الأربعاء, أكتوبر 23, 2019
مراجعات

تقييم الحزمة الإضافية AoT2 Final Battle

AoT2 Final Battle هي إضافة ضخمة جديدة للعبة التي صدرت أول مرة في مارس العام الماضي. تقدّم الحزمة الإضافية أنظمة لعب جديدة، أسلحة مختلفة، وآخر التطوّرات التي تم عرضها في أحداث قصة مسلسل الهجوم على العمالقة.

اللعبة الأصلية كانت ممتازة، وقامت بعرض جميع أحداث مسلسل الأنمي الأصلي بشكل رائع، مع تقدّيم تجربة مطابقة للأساليب والتقنيات الجديدة التي عمل المسلسل على ابتكارها مثل استعمال عِدّة المناورة ثلاثية الأبعاد، وقدرات التحول إلى وحوش العمالقة بأشكالهم وقدراتهم المختلفة.

في هذه المراجعة، نتكلّم عن جميع الإضافات التي تقدمها حزمة Final Battle من أسلحة وأنظمة ومهمات قصصية، وهل هي تستحق دفع مبلغ قريب من سعر اللعبة الأصلية وهو 40 دولارًا، أم أنه كثير على المحتوى الموجود في الإضافة؟

حزمة Final Battle متوفّرة الآن لمالكي اللعبة الأصلية Attack On Titan 2 على جميع المنصّات PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch.

AOT2 Final Battle …خاتمة ممتازة لملحمة قوية


اللعبة الأصلية حادت قليلًا عن سرد أحداث المسلسل الأصلي، حيث قامت بعرض شخصية جديدة، وهي شخصية اللاعب الذي يمكنه تخصيص شكلها واسمها كما يريد، كما أن هذه الشخصية لديها ماضيها وأهدافها الخاصة المختلفة عن أهداف شخصيات مسلسل الأنمي.

يتمكّن اللاعب من تجربة اللعب بهذه الشخصية والحديث مع الشخصيات الأخرى والذهاب في مهمّات معهم حتّى آخر نقطة في الجزء الثاني من مسلسل الأنمي.

بداية من الجزء الثالث (أو أحداث حزمة Final Battle) تفتح اللعبة نظامًا جديدًا وهو نظام Character Episode Mode، وفيه يستطيع اللاعب تجربة اللعب بشخصيات الأنمي المختلفة بدلًا من الشخصية المصنوعة، تحديدًا الشخصيات المؤثرة في أحداث الجزء الثالث الذي انتهى عرضه قريبًا مثل Eren, Mikasa, Armin, Levi, Erwin.

نظام Character Episodes يتم عرضه في شكل مسارات، وكل مسار يعرض مجموعة حلقات تتخلّلها بعض المشاهد الدرامية والمعارك الرئيسية التي كانت هذه الشخصية تلعب دورًا أساسيًا فيها. وعندما تنتهي من اللعب بأحد الشخصيات، تفتح لك اللعبة مسارًا جديدًا يعرض شخصية أخرى ودورها منذ البداية وحتّى نقطة النهاية.A.O.T 2 Final Battle

يظل اللاعب يلعب بجميع الشخصيات حتّى تتقابل المسارات في نقطة النهاية أو الفصل الأخير، والذي يوافق النقطة الأخيرة في نهاية الموسم الثالث من مسلسل الهجوم على العمالقة.

بجانب المعارك الرئيسية، أحببت في النظام وجود مشاهد قصصية إضافية تعرض أهم الأحداث والتفاصيل والأسرار التي تم الكشف عنها في هذا الموسم، حرصًا من مطورّي اللعبة على تقدّيم تجربة كاملة.

المشاهد القتالية والحوارات الدرامية كانت رائعة، حيث تم إعادة إنتاجها باستعمال محرّك رسوم اللعبة بجودة عالية، استطاعت أن تلتقط المشاعر المتضاربة التي لازمتنا طوال فترة مشاهدة الحلقات مثل الرهبة والخوف والشجاعة والفرحة بالانتصار لآخر لحظة في نظام اللعب.A.O.T 2 Final Battle

نتجه الآن للميزة الأخرى الهامة في إضافة Final Battle، وهي عرض طريقة جديدة للقتال باستعمال عِدّة المناورة ذات البعد الأحادي، والتي تسمح لك بالهجوم على العمالقة باستعمال المسدّسات بدلًا من السيوف الحديدية.

تتيح لك اللعبة التحكّم في المسدس بشكل كامل منذ بداية المهمة وحتّى نهايتها، يمكنك ربط نفسك بالعملاق باستعمال السلك الحديدي وإطلاق المسدس باليد الأخرى، أو يمكنك إطلاق الرصاص من كلتا اليدين عندما لا تكون مرتبطًا بالعملاق أو بالأشجار المحيطة.

التحكّم سلس جدًا وممتع للغاية، يمكنك إطلاق العديد من الرصاصات في نفس الوقت بشكل أوتوماتيكي، وعمل التفافات سريعة حول الخصم. تمنحّك العِدّة الجديدة سرعة غير مسبوقة لم تكن متوفرّة لك مع العِدّة الأصلية ثلاثية الأبعاد.A.O.T 2 Final Battle

الرصاص ينتهي بعد فترة طويلة جدًا من استعماله ولن يضايقك أنه ينتهي بعد وقت، كما أنه يمكنك تبديل الرصاص واستعمال أنواع مختلفة من الرصاصات مثل رصاصات حارقة ورصاصات متفجّرة حسب الموقف.

بجانب العِدّة الجديدة، يحصل جميع اللاعبين على إمكانية استعمال أسلحة إضافية يُطلق عليها Showdown Equipment، وهي أسلحة قوية للغاية ذات عدد ووقت محدود يمكن تشغيلها أثناء المعركة لمرّة واحدة.

حاملي العِدّة ثلاثية الأبعاد يمكنهم التحويل إلى رماح البرق Thunder Spears، أمّا حاملي العِدّة ذات البعد الأحادي يمكنهم التحويل إلى المدفع الرشاش Gatling Gun.A.O.T 2 Final Battle

رماح البرق تتيح لك الحصول على قوة تدميرية عالية للغاية يمكنها تفجير العديد من العمالقة في نفس الوقت بدون الحاجة للتركيز على نقاط ضعفهم، والمدفع الرشاش يمكّنك من إطلاق مئات الرصاصات في وقت قليل بدون أن تقلق من انتهاء الذخيرة الموجودة معك.

جدير بالذكر أن جميع هذه الأسلحة والتقنيات الجديدة تأتي مع حركات أنميشن خاصة بها في مواقف مختلفة، خاصة عندما تكون في مواجهة عناصر بشرية مثلك، سوف تشعر أن الإضافات الجديدة ليست غريبة تمامًا وأنها كانت جزئًا لا يتجزأ من اللعبة الأصلية.

ربما يتسائل اللاعبون الآن عن مصير الشخصية المصنوعة التي عشنا معها جميع أحداث اللعبة الأصلية، لا داعي للقلق حيث تقدّم الإضافة نظامًا جديدًا وهو نظام Territory Recovery Mode. يتمكّن اللاعبون في هذا النظام من تجربة اللعب بجميع الشخصيات حتّى شخصيات الأشرار أو الشخصيات التي ماتت في أحداث القصة.A.O.T 2 Final Battle

إذا كنت قمت بتجربة أحد سلاسل ألعاب شركة Koei Tecmo الأصلية مثل Dynasty Warriors أو Samurai Warriors فيمكنك أن تعرف ما الذي ينتظرك هنا. الموضوع قريب نوعًا ما من أنظمة Empires التي يتم إضافتها في هذه الألعاب، والتي تحوّل اللعبة إلى تجربة استراتيجية أكثر منها قتالية.

عليك أن تذهب في مهمات لقتل وحوش العمالقة مثل المعتاد، لكن هنا لديك عدد محدود من الحركات أو المهمات التي يمكنك القيام بها قبل أن تحتاج إلى العودة إلى القاعدة داخل الحوائط واستعمال النقاط والمعدّات التي حصلت عليها في تطوير الحياة داخل الحوائط، وهذا الأمر بدوره له تأثير على قوة فريق الاستطلاع وعدد الأدوار المسموحة لك ومؤشرات الهجوم والدفاع وغيرها.A.O.T 2 Final Battle

الموضوع يبدو كأنه ترقية من مجرّد جندي عادي في فيلق الاستطلاع مثل بطل المسلسل Eren إلى قائد وحدة كاملة مثل القائد Erwin. أنت مسئول بصفة كاملة عن إدارة الجنود وعددهم وتخصيص أسلحتهم وأماكن تواجدهم وكل هذه الأمور.

يحصل اللاعب كذلك على فرصة تطوير وصناعة أسلحة ومعدّات جديدة جميلة للغاية في شكلها وطريقة استعمالها، كما أن حد التطويّر تغير وأصبح الحد الأقصى لمستوى اللاعب هو رقم 120، فهذا سيبقي اللاعبين مشغولين لفترة من الوقت.

من المحبط قليلًا أن النظام لا يحتوي على أي مفاجأت قصصية أو قتالية من أي نوع. الأمر يسير كالمعتاد: قتل العديد من العمالقة ثم الوصول إلى مهمة تحتوي على عملاق رئيسي يجب هزيمته، ويتكّرر هذا الأمر حتّى النهاية.A.O.T 2 Final Battle

ما أعنيه هو إذا كنت مستمتعًا بطريقة القتال الأصلية في اللعبة، فبالتأكيد سيعجبك هذا النظام، لكن إذا كنت تبحث عن تجديد أو اختلاف في طريقة اللعب، فهذا النظام لا يقدّم أشياء جديدة كثيرة تجعلني أشعر أنني ألعب لعبة مختلفة تمامًا.

الانتهاء من القصة الجديدة وأنظمة اللعب المختلفة التي تقدّمها حزمة Final Battle سيستغرق من اللاعبين عشرين ساعة على الأقل، وشخصيًا أرى أن هذا الرقم جيد جدًا بالنسبة لمحتوى إضافي وليس لعبة كاملة.

في النهاية هدف هذا النوع من الألعاب هو إعادة تصوير أحداث المسلسل المقتبسة منه ونقل التجربة المتحرّكة على الشاشة إلى نسخة تطبيقية فعلية داخل لعبة الفيديو، وأنا اعتبر لعبة A.O.T 2 والمحتوى الإضافي Final Battle تقومان بعمل رائع بهذا الصدد.

جميع المعارك والمشاهد القصصية مكتوبة بشكل جيّد، جميع الأسلحة والأساليب والتقنيّات موجودة بنفس شكلها داخل اللعبة، وهناك بعض الأسلحة والسيوف والأشكال المختلفة التي لم تكن موجودة في المسلسل الأصلي كذلك، مما يتيح لك تجربة آفاق جديدة لم يصل إليها العمل الأصلي من قبل.

لعبة A.O.T 2 و حزمة Final Battle هي المجموعة الكاملة التي يبحث عنها أي محب لمسلسل الأنمي الأصلي، واعتبرها من أفضل تجارب الألعاب التي أخذت الإلهام من مسلسلات الأنمي في العموم.

اجمالي التقييمات

القصة 9
نظام اللعب9
الصوتيات9
الرسومات9
الإبداع8.5

الإيجابيات

  • أسلحة وأنظمة قتال جديدة مثل العِدّة أحادية الأبعاد ورماح البرق
  • إعادة انتاج من جميع المشاهد ومعارك المسلسل الهامة بجودة عالية
  • نظام Territory Recovery يتيح لك استعمال أي شخصية تريدها حتّى الأشرار
  • رفع حد مستوى اللاعب إلى 120

السلبيات

  • نظام Territory Recovery لا يحتوي على أي مشاهد أو زيادات هامة بخلاف اللعبة الأصلية

الملخص

8.9جميع المعارك والمشاهد القصصية في Final Battle مكتوبة بشكل جيّد، جميع الأسلحة والأساليب والتقنيّات من المسلسل موجودة بنفس شكلها داخل اللعبة، وهناك بعض الأسلحة والسيوف والأشكال المختلفة التي لم تكن موجودة في المسلسل كذلك، مما يتيح تجربة آفاق جديدة لم يصل إليها العمل الأصلي من قبل. لعبة A.O.T 2 و حزمة Final Battle هي المجموعة الكاملة التي يبحث عنها أي محب لمسلسل الأنمي الأصلي، واعتبرها من أفضل تجارب الألعاب التي أخذت الإلهام من مسلسلات الأنمي في العموم.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X