أخبار

التفاصيل الكاملة للعبة الباتل رويال المجانية Call of Duty Warzone

Call of Duty Warzone

Call of Duty Warzone هي تجربة قتالية جديدة تسمح لعدد من اللاعبين يصل إلى 150 لاعبًا بلعب دور الجندي المخضرم من المستوى الأول والهبوط في عالم Verdansk الكثيف والواسع.

Warzone تعتزم تغيير معادلة ألعاب الشوتر المجانية التي اعتدنا عليها مع حرية غير مسبوقة وآكشن وحركة مستمرين بدون توقف.

ستكون Warzone متاحة للتنزيل يوم 10 مارس في تمام الساعة 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي (PDT) وسيكون هذا الميعاد بمثابة فرصة الوصول المبكر لمن يمتلكون اللعبة الأصلية Call of Duty: Modern Warfare، ثم ستنطلق اللعبة لتكون متاحة للجميع بعد ذلك بساعات قليلة على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسب من خلال Battle.net.

لا تحتاج إلى امتلاك النسخة الكاملة من Call of Duty: Modern Warfare لتنزيل Warzone واللعب فيه والاستمتاع به.

Call of Duty Warzone لعبة مجانية بالكامل ومتاحة للجميع وتقدم تجربة منفصلة عن اللعبة الأصلية.

تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الأنظمة المُتاحة التي تقدمها اللعبة المجانية الجديدة.

عالم لعبة Call of Duty Warzone .. أنظمة الرويال والنهب

عند إطلاق اللعبة يمكن للاعبين تجربة اللعبة في فرق من ثلاثة على أي منصّة يختارونها سواء كانت PS4, Xbox One أو أجهزة الحاسب.

وتتيح اللعبة فرصة اللعب مع الأصدقاء في وضعي لعب مختلفين وهما Battle Royale و Plunder.

في نظام الرويال كما نعرف عليك أن تقاتل لتكون من أعضاء آخر فريق يقف على الساحة من بين 150 لاعبًا من أعضاء الفرق المختلفة بينما تهرب من الغاز القاتل في الدائرة التي تغلق شيئًا فشيئًا على جميع اللاعبين.

أما بالنسبة لنظام النهب Plunder فهو سباق لجمع أكثر كمية من النقود عن طريق جمع الصناديق أو قتل الأعداء وسرق نقودهم أو تنفيذ العقود المتاحة أثناء المباراة.

تقع Warzone في مدينة Verdansk، وهي مدينة واسعة ذات مناطق محددة متعددة وأكثر من 300 نقطة مهمة. تتميز كل منطقة بمعالم مميزة مثل Gorengard Lumber Yard أو Gora Dam؛ والمناطق نفسها تحتوي على بيئات لعب مختلفة مثل المدن والمناطق الريفية لجعل كل معركة فريدة من نوعها.

يتوجب على اللاعبين تغيير مواقع إسقاطهم في كل مباراة للحصول على أفضلية وأقصى استفادة مما تقدمه خريطة Verdansk.

وسائل التنقل في Call of Duty Warzone

إذا كنت بحاجة إلى الوصول بسرعة إلى مكان ما في Warzone، فإن أفضل طريقة هي السيارة. هناك خمس مركبات تقدم لك مستويات مختلفة من الحماية والسرعة والجلوس وإمكانية السير على الطرق الوعرة.

تحتوي كل مركبة على مقياس نقاط حياة يشير إلى قوة احتمال السيارة، وعندما يصل إلى الصفر تنفجر السيارة وتشتعل بها النيران.

فيما يلي نظرة عامة على أنواع المركبات الخمسة المنتشرة في جميع المناطق الموجودة في Warzone:

ATV: مقعدين، الحد الأدنى من الحماية، سلاسة في الطرق الوعرة، سريعة.

Tactical Rover: أربعة مقاعد، الحد الأدنى من الحماية، سرعة وقوة وصلابة في الطرق الوعرة.

سيارات الدفع الرباعي SUV: أربعة مقاعد، حماية جيدة، سرعة متوسطة، ليست مثالية للطرق الوعرة.

Cargo Truck: حمل معدات الفرقة بالإضافة إلى حماية ممتازة، ولكنها ليست مناسبة للطرق الوعرة وسرعتها بطيئة.

مروحية: أربعة مقاعد، تغطية لائقة، وبالطبع القدرة على الطيران.

الآليات المميزة للعبة Call of Duty Warzone

تتميز Warzone ببعض التقنيات الفريدة التي تجعل كل مباراة مثيرة للاهتمام وتمنحك الكثير من الاستراتيجيات لمحاولة الحصول على تجربة جديدة في كل مرة تنزل فيها.

فيما يلي قائمة ببعض الأشياء الجديدة التي ستغير تجربة اللاعبين في كل مباراة Warzone:

The Gulag (الخاصية موجودة فقط في معارك الرويال)

عندما يتم قتلك لأول مرة سيتم اعتبارك سجين حرب ويتم رميك في Gulag. هناك سوف تنتظر مصيرك وتشاهد السجناء الآخرين يقاتلون حتى الموت.

وعندما يحين دورك ستدخل أنت الحلبة في مواجهة مع خصم واحد في معركة ضارية للحصول على المكافأة الأسمى وهي العودة للمباراة مجددًا في Verdansk.

إذا خسرت المعركة فكل ما عليك فعله هو الانتظار لكي يحصل فريقك على النقود الكافية خلال المباراة من أجل طلب عودتك إليهم مجددًا.

Contracts

العقود هي مهام وأهداف يمكن للاعبين إيجادها وتفعيلها عبر خريطة Verdansk.يمكن للفريق تفعيل عقد واحد في وقت واحد وإتمامه يكافئك بالمبالغ النقدية وغيرها من العناصر.

توجد أنواع متعددة من العقود بما في ذلك عقود Scavenger التي تجعلك تذهب وتبحث عن صناديق الدعم وعقود Recon التي تجعلك تقوم بتأمين منطقة معيّنة، وأيضًا كما هو الحال في نظام Domination من لعبة Call of Duty تعطيك العقود بجانب المكافأت النقدية جوائز إضافية مثل القدرة على رؤية موقع اقتراب الدائرة التالية قبل أن تبدأ الزحف والانغلاق.

محطات الشراء Buy Stations

في نظام النهب Blunder، يمكن استخدام محطات الشراء للحصول على أفضلية أمام الفرق الأخرى بالإضافة إلى عنصر مميز يوجد في هذا النظام فقط وهو Cash Deposit Balloon الذي يعمل مثل البنك ويسمح لك بالاحتفاظ بنقودك بعيدًا عن خطر الجنود المعادين الذين يحاولون سرقتك، كما يجب العلم أن هناك نسخة محمولة من العنصر يسمح لك بشحن نقودك أينما تذهب.

أما في الرويال عندما يكون جمع النقود ليس هو الهدف الأساسي، يمكن استخدام هذه النقود في محطات الشراء للحصول على بعض العناصر المساعدة مثل حقائب شحن اللاعب وإحياء الأصدقاء وإعادتهم إلى المعركة وKillstreak وغيرها الكثير.

التقدّم الموحد Seamless Play

يحصل اللاعب على ميزة التقدّم المشترك والموحّد بين لعبة Call of Duty: Modern Warfare ولعبة Call of Duty: Warzone.

جميع المحتويات التي حصل عليها اللاعب بالفعل بما في ذلك عناصر Battle Pass، وشخصيات Operators والأسلحة وعناصر التخصيص جميعها ستنتقل إلى Warzone.

أي شيء يحصل عليه اللاعب في نظام Warzone سينتقل كذلك بدوره إلى اللعبة الأصلية، ولو لم يكن اللاعب يمتلك Call of Duty: Modern Warfare يمكنه أن يطمئن إلى أنه سيحصل على جميع الأشياء التي كسبها أثناء اللعب فور أن يقرر شراء اللعبة.

جدير بالذكر أنه لا يوجد حد أقصى لتطوير الشخصية في لعبة Warzone.

تفاصيل أكثر عن التحميل

بالنسبة لمالكي الإصدار الأصلي من اللعبة سيتم استبدال أيقونة Classified في اللوحة الرئيسية بنظام Warzone.

وسيكون مساحة التحديث من 18-22 GB، أما بالنسبة لمن لا يمتلكون اللعبة فهم يحتاجون إلى تحميل لعبة Warzone كاملة وحجمها 83-101 GB.

هل أحتاج لاشتراك بلاي ستيشن بلس للعب اللعبة؟

لا تحتاج .. يمكنك الاستمتاع باللعبة دون الحاجة لوجود اشتراك بلاي ستيشن بلس، في حين يتم مكافأة مشتركي بلاي ستيشن بلس بحزم قتالية مختلفة داخل اللعبة.

أما ملاك إكس بوكس ون فيحتاجون اشتراك في Xbox Live Gold لتشغيل اللعبة، في حين مستخدمي الحاسب يحتاجون لحساب فعال في Battle.net.

الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
Exit mobile version