الثلاثاء, نوفمبر 19, 2019
أدلة ونصائح

9 نصائح لاحتراف لعبة Apex Legends وتحقيق الفوز

باتت Apex Legends واحدة من ألعاب الباتل رويال الشائعة في 2019، مع ملايين اللاعبين حول العالم.

كما نعلم فإن اللعبة متوفرة مجاناً على الحاسب الشخصي وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون.

ويُمكنكم مطالعة المزيد من التفاصيل عنها في موضوعنا السابق: هل تستحق Apex Legends أن تترك Fortnite و Pubg من أجلها؟

اللعبة يراها البعض أصعب في تحقيق الفوز من ألعاب الباتل رويال الأخرى مثل ببجي وفورتنايت، وهذا يعني الحاجة لابتكار وتعلم حيل جديدة للقضاء على منافسيك.

إن كنت بدأت اللعب مؤخراً في Apex Legends وتبحث عن نصائح أساسية للفوز في اللعبة فهذا الموضوع موجه لك.

بعد قضاء وقت كافي مع اللعبة، جمعنا لكم 9 نصائح لاحتراف Apex Legends وتحقيق الفوز في كل مرة.


وازن فريقك في اللعبة

لا يُمكنك اختيار جميع شخصيات الفريق في وقت واحد، وهناك سبباً جوهرياً لذلك.

أول لاعب يختار، ثم الثاني، ثم الثالث، وبالتالي هذا يزيد احتمالات وجود فريق متوازن بدلاً من الاختيار دفعة واحدة.

لذا ننصحك بأن تستفيد من ذلك في موازنة فريقك، فإن اختار زميلك الأول مهاجماً سريع الضرر فيجب عليك التفكير باختيار شخصية محترفة في الدعم.

مثلاً إن بدأ أحدهم باختيار شخصية Lifeline، فحينها يمكنك موازنة الأمور باختيار Gibraltar أو Wraith

جرب جميع الشخصيات “الأساطير”

لا تخف من تجربة جميع الشخصيات في اللعبة، قد تسمع أن هذه الشخصية هي المفضلة مثلاً وقد يكون ذلك صحيحاً لكن طالما أنك لم تقضي وقتاً كافياً مع جميع الشخصيات فهذا لن يساعدك في اللعبة.

كل لاعب لديه طريقة وأسلوب لعب مختلف عن الآخر، والشخصيات في اللعبة كذلك، وبالتالي تمنحك تجربة جميع الشخصيات الإحساس بكيفية اللعب بها ونقاط قوتها وضعفها بطريقة عملية.

في النهاية حتى إن لم تستطع الوصول إلى شخصية مفضلة، فعلى الأقل يكون لديك معرفة أفضل في كيفية القتال ضد هذه الشخصيات بعد أن كونت فكرة عنها.

تواصل باستمرار

من المهم جداً التواصل الفعال مع فريقك، ومن الرائع أن تكون الدردشة الصوتية فعالة مع الفريق، إذ يساعد ذلك في التنسيق مع فريقك والتعاون معه لحظة بلحظة طالما أمكنك ذلك.

هذه النصيحة ليست مقتصرة على هذه اللعبة، بل هي صالحة لكافة ألعاب الباتل رويال، لكن هذه اللعبة تمتلك أمراً أكثر إثارة للاهتمام من باقي الألعاب.

تتضمن Apex Legends نظام ping يتيح لك التواصل دون الحاجة للدردشة الصوتية، ويُمكن من خلال النقر فقط القيام بالعديد من الإشارات مثل تحديد مكان العدو، أو الإشارة لمكان تود الانتقال له، أو الإشارة للأسلحة التي تجدها ولا تحتاجها، أو لطلب الذخيرة من أصدقائك وغيرها.

لا تترك الفريق

هذه النصيحة أيضاً صالحة لألعاب الباتل رويال الأخرى، لكنها في هذه اللعبة أكثر أهمية بكثير.

فمثلاً في ببجي تكون العديد من الفرق مشتتة ولا تهبط وتتحرك كفريق واحد، حتى عند الهبوط لا يلتزم الكثير بمكان واحد، لذلك قد تصادف أثناء اللعب خصم بمفرده.

في Apex Legends الأمر مختلف، ففي أغلب الحالات أنت لن تحارب شخص واحد بل ستحارب فريق مكون من 3 أشخاص، وهذا يعني أنهم سيقتلونك إن كنت وحيداً.

الجمع بين نظام الفريق فقط والقدرات التآزرية يعني أنه ليس هناك أي مكان لوجود أفراد خارجين عن الفريق، طبعاً إلا إذا كنت محترفاً بما يكفي لفعل ذلك وحينها لا داعي لقراءة هذا المقال.

لذلك النصيحة الأكثر أهمية في Apex Legends ابقوا معاً .. تبقوا على قيد الحياة

استخدم قدراتك

لا تنتظر لحظة مثالية .. فلا توجد لحظة مثالية لاستخدام قدراتك في اللعبة.

إن كنت قد لعبت Apex Legends لفترة من الوقت فمن المفترض أن تدرك أن كل مواجهة ضد الخصم مهمة وقد تؤدي إلى قتلك، ربما لا تصادف مواجهة سهلة إطلاقاً.

أعلم أن هناك لاعبين يعرفون متى يجب عليهم استخدام القدرات ومتى يجب عليهم توفيرها، لكن على الأرجح ليس كل اللاعبين بهذه الاحترافية.

لذا نصيحتنا أن تستخدم قدراتك كلما كان ذلك ممكناً، لأنها يُمكن أن تشكل الفارق بين النجاة أو الموت.

بدون استخدام القدرات، تكون معظم الشخصيات متشابهة وبالتالي لن تختلف اللعبة كثيراً عن الفوز في ألعاب الرويال الاخرى.

Apex Legends لعبة تعتمد على القدرات بشكل أساسي وخصمك يعلم ذلك تماماً على الأرجح، لذا لن تكون المواجهة منطقية في حال عدم استفادتك من القدرات الخاصة بكل شخصية.

ربما في البداية تشعر أن الأمر ليس مؤثراً بصورة كبيرة، لكن كلما استخدمتها أكثر كلما حصلت على أقصى استفادة منها، مثلاً قد لا تبدو شخصية Wraith ذات قدرات قوية في البداية، لكن في الواقع تتحول إلى وحش لا يمكن قهره إن تمكنت بالفعل من السيطرة على قدراتها وتعلمت كيفية استخدامها.

تمركز بذكاء

كما هو الحال مع ألعاب الرويال الأخرى، فإن النجاح في Apex Legends ينبع من الوعي بالموقف وتحديد الموقع.

إذا كنت في حالة حركة، فكن على دراية بالأماكن التي قد يأتي منها الأعداء، وما إذا كان لديك زوايا مفيدة ضدهم، أما إذا كنت ثابتاً فاحرص على مراقبة جميع المسالك المؤدية إلى مكانك الحالي.

لا تنسى أن هذه اللعبة بعكس فورتنايت التي تعتمد على البناء والتدمير، تمنح الأفضيلة للتمركز الجيد، فمثلاً وجودك في مكان جيد على أرض مرتفعة يُمكن أن يحدث الفرق.

افهم طبيعة التصويب

هناك نوعان مختلفان من أنظمة الأسلحة في ألعاب إطلاق النار، الأول هو hitcan ومعناه أنك حينما تقوم بالتصويب وإطلاق النار على الخصم فإن الرصاصة ستسلك خطاً مباشراً في طريقها إليه وتصيبه.

أما النوع الثاني فهو bullet physics ويتم التعامل فيه مع الرصاصة ككائن يتأثر بزمن السفر والمسار.

لعبة Apex Legends هي من النوع الثاني. وهذا يعني أن رصاصتك ستأخذ وقت أطول عند تصويبها على هدف لمسافة أطول، وفي المسافات الطويلة كذلك ستحتاج إلى توجيه السلاح لأعلى قليلاً كون الرصاصات ستنخفض قليلاً.

الخلاصة أن دقة التصويب تعتمد على المسافة، وليس هناك طريقة لاحتراف التصويب في اللعبة إلا من خلال اللعب والتعود على هذا النظام.

إذا كنت تطلق النار على الأعداء ورصاصاتك لا تصيبهم في اللعبة ولا تعرف السبب، فتذكر نظام bullet physics.

على الجانب الآخر، إن كنت من المحترفين في استخدام هذا النظام من ألعاب أخرى، فليس عليك سوى الذهاب وسحق أعدائك.

لا تستسلم

في ألعاب الباتل رويال الأخرى مثل ببجي وفورتنايت تقل احتمالية قدرتك على الصمود في حال موت أعضاء فريقك، كما أنك تفقد دافع البقاء داخل اللعبة عند قتلك في البداية.

أما في Apex Legends الأمر مختلف قليلاً، فحتى في حال تم القضاء على أحد أعضاء فريقك نهائياً، يكون لديك فرصة لإعادته للعبة من خلال انتزاع الشعار على جسمه ونقله إلى respawn machines وبذلك يُمكنه العودة من جديد إلى اللعبة.

لذا نصيحتنا هي بالبقاء في اللعبة لأنه قد يتم إعادتك من جديد ويُمكنك تحقيق الفوز برفقة فريقك.

لا يوجد ضرر سقوط .. استفد من ذلك

إذا كنت بحاجة للقفز بسرعة من مكان ما افعل ذلك ولا تتردد، فلا يوجد ضرر سقوط في لعبة Apex Legends.

قد يكون ذلك مزعجاً بالنسبة للأشخاص الذين اعتادوا على ألعاب الرويال الأخرى مثل ببجي، والتي تعاقبك بطريقة أو بأخرى عند السقوط من مكان مرتفع.

لكن الأمر ليس كذلك هنا، ومن المهم أن تستفيد منه مثل خصمك، سواءً أعجبك أم لا.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X