أخبار

الإعلان الرسمي عن مسلسل The Last of Us

مسلسل The Last of Us

أكدت قناة HBO أن مسلسل The Last of Us المقتبس من سلسلة ألعاب الزومبي والبقاء على قيد الحياة سيتم عرضه رسمياً على القناة، دون تحديد أي موعد رسمي لعرضه بعد.

ويهدف المشروع إلى تحويل قصة اللعبة إلى مسلسل تلفزيوني، وسيقود المسلسل كريج مازن الذي عمل سابقًا مع HBO على المسلسل المشهور Chernobyl والقائم حاليًا على كتابة فيلم Borderlands القادم.

يتعاون مازن كذلك من أجل كتابة وإنتاج المسلسل مع نائب رئيس استوديو Naughty Dog نيل دراكمان، المدير الإبداعي والكاتب لسلسلة The Last of US.The Last of Us

ومن المقرر أن يشغل إيفان ويلز رئيس Naughty Dog منصب المنتج التنفيذي إلى جانب المنتجة المخضرمة في HBO كارولين شتراوس. وسيكون المسلسل التلفزيوني هو الأول من مجموعة أفلام ومسلسلات تعمل عليها شركة أفلام ومسلسلات Sony Interactive Entertainment.

قام موقع HBO بالتغريد في تويتر يوم الخميس بمقطع قصير يوضح رمز اليراعات Fire Flies، وهي مجموعات مسلحة (ميليشا) في قصة لعبة The Last of Us، مضيفًا إن المسلسل “سيأتي قريبًا“.

تم إطلاق لعبة The Last of US لأول مرة في عام 2013 على منصّة بلاي ستيشن 3، وتم نقلها إلى بلاي ستيشن 4 في العام الذي تلاه.

باعت شركة سوني أكثر من 17 مليون نسخة من اللعبة على كلتا المنصتّين، واستحوذت اللعبة على عقول اللاعبين بسبب القصة المثيرة والعاطفية للناجين جويل وإيلي ورحلتهما الصعبة عبر البلاد من أجل إيجاد علاج مُحتمل للفيروس التي تفشي في كل مكان متسببًا في تدمير الولايات المتحدة بالكامل.The Last of Us

يخطط مازن ودراكمان لتغطية أحداث اللعبة الأصلية في مسلسل HBO وعلى الرغم من ذلك تقول صحيفة هوليوود ريبوتر أن هناك “إمكانية لمحتوى إضافي” اعتمادًا على الجزء الثاني من اللعبة بعد إصدارة في التاسع والعشرين من مايو هذا العام.

قال مازن لصحيفة هوليود ريبورتر: “نيل دركمان هو بلا شك أفضل كاتب روايات يعمل في وسط ألعاب الفيديو ، وإن The Last of Us هي أعظم ما أبدعه. إن الحصول على فرصة لتحويل مثل هذا العمل الفني المذهل إلى مسلسل تلفزيوني كان حلمًا لي منذ سنوات، ويشرفني أن أقوم بذلك بالشراكة مع نيل”.

وقال دركمان في بيان لصحيفة ذا هوليوود ريبورتر: “من أول مرة جلست لأتحدث مع كريج، شعرت بالذهول من طريقة تعامله مع السرد القصصي وحبه وفهمه العميق للعبة The Last of Us”. مع Chernobyl ابتكر Craig و HBO تحفة مليئة بالتوتر والعاطفة ولم يكن باستطاعتي التفكير في شركاء أفضل منه لإحياء قصة “The Last of Us” كبرنامج تلفزيوني “.

The Last of Us

لن تكون هذه المحاولة الأولى لعرض The Last of Us على الشاشة حيث أن قام Sam Raimi من Ghost House Pictures بتطوير فيلم معتمد على اللعبة في أوائل عام 2014، ولكن هذا المشروع توقف في عام 2016 بعد خلاف مع دراكمان حول اتجاه الفيلم.

تخطط شركة Sony Pictures Television، وهي شركة الإنتاج التي حققت نجاحًا كبيرًا مع مسلسلات Breaking Bad و Justified و Outlander و The Crown، لإدخال مشاريع ألعاب فيديو أخرى على الشاشة الصغيرة.

وقال كريس بارنيل، الرئيس المشارك لاستوديوهات تلفزيون سوني بيكتشرز في بيان لصحيفة هوليوود ريبورتر: “هذا هو الأول من بين العديد من العروض التي نعتزم تطويرها مع أصدقائنا في بلاي ستيشن للإنتاج”.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.