بلاي ستيشن 4

أفضل 30 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 فهذا الموضوع سيكون بمثابة دليلك الشامل للحصول على أفضل الألعاب المجانية المتاحة على PS4 حتى هذه اللحظة.

قد يحظى بلاي ستيشن 5 بكل الاهتمام في الوقت الحاضر، لكن يبقى بلاي ستيشن 4 أحد أفضل منصات الألعاب المنزلية في الوقت الحالي مع مكتبة مذهلة من الألعاب بعضها متوفر مجاناً بالكامل.

وسواءً كنت اشتريت PS4 لأول مرة مؤخراً، أو كنت تبحث عن شيء جديد لتلعبه ولا يتعين عليك دفع ثمنه، فإن قائمتنا لأفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 المجانية تقدم الكثير من الاقتراحات الجديرة بالتجربة والتي تأكدنا من جودتها وتقديمها لتجربة ممتعة تفوق أحياناً بعض الألعاب باهظة التكلفة.

قبل البدء ننوه أن كافة ألعاب بلاي ستيشن 4 المجانية في هذه القائمة متاحة أيضاً للتشغيل على بلاي ستيشن 5 سواءً بنسخ مستقلة أو من خلال ميزة التوافق، لكن يُمكنكم مطالعة أفضل الألعاب الملائمة لجهاز PS5 من قائمة أفضل 10 ألعاب مجانية على بلاي ستيشن 5.

وقبل أن نبدأ في سرد القائمة ننوه أن مشتركي خدمة بلاي ستيشن بلس في الباقة الإضافية أو الفاخرة سيحصلون على مكتبة ألعاب مجانية تزيد عن 400 لعبة ويُمكنكم مطالعتها من خلال موضوع كافة الألعاب المتاحة على بلاي ستيشن بلس وذلك في حال كنت مشتركاً بإحدى باقات الخدمة.

أفضل 30 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4


لعبة Splitgate

لعبة شوتر متعددة اللاعبين وسريعة الخطى تتميز ببوابات يتحكم فيها اللاعب وتدمج بعض أفكار الخيل العلمي بطريقة مميزة داخل أسلوب اللعب مما يوفر قتالاً ممتعاً ومتعدد الأبعاد.

إلى جانب التحديات الطاحنة، والعشرات من الشخصيات القابلة للتخصيص، ومجموعة من أوضاع اللعب التنافسية، تقدم لعبة Splitgate أكثر من 20 خريطة، لكل منها إعدادها الفريد وأسلوب لعبها. تشتمل الخرائط على منشأة بحثية داخل بركان نشط، وفندق فاخر تحت الماء، وغير ذلك الكثير. كل خريطة لها شكلها الخاص ومظهرها الخاص وتلعب بشكل مختلف، مما يكافئ اللاعبين على تكييف تكتيكاتهم في المعارك السريعة لتحقيق الانتصار.

وبدلاً من مجرد الركض وإطلاق الرصاص في كل جانب، يمكنك أيضًا إسقاط البوابات فورًا حول خرائط اللعبة العديدة. صحيح أنه يمكن للجميع الوصول إلى هذه الثقوب الدودية الصغيرة، إلا أن وضعها في المواقع الرئيسية فقط لا يجعلك تشعر بالفوضى المطلقة. تضيف البوابات طبقة منعشة من الإستراتيجية إلى هذا النوع من الألعاب وتفتح مجموعة من استراتيجيات اللعب التي لن تجدها في ألعاب الشوتر الحديثة الأخرى.

لعبة Rogue Company

لعبة شوتر تكتيكية من منظور الشخص الثالث ستحاول فيها هزيمة فرق الأعداء في أوضاع اللعب القائمة على الحركة والأهداف، والتي تتضمن أماكن مدهشة وإطلاق نار وتفجيرات حماسية وذلك في أوضاع مكونة من 4 لاعبين ضد 4 أو 6 لاعبين ضد 6 هدفها إما السيطرة على نقطة أو القتال للنجاة أو تعطيل القنابل. كل شخصية لديها مهاراتها وأسلحتها وأجهزتها الفريدة لذلك عليك اختيار الشخصية التي تبرع فيها لتحقيق أفضل النتائج.

هناك مجموعة متنوعة ومدهشة من الخرائط والشخصيات والأسلحة والاستراتيجيات والأفضل من ذلك كله، أنه يمكنك فتح كافة الشخصيات والانتقال إلى جميع الخرائط وأنماط اللعبة دون دفع أي شيء في المقابل بل من خلال التقدم وتحقيق الفوز.

لعبة MultiVersus

تشبه اللعبة أسلوب Super Smash Bros التابعة لشركة نينتندو ولكن مع شخصيات من سلاسل وارنر برذرز. ستقاتل في عالم ثنائي الأبعاد مع منصات متعددة للقفز بينها ومواجهة بعض المخاطر إلى جانب الأعداء. مهتمك هي طرد الأعداء بهجماتك الفريدة لتتمكن من المطالبة بالنصر. تأتي اللعبة مع معاملات دقيقة وتذاكر موسمية لفتح المزيد من المحتوى، ولكن اللعبة الأساسية مجانية.

لعبة Spellbreak

لعبة إثارة وإلقاء تعويذات متعددة اللاعبين تتيح لك أن تطلق العنان لساحر المعارك بداخلك. وعلى الرغم من أنها معركة على نطاق أصغر مما قد تكون معتادًا عليه في ألعاب الرويال، إلا أن هناك عمق كبير في اللعبة بفضل ست فئات مختلفة من المعارك والهجمات السحرية الفريدة.

تدور أحداث اللعبة في عالم خيالي من القرون الوسطى حيث تقوم برمي الصواريخ السحرية والكرات النارية على أعدائك. هناك وفرة في فئات الشخصيات وخيارات الحركة إضافة إلى خيارات تسمح للاعبين بتخصيص عتادهم وقدراتهم.

لعبة Genshin Impact

إذا كنت تبحث عن لعبة تقمص أدوار مجانية تركز على الاستكشاف والقتال السحري، فعليك تجربة هذه اللعبة على الفور. ستتمكن في اللعبة من استكشاف المناظر الطبيعية بحرية عن طريق البر والماء والهواء حيث يتغير الطقس فوقك ديناميكيًا، بالإضافة إلى إمكانية الانضمام إلى ما يصل إلى ثلاثة آخرين لتشكيل مجموعة من المغامرين للكشف عن أسرار الآلهة ومستخدماً الأسلحة السحرية الممتعة.

وعلى الرغم أن طريقة اللعب الاستكشافية وكيفية التقدم في القصة تعد مثالية للعب الفردي إلا أن اللعبة توفر خيارات لعب جماعي وذلك إذا كنت تريد اللعب مع الأصدقاء. يتم دعم اللعبة أيضًا بالعديد من الأنشطة من خلال مهام القصة الجديدة والمناطق الجديدة وتحسينات اللعب وكلها متاحة مجانًا. هناك الكثير لرؤيته والقيام به في Genshin Impact دون إنفاق الأموال، فقط كن حذرًا من متجرها المدفوع داخل اللعبة.

لعبة Rocket League

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

قرر الناشر Psyonix أن تكون لعبة Rocket League مجانية بالكامل اعتباراً من شهر سبتمبر 2020، وذلك ضمن خطوات أخرى لتطوير اللعبة من بينها دعم اللعب المشترك، وإتاحة بطولات تنافسية جديدة، وإلغاء الحاجة لاشتراكات المنصات المدفوعة مثل PlayStation Plus للاستمتاع باللعب الجماعي.

كل ما عليك فعله الآن هو تنزيل اللعبة واقتحام ساحة اللعب برفقة أصدقائك لخوض تجربة تنافسية حماسية تجمع بين كرة القدم على نمط الآركيد وفوضى السيارات.

فكرة اللعبة بسيطة جداً حيث يلعب 3 ضد 3 باستخدام سيارات سريعة تتحدى الجاذبية وتطير في الهواء ويُمكن قيادتها على الجدران وغيرها من الحركات البهلوانية التي تبدو سهلة التنفيذ ولكن من الصعب إتقانها للتغلب على الخصوم في كل مرة، وهو ما يجعل هناك مجالاً للنمو دائماً حتى لو لعبت اللعبة لأيام.

لعبة Call of Duty Warzone

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 تدور في عالم سلسلة كول أوف ديوتي الشهيرة، فهذه اللعبة لا يجب تفويتها. تقدم اللعبة تجربة باتل رويال قتالية جديدة تسمح لعدد من اللاعبين يصل إلى 150 لاعبًا بلعب دور الجندي المخضرم من المستوى الأول والهبوط في عالم Verdansk الواسع والمليء بالمواقع المختلفة.

وفي حال أردت تجربة باتل رويال بأقل عدد من اللاعبين فإن خريطة Rebirth Island توفر لك ذلك من خلال دعما القتال بين 40 لاعباً فقط. الموت في هذه اللعبة لا يعني الهزيمة حيث يتم نقل اللاعبين المقتولين إلى “Gulag”، لخوض معركة فردية مع لاعب مهزوم آخر باستخدام نفس الأسلحة.

لعبة CRSED

تُقدم اللعبة، المعروفة سابقاً باسم Cuisine Royale، تجربة مختلفة تماماً عن كافة ألعاب الرويال الأخرى على الساحة، فهي تمنح اللاعب حرية كبيرة جداً أثناء القتال مثل استخدم القوى الغامضة والفخاخ والطقوس الشيطانية للفوز.

فمثلاً يُمكنك غمر الخريطة بأكملها بالفيضان أو التسبب في خسوف الشمس، أو تستدعي الزومبي، استخدام حزام الطيران Jetpack وإطلاق الرصاص من السماء. اللعبة تسمح لك باختيار واحداً من سبعة أبطال مختلفين لكل منهم قدرة خارقة فريدة.

لعبة PUBG

على الرغم من أن لعبة ببجي متوفرة منذ البداية مجاناً للهواتف الذكية إلا أن إصدار البي سي والكونسول لم يسلك هذا الطريق إلا في يناير 2022 حيث أصبحت اللعبة مجانية على كافة المنصات.

تعتبر ببجي واحدة من أشهر ألعاب الباتل رويال حيث تقوم فيها بالتنافس ضد 100 شخص سواءً بمفردك أو مع فريق بهدف البقاء على قيد الحياة للنهاية وذلك باستخدام الأسلحة والاستراتيجيات المختلفة.

وبخلاف وضع الباتل رويال الأساسي، هناك العديد من أوضاع اللعب الممتعة الأخرى مثل وضع مباريات الموت الجماعية والتي يلعب فيها 8 ضد 8 بهدف الوصول إلى النتيجة المستهدفة (عدد عمليات القتل) قبل الفريق الآخر.

لعبة Switchblade

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

Switchblade لعبة مختلفة تمامًا عن أي شيء موجود في قائمة ألعاب PS4 المجانية.

تدور أحداث اللعبة في عالم الرياضة المستقبلية التي تعتمد على قتال العربات التكنولوجية في فرق مكونة من خمسة أفراد. هناك أنواع مختلفة من العربات المناسبة لكل موقف، وهناك العديد من الأسلحة التي تختلف من كل عربة إلى الأخرى.

اللعبة تركز بشكل كبير على روح التعاون وعمل الفريق، كما أنه من الصعب أن تجد لعبة مجانية بنفس جودة الرسوم والموسيقى مثل Switchblade.

لعبة Fortnite

 لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

اللعبة التي حققت رواجًا واسعًا في جميع أنحاء العالم وعلى جميع منصات الألعاب، ولا تزال إلى يومنا هذا من أقوى ألعاب الباتل رويال عموماً نظراً للإقبال الكبير عليها. الفكرة هي نفسها في ألعاب الباتل رويال، حيث تقفز أنت وما يصل إلى 99 لاعبًا آخر من حافلة طائرة، وتنزل بالمظلة إلى جزيرة، وتبحث عن الأسلحة والعناصر، وتقاتل من أجل أن تكون آخر شخص على قيد الحياة.

لكن اللعبة نجحت في استقطاب الملايين من اللاعبين بسبب نظام اللعب السلس، وخلو اللعبة تقريباً من المشاكل التقنية، وعنصر البناء الذي يجعل اللاعبين يخرجون طاقتهم الإبداعية في صناعة أشكال وبيوت وأسوار وهو ما يقدم فائدة استراتيجية فعلية أثناء المعارك.

لعبة Apex Legends

لعبة باتل رويال من منظور الشخص الأول لا تقدم الكثير من الأشياء الجديدة، لكنها تأخذ أفضل الأشياء من كل لعبة موجودة حاليًا وتجمعها في لعبة واحدة، بالإضافة إلى وجود الطابع الخاص باللعبة في أسلوب اللعب وطريقة التواصل بين اللاعبين.

أسلوب اللعب سلس وممتع للغاية، وعلى عكس ألعاب الرويال الأخرى، اختيار الشخصية التي تلعب بها يساهم بشكل كبير في تحديد استراتيجية القتال أثناء المعركة، وطريقة تعاونك مع باقي أعضاء الفريق.

يمكنك في Apex Legends أن تتواصل مع أعضاء الفريق بدون كلام باستعمال نظام Ping السريع، ويمكنك كذلك أن تعود إلى الحياة مجددًا بمساعدة أعضاء فريقك، الموت ليس نهاية المطاف في هذه اللعبة، وهذا هو ما يجعلها مثيرة للغاية.

الوضع الرئيسي في اللعبة يضم 60 لاعباً مقسمين إلى فرق مكونة من ثلاثة لاعبين كحد أقصى. يتنافس كل فريق ليكون آخر الصامدين. تتطلب اللعبة العمل الجماعي الفعال لتحقيق النجاح.

لعبة Fall Guys

لعبة باتل رويال تتنافس فيها أنت وأصدقائك عبر جولات متصاعدة وسط فوضى العوائق حتى يبقى في النهاية فائز واحد فقط. تمتاز اللعبة بروح المرح والفكاهة مع مجموعة من التحديات التنافسية والتعاونية لما يصل إلى 3 من اللاعبين.

لعبة Realm Royale

تمتاز اللعبة عن بعض ألعاب الباتل رويال بنظام Forging System، والذي يجبرك على أن تتحرك بصفة دائمة لتستطيع الحصول على موارد لصناعة أسلحتك.

اللاعب في المعتاد يحصل على أسلحة قوية في البداية ويظل مختبئًا حتى اقتراب نهاية المعركة كما يحدث في ألعاب الرويال الأخرى، لكن هذا الأمر غير مقبول في Realm Royale بسبب النظام الذي ذكرته.

لا يوجد هناك داع للبحث عن سيارة أو وسيلة تنقل في اللعبة، كل لاعب يمتلك حصانًا خاصًا به يمكنه أن يمتطيه ليسير بصورة أسرع، وهذا يؤدي إلى تقليل مدة السير والجري بلا فائدة على خريطة الملعب.

لعبة Destiny 2

لعبة أكشن متعددة اللاعبين من منظور الشخص الأول غنية عن التعريف، تأخذك اللعبة في رحلة لاستكشاف أسرار النظام الشمسي المهول وإطلاق العنان لقدراتك الخاصة أمام العديد من الأعداء الأقوياء على مختلف الكواكب.

يمكن اللعب مع الأصدقاء أو التنافس ضدهم في العديد من أوضاع اللعب المختلفة وهناك مجموعة مذهلة من الأحداث والدروع والقدرات في انتظارك لتقوم بتخصيص تجربتك كما تريد ويتم إضافة المزيد من المحتوى دوريًا. كمية المحتوى الموجود في اللعبة كبير جداً ويُمكن أن يبقيك مشغولاً لأيام دون الحاجة للبحث عن لعبة أخرى.

لعبة Starlit Adventures

Starlit Adventures لعبة ألغاز بسيطة وجميلة تعتمد على القتال مع الوحوش وجمع العناصر وحل الألغاز باستعمال العديد من البدلات ذات القدرات الخاصة.

اللعبة عادية، لكنها تحتوي على 64 مستوى مختلف، كل مستوى يحتوي على تحديات وأعداء وألغاز جديدة، بالإضافة إلى أنظمة لعب مختلفة، وإمكانية مشاركة اللاعبين الآخرين حتّى 4 لاعبين في نفس الوقت.

لذلك أقوم بترشيح اللعبة بسبب كمية المحتوى الموجود فيها، بالإضافة إلى أن بعض الألغاز صعبة وممتعة لجميع أنواع اللاعبين الصغار والكبار على حد سواء.

لعبة Dauntless

لعبة أكشن تقمص أدوار مشابهة جدًا للعبة Monster Hunter وإذا لم تكن قد جربت السلسلة من قبل، فطريقة اللعب بسيطة جداً: اخرج واصطاد الوحوش العملاقة باستخدام مجموعة من أنواع الأسلحة الجديدة، واحصل على الموارد من الوحش الميت ثم قم بترقية أسلحتك ودروعك باستخدام الموارد المذكورة، وكرر ذلك باستمرار. قد يبدو هذا الأمر بسيطًا أو مملاً، لكنه في الحقيقة عمل ممتع ومثير للإدمان بشكل سريع خصوصاً إذا كنت تلعب مع الآخرين عبر الإنترنت.

وسواءً كنت بمفردك أو مع مجموعة من الأصدقاء، فإنك تنطلق خلال المناظر الطبييعة الرائعة لمطاردة الوحوش، وجمع المواد لصنع الأسلحة والدروع على طول الطريق.

تعتبر Dauntless مثال على استنساخ تجربة ألعاب AAA الناجحة ووضعها في قالب مجاني، لذلك كن على يقين أنك ستحصل على ساعات من المتعة دون دفع أي نقود.

لعبة World of Tanks

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

اللعبة تحتوي على أكثر من 500 دبابة منقسمة بين ثماني دول مختلفة، وعشر مستويات من الصعوبة Tiers، و5 أنواع من الدبابات لتجربتها.

اللعبة لا تعتمد على دفع النقود، حتّى لو دفعت النقود ربما تصل أسرع لكن بدون المهارة لن تستطيع فعل أي شيء في اللعبة (يمكنك الحصول على مال داخل اللعبة بصورة عادية بدون الدفع).

World Of Tanks ليست لعبة تعتمد على الواقعية، وتحتاج إلى الكثير من الوقت لكي تحصل على الدبابات الأفضل والأقوى، لكن إمضاء الوقت في هذه اللعبة ممتع للغاية، ومثير للإدمان بسبب كثرة الدبابات وتنوعها.

لعبة Warface

لعبة شوتر تجمع بين القتال التنافسي والتعاوني مع الأصدقاء مع تحديات كثيرة وأسلحة متنوعة وخمسة تخصصات مختلفة لكل لاعب.

تحتوي اللعبة على أكثر من عشرة أوضاع لعب والكثير من الخرائط الجديدة والكلاسيكية ومكافآت عديدة تنتظر اللاعبين في مهمات Ranked.

هناك مئات الأسلحة تحت تصرفك وكل منها قابل للتخصيص مع مجموعة متنوعة من المقابض والمناظير وألوان التمويه للحصول على أفضل تجربة ممكنة.

لعبة Trove

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

تستعمل لعبة Trove نفس طابع الرسوم في ألعاب Minecraft، لكنها بالطبع مجانيّة، وتحتوي على نفس الميزات الموجودة في ألعاب Minecraft.

عوالم خيالية واسعة وعشوائية، العديد من الشخصيات التي يمكن الاختيار من بينها، وأهم قدرة وهي إمكانية صنع عالمك الخاص والتحدي الذي تحلم به، يمكن للاعبين الدخول إلى قائمة Player Creations ومشاهدة جميع الأشكال والتحديات التي قام باقي اللاعبين ببنائها داخل اللعبة، وهذا يجعل التحدي في هذه اللعبة متجددًا إلى الأبد.

لعبة World of Warships

World of Warships

تتيح لك World of Warships تجربة قتال بحرية ملحمية من خلال 200 سفينة بحرية تاريخية. قم بتجميع وتخصيص أسطول من السفن وإحضارها إلى المعارك الواقعية ذات السيناريوهات المختلفة عبر مواقع من العالم الحقيقي والتي يتم تقديمها بشكل جميل.

يُمكنك اللعب في تحديات لاعب مقابل لاعب PvP أو الانضمام إلى فريق من الأصدقاء وخوض معارك بحربة صعبة وإثبات مهاراتك في القتال البحري.

لعبة Smite

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 وفي نفس الوقت تهتم بنوع ألعاب MOBA مثل League Of Legends و Dota 2، فحتمًا عليك أن تجرب لعبة Smite.

يختار اللاعبون من بين مجموعة من المقاتلين تضم أبطالًا أسطوريين ويتم تقسيمهم إلى فريقين يتقاتلان ضد بعضهما البعض، بالإضافة إلى حشود الذكاء الاصطناعي، بهدف نهائي هو تدمير قواعد العدو وذلك في الوضع الرئيسي.

تختلف Smite عن باقي ألعاب Moba في كمية الميثولوجيا التي تستعملها لخلق عالم تفاعلي مثير للإهتمام، ونظام القتال وزاوية الكاميرا التي تجعل اللعب تفاعليًا أكثر باستعمال ذراع التحكّم بدلًا من النقر على أرض المعركة، وبالطبع وجود العديد من الأنظمة المتاحة للعب، كما أنك لن تحتاج لدفع أي نقود فيما بعد لتصبح لاعبًا أفضل.

لعبة Brawlhalla

لعبة قتال منصات ثنائية الأبعاد تدعم اللعب المشترك على مختلف الأجهزة، تضم اللعبة أكثر من 100 شخصية فريدة قابلة للعب ولكل منها إحصائياتها الخاصة وحركاتها وقدراتها وأسلحتها. تتميز اللعبة بوجود تقاطعات “كروس أوفر” تجلب للاعبين شخصيات محبوية من سلاسل ألعاب أخرى.

توفر اللعبة العديد من الأوضاع للعب، بما في ذلك الوضع الفردي أو الوضع متعدد اللاعبين الذي يتيح لك اللعب محلياً مع الأصدقاء بجانبك لغاية 4 لاعبين أو اللعب الجماعي عبر الإنترنت لغاية 8 لاعبين. يتم دعم اللعبة دروياً من قبل المطور بأوضاع وشخصيات جديدة.

لعبة Spacelords

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

Spacelords لعبة مغامرات أونلاين تحتوي على العديد من الشخصيات المختلفة، وأربع قصص مختلفة مليئة بالمهمات يمكن الاختيار من بينها وإتمامها بالكامل. جميع الشخصيات والمهمات يمكن الوصول إليها عن طريق نظام التقدّم الموجود في اللعبة بصورة مجانية.

لا يوجد جديد يبدو أنه سوف يتم إضافته في اللعبة في أي وقت، لكن المحتوى الموجود حاليًا جيد جدًا ويمكن الاستمتاع به بالكامل بدون الحاجة لعمليات شراء.

لعبة Paladins

Paladins باختصار هي لعبة مثل Overwatch، لكنها مجانيّة، وهذا يجعلها نوعًا ما جذابة، لكن نظام اللعب يصنع فارقًا كبيرًا عند الاختيار بين اللعبين بغض النظر عن ثمن أي لعبة منهم.

ستحصل في الأساس على لعبة شوتر من منظور الشخص الأول معتمداً على قتال الشخصيات مع بعضها في الحلبات، لكن الفرق الذي يجعل Paladins هو أن الموت فيها يجعلك تعود ومعك حصان يمكنه أن يزيد من سرعتك، على عكس Overwatch التي تجعلك تسير ببطء عند الموت بصورة مملّة للغاية، وذلك إلى جانب عدم وجود شخصيات يُمكنها أن تقتلك بضربة واحدة.

لعبة Crossout

Crossout لعبة مُبتكرة أخرى تعتمد على قتال الآلات الحربية القوية، والتي يمكن تخصيصها بالعديد من الوسائل المختلفة.

هناك حرية كبيرة في اختيار وتصميم شكل العربة القتالية التي تريدها، وملايين الأسلحة التي يمكن إضافتها واستعمالها بصورة استراتيجية لتدمير قطع العربات الأخرى.

يمكن تبادل قطع العربات مع الأصدقاء وبيعها، ويمكن القتال جنبًا إلى جنب مع الأصدقاء ضد أعداء الذكاء الاصطناعي الذين تقدّمهم اللعبة.

لعبة Let it Die

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

تقدّم Let It Die فكرة فريدة من نوعها في عالم الألعاب، وهي أنها تطلب منك تسلق برج في طوكيو مليء بالتحديات والصعوبات المختلفة حتّى تصل إلى القمة، وبالطبع لا ينجح أحد في ذلك.

إذا مت، عليك أن تعيد كل ما قمت به منذ البداية، لكن الموضوع ليس سيئًا تمامًا بسبب الشكل الفريد والمضحك للعبة والذي عمل عليه مصمم الألعاب Suda 51 المعروف بألعابه ذات الطابع الفني الخاص مثل No More Heroes.

نظام القتال يشبه ألعاب قتال الشوارع قليلًا لكنه أكثر عمقًا ويعتمد على تصنيع الأسلحة المختلفة من أجل الفوز.

لعبة Armored Warfare

Armored Warfare هي عبارة عن لعبة حروب دبابات مثل World of Tanks، لكنها تحمل مقدارًا متساويًا من الميزات والعيوب يجبرك على التفكير قبل اختيار هذه اللعبة دون غيرها.

بالنسبة للميزات، اللعبة تبدو رائعة للغاية، ونظام تدمير البيئة المحيطة يبدو واقعيًا وجميلًا، ونظام العالم المتطوّر شيء جميل بالنسبة لباقي الألعاب الأخرى التي تعتمد على الواقعية.

هناك بالطبع العديد من الدبابات لفتحها وتطويرها مع الوقت، وإمكانية تخصيص هذه الدبابات بالعديد من الوسائل.

العيوب أنه لا يوجد أنظمة لعب كثيرة في اللعبة، فقط نظام PVE ويعتمد على القيام بالمهمات، ونظام PVP الذي يضع 15 لاعبًا في مواجهة 15 لاعبًا آخر. السيرفرات كذلك ضعيفة ولا يوجد الكثير من الاعبين عليها.

لعبة Warframe

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كانت ألعاب الشوتر القائمة على النهب مثل لعبة Destiny تثير اهتمامك فلا شك أن لعبة Warframe ستكون من أفضل الألعاب المجانية التي ستجربها.

Warframe هي لعبة أكشن خيال علمي من منظور شخص ثالث مع تركيز كبير على التعاونية. اللعبة مليئة بمحاربين النينجا المختلفين، وعدد مهول من الأسلحة المتنوّعة، والكواكب التي تنتظرك لاكتشافها، كل ذلك يأتي إلى جانب نهب الغنائم وترقية معداتك وتعلم قدرات جديدة.

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4 فيجب عليك تجربة هذه اللعبة يوماً ما.

لعبة Path of Exile

لعبة أكشن وتقمص أدوار تقوم خلالها باستكشاف المساحات الخارجية الكبيرة والكهوف والأبراج المحصنة وقتال الوحوش وأداء المهام لاكتساب نقاط الخبرة والمعدات.

وبعد نفي البطل إلى جزيرة مظلمة يجب على اللاعب مواجهة الحياة البرية التي لا ترحم وسكانها الخطرين ومقابلة منفيين آخرين للبقاء على قيد الحياة.

لعبة Fallout Shelter

تعد Fallout Shelter لعبة أساسية للأشخاص الذين يفضلون ألعاب المحاكاة حيث يقوم اللاعب ببناء وإدارة القبو الخاص به والإشراف عليه.

يقوم اللاعب بتوجيه سكان القبو من خلال إرشادات محددة ويجب إبقاء السكات سعداء من خلال تلبية احتياجاتهم مثل الطاقة والطعام والمياه، كما يقوم اللاعب بإنقاذ السكان من الأراضي القاحلة وتعيينهم في مبان مختلفة لتوليد الموارد داخل القبو ومع مرور الوقت يُمكن ترقية السكان مما يزيد من صحتهم إلى جانب إعطاؤهم عناصر وأسلحة جديدة للمساعدة في المهام المختلفة.

لعبة Neverwinter

لعبة مجانية على بلاي ستيشن 4

إذا كنت ترغب بتجربة لعبة MMO على بلاي ستيشن 4 فهذه لعبة من السهل جداً أن نوصيك بها، وذلك على الرغم من أنها ليست عميقة بشكل كبير، ولكنها تتضمن محتويات كافية لإبقائك مشغولاً لفترة طويلة.

إذا لم تكن من اللاعبين الذين يحكمون على اللعبة من الرسومات، فهذه اللعبة سوف تناسبك وستكون انطلاقة جيدة لك لتجربة هذا النوع من الألعاب ومعرفة المزيد عنه.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.