كيفية إزالة العلامة المائية من ملف وورد Word

هل تريد إزالة العلامة المائية من ملف وورد Microsoft Word الخاص بك؟ حسناً، يوجد عدة طرق للتخلص نهائياً من العلامة المائية في أي ملف وورد بسهولة وسنقوم بتوضيحها في الخطوات أدناه.

في البداية يجب أن يكون الملف الذي ترغب بإزالة العلامة المائية منه قابلاً للتحرير، فحينما تقوم بتنزيل ملف من الإنترنت يعمل برنامج وورد افتراضياً على تشغيله ضمن الوضع المحمي والذي يمنع أي عملية تحرير وذلك لتجنب أي مشاكل أمنية في المستند. وفي حال كنت واثقاً من مصدر المستند، فما عليك سوى الضغط على تمكين التحرير في الشريط العلوي ببرنامج وورد.

بعدها سيصبح المستند الخاص بك قابلاً للتحرير ويُمكنك بعدها إزالة العلامة المائية بكل سهولة سواءً العلامة المائية في خلفية الصفحة أو العلامة المائية في رأس أو تذييل الصفحة كما هو موضح في الخطوات التالية.

كيفية إزالة العلامة المائية من ملف وورد Word


1- افتح ملف وورد الذي ترغب بإزالة العلامة المائية منه

2- في الشريط العلوي من البرنامج اضغط على تبويب “تصميم” Design

3- في قسم خلفية الصفحة على اليسار اضغط على علامة مائية Watermark

4- من القائمة المنسدلة اضغط على “إزالة العلامة المائية” Remove Watermark

بعدها سيقوم برنامج وورد بحذف العلامة المائية من الملف.

في بعض الأحيان تحتاج لإزالة العلامة المائية في ملف وورد من رأس وتذييل الصفحة وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

1- من الشريط العلوي في برنامج وورد اضغط على إدارج Insert

2- في قسم رأس وتذييل اضغط على رأس Header ثم اضغط على إزالة الرأس Remove Header في حال كنت ترغب بحذف كل محتويات الرأس بالكامل.

3- في حال كان الرأس يتضمن معلومات تريد الاحتفاط بها إلى جانب العلامة المائية فاضغط على تحرير الرأس Edit Header ثم قم بحذف العلامة المائية يدوياً.

4- يُمكنك تكرار نفس الخطوات السابقة لكن مع تذييل الصفحة في حال كانت العلامة المائية موجودة بالأسفل وذلك باختيار “تذييل” ثم إزالة التذييل أو تحرير التذييل وإزالة العلامة المائية يدوياً.

بهذه الطريقة يُمكنك إزالة العلامة المائية من ملف وورد بنجاح ودون التلاعب أو الإضرار بمحتويات الملف.

مدون تقني
Exit mobile version