الأحد, سبتمبر 19, 2021
بلاي ستيشن 4

أفضل 30 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 فهذا الموضوع سيكون بمثابة دليلك الشامل للحصول على أفضل الألعاب المجانية المتاحة على PS4.

من حين لآخر يتم إصدار ألعاب مجانية جديدة على بلاي ستيشن 4، بعض هذه الألعاب تحصل على إعجاب اللاعبين وتستمر معنا لفترة طويلة والبعض الآخر سرعان ما يندثر.

ونظراً لأن الألعاب المجانية عموماً تأتي ببعض الشكوك من حيث الجودة مقارنة بالألعاب مرتفعة الثمن، فإن اختيار لعبة مجانية مميزة قد تكون عملية محيرة لبعض اللاعبين.

لذلك قمنا باختبار وتجربة كافة الألعاب المجانية المتوفرة على بلاي ستيشن 4 حتى الآن، وقررنا انتقاء الألعاب التي تتناسب مع أذواق اللاعبين المختلفة دون المساومة على الجودة.

في هذا المقال، نطرح عليكم أفضل 30 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 والتي تأكدنا من جودتها ومدى متعتها، والتي تفوق في بعض الأحيان بعض الألعاب الأخرى ذات الأسعار المرتفعة.

قبل البدء ننوه أن كافة ألعاب بلاي ستيشن 4 المجانية في هذه القائمة متاحة أيضاً للتشغيل على بلاي ستيشن 5 وذلك في حال قررت الانتقال إلى الجيل الجديد، لكن يُمكنكم مطالعة أفضل الألعاب الملائمة لجهاز PS5 من قائمة “أفضل 10 ألعاب مجانية على بلاي ستيشن 5“.

أفضل 30 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4


لعبة Rocket League

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

قرر الناشر Psyonix أن تكون لعبة Rocket League مجانية بالكامل اعتباراً من شهر سبتمبر 2020، وذلك ضمن خطوات أخرى لتطوير اللعبة من بينها دعم اللعب المشترك، وإتاحة بطولات تنافسية جديدة، وإلغاء الحاجة لاشتراكات المنصات المدفوعة مثل PlayStation Plus للاستمتاع باللعب الجماعي.

كل ما عليك فعله الآن هو تنزيل اللعبة واقتحام ساحة اللعب برفقة أصدقائك لخوض تجربة تنافسية حماسية تجمع بين كرة القدم على نمط الآركيد وفوضى السيارات.

لعبة Call of Duty Warzone

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 تدور في عالم سلسلة كول أوف ديوتي الشهيرة، فهذه اللعبة لا يجب تفويتها. تقدم اللعبة تجربة باتل رويال قتالية جديدة تسمح لعدد من اللاعبين يصل إلى 150 لاعبًا بلعب دور الجندي المخضرم من المستوى الأول والهبوط في عالم Verdansk الواسع والمليء بالمواقع المختلفة.

وفي حال أردت تجربة باتل رويال بأقل عدد من اللاعبين فإن خريطة Rebirth Island توفر لك ذلك من خلال دعما القتال بين 40 لاعباً فقط. الموت في هذه اللعبة لا يعني الهزيمة حيث يتم نقل اللاعبين المقتولين إلى “Gulag”، لخوض معركة فردية مع لاعب مهزوم آخر باستخدام نفس الأسلحة.

لعبة CRSED

تُقدم اللعبة، المعروفة سابقاً باسم Cuisine Royale، تجربة مختلفة تماماً عن كافة ألعاب الرويال الأخرى على الساحة، فهي تمنح اللاعب حرية كبيرة جداً أثناء القتال مثل استخدم القوى الغامضة والفخاخ والطقوس الشيطانية للفوز.

فمثلاً يُمكنك غمر الخريطة بأكملها بالفيضان أو التسبب في خسوف الشمس، أو تستدعي الزومبي، استخدام حزام الطيران Jetpack وإطلاق الرصاص من السماء. اللعبة تسمح لك باختيار واحداً من سبعة أبطال مختلفين لكل منهم قدرة خارقة فريدة.

لعبة Darwin Project

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

تدور أحداث اللعبة في عالم جليدي يجب فيه على 10 متسابقين أن يعيشوا ليلة واحدة من البرد القارس ويتقاتلون حتى الموت للخروج من هذه الحلبة المميتة.

أكثر ما يميز اللعبة عن ألعاب الباتل رويال الحالية، هو قدرة المشاهد على التأثير على مجريات المباراة والتصويت على نوع القوة التي يستطيع استخدامها مدير المباراة مثل القنابل النووية وإغلاق المنطقة أو العواصف الخطيرة وغيرها.

يمكن وضع رهانات على الفريق الذي يعتقد المشاهد أنه الأكثر جدارة بالفوز وهذا يجعل مباريات اللعبة تفاعلية بصورة أكبر من أي لعبة أخرى.

لعبة Genshin Impact

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كنت تبحث عن لعبة تقمص أدوار تركز على الاستكشاف والقتال السحري وفي نفس الوقت مجانية، فعليك إلقاء نظرة على هذه اللعبة.

تأخذك اللعبة في رحلة مثيرة إلى عالم Tevyat وأسراره الغامضة التي تخفيها الآلهة السبعة. وبعد أن وجدت نفسك في هذا العالم الجديد الذي لا تعرف عنه شيئاً، سيكون عليك البحث عن الإجابات وسلاحك المفضل هو العناصر السحرية السبعة التي تمثلها الآلهة.

تتيح لك اللعبة التجول في المناظر الطبيعية الرائعة عن طريق البر والبحر والجو مع إضفاء أجواء واقعية عبر ميزة الطقس الديناميكي. يُمكنك الانضمام إلى ما يصل إلى 3 لاعبين آخرين لتشكيل مجموعة من المغامرين.

لعبة Rogue Company

لعبة شوتر تنافسية تتضمن مشتريات داخل اللعبة لشراء الأسلحة والمعدات والأزياء. مع ذلك يُمكنك البدء في المعارك 4 ضد 4 دون الحاجة لإنفاق أي أموال.

ستبدأ المباراة بالقفز بالمظلات، ولكن بمجرد أن تكون على الأرض، هناك بعض الأشياء التي قد تواجهها. ستكون هناك إما قنبلة، قد يتم تكليفك بزرعها أو منع زرعها، أو سلسلة من نقاط التحكم التي ستحتاج إلى التقاطها.

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستبدأ الجولة التالية، مع إتاحة الفرصة لك لإنفاق الأموال التي ربحتها في تلك المباراة لأهداف صغيرة مختلفة على أسلحة أفضل وترقيات قدرة جديدة. لديك خيار إما أن تضخ كل أموالك دفعة واحدة لمحاولة مفاجأة أعدائك بقوة نيران ساحقة، أو إنفاقها ببطء للحفاظ على مستوى قوتك تنافسيًا بينما توفر بعضًا منها عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

لعبة Spellbreak

في هذه اللعبة لا حاجة للبنادق والمعدات العسكرية الضخمة، فقط تحتاج لإحضار القفازات السحرية الخاصة بك والاستمتاع بتجربة باتل رويال فريدة من نوعها.

يجب عليك إتقان استخدام السحر على النحو الذي يلائم أسلوب لعبك من بين فئات مختلفة، وذلك بهدف إلقاء مجموعات التعويذات القوية لتسيطر على اللاعبين الآخرين داخل المعركة.

أثناء استكشافك للخريطة، يجب أن تبحث في الصناديق الخفية التي تحتوي على التعويذات السحرية والمعدات التي تغير مسار المعارك. تمنحك هذه العناصر القدرة على الطيران، والانتقال الآني، والتحكم في الزمن، والاختفاء، وغيرها.

لعبة Switchblade

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

Switchblade لعبة مختلفة تمامًا عن أي شيء موجود في قائمة ألعاب PS4، ومحبين لعبة Rocket League على وجه الخصوص سوف يسعدون بتجربة هذه اللعبة كثيرًا.

تدور أحداث اللعبة في عالم الرياضة المستقبلية التي تعتمد على قتال العربات التكنولوجية في فرق مكونة من خمسة أفراد. هناك أنواع مختلفة من العربات المناسبة لكل موقف، وهناك العديد من الأسلحة التي تختلف من كل عربة إلى الأخرى.

اللعبة تركز بشكل كبير على روح التعاون وعمل الفريق، كما أنه من الصعب أن تجد لعبة مجانية بنفس جودة الرسوم والموسيقى مثل Switchblade.

لعبة Fortnite

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

اللعبة التي حققت رواجًا واسعًا في جميع أنحاء العالم وعلى جميع منصّات الألعاب، ولا تزال إلى يومنا هذا من أقوى ألعاب الباتل رويال عموماً نظراً للإقبال الكبير عليها.

نظام اللعب الجيد والمثير والذي يسهل فهمه بسرعة، وتقريبًا اللعبة تخلو من المشاكل التقنية، وأهم عنصر هو عنصر البناء الذي يجعل اللاعبين يخرجون طاقتهم الإبداعية في صناعة أشكال وبيوت وأسوار يمكن أن يكون لها فائدة استراتيجية فعلية أثناء المعارك.

لعبة Apex Legends

لعبة باتل رويال من استوديو Respawn، وتتميز هذه اللعبة أنها لا تقدم الكثير من الأشياء الجديدة، لكنها تأخذ أفضل الأشياء من كل لعبة موجودة حاليًا في السوق، وتجمعها في لعبة واحدة، بالإضافة إلى وجود الطابع الخاص لها في شكل وأسلوب اللعب وطريقة التواصل بين اللاعبين وبعضهم.

أسلوب اللعب سلس وممتع للغاية، وعلى عكس ألعاب الرويال الأخرى، اختيار الشخصية التي تلعب بها لديه ميزة كبيرة في تحديد استراتيجية القتال أثناء المعركة، وطريقة تعاونك مع باقي أعضاء الفريق.

يمكنك في Apex Legends أن تتواصل مع أعضاء الفريق بدون كلام باستعمال نظام Ping السريع، ويمكنك كذلك أن تعود إلى الحياة مجددًا بمساعدة أعضاء فريقك، الموت ليس نهاية المطاف في هذه اللعبة، وهذا هو ما يجعلها مثيرة للغاية.

لعبة Realm Royale

تمتاز اللعبة عن بعض ألعاب الباتل رويال بنظام Forging System، والذي يجبرك على أن تتحرك بصفة دائمة لتستطيع الحصول على موارد لصناعة أسلحتك.

اللاعب في المعتاد يحصل على أسلحة قوية في البداية ويظل مختبئًا حتى اقتراب نهاية المعركة كما يحدث في ألعاب الرويال الأخرى، لكن هذا الأمر غير مقبول في Realm Royale بسبب النظام الذي ذكرته.

لا يوجد هناك داع للبحث عن سيارة أو وسيلة تنقل في اللعبة، كل لاعب يمتلك حصانًا خاصًا به يمكنه أن يمتطيه ليسير بصورة أسرع، وهذا يؤدي إلى تقليل مدة السير والجري بلا فائدة على خريطة الملعب.

لعبة Destiny 2

لعبة تصويب من منظور الشخص الأول غنية عن التعريف، تأخذك اللعبة في رحلة لاستكشاف أسرار النظام الشمسي المهول وإطلاق العنان لقدراتك الخاصة أمام العديد من الأعداء الأقوياء على مختلف الكواكب.

يمكن اللعب مع الأصدقاء أو التنافس ضدهم في العديد من أوضاع اللعب المختلفة وهناك مجموعة مذهلة من الأحداث والدروع والقدرات في انتظارك لتقوم بتخصيص تجربتك كما تريد ويتم إضافة المزيد من المحتوى دوريًا.

لعبة Hyper Scape

أحدث ألعاب الباتل رويال على الساحة والتي تريد إشراك كل من اللاعبين والمشاهدين في جولات اللعب الممتعة.

وكباقي الألعاب في هذا النوع، ستواجه 99 لاعبًا آخر في منطقة متقلصة من الخريطة، وتبحث عن أسلحة وعناصر خاصة أخرى لضمان بقائك على قيد الحياة ولكن عندما تصل إلى الجولة الأخيرة، يمكنك إما القضاء على خصومك المتبقين، أو امتلاك “التاج” لمدة 45 ثانية للمطالبة بالنصر.

حتى إذا تم القضاء عليك في وقت مبكر من الجولة، فلا يزال بإمكانك المشاركة كشبح لتنبيه زملائك في الفريق إلى الخطر القادم ومساعدتهم في استكشاف المناطق وتحديد أماكن الأعداء والصناديق.

لعبة Starlit Adventures

Starlit Adventures لعبة ألغاز بسيطة وجميلة تعتمد على القتال مع الوحوش وجمع العناصر وحل الألغاز باستعمال العديد من البدلات ذات القدرات الخاصة.

اللعبة عادية، لكنها تحتوي على 64 مستوى مختلف، كل مستوى يحتوي على تحديات وأعداء وألغاز جديدة، بالإضافة إلى أنظمة لعب مختلفة، وإمكانية مشاركة اللاعبين الآخرين حتّى 4 لاعبين في نفس الوقت.

لذلك أقوم بترشيح اللعبة بسبب كمية المحتوى الموجود فيها، بالإضافة إلى أن بعض الألغاز صعبة وممتعة لجميع أنواع اللاعبين الصغار والكبار على حد سواء.

لعبة Dauntless

Dauntless لعبة مشابهة جدًا للعبة Monster Hunter. أنت تلعب دور Slayer، وهي مجموعة من البشر الباقين على قيد الحياة بعد أن تم إصدار مخلوقات تعرف باسم Behemoths على الأرض.

سواءًا كنت بمفردك أو مع مجموعة من الأصدقاء، فإنك تنطلق خلال المناظر الطبييعة الرائعة لمطاردة Behemoths، وجمع المواد لصنع الأسلحة والدروع على طول الطريق.

تعتبر Dauntless مثال على استنساخ تجربة ألعاب AAA الناجحة ووضعها في قالب مجاني، لذلك كن على يقين أنك ستحصل على ساعات من المتعة دون دفع أي نقود.

لعبة World of Tanks

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

اللعبة تحتوي على أكثر من 500 دبابة منقسمة بين ثماني دول مختلفة، وعشر مستويات من الصعوبة Tiers، و5 أنواع من الدبابات لتجربتها.

اللعبة لا تعتمد على دفع النقود، حتّى لو دفعت النقود ربما تصل أسرع لكن بدون المهارة لن تستطيع فعل أي شيء في اللعبة (يمكنك الحصول على مال داخل اللعبة بصورة عادية بدون الدفع).

World Of Tanks ليست لعبة تعتمد على الواقعية، وتحتاج إلى الكثير من الوقت لكي تحصل على الدبابات الأفضل والأقوى، لكن إمضاء الوقت في هذه اللعبة ممتع للغاية، ومثير للإدمان بسبب كثرة الدبابات وتنوعها.

لعبة Warface

لعبة شوتر تجمع بين القتال التنافسي والتعاوني مع الأصدقاء مع تحديات كثيرة وأسلحة متنوعة وخمسة تخصصات مختلفة لكل لاعب.

تحتوي اللعبة على أكثر من عشرة أوضاع لعب والكثير من الخرائط الجديدة والكلاسيكية ومكافآت عديدة تنتظر اللاعبين في مهمات Ranked.

هناك مئات الأسلحة تحت تصرفك وكل منها قابل للتخصيص مع مجموعة متنوعة من المقابض والمناظير وألوان التمويه للحصول على أفضل تجربة ممكنة.

لعبة TERA

TERA واحدة من الألعاب التي يتم تجاهلها بسبب أنها مجانية، لكنها في نظري من أكثر الألعاب التي تستحق الاهتمام.

تمتاز TERA بنظام لعب سريع وقوي يعتمد على المهارة ودقة التصويب، ويمكنك في اللعبة محاربة الوحوش أو اللاعبين الآخرين في أنظمة اللعب المختلفة.

تحتوي اللعبة على سبعة أجناس من الشخصيات وعشر تخصصات يمكن الاختيار من بينها، وهي تنافس Final Fantasy 14 في مدى التنّوع وجودة رسوم الشخصيات، كما أن اللعبة متوفرّة بالكامل بصورة مجانية ولا يوجد أي محتوى مدفوع مهم غير العناصر الشكلية.

لعبة Trove

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

تستعمل لعبة Trove نفس طابع الرسوم في ألعاب Minecraft، لكنها بالطبع مجانيّة، وتحتوي على نفس الميزات الموجودة في ألعاب Minecraft.

عوالم خيالية واسعة وعشوائية، العديد من الشخصيات التي يمكن الاختيار من بينها، وأهم قدرة وهي إمكانية صنع عالمك الخاص والتحدي الذي تحلم به، يمكن للاعبين الدخول إلى قائمة Player Creations ومشاهدة جميع الأشكال والتحديات التي قام اللاعبون الآخرون ببنائها داخل اللعبة، وهذا يجعل التحدي في هذه اللعبة متجددًا إلى الأبد.

لعبة HEX: Card Clash

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

لعبة HEX تحتوي على نظام لعب أوراق تفاعلي، ومجموعة أوراق متوازنة بنفس التوازن الموجود في ألعاب World Of Warcraft.

يمكنك أن تتبادل الأوراق مع اللاعبين الآخرين، وتعرضها على المزاد ليزايد عليها اللاعبون الآخرون، وهناك أحداث ودوريات يومية متجددة، وأوراق اللعب أيضًا مستمرة في الازدياد بلا توقف.

إذا أردت لعبة مبارزة أوراق ذات تقنية عالية، وذكاء اصطناعي قوي في المنافسين الذين تقدّمهم اللعبة، فعليك أن تختار HEX بلا تردد.

لعبة World of Warships

World of Warships

تتيح لك World of Warships تجربة قتال بحرية ملحمية من خلال 200 سفينة بحرية تاريخية. قم بتجميع وتخصيص أسطول من السفن وإحضارها إلى المعارك الواقعية ذات السيناريوهات المختلفة عبر مواقع من العالم الحقيقي والتي يتم تقديمها بشكل جميل.

يُمكنك اللعب في تحديات لاعب مقابل لاعب PvP أو الانضمام إلى فريق من الأصدقاء وخوض معارك بحربة صعبة وإثبات مهاراتك في القتال البحري.

لعبة Smite

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 وفي نفس الوقت تهتم بنوع ألعاب MOBA مثل League Of Legends و Dota 2، فحتمًا عليك أن تجرب لعبة Smite.

تختلف Smite عن باقي ألعاب Moba في كمية الميثولوجيا التي تستعملها لخلق عالم تفاعلي مثير للإهتمام، ونظام القتال وزاوية الكاميرا التي تجعل اللعب تفاعليًا أكثر باستعمال ذراع التحكّم بدلًا من النقر على أرض المعركة، وبالطبع وجود العديد من الأنظمة المتاحة للعب، كما أنك لن تحتاج لدفع أي نقود فيما بعد لتصبح لاعبًا أفضل.

لعبة Brawlhalla

لعبة قتال ثنائية الأبعاد تدعم اللعب المشترك على كافة المنصات، تضم اللعبة أكثر من 53 شخصية قابلة للعب ولكل منها إحصائياتها الفريدة وحركاتها وقدراتها وأسلحتها الخاصة.

توفر اللعبة العديد من الأوضاع للعب، بما في ذلك الوضع المحلي للعب مع الأصدقاء بجانبك أو اللعب عبر الإنترنت. يتم دعم اللعبة دروياً من قبل المطور بأوضاع وشخصيات جديدة.

لعبة GWENT: The Witcher Card Game

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كنت قد أحببت هذه اللعبة بسبب تجربتك مع The Witcher 3، فأنت لا تحتاج إلى أن أقول أكثر من ذلك، لكن هناك بعض الملاحظات التي يجب على اللاعبين معرفتها بخصوص هذه النسخة المجانية من GWENT.

اللعبة مختلفة تمامًا عن التي كانت موجودة داخل لعبة Witcher 3، وأفضل بكثير من المعتاد، لكنها ما تزال تعاني من وجود بعض الأوراق القوية التي تسيطر على اللعبة حاليًا، لكن الجوائز التي يتلقّاها اللاعبون مقابل اللعب المجاني كثيرة للغاية بالمقارنة بألعاب الورق الأخرى التي تحتاج إلى دفع المال.

نظام اللعب نفسه ممتع جدًا وسريع ويبدو ذو مستوى جيد بالنسبة للعبة مجانية، اللعبة فقط تحتاج إلى ضبط قوة الأوراق وإضافة المزيد منها وستصبح لعبة رائعة.

لعبة Spacelords

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

Spacelords لعبة مغامرات أونلاين تحتوي على العديد من الشخصيات المختلفة، وأربع قصص مختلفة مليئة بالمهمات يمكن الاختيار من بينها وإتمامها بالكامل. جميع الشخصيات والمهمات يمكن الوصول إليها عن طريق نظام التقدّم الموجود في اللعبة بصورة مجانية.

لا يوجد جديد يبدو أنه سوف يتم إضافته في اللعبة في أي وقت، لكن المحتوى الموجود حاليًا جيد جدًا ويمكن الاستمتاع به بالكامل بدون الحاجة لعمليات شراء.

لعبة Paladins

Paladins باختصار هي لعبة مثل Overwatch، لكنها مجانيّة، وهذا يجعلها نوعًا ما جذابة، لكن نظام اللعب يصنع فارقًا كبيرًا عند الاختيار بين اللعبين بغض النظر عن ثمن أي لعبة منهم.

اللعبتين عبارة عن ألعاب إطلاق نار من منظور الشخص الأول، وتعتمد على قتال الشخصيات مع بعضها في الحلبات، لكن الفرق الذي يجعل Paladins هو أن الموت فيها يجعلك تعود ومعك حصان يمكنه أن يزيد من سرعتك، على عكس Overwatch التي تجعلك تسير ببطء عند الموت بصورة مملّة للغاية.

اللعبتين أيضًا تختلفا في مساحة قتل الأعداء، في لعبة Paladins لا يوجد شخصيات يمكنها أن تقتلك بضربة واحدة، على عكس Overwatch التي تحتوي على العديد من الشخصيات التي يمكنها أن تهزمك بضربة واحدة. ولهذه الأسباب أعتقد أن Paladins اختيار جيد.

لعبة Crossout

Crossout لعبة مُبتكرة أخرى تعتمد على قتال الآلات الحربية القوية، والتي يمكن تخصيصها بالعديد من الوسائل المختلفة.

هناك حرية كبيرة في اختيار وتصميم شكل العربة القتالية التي تريدها، وملايين الأسلحة التي يمكن إضافتها واستعمالها بصورة استراتيجية لتدمير قطع العربات الأخرى.

يمكن تبادل قطع العربات مع الأصدقاء وبيعها، ويمكن القتال جنبًا إلى جنب مع الأصدقاء ضد أعداء الذكاء الاصطناعي الذين تقدّمهم اللعبة.

لعبة Let it Die

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

تقدّم Let It Die فكرة فريدة من نوعها في عالم الألعاب، وهي أنها تطلب منك تسلق برج في طوكيو مليء بالتحديات والصعوبات المختلفة حتّى تصل إلى القمة، وبالطبع لا ينجح أحد في ذلك.

إذا مت، عليك أن تعيد كل ما قمت به منذ البداية، لكن الموضوع ليس سيئًا تمامًا بسبب الشكل الفريد والمضحك للعبة والذي عمل عليه مصمم الألعاب Suda 51 المعروف بألعابه ذات الطابع الفني الخاص مثل No More Heroes.

نظام القتال يشبه ألعاب قتال الشوارع قليلًا لكنه أكثر عمقًا ويعتمد على تصنيع الأسلحة المختلفة من أجل الفوز.

لعبة Armored Warfare

Armored Warfare هي عبارة عن لعبة حروب دبابات مثل World of Tanks، لكنها تحمل مقدارًا متساويًا من الميزات والعيوب يجبرك على التفكير قبل اختيار هذه اللعبة دون غيرها.

بالنسبة للميزات، اللعبة تبدو رائعة للغاية، ونظام تدمير البيئة المحيطة يبدو واقعيًا وجميلًا، ونظام العالم المتطوّر شيء جميل بالنسبة لباقي الألعاب الأخرى التي تعتمد على الواقعية.

هناك بالطبع العديد من الدبابات لفتحها وتطويرها مع الوقت، وإمكانية تخصيص هذه الدبابات بالعديد من الوسائل.

العيوب أنه لا يوجد أنظمة لعب كثيرة في اللعبة، فقط نظام PVE ويعتمد على القيام بالمهمات، ونظام PVP الذي يضع 15 لاعبًا في مواجهة 15 لاعبًا آخر. السيرفرات كذلك ضعيفة ولا يوجد الكثير من الاعبين عليها.

لعبة Warframe

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كانت ألعاب الشوتر القائمة على النهب مثل لعبة Destiny تثير اهتمامك فلا شك أن لعبة Warframe ستكون من أفضل الألعاب المجانية التي ستجربها.

Warframe هي لعبة أكشن خيال علمي من منظور شخص ثالث مع تركيز كبير على التعاونية. اللعبة مليئة بمحاربين النينجا المختلفين، وعدد مهول من الأسلحة المتنوّعة، والكواكب التي تنتظرك لاكتشافها، كل ذلك يأتي إلى جانب نهب الغنائم وترقية معداتك وتعلم قدرات جديدة.

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 فيجب عليك تجربة هذه اللعبة يوماً ما.

لعبة Path of Exile

لعبة أكشن وتقمص أدوار تقوم خلالها باستكشاف المساحات الخارجية الكبيرة والكهوف والأبراج المحصنة وقتال الوحوش وأداء المهام لاكتساب نقاط الخبرة والمعدات.

وبعد نفي البطل إلى جزيرة مظلمة يجب على اللاعب مواجهة الحياة البرية التي لا ترحم وسكانها الخطرين ومقابلة منفيين آخرين للبقاء على قيد الحياة.

لعبة Fallout Shelter

تعد Fallout Shelter لعبة أساسية للأشخاص الذين يفضلون ألعاب المحاكاة حيث يقوم اللاعب ببناء وإدارة القبو الخاص به والإشراف عليه.

يقوم اللاعب بتوجيه سكان القبو من خلال إرشادات محددة ويجب إبقاء السكات سعداء من خلال تلبية احتياجاتهم مثل الطاقة والطعام والمياه، كما يقوم اللاعب بإنقاذ السكان من الأراضي القاحلة وتعيينهم في مبان مختلفة لتوليد الموارد داخل القبو ومع مرور الوقت يُمكن ترقية السكان مما يزيد من صحتهم إلى جانب إعطاؤهم عناصر وأسلحة جديدة للمساعدة في المهام المختلفة.

لعبة Neverwinter

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كنت ترغب بتجربة لعبة MMO على بلاي ستيشن 4 فهذه لعبة من السهل جداً أن نوصيك بها، وذلك على الرغم من أنها ليست عميقة بشكل كبير، ولكنها تتضمن محتويات كافية لإبقائك مشغولاً لفترة طويلة.

إذا لم تكن من اللاعبين الذين يحكمون على اللعبة من الرسومات، فهذه اللعبة سوف تناسبك وستكون انطلاقة جيدة لك لتجربة هذا النوع من الألعاب ومعرفة المزيد عنه.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X