السبت, مارس 23, 2019
إكس بوكس ون

انطباعتنا عن ديمو Devil May Cry 5 على إكس بوكس ون

Devil May Cry 5

ديمو لعبة Devil May Cry 5 تم إطلاقه بصورة حصرية على أجهزة إكس بوكس ون في يوم 7 ديسمبر، وهذا لا يعني أن اللعبة الأخيرة سوف تصدر بصورة حصرية على الجهاز، ما تزال Devil May Cry 5 مخطط لإطلاقها على جميع منصّات الألعاب في الثامن من مارس القادم.

لكن وكما نعرف، تجربة أي لعبة تختلف كثيرًا عن رؤيتها في مقاطع الفيديو، لذلك نحن اهتممنا كثيرًا بهذا الأمر، لكي ننقل للاعبين التجربة المثيرة التي حصلنها عليها عندما قمنا بلعب اللعبة، وهل هى فعلًا رائعة كما تبدو في المقاطع الدعائية أم لا.

محتويات ديمو لعبة Devil May Cry 5

الديمو حاليًا يحتوى على مهمة واحدة فقط للبطل Nero، ولا يمكنك اختيار أحد الشخصيات الأخرى مثل Dante أو V.

لكن الديمو يحتوى على مهمة لعب كاملة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو، ونصائح تعليمية عن كيفية استعمال جميع قدراتك الخاصة، وأيضًا حرب كاملة مع وحش رئيسي من وحوش اللعبة وهو Goliath.

ما الذي يمكن أن يقوم به البطل Nero في اللعبة؟

Nero في هذه اللعبة يتمكن من استعمال حركات قتالية عادية باستعمال السيف، بالإضافة إلى إمكانية استعمال أذرع معدنية ذات قدرات خاصة يُطلق عليها اسم Devil Trigger.ديمو لعبة Devil May Cry 5

هناك نوعين من Devil Trigger في الديمو، النوع الأول هو Overture، وهذا يسمح لك بعمل إهتزازات مدمرة تجاه الأعداء، والنوع الثاني وهو Gerbera، وهذا يعطيك قدرة خارقة على استعمال مناورات سريعة للإفلات من الأعداء.

هذا كله سوف يحدث إذا ضغطت على زر Devil Trigger، لكن إذا ضغطت بصورة مطوّلة على الزر، سوف تجد نفسك قمت بعمل حركة قوية، لكنها سوف تكلّفك الذراع التي تحملها الآن.

يمكن استعمال السيف الخاص بك، والمسدس، والقفز المزدوج، وأيضًا يمكنك استعمال Devil Trigger في شكل حبل لتقريب الأعداء منك أو أن تقترب أنت منهم، ولتسيطر على مجرى المباراة.

بخلاف القدرة الخاصة التي يعطيها لك Devil Trigger، لا يمكنك التغيير بينهما في أي وقت، الموضوع يبدو مثل الرصاص الموضوع في المسدس، لكي تقوم بالنقل إلى رصاصة جديدة، عليك إطلاق الرصاصة الموجودة اولًا، بعد ذلك سوف تجد ذراعك تتغير إلى واحدة جديدة، ويمكنك الحصول على أذرعة جديدة عن طريق التقاطها من الأرض.ديمو لعبة Devil May Cry 5

Nero أيضًا لديه قدرة يُطلق عليها اسم Exceed، وهى تمثل مستويات من الطاقة يمكن شحنها في السيف الخاص بك، لجعل الضرر الذي يقوم به السيف أكثر قليلًا.

يمكن استعمال أي من هذه الحركات بعدد مرات غير محدود، غير Devil Trigger، هو الوحيد الذي يتبع القوانين التي ذكرتها بخصوص استعماله.

رتم اللعب مناسب جدًا، لكن يمكنك من خانة الإعدادات اختيار خاصية Auto-Assist لتجل نظام اللعب أكثر سهولة، وسوف تجد Nero يقوم بعمل كل شئ أوتوماتيكيًا، الإفلات والضرب وغيرها من الحركات باستعمال زرار واحد فقط.

محتويات المهمة في نسخة الديمو

الديمو يحتوى على مهمة مدتها لا تتجاوز عشرين دقيقة، فيها أنت مثل باقي أجزاء السلسلة، تسير في الشوارع، ويصادفك في كل ركن العديد من الوحوش التي يجب هزيمتها.

الوحوش الصغيرة سهلة نوعًا ما، مشكتلها الوحيدة عندما تصبح أعدادها كبيرة، لكن الضرر الذي تقوم به قليل للغاية، وهناك العديد من نقاط شحن الحياة متروكة في الخريطة، لذلك كان الموضوع أسهل من المتوقع.ديمو لعبة Devil May Cry 5

هناك أيضًا قدرة شراء الأسلحة وتطوير القدرات في اللعبة، تم تعديلها ليكون شكلها أفضل بكثير عن السابق، والتي كانت مجرد الوقوف عند تمثال لتفعيل متجر القدرات.

في هذه اللعبة، أن تقوم بالاتصال بمساعدتك Nico تيليفونيًا، وهى ستأتي بنفسها باستعمال عربة النقل والتي تمثل أيضًا متجر الأسلحة الخاص بك، لكنني لم أستطع شراء أي شئ لأن ذلك لم يكن متوفرًا في الديمو بعد.

تحتوي المهمة أيضًا على لغز بسيط يتضمن أخذ شئ معين من أجل فتح بابًا مسدودًا في منتصف المهمة، مثل الألعاب السابقة.

الوحش الرئيسي في الديمو

الوحش الرئيسي Goliath هو السبب الذي أكتب من أجله هذا المقال، الحرب الرئيسية في هذه اللعبة مثيرة للغاية.

Goliath يمتلك العديد من الحركات المختلفة، والمستويات المختلفة والمتصاعدة في الصعوبة، والقدرة على تكسير الحلبة وتغيير مكان القتال عدّة مرات في نفس المعركة.ديمو لعبة Devil May Cry 5

Devil May Cry 5 أصبحت اللعبة الأولى في نظري التي تستعمل خاصية تدمير البيئة المحيطة، بهذه الروعة، كما أن الحرب نفسها ممتعة للغاية، ومليئة بالمفاجآت المختلفة، ومن الصعب توقّع ما هى الحركة التالية التي سوف يفعلها الوحش بعد ذلك.

الأداء الموسيقي والصوتي أيضًا في هذه المعركة كانا ممتازين، في البداية كانت لدي شكوك بشأن شراء نسخة Deluxe من اللعبة، لأنها تحتوى على مجموعة أغاني إضافية، لكن في هذه اللعبة، الأغاني تعطي طابعًا مختلفًا تمامًا لكل دقيقة لعب.

كلمة أخيرة

Devil May Cry 5 هى بالتأكيد واحدة من أكثر الألعاب التي ننتظرها في السنة القادمة، لسبب بسيط وهو أنه يبدو أن مطورّي اللعبة قاموا بالاهتمام بجميع التفاصيل الصغيرة، بداية من القوائم، والحركات، والموسيقى، وطريقة اللعب، وتغييرها إلى الأحسن، مع المحافظة على روح الألعاب القديمة، وتقديمها بصورة مناسبة إلى جميع اللاعبين.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X