أخبار

هكذا علق كوجيما على آراء اللاعبين حول Death Stranding

death stranding

تحدث هيديو كوجيما Hideo Kojima لأول مرة عن آراء اللاعبين والنقاد بخصوص لعبته الجديدة Death Stranding.

وحصلت اللعبة على متوسط تقييم 83/100 على موقع ميتاكرتيك وذلك بناءً على 83 مراجعة نقدية منها 67 مراجعة إيجابية و14 مراجعة مختلطة ومراجعتين سلبيتين.

على مستوى اللاعبين لم يختلف الأمر كثيراً وحصلت اللعبة على متوسط تقييم 7/10 بناءً على أكثر من 5412 تقييم.

ومتحدثاً لـ PlayStation Access كشف كوجيما أنه توقع ردود فعل إيجابية وسلبية حول اللعبة بسبب تصميمها الفريد، قائلاً “هذا ما يحدث عندما تحاول القيام بشيء جديد

وقال كوجيما أنه يأمل أن ينظر الناس إلى اللعبة بشكل إيجابي خلال خمس إلى عشر سنوات من الآن.

“إذا كان الأشخاص يواجهون شيئًا لم يشهدوه من قبل، فقد يكون ذلك تحدياً صعباً، كان الأمر نفسه مع أول لعبة تسلل قمت بها” إشارة للعبة Metal Gear الأولى.

“لكنني آمل مع الدعم الذي أحصل عليه من المعجبين، أن تنتشر الإيجابية. في 5 سنوات أو 10 سنوات، سينظر الناس إلى Death Stranding كمعيار جديد. ثم سأحاول إنشاء شيء جديد مرة أخرى”

وخلال اللقاء وضح كوجيما التعليقات السابقة التي أدلى بها حول اعتبار لعبة Death Stranding نوعًا جديدًا تمامًا من ألعاب الفيديو، مشيرًا إلى أنه لم يكن في نيته أبدًا إنشاء نوع جديد.

“لا أحاول إنشاء نوع ألعاب جديد، النوع يتم إداركه فيما بعد ويقوم الأشخاص الآخرين بتسميته”

“كان الأمر نفسه مع Metal Gear. لم أذكر النوع في البداية. في ذلك الوقت، عندما صنعت Metal Gear، كانت الألعاب غالبًا ما تركز على القتال. لذلك ابتكرت لعبة حول تجنب القتال والاعتماد على التسلل.

لاحقاً قام اللاعبون بتسمية هذا النوع ألعاب تسلل Stealth

بالنسبة للعبة Death Stranding أعرف أنها ليست لعبة سائدة الآن، إذا نظرت إلى الألعاب عبر الإنترنت فإن التوجه هو القتال معاً ضد بعضنا البعض.

“لكن في Death Stranding، هناك علاقة غير مباشرة بين اللاعبين، يُمكنك أيضاً إعطاء ردود إيجابية فقط بين اللاعبين وبعضهم البعض، فكل لاعب ينخرط مع الآخرين بطريقة إيجابية وبنية إيجابية.

“أردت فقط أن يختبر اللاعبون هذا، ربما في المستقبل سيتم تسمية هذا النوع من الألعاب”

جدير بالذكر أن لعبة Death Stranding قد صدرت على منصة بلاي ستيشن 4 ويُمكنكم قراءة مراجعتنا الكاملة لها من هنا

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت