أفضل خمس عملات رقمية للاستثمار في 2023

عملات رقمية

لقد أظهرت الانتكاسات التي مر بها قطاع التشفير في 2022 مثل انهيار النظام النظام الإيكولوجي Terra (LUNA) وانهيار منصة العملات المشفرة FTX أنه لا يوجد شيء مؤكد وأن الأحداث الخارجية يمكن أن يكون لها ضغط هبوطي هائل، وفي الوقت نفسه، أظهرت بعض العملات المشفرة مرونة خلال الأوقات الصعبة والتي من وجهة النظر الحالية تجعلها واحدة من أفضل العملات المشفرة للشراء في 2023.

مع وضع ذلك في الاعتبار، أجري خبراء السوق تحليلًا متعمقًا للعثور على افضل العملات الرقمية التي يجب على المستثمرين والمتداولين في هذا المجال مراقبتها خلال هذا العام.

بيتكوين (BTC)

على الرغم من تأثرها بشدة بالأزمة في سوق العملات الرقمية الأوسع، والذي تسبب في انخفاضها بنسبة 65% تقريبًا منذ بداية عام 2022 إلى 16600 دولار، إلا أن البيتكوين وفقًا للعديد من متداولي العملات المشفرة الرائدين لا يزال يمثل فرصة استثمار جيدة.

على وجه التحديد، قد يكون سعره منخفضًا في الوقت الحالي لكن يعتقد عددًا من خبراء الصناعة أنه من المحتمل ألا يظل منخفضًا لفترة طويلة، مع احتمال حدوث اتجاه صعودي في النصف الأول من العام، وقد يكون يناير هو الفرصة الأخيرة لشرائه في “صفقة جيدة”، كما أطلق عليها بعض المحللين.

عملة كاردانو (ADA)

بصرف النظر عن تحديات الأسعار واصلت كاردانو تسجيل نمو لشبكتها طوال عام 2022، بما في ذلك عدد عقود Plutus الذكية التي ارتفعت بنسبة 394% مقارنة بعام 2021، بالإضافة إلى الرموز المميزة المحلية على المنصة والتي زادت بمقدار 192%.

علاوة على ذلك، نمت المعاملات على الشبكة بنسبة 139% مما يجعل “Ethereum killer” المحتمل استثمارًا جيدًا في 2023، على الرغم من أن سعره لا يزال متراجعًا بنحو 75% عن شهر ديسمبر 2021.

عملة الإيثريوم (ETH)

عند الحديث عن عملة الإثيريوم، فيمكننا القول بأن ترقية Merge الخاصة بها والتي نقلت الشبكة من خوارزمية اثبات العمل (Proof-of-Work (PoW إلى خوارزمية إثبات صحة Proof-of-Stake (PoS)، قد فشلت في دفع الأصل نحو أي حركة تصاعدية كبيرة في ظل تأثير العوامل الكلية الأوسع.

ومع ذلك، مع احتضان المزيد من المؤسسات للأصل، يمكن أن تصل عملة الإثيريوم إلى إمكاناتها الحقيقية في أوائل عام 2023، مما يكون له تأثير إيجابي قوي على سعره، والذي من شأنه أن يعوض الخسائر المتراكمة خلال عام 2022.

عملة ApeCoin (APE)

الوافد الجديد إلى مشهد التشفير الذي أطلقه النظام الإيكولوجي Bored Ape Yacht Club في مارس 2022 وهو ApeCoin أُصيب بالركود في الأشهر الأخيرة من عام 2022 ولكنه كان شائعًا جدًا بين الحيتان مؤخرًا، والذي أعقب إدخال آلية Staking والأولى استحقاق مكافآت APE في 12 ديسمبر.

الهدف من آلية التخزين هو تقليل ضغط البيع من حاملي الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) للنظام الإيكولوجي، والتي تم تخصيصها بنسبة 15% من إمداد APE أثناء الإطلاق، يجب أن تتضح آثار ذلك في أوائل عام 2023، مع احتمال زيادة السعر الحالي للأصل بمقدار 3.64 دولار.

عملة الريبل (XRP)

صادرة عن شركة Ripple Labs، تورطت عملة XRP في دعوى قضائية التي تم نشرها على نطاق واسع والتي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ضد شركة البلوكشين المعروفة Ripple Labs زاعمة إياها أنها باعت الرمز بشكل غير قانوني، والذي تعتبره اللجنة ضمانًا.

مع الأخذ في الاعتبار التقدم الملحوظ لريبل في هذه الحالة، فإن احتمالات الفوز من جانب الشركة فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع XRP القوي في عام 2023، مما يعني أن شهر يناير قد يكون آخر فرصة للحصول عليه.

جمانة البريم
كاتبة ومترجمة مهتمة بالتقنية