كيفية نسخ أي نص داخل فيديو على هواتف آيفون

نسخ نص داخل فيديو

هل تريد نسخ نص معين يظهر على مقطع فيديو تشاهده على هاتف آيفون الخاص بك؟ حسناً، المسألة ليست معقدة كما تعتقد، فمع تحديث iOS 16 سيكون بوسعك القيام بذلك بلمح البصر.

أصبحت ميزة النص الحي Live Text مدعومة في تطبيقات تشغيل الفيديو التابعة لآبل مثل تطبيق الصور، وبمساعدة الذكاء الاصطناعي أصبح بإمكانك تحديد ونسخ النص داخل الفيديو طالما أنك تستخدم هاتف آيفون بنظام التشغيل iOS 16.

هذه الميزة ستكون مفيدة جداً للأشخاص الذين يرغبون في نسخ العديد من النصوص من مقطع فيديو، وبالتالي لم تعد بحاجة لأخذ لقطات من الفيديو كصورة ثم نسخ النص منها. الميزة حالياً تعمل مع تطبيقات آيفون الأساسية المدعومة مثل تطبيق الصور وسفاري ومن المتوقع أن توسع آبل دعم هذه الميزة للمطورين وجلبها لتطبيقات الطرف الثالث.

كيفية نسخ أي نص داخل فيديو على هواتف آيفون


1- شغل الفيديو الذي تريد نسخ النص منه باستخدام أحد تطبيقات آيفون المدعومة مثل تطبيق الصور

2- انتقل إلى جزء الفيديو الذي يظهر فيه النص المراد نسخه وقم بإيقاف تشغيل الفيديو مؤقتاً

3- انقر نقرًا مزدوجًا مع الاستمرار على النص الموجود على الشاشة

4- ستظهر علامتان باللون الأزرق حول النص المكتشف. اضبطها عن طريق تحريكها للخلف وللأمام على الشاشة لتحديد النص المطلوب ورفع إصبعك عن الشاشة.

5- بعدها ستظهر لك قائمة كاملة بعدة إجراءات مختلفة اضغط على نسخ Copy

6- توجه إلى التطبيق حيث ترغب في لصق النص المحدد واضغط مع الاستمرار لإظهار قائمة الإجراءات ثم انقر فوق خيار “لصق Paste” للصق النص المحدد.

هذا كل ما في الأمر، وفي المرة القادمة التي تصادف فيها بعض الأكواد البرمجية على فيديو وترغب في تجربتها أو نسخها، أو في حال كنت تريد تسجيل الملاحظات من فيديو تعليمي، فلن تضطر للقيام بذلك يدوياً.

جدير بالذكر أن ميزة النص الحي في الفيديو لا زالت في الاختبار التجريبي وسيتم إطلاقها مع نظام iOS 16 في الخريف المقبل، وهي تدعم حالياً اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والصينية واليابانية والكورية والإسبانية والأوكرانية والبرتغالية، ولغاية الآن لا يوجد دعم للغة العربية.

مدون تقني
Exit mobile version