول عامين تقريباً من إطلاق منصات الجيل الجديد، حيث ستعمل الكثير من الشركات على نشر ألعابها للمنصات الجديدة وكذلك الحالية نظراً لوجود ملايين اللاعبين عليها.

وقد تكون هذه الميزة الحل المفضل لدى اللاعبين حيث سيكون من الصعب على الناشرين إعادة طرح ألعابهم بسعر 40-60 دولار مقابل معدل إطارات أفضل وتأثيرات محسنة، وبالتالي اللجوء لها سيكون الخيار الأفضل.

شرح ميزة التسليم الذكي؟

Smart Delivery

تصف مايكروسوفت التسليم الذكي بأنها تقنية تتيح لك شراء لعبة مرة واحدة والتأكد من أنك ستحصل على الإصدار الصحيح من اللعبة سواءً كنت تلعبها على Xbox One أو Xbox Series X.

وتعد هذه قفزة مهمة عن خاصية التوافق التي تتيح لك الاستمتاع بالألعاب القديمة على منصات الجيل الجديد، فعلى الرغم من تأكيد مايكروسوفت على دعم ميزة التوافق على مستوى 4 أجيال إلا أن هذه الميزة ستكون خياراً أكثر مثالية كونها ستوفر لك نسخة مخصصة للمنصة التي تلعب عليها من خلال عملية شراء مرة واحدة فقط.

يبدو أن الميزة ستكون متاحة فقط لعمليات الشراء الرقمية، على الرغم من أن مايكروسوفت لم توضح حتى الآن إن كان ذلك يشمل الإصدارات المادية من الألعاب، لذا سنقوم بتحديث هذا الموضوع فور توضيح مايكروسوفت لهذه النقطة.

ما هي الألعاب التي تدعم ميزة التسليم الذكي؟

التزمت مايكروسوفت بدعم ميزة التسليم الذكي في كافة ألعابها الحصرية، كما أنها وفرت آلية سهلة جداً للمطورين لدعم هذه الميزة في ألعابهم ما يعني أن الكثير من الشركات ستقوم بدعمها.

لحد الآن تم التأكيد أن لعبة Cyberpunk 2077 وكذلك لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 ستدعمان هذه الميزة، طبعاً بخلاف ألعاب وسلاسل مايكروسوفت المعروفة مثل Halo وGears.

من المتوقع مع إطلاق المنصة فعلياً في الأسواق نهاية العام الحالي أن تزداد قائمة الألعاب الداعمة لهذه الميزة.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X