الثلاثاء, يونيو 25, 2019
رأي

5 أشياء نود رؤيتها في Red Dead Redemption 3

في آخر مقابلة مع أحد أعضاء فريق ستوديو Rockstar، وهو Dan Houser، صرّح دان أن هناك احتمالًا كبيرًا أن تكون لعبة Red Dead Redemption 3 حقيقة، ولكن هذا يعتمد على حجم مبيعات أحدث ألعاب السلسلة، وهى Red Dead Redemption 2.

وبالطبع كما كان متوقعًا، حطمت لعبة Red Dead Redemption 2 العديد من الأرقام القياسية، وسجلت ثاني أكبر انطلاقة في عالم الألعاب، حيث حققت مبيعات بقيمة 725 مليون دولار في مطلع الأسبوع الأول من إصدارها، وشحنت أكثر من 17 مليون نسخة خلال أسبوعين، ليضعها هذا في مكانة تجارية كبيرة، لا يتفوق عليها في ذلك إلا لعبة GTA 5 فقط، والتي قامت بتطويرها نفس الشركة، وهى Rockstar Games.

أشاد النقاد عالميًا باللعبة، وتكلموا عن القصة والشخصيات والعالم المفتوح ومستوى التفاصيل، وبسبب ذلك حصلت اللعبة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة Critic’s Choice في حفل جوائز Golden Joystick، والعديد من التكريمات المختلفة في حفل ألعاب العام 2018 مثل أفضل سرد قصصي، وأفضل تقسيم موسيقى، وتنافست بقوة مع لعبة God Of War على جائزة أفضل ألعاب العام.

لذلك لن يكون غريبًا، إذا قام الاستوديو بتطوير جزء قادم من السلسلة، استنادًا إلى النجاح الرهيب الذي حققته.

لذا في هذا المقال، سنتطرق إلى الأشياء التي نود أن نراها في الجزء القادم من السلسلة، مثل الأفكار، أو الشخصيات، أو أنظمة اللعب، أو غيرها من الأشياء التي لم نجدها في الجزء الثاني من السلسلة، أو كنّا نتمنى أن نراها بصورة أفضل من التي رأيناها خلال الفترة التي قضيناها مع اللعبة.

1. تركيز أقل على عناصر المحاكاة

الفكرة العامة للعبة مناسبة جدًا، وهى تصوير عناصر الحياة الصعبة التي كانت موجودة في ذاك الوقت، لكن في بعض الأحيان، يصبح الموضوع مثيرًا للضجر.

على سبيل المثال، عندما تقتل أحد الحيوانات للحصول على جلودها، فأنت لا تحصل عليه بصورة أوتوماتيكية في قائمة معداتك، بل تحصل على جلد الحيوان في يديك، ثم تقوم بوضعه على حصانك، وتذهب به إلى أقرب مدينة حتّى تعطيه إلى الجزار أو المتاجر، ورغم أن الموضوع يبدو حقيقيًا تمامًا، إلا أنه يأخذ وقتًا أكبر من اللازم، خاصة عندما تحتاج إلى القيام بتلك الرحلة مئات المرات، وفي كل مرة يمكنك الحصول على جلد حيوان واحد فقط لا أكثر.

هذه ليست المشكلة الوحيدة، حيث أنك تحتاج للذهاب إلى عدد من المتاجر المختلفة كل مرة لبيع جميع أنواع المعدّات الموجودة معك، مما يعني مزيدًا من الوقت الضائع في بيع وشراء الأشياء بدون التركيز على المهام الرئيسية.

يمكنني أن أستمر في سرد بعض الأمثلة، لكن أريد تقديم الخلاصة، وهي أن هناك بعض الأشياء التي يجب إزالتها، أو بطريقة ما وضع خاصية تجاوز هذه العمليات المضجرة وجعلها أكثر سرعة وسهولة، بدون الحاجة إلى القيام بجميع الأشياء بطريقة يدوية، أو إضافة الواقعية الشديدة إلى جميع جوانب اللعبة.Red Dead Redemption 3

2. قصة جديدة تمامًا وليس لها علاقة بالأجزاء القديمة

شئ رئيسي لم يعجبني في اللعبة هو أن أحداثها تسبق أحداث اللعبة الأولى، وهذا يعني أنه مهما حدث، أنت تعرف مالذي سوف يحدث لجميع شخصيات اللعبة، من سوف يموت، ومن سوف يدخل السجن، حتّى أنك تعرف شكلهم بعد مرور السنين، هذا الأمر أزال الكثير من المتعة التي كان من الممكن أن أشعر بها لو أنني لم ألعب اللعبة الأولى.

أعتقد أن القصة كانت تحتاج إلى تعديل، وإضافة المزيد من التفاصيل، أو جانبًا جديدًا من جوانب الغرب الأمريكي القديم الذي لم تتاح لنا الفرصة لرؤيته في الجزء الأول، حتّى نستطيع الاستمتاع باللعبة رغم معرفتنا كيف ستنتهي.Red Dead Redemption 3

3. الغرب الأمريكي لا يقتصر على ما رأيناه حتّى الآن فقط

تقوم ألعاب Red Dead بالتركيز على نهايات هذه الفترة الزمنية فقط، لكن في الحقيقة، فترة الغرب الأمريكي القديم بدأت من القرن السابع عشر، وحتّى القرن العشرين، أي أن هناك أكثر من 300 سنة كاملة من التاريخ لم تستخدم بعد.

تحتوي هذه السنوات الثلاثمائة على العديد من الأحداث التاريخية المهمة مثل الحروب مع السكان الأصليين، والفرنسيين، وتقسيم البلاد، وظهور العديد من العلماء والفنانين والمغامرين، ومغامرات اكتشاف الذهب، وبالطبع هناك العديد من المشاكل التي طرأت في هذه الفترة مثل التفرقة العنصرية، وجرائم السرقة، وصعوبة تنفيذ القانون.

يمكنني أيضًا أن أقترح أن اللعبة لا تحتاج إلى قصة جديدة فحسب، بل ربما يمكنها أن تقوم بتصوير أكثر من شخصية واحدة، على فترات متتالية من هذه الحقبة الزمنية، حتّى نرى جميع جوانب هذه الفترة من أوجه نظر مختلفة.Red Dead Redemption 3

4. إضافة بعض العناصر الخيالية إلى القصة

لا أعني بالطبع تغيير أساس اللعبة بالكامل، ونقل قصة اللعبة إلى الفضاء مثلًا، بل بعض التغييرات الطفيفة مثل نظام Zombies في اللعبة الأولى، هناك مساحة كبيرة للإبداع دائمًا حتّى لو لم تكن القصة تسمح بذلك في الأصل، مثلما فعلت سلسلة Assassin’s Creed.

يمكن للعبة أن تحتوى على بعض التغييرات الخيالية أو المضحكة على أشكال اللاعبين أو الأعداء، أو إضافة وحوش خيالية كان يعتقد في وجودها في تلك الأيام أو في الفولكلور القديم، مثل أسطورة الفارس بلا رأس، أو العملاق صاحب الأقدام الكبيرة، وبهذه الطريقة يمكن دمج الأساطير التي كانت موجودة في الأدب الإنجليزي القديم، أو مشاهدات السكان الأصليين، لخلق تجارب ممتعة ومختلفة.Red Dead Redemption 3

5. توفر اللعبة على منصة PC

من النقاط المهمة التي كنت أتمنى وجودها مع إصدار Red Dead Redemption 2، رغم أنني أعرف أن السلسلة لم تلقى إصدارًا على أجهزة PC من قبل، لكنني أعتقد أنه حان الوقت، وذلك حتّى يستطيع عدد أكبر من اللاعبين الاستمتاع باللعبة، والقيام بتعديلاتهم الخاصة عن طريق Mods.

وأيضًا، أعتقد أنه قد حان الوقت لطرح تطبيقات محمولة مصاحبة للعبة، أو شئ مشابه، يسمح للاعبين بالتعرّف على مزايا اللعبة، أو القيام ببعض العمليات المساعدة مثل بيع وشراء المعدّات بدون الحاجة للعمليات المطوّلة التي ذكرتها في بداية المقال.Red Dead Redemption 3

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X