كيفية تنزيل صور تلسكوب جيمس ويب بأعلى جودة ممكنة

صور تلسكوب جيمس ويب

نشرت وكالة ناسا الصور الأولى الملتقطة بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي والذي تم إطلاقه في ديسمبر 2021 للمرة الأولى. تعطينا هذه الصور المذهلة لمحة عن الكون من حولنا، حيث تضم صور تلسكوب جيمس ويب سدم عملاقة وآلاف المجرات البعيدة وثقب أسود ونجم ثنائي، وجميعها أجزاء من الكون لم ترها عيون الإنسان من قبل بهذه الجودة.

وخلال الأيام الماضية، قد تكون صادفت بعض هذه الصور على الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك، لكنها ليست بجودة عالية أو مناسبة للاستخدام كخلفية سطح مكتب أو غيرها من الاستخدامات التي تحتاج فيها للصورة بأعلى دقة ممكنة.

ولحسن الحظ، توفر وكالة ناسا عبر موقعها الإلكتروني كافة هذه الصور بدقة عالية، ويُمكن تنزيل هذه الصور واستخدامها كخلفية مميزة على الحاسب الشخصي الخاص بك، ولا شك أنها ستنال إعجاب كل عشاق الفضاء.

تتوفر كل صورة من الصور المتلقطة بواسطة تلسكوب جيمس ويب بامتداد مختلف ودقة مختلفة ويُمكن أن يصل حجم الصورة الواحدة إلى أكثر من 100 ميجابايت في حال تنزيلها بالدقة الكاملة بصيغة TIF. مع ذلك نحن ننصح بتنزيل هذه الصور بصيغة PNG بالدقة التقليدية المناسبة للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر أو حتى على الهواتف الذكية.

كيفية تنزيل صور تلسكوب جيمس ويب بأعلى جودة ممكنة


1- في البداية توجه إلى معرض الصور التابع لموقع تلسكوب جيمس ويب من هنا

2- اضغط على الصورة التي ترغب بتنزيلها (في حالتنا قمت باختيار صورة سديم الحلقة الجنوبي Southern Ring Nebula)

3- سيتم نقلك إلى صفحة الصورة والتي توفر مجموعة من التفاصيل والمعلومات المفيدة حولها

4- في نفس الصفحة ستلاحظ وجود قائمة جانبية على اليسار. توفر هذه القائمة عدة صيغ لتنزيل الصورة مثل TIF أو PNG وذلك أسفل تبويب Download Options

5- اضغط على الخيار الأنسب لك وسيتم تنزيل الصورة على جهازك. قد يتم فتح الصورة في نافذة جديدة بدلاً من التنزيل المباشر وفي هذه الحالة كل ما عليك فعله هو الضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة ثم اضغط حفظ الصورة باسم.

مدون تقني
Exit mobile version