مميز

ألعاب 2020 .. 20 لعبة مميزة يصدر منها جزء جديد

ألعاب 2020

يبدو أن ألعاب 2020 ستكون أقوى بكثير مما حصلنا عليه في عام 2019، هناك ألعاب قوية سنراها للمرة الأولى، إلى جانب ألعاب أحببناها كثيراً وستعود لنا بجزء جديد.

الأمر الذي يسعدني دائمًا أكثر من الإعلان عن ألعاب جديدة قادمة هو الإعلان عن أجزاء جديدة من ألعاب موجودة، وهذا بسبب أن هذه الألعاب دائمًا تتعلّم من الأخطاء التي وقعت فيها وقت الإصدار وتضيف أشياء جديدة كثيرة طبقًا لردود فعل المعجبين ودعمهم، وبالطبع ألعاب 2020 ليست استثناءًا عن هذه القاعدة.

سواء أكان الجزء الجديد من اللعبة يكمل أحداث القصة الأصلية، أو يضيف إلى نظام اللعب الذي أحببناه في الأجزاء السابقة، أو يغير فكرة اللعبة تمامًا لتصبح أكبر وأوسع وأضخم من ذي قبل، هذه القائمة تحتوي على مجموعة قوية ومتنّوعة من الألعاب التي تشمل تطورات وتغييرات جذرية عن سابقتها.

حتّى لو كنت قمت بتجربة الجزء السابق لإحدى الألعاب الموجودة في هذا القائمة ولم يعجبك، فنحن ننصحك بمنحها فرصة أخرى عند إطلاق الجزء الجديد لأن العديد من هذه الألعاب لا يمكن مقارنتها على الإطلاق بأجزائها القديمة.

وإذا كنت محبًا لهذه الأجزاء القديمة في الأصل، فليس هناك أفضل من العودة لهذه الألعاب المحبوبة بطريقة جديدة ومختلفة.

ألعاب 2020 .. 20 لعبة مميزة يصدر منها جزء جديد


لعبة Romance of the Three Kingdoms XIV

ستتوفر على منصّات: PS4, PC

تاريخ الإصدار: 28 فبراير 2020

كن حاكم مملكتك الخاصة واسعى إلى توحيد أرض الصين من خلال قيادة الجيوش وتأسيس عقائد وسياسات الظباط وصياغة الاستراتيجيات الحربية للتعامل مع ظروف المعارك المتغيّرة باستمرار.

هذا النظام يختلف عن الإصدار السابق في أنه يشبه النظام الكلاسيكي الذي كان مستخدمًا في الجزء التاسع من السلسلة والذي تدور جميع الأمور الاستراتيجية فيه على خريطة واحدة كبيرة.

من الضباط والأبطال والخبراء الاستراتيجيين المشهورين وإلى المقاتلات الجميلات اللطيفات، يتم تقديم أكثر من 1000 شخصية تاريخية من قصة رومانسية الممالك الثلاث الصينية المشهورة مثل القادة المعروفين Liu Bei و Guan Yu.

تعد اللعبة بتطوير الذكاء الاصطناعي للشخصيات بطريقة تجعل شخصياتهم أكثر تفردًا وأكثر خبرة في التعامل مع أمور المعارك حتّى بدون تدخل اللاعب للمساعدة في جعل اللاعبين ينغمسون أكثر وأكثر في عالم المعارك الصينية الضارية والممتعة.

لعبة Darksiders Genesis

ستتوفر على منصّات: PS4, Xbox One, Nintendo Switch (اللعبة متوفرة الآن على PC)

تاريخ الإصدار: 14 فبراير 2020

نظرة جديدة على عالم سلسلة Darksiders يلقي فيها اللاعبون نظرة على عالم السلسلة قبل أحداث اللعبة الأصلية، وعلاوة على ذلك تقدم اللعبة قصة الفارس الرابع والأخير من فرسان الموت Strife، كما أن اللعبة تقدم نظام اللعب التعاوني عبر الإنترنت لأول مرة في تاريخ السلسلة.

يمكن للاعب استخدام شخصيات War, Strife والتبديل بينهما في أي وقت لاستخدام القدرات الخاصة بكل منهما والمزج بينها لهزيمة الأعداء. اللعبة تستعمل زاوية كاميرا جديدة قليلًا ولكنّها لا تؤثر على فكرة اللعبة التي اعتدنا عليها وتقدم تجربة سريعة وممتعة مثل الألعاب الأصلية تمامًا.

لعبة Ori and the Will of the Wisps

ستتوفر على منصّات: Xbox One, PC

تاريخ الإصدار: 11 مارس 2020

Ori & The Blind Forest كانت واحدة من الألعاب التي تأخذك في جولة ساحرة تجعلك تنسى العالم بأكمله من حولك.

كل تفاصيل اللعبة تم تصميمها بعناية، الصوت، المناظر، الطبيعة الخلاّبة، لا يوجد شيء يمكن انتقاده في هذه التحفة الفنية.

بالطبع كان يجب أن تحصل هذه اللعبة على جزء ثاني، الألعاب بشكل عام تستطيع مزج العديد من التفاصيل وخلق تجارب ساحرة يمكنها أن تجعل اللاعبين ينغمسون فيها لساعات طويلة مثل لعبة Gris أو لعبة Journey ولعبة Ori الجديدة واحدة من هذه الألعاب التي لا يمكن تفويتها لشدة جمالها وروعة التقسيم الصوتي فيها.

تعمل مايكروسوفت على إطلاق الجزء الثاني من اللعبة في العام القادم مع جميع التحسينات التي نتوقعها مثل تقنية 4K UHD و Xbox One X Enhanced وتحسينات داخل نظام اللعب نفسه مثل إمكانية حفظ التقدّم التلقائي وتغيير نظام تطوير شخصية البطل ليصبح أقرب إلى النظام الموجود في لعبة Hollow Knight.

لعبة Nioh 2

ستتوفر على منصّات: PS4

تاريخ الإصدار: 13 مارس 2020

لا أخفي أنني وقعت في حب لعبة Nioh فور تجربتها عام 2017، وأصبحت من ذلك الوقت انتظر إصدار الجزء الجديد من اللعبة لأنها كانت مختلفة عن أي لعبة أخرى تقتبس الإلهام من ألعاب Dark Souls.

استطاعت لعبة Nioh أن تجمع بين العديد من الأفكار الرائعة في عالم الألعاب فمثلاً شعرت أن اللعبة استعارت الأسلوب الفني من Onimusha والمعارك الصعبة من Dark Souls ونظام Loot من Diablo، لكنها جمعت بينهما بطريقة تجعل اللاعب أمام تجربة فريدة وغير مسبوقة.

العام المقبل سنحصل أخيراً على تتمة اللعبة Nioh 2، وآمل أن تقدم لنا عشرات الساعات من اللعب الممتع وهو أمر غير مُستبعد من فريق Team Ninja الذي عودنا على المفاجأة والابتكار.

المقاطع الدعائية التي تم عرضها أظهرت تشابهًا كبيرًا في أسلوب القتال مع سيكيرو، ولاحظنا أن هناك مجموعة أكبر من الحركات والاختيارات التي يمكن أن تستعملها مثل قدرات النينجا والفنون السحرية والأسلحة الحية وأيضًا إمكانية الانتقال إلى عالم شياطين Yokai اليابانية وكل هذا ليس موجودًا في الجزء الأول أو حتّى في سيكيرو.

لعبة My Hero One’s Justice 2

ستتوفر على منصّات: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 13 مارس 2020

الجزء الجديد من سلسلة الألعاب المبنية على مسلسل الأنمي المشهور أكاديمية بطلي. تقدّم اللعبة نظام قتال جديد يمكنه فيه لشخصيتين القتال معًا في نفس الوقت (نظام Sidekick) ليكون عدد الشخصيات أربعة مقاتلين في أي وقت على أرض المعركة.

تقدّم اللعبة شخصيات الموسم الرابع الجديد الذي يتم عرضه حاليًا مثل Overhaul, Twice, Fatgum, Sir Night Eye وغيرهم من الأبطال والأعداء المشهورين في السلسلة، وبالطبع اللعبة لا تزال تحتفظ بمميزاتها الأصلية مثل إمكانية السير والقفز على الحوائط وتدمير الأشياء الموجودة في البيئة من حولك.

لعبة Doom Eternal

ستتوفر على منصّات: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 20 مارس 2020

Doom Eternal وعدت اللاعبين بشيء بسيط ولكنه كافٍ، كل عناصر اللعبة ستكون متوفرّة بمقدار الضعف عن الجزء السابق Doom 2016، مثل حجم القصة وعدد الوحوش والأسلحة.

شخصيًا أعتبر لعبة Doom 2016 واحدة من أفضل الألعاب في هذا العصر، وهي دائمًا على قائمة الألعاب المفضلة لدي، وقمت بالانتهاء منها في يوم واحد بالكامل عندما اشتريتها لأول مرة.

الحرية التي تعطيها لك هذه اللعبة، وكمية المفاجآت والوحوش والدماء التي تلقيها في وجهك لن تتكرر، وأتمنى أن تكون Doom Eternal على نفس المستوى من الوحشية والمتعة.

ستحتوي اللعبة كذلك على نظام أونلاين جديد يُطلق عليه اسم Invasion، فيه يستطيع اللاعبون اقتحام جلسات اللاعبين الآخرين وإعاقتهم عن إتمام القصة باستعمال قدرات الشياطين. وهناك نظام Battlemode الذي يقوم فيه أحد اللاعبين بمواجهة لاعبين إثنين في شخصيات شياطين، ويجب على اللاعب هزيمة الإثنين معًا ليستطيع الفوز في المعركة.

لعبة Animal Crossing: New Horizons

ستتوفر على منصّات: Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 20 مارس 2020

المقاطع الدعائية للعبة Animal Crossing توضح بعض الأنشطة اللطيفة التي يمكن القيام بها مثل قطف الثمار والتقاط الفراشات والاستمتاع بالعديد من الطرق المختلفة.

يوضح المقطع كذلك بعض الإضافات الجديدة للعبة بسبب إصدارها على جهاز سويتش مثل إمكانية تصنيع المعدّات وبناء المنازل ونظام الأونلاين الذي يتيح لثمانية لاعبين تجربة اللعبة معًا في نفس الوقت.

وكما يأمل المعجبون، تؤكد لقطات اللعب أنه على الرغم من بعض الإضافات الجديدة لصيغة السلسلة الأصلية فإن المحتوى الأساسي سيبقى كما هو وأننا سنستطيع جميعًا الاستمتاع بصيد الأسماء والحشرات وزراعة الزهور في وئام تام بدون أي معارك أو مشاحنات أو دماء كما يحدث في الألعاب الأخرى.

الآن يمكنك قضاء بعض الوقت مع أصدقائك وعائلتك في الجزر المهجورة الجميلة التي قمت بتصميمها بنفسك داخل لعبة New Horizons بدلًا من الحياة الواقعية الغبية.

لعبة One Piece: Pirate Warriors 4

ستتوفر على منصّات: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 27 مارس، 2020

يقترب عالم ون بيس الواسع من نهايته، حيث أن البطل القرصان لوفي وصل أخيرًا مع طاقمه إلى أرض الساموراي Wano والتي يبدو أنها تحمل جميع الأسرار التي كان يخفيها المؤلف عن المعجبين طوال سنين عديدة.

شخصيات كثيرة تتجمع في هذا المكان ويبدو أنه يتم التحضير لحرب كبيرة ليس لها مثيل في عالم الأنمي والمانجا.

الجميل في الأمر أنه يمكن للاعبين تجربة بعض من هذه القتالات المشوقة من خلال لعبة 4 Pirate Warriors والتي تعطيك حرية غير مسبوقة في استخدام حركات الشخصيات المعروضة في مسلسلات الأنمي لهزيمة عدد كبير من الأعداء.

يستطيع اللاعبون استخدام بعض الشخصيات الأيقونية التي تظهر لأول مرة في السلسلة مثل Cavendish, Basil Hawkins, Carrot كما أنه يمكن الدخول في معارك مع بعض الشخصيات القوية التي واجهها الأبطال في المسلسل مثل Kaido, Bigmom, Katakuri وغيرهم الكثير.

لعبة The Last of Us 2

ستتوفر على منصّات: PS4

تاريخ الإصدار: 29 مايو، 2020

اختلفت الآراء على الأشياء أو العناصر التي جعلت لعبة The Last of Us تحفة فنية يذكرها التاريخ، لكن في نظري أعتقد أن الشيء الذي يميز هذه اللعبة أكثر من أي شيء آخر هو أنها تستطيع أن تجعلك تشعر فعلًا بكل تفصيلة صغيرة موجودة في اللعبة.

لا أعني بكلامي الدموع والصرخات وكل هذه المشاعر الدرامية، بل أعني حتّى جميع التفاصيل التي قد لا ينتبه لها المطور أو لا يمكن الشعور بها مثل شدّة اليد عند سحب القوس من السهم أو الأنفاس المتقطعة التي تشعر بها الشخصية أثناء اختبائها من وحوش الزومبي.

تنوي شركة سوني أن تنقل هذه التجربة إلى المستوى التالي مع الجزء الجديد من السلسلة، والذي يقوم بسرد قصة البطلة Ellie عندما تكبر في السن وتستطيع مواجهة الأعداء برشاقة وتكتيكات جديدة لم تكن متاحة لشخصية Joel في اللعبة الأولى بسبب التقدّم في العمر.

لعبة Dying light 2

تاريخ الإصدار: 2020

يمكن اعتبار الجزء الثاني من Dying Light لعبة أر بي جي أكثر منه لعبة آكشن حيث أن اللعبة ترمي اللاعبين في مدينة واسعة مليئة بالمستوطنات والشخصيات التي يمكن التعاون معاها أو قتلها وتدمير أماكن بقائها حسب القرارات التي يختارها اللاعب مما يشجع اللاعبين على إعادة اللعب مرات عدة، كما أنها تحتوي على نظام لعب تعاوني يتيح لأربعة لاعبين تجربة القصة معًا في نفس الوقت.

وبالطبع كما عهدنا اللعبة تعطي اللاعب مجموعة واسعة من مهارات الباركور المختلفة التي تتيح له التفاعل مع المباني الطويلة والمرتفعات الشاهقة وحتّى القفز على أوجه وحوش الزومبي أنفسهم بطريقة تفاعلية أكثر من الجزء الأول.

لعبة Dark Pictures Anthology: little Hope

ستتوفر على منصّات: PS4, Xbox One, PC

تاريخ الإصدار: 2020

لعبة جديدة في سلسلة ألعاب الرعب القصصية التفاعلية The Dark Anthology. اللعبة السابقة كانت تدور حول الأحداث الغامضة التي تحدث لمجموعة من الشباب على سطح سفينة أشباح مليئة بالأسرار، وتستخدم اللعبة مثل جميع الألعاب القادمة في السلسلة ممثلين حقيقين لسرد أحداث القصة مثل شون أشمور في الجزء الأول Man of Medan.

Little Hope تحكي قصة جديدة تستعمل فيها شخصية غامضة سلاسل حديدة لجر الأبطال إلى الجحيم، وتستخدم اللعبة مجموعة جديدة من الممثلين ليكونوا أبطال اللعبة مثل الممثل Will Poulter والمعروف بأدواره في أعمال مثل The Revenant, Midsommer, Detroid: Become Human.

يمكن الوصول لمراجعة الجزء الأول من اللعبة على موقعنا من هذا الرابط: مراجعة لعبة The Dark Pictures: Man of Medan

لعبة No More Heroes III

ستتوفر على منصّات: Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 2020

تتميز أعمال المطور باختلافها الشديد عن أي شيء موجود حاليًا في عالم الألعاب وجعل أي عنصر في ألعابه يبدو مفعمًا بالإثارة كأنه خرج توًا من حفلة صاخبة. يستطيع المطور الموازنة بين العناصر الجادة والناضجة وأيضًا الكوميديا السوداء في أعماله بشكل ممتاز جعله موضع مقارنة مع المخرج المشهور كوين تارانتينو.

يهتم جويتشي سودا كثيرًا برأي المعجبين في أعماله ويرى أنه لا يحق له تصميم اللعبة بدون أخذ رأيهم أولًا. تستفيد لعبة No More Heroes III من عدم وجود العوائق المالية واللغوية التي كانت تؤثر على تطوير الألعاب السابقة.

الآن يستطيع المطور التواصل مع المعجبين بضغطة زر وخصوصًا المعجبين الغربيين وترجمة كلامهم وأفكارهم واستعمالها في اللعبة لأنه يهتم بالمجتمع الغربي جدًا كما هو الحال مع العديد من المطورّين اليابانيين هذه الأيام، ولذلك نعتقد أن No More Heroes III سوف تكون لعبة رائعة ومختلفة عن الأجزاء السابقة ومليئة بالأفكار الجديدة والتحسينات المختلفة بالطبع في طريقة التحكّم بسبب إصدارها على جهاز نينتيندو سويتش.

لعبة Psychonauts 2

ستتوفر على منصّات: PS4, Xbox One, PC

تاريخ الإصدار: 2020

ألعاب البلاتفورم لا تحتوي على قصة معظم الوقت، أو حتّى أنظمة لعب جديدة ومختلفة، لكن Psychonauts ليست واحدة من هذه الألعاب، حيث أن البطل يمتلك العديد من القدرات الخارقة مثل تحريك الأشياء وإطلاق النار والطيران، ويستعمل هذه القدرات في الدخول على العوالم الخيالية داخل عقول شخصيات اللعبة.

بالطبع هذه النقطة تعني أنه هناك العديد من الدلائل والمشاهد السيرالية في عوالم اللعبة التي تتناسق مع فكرة الدخول داخل عقول الأبطال، وهذا الأمر يجعل التجول في عالم اللعبة مثيرًا ومختلفًا عن أي شيء قد تكون جربّته من قبل.

الجزء الثاني من اللعبة سيقدم بعض الأفكار الجديدة عن ماضي الشخصيات مثل البطل Raz وتاريخ عائلته وأسرار قواه الخارقة وأيضًا ستلقي النظرة على عقلية البطل نفسه وتقدّمه في العمر.

لعبة Deadly Premonition 2

ستتوفر على منصّات: Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 20 مارس 2020

حصل الجزء الأول من اللعبة على تقييمات مرتفعة للغاية وحطم الرقم القياسي في موسوعة جينيس لأكثر لعبة رعب استقطابًا للجماهير في تاريخ الألعاب، ويتم الاستشهاد بها حتّى الآن بأنها الدليل على أن ألعاب الفيديو يمكن اعتبارها أعمالًا فنية مثل اللوحات والأفلام.

اللعبة الأولى كانت تدور في عالم خيالي يعتمد على التناقضات بين الخير والشر والترميز إليهما من خلال علامات كثيرة متروكة في اللعبة مثل النهار والليل والحياة والموت والحقيقة والخيال. طوال فترة اللعبة يزور المحقق البطل غرفتين منفصلتين وهما الغرفة البيضاء والغرفة الحمراء وكل واحدة منهما تحتوي على أشياء تتبع الخير والشر ويجب عليه التعامل مع قوانين الغرفتين ليستطيع حل القضايا.

اللعبة الجديدة تحكي عن قصة غموض وتحقيقات جديدة تمامًا في بلدة صغيرة تقع في مدينة New Orleans وقصة اللعبة مبنية على مقابلات وأبحاث حقيقية.

لعبة Streets of Rage 4

ستتوفر على منصّات: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 2020

جزء جديد من سلسلة ألعاب Beat em up المشهورة Streets of Rage والذي يستخدم نفس أسلوب القتال الجانبي الموجود في جميع ألعاب هذا النوع.

يحارب اللاعبون موجات من الأعداء باستخدام مجموعة من الهجمات القتالية والحركات الخاصة. الجديد في صيغة اللعبة هو أن الشخصيات تستطيع شحن نقاط الحياة التي خسروها عن طريق استخدام حركات قتالية إضافية بعد استخدام الحركات الأصلية. يستطيع اللاعبون كذلك التلاعب بالخصوم وضربهم في بعضهم البعض أو رميهم على الحوائط.

شخصيات جديدة تظهر لأول مرة في السلسلة ستكون موجودة مثل شخصية Cherry Hunter بالإضافة إلى شخصيات قديمة مثل Axel Stone, Blaze Fielding, Adam Hunter.

لعبة Axiom Verge 2

ستتوفر على منصّات: Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 2020

قد يكون اللاعب قام بتجربة Axiom Verge أو سمع عنها من قبل أنها لعبة Metroidvania مميزة لكن Axiom Verge 2 تحكي قصة جديدة تمامًا في عالم السلسلة مع شخصيات جديدة وقوى خارقة جديدة وأعداء جدد وعالم جديد بالكامل. يمكن تجربة اللعبة قبل أو بعد اللعبة الأصلية بأي ترتيب.

تحكي اللعبة عن Indra البليونيرة الغامضة التي ترأس منظمة Globe 3 والتي وجدت عالمًا غامضًا مليء بالأسرار، كما أن هناك أصوات غريبة تتحدث إليها في عقلها مجهولة المصدر.

اللاعب يستطيع استخدام قدرات الاختراق التقنية للدخول على عقول الروبوتات وضمها إلى صفوفه، كما أن العالم الذي يبدو نسخة مختلفة من كوكب الأرض مليء بالأسرار والاكتشافات والعناصر المساعدة التي ستحتاج منك إلى التضحية ببعض الأشياء للاستفادة منها.

لعبة N1RV AnnA

ستتوفر على منصّات: Nintendo Switch, PS4, PC

تاريخ الإصدار: 2020

قم بالانتقال من مدينة VA11 HALL-A المستقبلية إلى Saint Alicia الجنة السياحية المثالية وتحديدًا الحانة الراقية N1RV ANN-A، والتي يغطي البذخ والإسراف الموجودين فيها عن العفن الغير الطبيعي الكامن داخل بقاع المدينة وجميع السكان الموجودين فيها.

المدينة تعاني من اقتصادها المتعسر والذي يؤثر بدوره على جميع جوانب الحياة بجانب انتشار الجريمة وعصابات المافيا والاتجار بالبشر والعديد من الجرائم الوحشية الأخرى.

البطلة سام تسمع عن كل هذه المشاكل من رواد عملها بالإضافة إلى أنها تعاني من مشاكل في علاقتها مع شريكها ليون عضو عصابة المافيا اليابانية ياكوزا، كما أنها تعمل بجد لرعاية ابنهما توني البالغ من العمر ثمانية سنوات.

القصص الشخصية والأمور الحياتية في اللعبة تبدو أكثر عمقًا وأكثر صعوبة من أحداث اللعبة الأولى، والتي قمنا بمراجعتها على موقعنا من قبل. يمكن للقارئ الوصول إلى المراجعة السابقة ومعرفة تفاصيل السلسلة وطريقة عمل استوديو التطوير من هذا الرابط: مراجعة لعبة VA-11 HALL-A

لعبة Guilty Gear Strive

ستتوفر على منصّات: PS4

تاريخ الإصدار: 2020

شركة تطوير ألعاب القتال Arc System Works كان من الظاهر أنها تحاول دائمًا الهروب من تقنية الألعاب ثلاثية الأبعاد والاستمرار في تطوير الألعاب ثنائية الأبعاد، لكن يبدو أن هذا الأمر توقف مع الإصدار الجديد من سلسلة Guilty Gear.

لعبة Strive تستفيد تمامًا من قوة المحرك ثلاثي الأبعاد في تحسين شعور الانغماس للاعبين في المعركة وخلق شعور حقيقي للمعارك من خلال استخدام عمل الكاميرا الديناميكي وتصميم الألوان والظلال ونماذج الشخصيات والانتقال السلس بين الحركات الخاصة.

خاصية Roman Cancel المعروفة في السلسلة يتم تقديمها من منظور جديد يسمح للشخصيات بتقليل سرعة الخصم وزيادة الضغط عليه من خلال عمل حركات أكثر من السابق في نفس المجموعة. يهدف هذا التغيير إلى جعل اللعبة أكثر قبولًا للاعبين الجدد والمحترفين على حد سواء.

لعبة Little Nightmares 2

ستتوفر على منصّات: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 2020

لعبة Little Nightmares الأصلية كانت تتسم ببعض العيوب واللحظات غير الواضحة في طريقة عرض القصة، لكن في أفضل حالاتها يمكن أن تجدها تخلق عالمًا متوترًا مليئًا بالكوابيس والمشاهد السيريالية التي تخفي بداخلها بعض الألغاز الكلاسيكية ومجموعة من الشخصيات المخيفة التي تطارد الأطفال أبطال اللعبة طوال الوقت.

تقدّم اللعبة نوع الرعب الذي أفضله وأحببته في مسلسل Strangers Things ولكن ليست مقززة بدرجة تصدك عن المشاهدة. تهتم اللعبة بالمشاعر والتصعيد في عناصر القصة أكثر من الصدمات والقفزات المرعبة. يمكنني أن أتذكرها الآن وأفكر أنني كنت خائفًا لكن مطمئنًا في نفس الوقت، مرتبكًا ولكن متمسكًا برغبتي في مشاركة الأبطال مخاوفهم.

قد لا تخلق Little Nightmares أي نوع من الصدمات الجديدة في عالم أعمال الرعب الفنّية، لكننا نعطيها نفس التقدير بسبب أسلوب التقديم المميز والمختلف والذي نتوقع رؤية المزيد منه في الجزء الثاني من اللعبة.

الجزء الثاني يكمل أحداث الجزء الأول من عيون شخصية مونو الجديدة التي تتعاون مع بطلة اللعبة القديمة Six ليستطيعا الدخول في برج غريب مليء بالأخطار والتهديدات المرعبة تمامًا مثل الجزء السابق.

لعبة Bravely Default II

ستتوفر على منصّات: Nintendo Switch

تاريخ الإصدار: 2020

الجزء الأول من Bravely Default بدأ كجزء جديد من لعبة Final Fantasy: The 4 Heroes of Light لكن المطور استطاع أن يستخدم العديد من مصادر الإلهام من ألعاب مختلفة ومسلسلات أجنبية وغيرها من الأمور لصنع قصته الخاصة، لكن أكثر ما ميز اللعبة فعلًا هو أسلوب الرسم الساحر ونظام القتال الفريد من نوعه.

نظام القتال يعتمد على الشجاعة أو الحذر حسب الموقف وطريقة تفكير اللاعب. يمكن اللاعب بدلًا من شن هجوم واحد أن يقوم بشن هجومين أو ثلاثة في نفس الدور، لكنه في المقابل عليه أن ينتظر ثلاثة أدوار قادمة ليستطيع إعادة شحن نقاط Brave التي يستخدمها في عمل هذا الأمر.

العكس أيضًا صحيح في فكرة أنه يمكن للاعب الانتظار وشحن النقاط حتى يقوم بشن الهجومات بدون أي ضرر على سير المعركة أو أدوار اللعب.

الجزء الجديد يحكي قصة جديدة في عالم اللعبة الساحر، وبالطبع يستخدم شخصيات جديدة تمامًا لكن ما تزال اللعبة تحتفظ بنفس طريقة العرض الساحرة التي لمسناها في أعمال الاستوديو السابقة مثل Bravely Default و Octopath Traveler.

هناك المزيد والمزيد من المفاجآت القادمة في عام 2020 لا نزال نعرف عنها شيئًا بعد، وخصوصًا مع اقتراب منصّات الجيل الجديد في نهاية العام.

لكن في الوقت الحالي يمكن أن ينتظر القارئ هذه المجموعة من ألعاب 2020 بحماس وترّقب لأننا نؤكد أن هذه التجارب ستكون شيئًا مختلفًا ومميزًا بناء على تجربتنا معها وتصريحات المطورّين.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.