أخبار

تعرف على Godfall .. أول لعبة رسمية على بلاي ستيشن 5

Godfall

أعلن المطور Counterplay Games والناشر Gearbox في حفل جوائز The Game Awards 2019 عن لعبة Godfall وهي أول لعبة يُعلن عنها رسمياً لجهاز PS5 وكذلك لأجهزة الحاسب على متجر Epic Games Store.

Godfall لعبة جيل جديد تقع في عالم خيالي مشرق مليء بالفرسان الأبطال والمعارك السحرية المؤثرة من منظور الشخص الثالث.

يقوم الأبطال في اللعبة بالبحث عن الغنائم وارتداء مجموعات الأسلحة والدروع الأسطورية وهزيمة الأعداء الشرسين باستخدام الأسلحة قصيرة المدى مثل السيوف تحت مُسمى لعبة Looter Slasher.

طبقًا لتصريحات المدير التنفيذي والإبداعي Keith Lee، جميع المشاهد التي نراها في المقطع الدعائي هي بيئات حقيقية داخل اللعبة وليست مقاطع سينمائية، كما أن الشخصيات الموجودة في المقطع هي شخصيات اللعبة الرئيسية التي سيختار اللاعب واحدة منها ليبدأ رحلته في عالم Godfall.

في اللعبة أنت تلعب كواحد من آخر الفرسان الأقوياء الأحياء على العالم وتحاول إيقاف نهاية العالم بأي طريقة.

ستتمكن من اللعب بأي من الشخصيات الموجودة في البداية والحصول على قطع الدرع الخاصة بهم التي يُطلق عليها اسم Valorplates.

هذه القطع هي ما سوف تسعى إلى الحصول عليها داخل اللعبة لأنك ستحصل على المزيد منها خلال رحلتك وكل قطعة لها خصائصها المميزة وتاريخها العميق.

الإلهام وراء عالم Godfall

تستمد اللعبة الإلهام من روايات الخيال The Stormlight Archive والتي يعمل عليها الكاتب Brandon Sanderson، وكذلك ثلاثية The First Law للكاتب Joe Abercrombie وأيضًا سلسلة Foundation للكاتب Issac Asmiov.

طريقة استخدام الأسلحة والتنّوع فيما بينها يشبه كثيرًا الموجود في سلسلة Monster Hunter التي تتميز بمجموعة متنّوعة من الأسلحة القادرة على صنع حركات سريعة وقوية أو صناعة تكتيكات أكثر عمقًا وتعقيدًا.Godfall

يمكن رؤية تأثير الإلهام في عالم اللعبة والذي ينقسم إلى خمسة عوالم من النار والأرض والهواء والماء والأرواح. في المقطع الدعائي ينظر اللاعب من أعلى عالم الأرض على عالم الماء السفلي والذي يتم عرضه في شكل دوامة المحيط الموجودة في السماء أعلاه.

المسلة التي يراها اللاعبون في المقطع يُطلق عليها اسم Skybreaker Monolith وسيعرف عنها اللاعبون المزيد في بداية اللعبة.

أسلوب القتال وبناء الشخصيات

اللعبة تعتمد بشكل رئيسي على القتالات ذات المدى القريب ويمتلك اللاعبون بعض هجومات المدى البعيد لكنّها محكومة بالوقت ومرات الاستخدام.

القتال يعتمد على التعاون بين ثلاثة لاعبين في كل وقت لتضييق الدائرة على الخصوم من أجل هزيمتهم باستخدام الضربات والحركات القتالية.

يستطيع اللاعبون حمل سلاحين والتبديل بينهما في أي وقت خلال المهمة، ولا يوجد قوانين لنوعية الأسلحة التي يمكن للاعب حملها بمعنى أنه من الممكن أن يمتلك اللاعب سلاحين في نفس الوقت أحدهما قصير وسريع والآخر طويل وثقيل.

يمكن تخصيص الأسلحة الموجودة في اللعبة بعناصر Augments تمامًا مثل لعبة ديستني لزيادة قوتها واستغلال نقاط ضعف الخصم.

بعض عناصر Augments يمكنها حسب كلام المطور استدعاء صواريخ مميتة لزيادة قوة الهجوم عندما يضرب اللاعب نقطة ضعف الخصم.

الاستفادة من قدرات بلاي ستيشن 5

تم تصميم اللعبة من الصفر لتقديم تجربة تعاونية تضم حتّى ثلاثة لاعبين في نفس الوقت، ولكن يؤكد المطور أن المحتوى الموجود في اللعبة سيكون متاحًا للتجربة الفردية أو التعاونية حسب اختيار اللاعب ولن يحتاج لانتظار لاعبين إضافيين ليقوموا بالاشتراك معه في أي مهمة.

توفر تقنية التخزين الجديدة SSD على بلايستيشن 5 مستويات جديدة من التفاصيل لكل شيء موجود في العالم بالإضافة إلى سرعات تحميل سلسة واستجابة فورية للمشغلات التكيفية Adaptive Triggers لوحدة التحكّم الجديدة في جهاز PS5 مما يضيف المزيد من الحماس والمتعة إلى قتالات اللعبة ذات الطبيعة الحركية.

جدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن أي محتوى إضافي للعبة بعد الإطلاق الرسمي، ونتوقع أن يصرح المطور عن المزيد من المعلومات في ربيع 2020.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.