Subdivision Infinity Dx
مراجعات

مراجعة لعبة Subdivision Infinity Dx

ما هي المغامرة؟ قد تكون التفاؤل أو الأمل أو تجربة أشياء جديدة غير معتادة والمخاطرة من أجل المجهول.

تقول الكاتبة هيلين كيلر أن “الحياة هي مغامرة جريئة أو لا شيء”، وبالتأكيد لا يوجد مغامرة أفضل من الذهاب لاستكشاف الفضاء السحيق ومعرفة أسراره التي يظل الكثير منها خفيًا على البشرية حتّى هذه اللحظة.

في عالم تتواجد فيه الألعاب عالية الميزانية المدعومة بحملات دعائية مهولة وعناصر لعب عبر الإنترنت لتبقيها متواجدة على الساحة لفترة من الزمن، من الصعب على ألعاب اسكتشاف الفضاء أن تنافس بقوة. لكن هذه الألعاب تحتوي على ميزة خاصة تميزّها عن باقي الألعاب وهي احساس المغامرة.

Subdivision Infinity DX لعبة استكشاف فضاء شبيهة بسلسلة ألعاب Starfox، وتصدر على جميع منصّات الألعاب PS4, (تمت تجربتها) وXbox One, PC, Nintendo Switch في 8 أغسطس هذا العام بسعر 15 دولار.

Subdivision Infinity Dx …

قصة قصيرة مملّة وأسلوب قتال ممتع


تحكي اللعبة عن قصة رائد الفضاء المستقّل الذي تتعاقد معه إحدى المحطّات الفضائية للبحث عن مصدر إشارة استغاثة لإحدى القواعد الفضائية التابعة لهم. وأثناء القيام بمهمته يتعرّض الرائد لهجوم من إحدى السفن الفضائية المجهولة، ثم يحاول البحث عن حقيقة هذا الهجوم ليكتشف أن الموضوع أكبر وأعمق من مجرد أعطال فنّية بسيطة.

يقابل الرائد خلال رحلته بعض الجنود الفضائيين والذين يعملون جاهدّين على التخلّص من بعض القتلة الأشرار الذين يستعملون السفن والموارد الفضائية لأهدافهم الشخصية ويقوم بمطاردة هؤلاء الأشرار عبر 5 مجرّات مختلفة أو 40 مهمة تقريبًا تتضمّن معظمها العديد من القتالات الفضائية بينك وبينهم باستعمال سفن الفضاء والرصاص والمتفجّرات وأسلحة الليزر.

من حس الحظ أنه يمكنك تطوير وتغيير شكل سفنيتك الخاصة إلى العديد من الأشكال، والتي تختلف عن بعضها في السرعة والقوّة وعدد الأسلحة والدورع التي يمكن تركيبها. كما يمكن الحصول على المزيد من السفن والأسلحة عن طريق صرف النقود أو الحصول على الموارد المناسبة التي يمكن من خلالها تطوير السفينة.

مهمّات القصة نفسها تحتوي على وفرة من الأعداء الذين يمكن استغلالهم للحصول على الموارد اللازمة والنقود، خلال المهمات أنت تقوم بمحاربة سفن فضائية سريعة، أو سفن بطيئة وكبيرة تحتوي على أعداد كبيرة من المدافع التي تمنع اقترابك منها، وهناك كذلك بعض السفن التي يمكن اعتبارها الوحوش الرئيسية في اللعبة، وهذه السفن سريعة جدًا وتمتلك أسلحة قوية مثلك تمامًا.

مع التقدّم في القصة تحاول اللعبة زيادة صعوبة المهمات عن طريق تطوير الأعداء أنفسهم وتغيير أسلحتهم إلى أسلحة جديدة هي نفسها الموجودة معك، أو زيادة عدد الأعداء في نفس المهمة، يعني إذا قمت بهزيمة أحد الأعداء الرئيسيين في مهمة سابقة، يمكنك أن تجد إثنين منه في مهمة عادية قادمة.

الحركة سلسة جدًا وممتعة جدًا، في ألعاب Starfox دائمًا ما كنت أشعر أن الحركة تدور حول محور معيّن لا يمكنني الإفلات منه، لكن في Subdivision يمكنك التحرّك بحرّية كاملة والإلتفاف وتغيير زاوية السفينة والحركة يمينًا ويسارًا بشكل أفقي أو عمودي. تحتوي اللعبة كذلك على نظام Aim Assist يساعدك في التصويب بدقة وبدون تعب.

لا يوجد حزمة رصاص محدودة تنتهي إذا قمت باستعمالها خلال المهمة، جميع الأسلحة تحتوي على عدد رصاص لا نهائي ولكن يجب عليك شحن خرطوشة السلاح كلما انتهيت منها.

بجانب المهمات القتالية القصصية المعتادة، تحتوي كل مجرّة على مهمّتين استكشاف يمكن الدخول إليهما لأي عدد من المرات والقيام بالتنقيب عن الموارد داخل النيازك، وهذا يمكّنك من الحصول عليها بشكل أسرع من المهمات المعتادة، لكن عليك أن تحذر من هجومات الأعداء التي تنوي تعطيلك عن القيام بمهمات التنقّيب.

شيء أحبه كثيرًا في ألعاب العالم المفتوح هو أنه يمكنك التوقّف في أي وقت والاستمتاع بجمال العالم من حولك، Subdivision لا تحتلف كثيرًا عنها في هذه النقطة حيث أن اللعبة جميلة للغاية في كل وقت وأي مكان، وكل شيء تم تصميمه بعناية شديدة مثل شكل السفن والنيازك والكواكب والإنفجارات.

بصراحة من الصعب أن أتخيل وجود هذا القدر من الدّقة في لعبة فيديو بهذا السعر، لكن للأسف الأشياء الجيدّة لا تكتمل لأن القصة تستعمل صورًا ثابتة للشخصيات بدون أي أداء صوتي من أي نوع، مما جعل الاهتمام بالقصة وحديث الشخصيات مملًا، وحتّى القصة نفسها يمكن أن تتجاهلها بالكامل في سبيل الانتقال إلى المهمة أو المجرّة التالية.

بدون وجود الكثير من الأشياء لتفعلها بعد الانتهاء من القصّة الرئيسية والتي تستغرق 6-7 ساعات للانتهاء منها، ليس هناك حاجة لإعادة اللعبة مرّة أخرى أو الاهتمام بها إلا لو أردت الحصول على جميع الأسلحة والسفن المتاحة لك في اللعبة.

Subdivision Infinity Dx كذلك لا تضيف جديدًا إلى نوع ألعاب استكشاف الفضاء نفسه غير أسلوب تحكّم سلس وممتع ويناسب لعبة تم إطلاقها في 2019.

المعارك الرئيسية كانت ممتعة، ولو كنت محبًا لألعاب استكشاف الفضاء، ستستمتع كثيرًا بهذه المعارك والتي ستدفعك لتطوير أسلوب قتالك وسفينتك إلى مستوى أفضل. شكل الرسوم كذلك عالي الجودة والمهمات مليئة بالتفاصيل التي ستسعد كل محب لألعاب هذا النوع.

اجمالي التقييمات

القصة 5.5
نظام اللعب7
الصوتيات6
الرسومات8
الإبداع6

الإيجابيات

  • أسلوب قتال سلس وممتع
  • إمكانية تخصيص وتطوير سفينة القتال وإضافة أسلحة جديدة
  • معارك رئيسية قوية ومختلفة
  • رسوم جذّابة لجميع المهمّات والشخصيات والسفن الفضائية

السلبيات

  • قصة قصيرة وغير جذابة وتستعمل صورًا ثابتة لجميع الشخصيات
  • لا يوجد أداء صوتي في المشاهد القصصية
  • لا يوجد حاجة لإعادة اللعبة بعد الانتهاء من القصّة
  • اللعبة لا تضيف أشياء جديدة كثيرة على نوع ألعاب استكشاف الفضاء

الملخص

6.5Subdivision Infinity Dx لعبة استكشاف فضاء قصيرة ذات سعر متوسط تحتوي على معارك رئيسية ممتعة والعديد من السفن والأسلحة القوية، بالإضافة إلى رسوم جذابة للكواكب والشخصيات وجميع السفن الفضائية. اللعبة تقدّم تجربة قصيرة ممتعة ونظام لعب سلس وممتع لا يقل في الجودة عن بعض الألعاب الأخرى من نفس النوع مثل سلسلة Starfox.

الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
Exit mobile version