بيتا The Division 2 الخاص ينطلق اليوم، ويستمر حتّى يوم الإثنين 11 فبراير.
قمنا بتجربة اللعبة عبر الإصدار التجريبي المغلق، وسجلنا لكم انطباعاتنا حولها وأهم التفاصيل والملاحظات حول اللعبة.
جدير بالذكر أن لعبة The Division 2 ستصدر رسمياً في يوم 15 مارس 2019، على منصّات ألعاب PS4, Xbox One و PC.
والآن، مع 18 معلومة عرفناها بعد تجربة بيتا The Division 2
1. رغم أنني أفتقد الثلوج التي كانت موجودة في الجزء الأول، لا يقل الجزء الثاني عنه في مستوى القوة الرسومية على الإطلاق، هناك تطوّر كبير في شكل وإتّساع المدينة، جميع التفاصيل تبدو جميلة، والحركة سلسة للغاية، ويمكن ملاحظة جميع تفاصيل الخريطة مثل الأعداء والأسلحة والمهمات بسهولة، وبدون أي مشاكل.
2. بالنسبة للقتال، جميع المسدسات تستجيب لأقل حركات يديك، والتصويب سهل جدًا ودائمًا ما وجدت نفسي أصيب الهدف الذي قمت بالتركيز عليه بدون أي عوائق، أصوات الرصاص والقنابل الخاصة بك وأيضًا رصاص الأعداء جميعها مسموعة بصورة جيدة كما هى واضحة على الشاشة، والاحتماء خلف الدروع أيضًا سهل وتحريك الشخصية نحوها يتم أوتوماتيكيًا بسهولة، كما توضح اللعبة من خلال الخطوط الضوئية المسار الذي سوف تتخذه إذا تحركت من مكانك، مما يمنحك الأفضلية في تحديد الإستراتيجية المناسبة للسير والتخفّي.
3. الضرر الذي تقوم به كبير حتّى مع استعمال المسدسات الصغيرة، لكن الضرر الذي تحصل عليه في المقابل ليس هينًا أيضًا، لكن مقدار الضرر مناسب ويمنحك وقتًا للاختباء أو المقاومة حسبما تريد.
4. واجهة المستخدم جميلة جدًا وشفافة، والوصول للعنصر الذي تريده سهل للغاية ولا يأخذ وقتًا، تحتوي قائمة المستخدم على الأسلحة الرئيسية، والمسدس الصغير، والمعدّات مثل الأقنعة، والحقائب، والدروع، وأنظمة Mod، وحقائب شحن نقاط الحياة، بالإضافة إلى أماكن لاختيار وتخصيص الأسلحة والقدرات الخاصة والقنابل.
5. القدرات الخاصة في اللعبة كثيرة كما هو واضح من البيتا، لكن لا يمكن الحصول حاليًا إلا على سلاح الرشاش Turret، والآلي الطائر Drone، ولغم التتبع Seeker Mine. قمت بشراء Turret في البداية حسب النقاط التي كانت متوفرّة لدي، وتشاركت في مهمة مع أحد الشخصيات التي كانت تستعمل خاصية Drone، وجدير بالذكر أن هذه الخاصية مدمرة للغاية، كما رأيتها وأنا أقاتل بجانبها، ويمكن استعمالها مرّات عديدة في نفس المعركة.
6. بجانب القدرات الخاصة، تستعمل اللعبة أيضًا نظام Perks، وهى نوع من المكافآت الدائمة التي يحتاج لنقاط مختلفة لفتحها، وجميعها تتبع فكرة زيادة عدد الأشياء التي تحملها مثل الرصاص والحقائب، أو زيادة نقاط الخبرة التي تحصل عليها.
7. هناك كمبيوتر خاص بالتواصل مع اللاعبين Matchmaking، يمكنك فيه الإنضمام ومشاركة اللاعبين الآخرين في أي نوع من أنواع المهمات، أو دعوة اللاعبين لمشاركتك في استكشاف منطقة معيّنة.
8. هناك متجر لبيع الأسلحة والمعدّات, ويمكنك أيضًا شراء أي سلاح قمت ببيعه من قبل، ويتم تغيير مكتبة المتجر دوريًا مع الوقت.
9. أنت لا تضيع الوقت في التقاط الرصاص والمعدّات، جميعها يمكن الحصول عليها بمجرد الجري وراء الضوء الذي يدل على وجود Loot، نفس الشئ بالنسبة للدروع التي تحميك بجانب نقاط حياتك الأساسية، الأسلحة هى الشئ الوحيد الذي تحتاج إلى الحصول عليه يدويًا.
10. نقطة لاحظتها أن ارتجاع الأسلحة Recoil له تأثير كبير على كيفية استعمال الأسلحة، بعض الأسلحة كانت الارتجاع الخاص بها قوي للغاية لدرجة أنني لم استطيع استعمالها بصورة جيدة. من الجيد أن كل سلاح في اللعبة لديه شعور مختلف وطريقة مختلفة للتصويب يقوم بها اللاعب بنفسه عن طريق تعديل وضعية تصويبه.
11. لا يمكنك أن تجري أثناء المهمة بدون أي قتال، عليك أن تنتهي من هزيمة كافة الإعداء قبل الاستمرار في المهمة.
12. قنابل الدخان لديها تأثير حقيقي وواقعي على التشويش على مجال نظرك، والأعداء لا يطلقون عليك النار فقط، بل يقومون بالحركة وتغيير أماكنهم حتّى رغم حصولهم على أفضلية بسبب القنابل.
13. مقاطع الفيديو القصصية رائعة، وتصميم الشخصيات ممتاز للغاية، من أفضل التصميمات التي رأيتها حتّى الآن.
14. الحركة تجعلك تشعر أنها بطيئة لكن سوف تعتاد عليها مع الوقت ولن تسبب لك أي مشكلة، وكما ذكرت من قبل، التخفي وراء الدروع والأثاث يمكن أن يحدث أوتوماتيكيًا بدون تعب.
15. المهمات الجانبية رائعة وطويلة، وتحتوي على عدو رئيسي كذلك، ولا يمكن هزيمته بأساليب القتال المعتادة، ونظام إعداد وتطوير الملاجئ Settlements الخاصة بك عميق ويحتوي على العديد من التفاصيل.
16. المهمة الأولى في اللعبة تتطلّب منك الذهاب إلى البيت الأبيض، والمشاركة في حمايته من الأعداء، أما المهمة الثانية، فتتطلب منك إنقاذ أحد العملاء، ومشاركتها في المقاومة، الجدير بالذكر أن كل منطقة في كل مهمة تبدو مختلفة تمامًا، وحتّى أصغر وأقل المناطق في عدد الأعداء أو في المساحة، يمكن التعامل معها بأكثر من طريقة، سواء أكان إيجاد مسارات للتخفي، أو القيام بعمل هجوم شامل. كلًا من الطريقين يمكن تنفيذه بالعديد من الأساليب المختلفة، وبسهولة شديدة.
17. هناك تسهيلات كبيرة في تخصيص تجربة اللعب، وهى إحدى الميزات الجميلة والمهمة والتي يمكن ملاحظتها منذ البداية، هناك قائمة كاملة من التسهيلات Accessibility، تتضمن عناصر مثل تكبير الخط، وتعديل واجهة المستخدم، والسرد الصوتي للاختيارات والقوائم، ونظام مخصص لعمى الألوان. يمكنك أيضًا تكبير حجم الخطوط والترجمة واختيار ما يتم عرضه على الشاشة. ويمكنك أيضًا تعديل بعض الأشياء في اللعب نفسه وجعل الحركة والتصويب أسهل، ويمكنك أيضًا إخفاء واجهة المستخدم تمامًا من على الشاشة.
18. العيوب التي وجدتها حتّى الآن هى عيوب الإتصال بالخادم، رغم أنني لم أواجه أي تباطؤ أو Lag في طريقة اللعب، تستمر اللعبة في طردي من المهمة كل فترة، وفي بعض الأحيان أعود من النقطة التي تركتها، أو أعود من نقطة بعيدة جدًا تسبق النقطة التي تركتها، وفي مرة خرجت من المهمة لأجد نفسي عدت إلى الملجأ، يعني عدت إلى نقطة البداية.
تنويه: أصدرت Ubisoft منذ قليل تصريحًا بشأن ذلك، ونبهت اللاعبين أن يغلقوا اللعبة كل ساعتين أو ثلاثة ساعات ويعيدوا فتحها مجددًا لتجنّب هذه المشاكل.
هذه كانت جميع انطباعاتنا الأولية حول نسخة البيتا من اللعبة المنتظرة The Division 2، ونحن سعيدين جدًا بما رأيناه حتّى الآن، كل شئ يبدو جميلًا، كل التفاصيل تعمل بسلاسة وبدون مشاكل، والأهم.. اللعب ممتع للغاية ومختلف.
إذا لم تعاني اللعبة من مشاكل الاتصال بالخادم عند إطلاقها الرسمي، ستكون The Division 2 واحدة من أفضل ألعاب إطلاق النار التكتيكية بدون شك.