الجمعة, سبتمبر 17, 2021
سويتش

أهم ألعاب نينتندو سويتش في 2020 .. القائمة الكاملة والمحدثة

ألعاب نينتندو سويتش

نينتندو لا تتوقف عن نشر السعادة في حياة اللاعبين من مختلف الأعمار، والعام القادم ليس اختلافًا كبيرًا عما اعتدناه من هذه الشركة التي نشعر وكأنها صديق طفولتنا المقرّب.

ألعاب نينتندو سويتش في 2020 تحتوي على بعض من أهم الألعاب التي وعدتنا بها الشركة وطال انتظارها مثل Bayonetta 3 و Animal Crossing: New Horizons.

هذا ليس كل شيء، جهاز سويتش نفسه يتم العمل عليه وتطويره بشكل دوري ليستطيع تشغيل ألعاب نينتندو سويتش أكثر قوة بكفاءة جيدة تمامًا مثل منصّات الألعاب القوية كما لاحظنا في نسخة The Witcher 3 على أجهزة سويتش.

القائمة الكاملة والمحدّثة لأهم ألعاب نينتندو سويتش في 2020

لعبة Tokyo Mirage Sessions ♯FE

تاريخ الإصدار: 17 يناير، 2020

تجمع Tokyo Mirage Sessions بين اثنين من أفضل سلاسل ألعاب RPG في نظري وهما Fire Emblem و Shin Megami Tensei لتصنع لعبة جديدة وفريدة من نوعها تستطيع فيها استعمال الاستراتيجية والغناء في قتال الوحوش والشياطين التي تنوي السيطرة على عالم الفن وتدميره.

اللعبة تحتوي على العديد من الشخصيات والأزياء والأفكار من كلتا السلسلتين كما أن ميعاد تطويرها كان قريبًا من لعبة Persona 5 لذلك يمكنك أن تعتبر شكل الرسوم قريبًا للغاية من الرسوم المميزة التي كانت موجودة في بيرسونا 5، وهي أقرب ما سنحصل عليه من ألعاب نينتندو سويتش الجميلة حاليًا حتّى تقرر شركة ATLUS في يوم من الأيام إصدار لعبة بيرسونا رسميًا على أجهزة سويتش وعدم ترك اللاعبين يعانون كل تلك الفترة من الانتظار.

لعبة Under Night In-Birth Exe:Late cl-r

تاريخ الإصدار: 2020

بغض النظر عن الاسم الغريب، فهذه اللعبة هي مشروع قتال جديد من تطوير شركة Arc System Works التي تصنع أفضل ألعاب القتال حاليًا في السوق، والتي قمنا بمراجعة بعض الألعاب من تطويرها مثل Kill la Kill – IF ويمكن الوصول إلى مراجعتنا لهذه اللعبة من هنا.

تتميز اللعبة بعناصر تحكّم كلاسيكية ثنائية الأبعاد وقتالات ذات أسلوب تحريك مبهرج وألوان براقة وأنماط قتال فريدة ستجعل اللاعبين مشتهين للمعارك طوال الوقت.

الإصدار الجديد من اللعبة يضيف شخصيات جديدة كذلك وتحديثات إلى أنظمة اللعب القديمة تتضمن ما يقرب من ألف تغيير في التوازن وحركات جديدة لجميع الشخصيات الموجودة حاليًا في اللعبة.

لعبة Doom Eternal

تاريخ الإصدار: 20 مارس، 2020

استطاعت أن تستعيد لعبة Doom 2016 الكثير مما جعل السلسلة الأصلية ممتعة. بدلًا من ملء اللعبة بمشاهد سينمائية وقضاء الكثير من الوقت في عرض الشخصيات أمام اللاعب (الأمر لا يساعد على الانخراط في اللعب في جميع الأحيان كما يعتقد المطورون)، لعبة Doom كانت تخفض هذا القدر من الإنغماس إلى الحد الأدنى لتسمح للأشخاص بتجربة اللعبة فعليًا والاستمتاع بها بدلًا من مشاهدتها فقط.

لا أعني بكلامي أن كل لعبة يجب أن تكون مثل Doom حتّى تكون ممتعة، وأحيانًا ما يكون السرد الجيد هو ما تحتاجه اللعبة تمامًا، لكن على نفس المنوال يجب أن تكون باقي الألعاب مثل Doom في أنها تجعلك تستمتع فعلًا وتعيش التجربة بدلًا من وضع الحدود عليك كما يفعل العديد من المطورين هذه الأيام.

نقطة أخرى أنه حتّى الآن اللاعبون لا يزالوا يكتشفون أسرار جديدة في ألعاب Doom القديمة مما يعني أن إصدار جزء جديد من السلسلة ليس بالأمر السهل وأنه تحدى حقيقي لدقة ملاحظة اللاعبين ومدى حبّهم للعبة ليستطيعوا الكشف عن جميع الأسرار المختبئة بداخلها.

لعبة Fairy Tail

لعبة جديدة من شركة Koei Tecmo لأنمي قتالات السحرة المحبوب كثيرًا فيري تيل. في اللعبة يستطيع اللاعب استخدام شخصيات أبطال المسلسل مثل ناتسو وجراي ولوسي وإيرزا وغيرهم لتجربة اللعب بنظام الأدوار المعروف في ألعاب أر بي جي واستخدام قدراتهم الخاصة المتعددة لهزيمة الأعداء.

القصة تعيد سرد أهم المشاهد الموجودة في حلقات المسلسل مثل قصة ألعاب السحر وقصة جزيرة Tenrou والحرب الكبيرة مع نقابة تارتاروس الأشرار. كل هذا يمكن اختباره في وقت لعب يتعدّى الثلاثين ساعة، هذا بالإضافة إلى المهمات الجانبية والمحتوى الإضافي بعد الانتهاء من اللعبة والذي سيجعلك تنغمس أكثر وأكثر في هذا العالم السحري المذهل.

لعبة Animal Crossing: New Horizons

تاريخ الإصدار: 20 مارس، 2020

المقاطع الدعائية للعبة Animal Crossing توضح بعض الأنشطة اللطيفة التي يمكن القيام بها مثل قطف الثمار والتقاط الفراشات والاستمتاع بالعديد من الطرق المختلفة.

يوضح المقطع كذلك بعض الإضافات الجديدة للعبة بسبب إصدارها على جهاز سويتش مثل إمكانية تصنيع المعدّات وبناء المنازل ونظام الأونلاين الذي يتيح لثمانية لاعبين تجربة اللعبة معًا في نفس الوقت.

وكما يأمل المعجبون، تؤكد لقطات اللعب أنه على الرغم من بعض الإضافات الجديدة لصيغة السلسلة الأصلية ولكن المحتوى الأساسي سيبقى كما هو وأننا سنستطيع جميعًا الاستمتاع بصيد الأسماء والحشرات وزراعة الزهور في وئام تام بدون أي معارك أو مشاحنات أو دماء كما يحدث في الألعاب الأخرى.

الآن يمكنك قضاء بعض الوقت مع أصدقائك وعائلتك في الجزر المهجورة الجميلة التي قمت بتصميمها بنفسك داخل لعبة New Horizons بدلًا من الحياة الواقعية الغبية.

لعبة One Piece: Pirate Warriors 4

يقترب عالم ون بيس الواسع من نهايته، حيث أن البطل القرصان لوفي وصل أخيرًا مع طاقمه إلى أرض الساموراي Wano والتي يبدو أنها تحمل جميع الأسرار التي كان يخفيها المؤلف عن المعجبين طوال سنين عديدة.

شخصيات كثيرة تتجمع في هذا المكان ويبدو أنه يتم التحضير لحرب كبيرة ليس لها مثيل في عالم الأنمي والمانجا.

الجميل في الأمر أنه يمكن للاعبين تجربة بعض من هذه القتالات المشوقة من خلال لعبة Pirate Warriors والتي تعطيك حرية غير مسبوقة في استخدام حركات الشخصيات المعروضة في مسلسلات الأنمي لهزيمة عدد كبير من الأعداء.

يستطيع اللاعبون استخدام بعض الشخصيات الأيقونية التي تظهر لأول مرة في السلسلة مثل Cavendish, Basil Hawkins, Carrot كما أنه يمكن الدخول في معارك مع بعض الشخصيات القوية التي واجهها الأبطال في المسلسل مثل Kaido, Bigmom, Katakuri وغيرهم الكثير.

لعبة Trials of Mana Remake

تاريخ الإصدار: 24 أبريل، 2020

اعتقد أنه حان الوقت لنطلق على سكوير إينكس ملوك إعادة انتاج الألعاب القديمة. لعبة Trials of Mana تبدو جميلة للغاية ورغم أن الريميك السابق للعبة Secret of Mana كان يبدو مستواه جيدًا أيضًا وقريبًا من لعبة Link’s Awakening Remake، لكن هذا الريميك على مستوى آخر تمامًا من الجمال.

في الحقيقة سكوير إينكس لديهم مكتبة واسعة من الألعاب القوية التي تنتظر فقط إعادة التقديم والتعريف بها من أجل الجيل الجديد، ولعبة مثل Trials of Mana هي أولى الخطوات الصحيحة في هذا الطريق وخاصة أنها تسمح لك باختيار طريقك الخاص ونسج قصتك الخاصة حسب الشخصيات التي تختارها في البداية، وهذا يعني أنها تحتوي على قيمة إعادة عالية قد تفتقر إليها حتّى بعض أقوى ألعاب بلاي ستيشن 4 مثل Final Fantasy VII Remake.

لعبة No More Heroes III

تاريخ الإصدار: 2020

في عالمنا يوجد المصمم أو المطور الذي يصنع الأشياء المبدعة طبقًا للقوانين الفنيّة والذوق العام مثل نيل دراكمان أو هيديو كوجيما، ويوجد الذي يفعل ما يريده مثل جويتشي سودا.

تتميز أعمال المطور باختلافها الشديد عن أي شيء موجود حاليًا في عالم الألعاب وجعل أي عنصر في ألعابه يبدو مفعمًا بالإثارة كأنه خرج توًا من حفلة صاخبة.

يستطيع المطور الموازنة بين العناصر الجادة والناضجة وأيضًا الكوميديا السوداء في أعماله بشكل ممتاز جعله موضع مقارنة مع المخرج المشهور كوين تارانتينو.

يهتم جويتشي سودا كثيرًا برأي المعجبين في أعماله ويرى أنه لا يحق له تصميم اللعبة بدون أخذ رأيهم أولًا. تستفيد لعبة No More Heroes III من عدم وجود العوائق المالية واللغوية التي كانت تؤثر على تطوير الألعاب السابقة، والآن يستطيع المطور التواصل مع المعجبين بضغطة زر وخصوصًا المعجبين الغربيين وترجمة كلامهم وأفكارهم واستعمالها في اللعبة لأنه يهتم بالمجتمع الغربي جدًا كما هو الحال مع العديد من المطورّين اليابانيين هذه الأيام، ولذلك نعتقد أن No More Heroes III سوف تكون لعبة رائعة تناسب جميع الأذواق.

لعبة Xenoblade Chronicles: Definitive Edition

تاريخ الإصدار: 2020

اعتقد أنه قد مر وقت كاف على إصدار لعبة Xenoblade Chronicles 2 الأصلية حتّى أتحدث عن نهاية اللعبة الساحرة والتي تُعتبر أهم نقطة في اللعبة لأنها تعبر عن أصل اللعبة الحقيقي والذي يميزها عن باقي الألعاب.

Xenoblade Chronicles في الحقيقة ليست لعبة فانتازيا بل هي لعبة خيال علمي، وجميع الأشياء التي تدور في عالم اللعبة تمت صناعتها طبقًا لأسس علمية وبيولوجية غريبة والمعلومات التي تعرفها في نهاية اللعبة تغير تفكيرك تمامًا بشأن كل ما تعرفه عن أدق التفاصيل في الشخصيات واللعبة بشكل عام.

الفكرة أننا عرفنا في نهاية اللعبة أيضًا أن بطل اللعبة Rex لم يقم بهزيمة العدو النهائي وحده، بل قام بهزيمته بالتعاون مع بطل اللعبة الأولى وهو Shulk الذي استطاع هزيمة عدوه الآخير الذي يحاول السيطرة على العوالم والأكوان لكن في عالمه الخاص.

بالتأكيد يحتاج اللاعبون إلى معرفة أصل هذا البطل وإلقاء نظرة على الحرب التي كانت تدور في عالمه حتّى نصل إلى هذه النقطة وهي نهاية لعبة Xenoblade Chronicles 2، ولذلك أرى أن إعادة إصدار الجزء الأول من اللعبة خطوة صحيحة تمامًا ومهمة وبالطبع مع شكل رسوم جديد ومحسّن ينافس بعض أقوى ألعاب الخيال الموجودة حاليًا.

لعبة Breath of the Wild – Sequel

تاريخ الإصدار: 2020

لعبة زيلدا لا تحتاج إلى تعريف بالطبع، وهناك الكثير من المراجعين والنقّاد الذين يعتبرونها اللعبة الأفضل في تاريخ ألعاب نينتندو سويتش

خبر حصول هذه اللعبة المتميزة على جزء جديد لا يمكن أن يمر مرور الكرام، ولذلك قررنا التعمق قليلًا في أحداث المقطع الدعائي الوحيد الذي حصلنا عليه من الجزء القادم للعبة لنعرف مالذي يمكن أن تقدّمه اللعبة الجديدة من أجل اللاعبين محبي الجزء الأصلي Breath of the Wild.

الدلائل الموجودة مثل شعر الأميرة والرسوم الموجودة على الحوائط والمشهد الموجود في نهاية المقطع جميعها أشياء تشير إلى أن هناك قوة شريرة كانت مسؤولة في الماضي عن إفساد أحد الابطال واستعمال قوته من أجل أهداف الشر.

هذا البطل كان في يوم من الأيام يستعمل شوكة طويلة مرسومة على الحوائط في القتال ويبدو أن جسمه الحقيقي يقبع في منتصف الغرفة الموجودة في المقطع الدعائي.

هناك بعض التطلّعات أن هذا البطل ربما يكون هو جانوندورف قبل أن يصبح ملكًا شريرًا وأننا سنحاول معرفة ما الذي حدث له ليتم تحويله إلى جانب الشر بهذه الطريقة.

هل تلقي اللعبة الضوء على تاريخ سلسلة ألعاب زيلدا المفقود والذي صنع المعركة الأبدية بين البطل لينك وعدوه جانون؟ هذا ما سنعرفه في اللعبة القادمة.

لعبة Panzer Dragoon Remake

تاريخ الإصدار: 2020

هناك طن من ألعاب قتال الطائرات أو Rail Shooters على منصّات الألعاب القديمة، وفي الحقيقة هذه الألعاب لها سحرها الخاص لكن حدود الخيال والإبداع التي تضعها على المطور ليست بنفس مقدار الطموح مثل باقي أنواع الألعاب، وللأسف يتجه العديد من المطورين إلى تحويل طاقتهم إلى أنواع مختلفة تمامًا من التجارب مثل الآكشن أو المغامرات بدلًا من محاولة التطوير والإبداع في هذا النوع من الألعاب تحديدًا وهذا شيء مؤسف.

Panzer Dragoon اجتذبتنا ولمست قلبنا وقت إصدارها بسبب المشاهد الخلابة والموسيقى الرائعة وأشياء كثيرة كنّا نراها لأول مرة على الطبيعة ولم نكن نتخيّل أنها يمكن أن تتحقق.

الجيل الجديد من ألعاب Rail Shooter يظهر على الساحة بدلًا من مجرّد وجوده كمرحلة ما في لعبة آكشن سننساها بعد فترة قصيرة، وبالطبع إضافة التنانين إلى المعادلة جعلت من اللعبة شيئًا مهمًا في نظري لا يمكن تجاهله، واعتقد انك ستشعر بنفس الشعور أيها القاريء عندما تشاهد المقطع الدعائي المرفق أعلاه.

لعبة Bayonetta 3

تاريخ الإصدار: 2020

الساحرة الأكروباتية تعود مجددًا وتحمل معها في جعبتها الكثير من الأسلحة والحركات والشقلبات المبهرة من أجل عيون اللاعبين المعجبين. شخصيًا أنا أفضل ألعاب بيونيتا عن ألعاب ديفيل ماي كراي وحتّى Astral Chain لأن الأفكار والوضعيات والأماكن التي تدور فيها أحداث ومعارك اللعبة في مستوى آخر تمامًا عن أي لعبة آكشن أخرى ويمكنها أن تكون فوق طائرة تقترب من الإنفجار أو أحجار تتحطّم فوق السماء أو قطار يندفع بسرعة الصوت في إتجاه بوابة سحرية مخيفة.

الابتكار في ألعاب بيونيتا غير محدود وغير مقيّد بنظام لعب معيّن رغم اتباعها لنفس نظام ألعاب الآكشن المعتاد وأيضًا قدرات بيونيتا نفسها الساحرة واسعة ومختلفة وضخمة وليست مجرد أساليب قتالية وحسب بل يمكنها أن تُخرج تنانين من بوابات سحرية وتوقف الزمن بطرقعة يديها والكثير من الأمور المجنونة، وهذا بالطبع كله في الألعاب القديمة التي يمكن تجربتها على نينتندو سويتش وبالتأكيد الجزء الثالث سوف يخبئ لنا حركات وقتالات أكبر وأعظم من السابق بالكثير.

لعبة Yokai Watch 4

تاريخ الإصدار: 2020

Yo-Kai Watch باختصار هي لعبة بوكيمون ولكن أفضل. يحصل البطل على ساعة اليوكاي التي تتيح له رؤية ومصادقة الأرواح اليابانية تمامًا مثلما نفعل مع البوكيمونات.

الجميل في الجزء الجديد هو أن أحداث اللعبة تدور في ثلاثة أزمنة مختلفة وهذه الأزمنة تعيش فيها جميع شخصيات السلسلة حتّى الذين عرفناهم في إصدارات الألعاب الجانبية، وهذا يعني أن هذه اللعبة هي الحزمة الكاملة التي يبحث عنها أي محب للسلسلة أو يرغب في تجربتها لأول مرة.

لأول مرة نحصل في اللعبة على عالم ثلاثي الأبعاد مفتوح يشبه ألعاب RPG الموجودة الآن، كما أن اللعبة تتيح لشخصيات البشر الآخرى الإنضمام إلى القتالات وليس مثل الألعاب السابقة أرواح اليوكاي فقط هي التي تستطيع القتال لذلك يفتح الأمر مجموعة اختيارات جديدة تمامًا في أي معركة.

اللعبة متوفرة الآن باللغة اليابانية لمن يرغب في رؤية نظام اللعب عن قرب كما أن الألعاب يتوفر لها مسلسل أنمي مشهور جدًا لمن يرغب في معرفة المزيد عن السرد القصصي الخاص بالسلسلة قبل شراء اللعبة الجديدة.

لعبة Little Nightmares 2

تاريخ الإصدار: 2020

لعبة Little Nightmares الأصلية كانت تتسم ببعض العيوب واللحظات غير الواضحة في طريقة عرض القصة، لكن في أفضل حالاتها يمكن أن تجدها تخلق عالمًا متوترًا مليئًا بالكوابيس والمشاهد السيريالية التي تخفي بداخلها بعض الألغاز الكلاسيكية ومجموعة من الشخصيات المخيفة التي تطارد الأطفال أبطال اللعبة طوال الوقت.

تقدّم اللعبة نوع الرعب الذي أفضله وأحببته في مسلسل Stranger Things ولكن ليست مقززة بدرجة تصدك عن المشاهدة، كما أنها تهتم بالمشاعر والتصعيد في عناصر القصة أكثر من الصدمات والقفزات المرعبة.

يمكنني أن أتذكرها الآن وأفكر أنني كنت خائفًا لكن مطمئنًا في نفس الوقت، مرتبكًا ولكن متمسكًا برغبتي في مشاركة الأبطال مخاوفهم.

قد لا تخلق Little Nightmares أي نوع من الصدمات الجديدة في عالم أعمال الرعب الفنّية، لكننا نعطيها نفس التقدير بسبب أسلوب التقديم المميز والمختلف والذي نتوقع رؤية المزيد منه في الجزء الثاني من اللعبة.

هذا ليس كل شيء حول ألعاب نينتندو سويتش في 2020، يحصل اللاعبون على العديد من الإصدارات من ألعاب موجودة حاليًا وصنعت بعض الضجّة في وقت إصدارها مثل The Outer Worlds, Alien Isolation وحتّى لعبة مثل Doom Eternal ستكون متوفرة في نفس يوم الإصدار على أجهزة سويتش وهذا شيء رائع جدًا ونحن معجبون فعلًا بدعم شركة بيثيسدا خصيصًا لأجهزة سويتش طوال هذه الفترة بدون أي مشاكل تقريبًا في ألعابهم.

وبالطبع لا ننسى أن نينتندو تخبئ العدد من المفاجآت دائمًا في حلقات Nintendo Direct ويمكنها أن تصيب اللاعبين بالانبهار في أي وقت متى أرادت ذلك وسنحرص على تحديث المقال بأي جديد فور إصداره.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X