كيفية إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

كيفية إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

نستعرض معكم مجموعة من الطرق والحيل البسيطة والتي تتيح لك إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف وذلك في حال تسجيل أكثر من حساب على نفس الجهاز.

تسمح خدمة جيميل Gmail التابعة لجوجل بتسجيل مجموعة محددة من الحسابات بدون استخدام رقم الهاتف، بعدها ستحتاج إلى إدخال رقمك الهاتفي أثناء عملية التسجيل. يتفاوت العدد المسموح للتسجيل في جيميل بدون رقم هاتف بحسب المنطقة الجغرافية وبحسب الجهاز المستخدم “كمبيوتر أو هاتف ذكي”، ولكن في أغلب الحالات لا يتجاوز هذا العدد خمسة حسابات بالطريقة الأساسية.

لكن ماذا لو احتجت لتسجيل المزيد من الحسابات على جيميل وفي نفس الوقت لا ترغب بإدخال رقمك الهاتفي؟ حسناً، هنا سوف تحتاج للاعتماد على بعض الحيل البسيطة التي تساعدك على إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف كما سنوضح في الخطوات التالية.

كيفية إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف


تغيير الجنس عند التسجيل

في حال تجاوزت الحد المسموح به من عمليات التسجيل بدون رقم هاتف، فيمكنك الاعتماد على حيلة “تغيير الجنس” أثناء التسجيل وبدلاً من اختيار “ذكر أو أنثى” قم باختيار “أخرى”. في معظم الأحيان سوف تسمح لك هذه الحيلة بتسجيل ما بين 5 – 10 حسابات إضافية بدون رقم هاتف.

عند التوجه لصفحة تسجيل حساب جديد قم بملء المعلومات في الصفحة الأولى وهي الاسم واسم العائلة واسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط التالي. في الصفحة التالية قم بتغيير خيار “الجنس” Gendre إلى أخرى بدلاً من ذكر أو أنثى، وستلاحظ أنه لن يتم مطالبتك بإدخال رقم هاتف بشكل إجباري.

التسجيل بواسطة يوتيوب – إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

تسمح لك هذه الطريقة بإنشاء 4 – 5 حسابات إضافية تقريباً بدون رقم هاتف. كل ما عليك فعله هو التوجه لتطبيق يوتيوب على هاتفك الذكي ثم الضغط على صورتك الشخصية من أقصى يسار الشاشة العلوية، ثم اضغط على إضافة حساب.

سيتم الآن التحقق من المعلومات وبعدها ستظهر لك خانة تسجيل دخول للحساب وبالأسفل يوجد بالخط الأزرق الصغير خيار “إنشاء حساب” قم بالضغط عليه وإكمال عملية التسجيل بدون رقم هاتف.

التسجيل بواسطة خرائط جوجل

بنفس الطريقة السابقة يُمكنك إنشاء عدة حسابات جيميل بدون رقم هاتف، لكن هذه المرة باستخدام تطبيق خرائط جوجل بدلاً من يوتيوب.

بعد تشغيل تطبيق خرائط جوجل على هاتفك، اضغط على صورة ملفك الشخصي من أقصى يسار الشاشة، ثم اضغط على السهم الصغير مقابل اسم، وبعدها اضغط على إضافة حساب آخر. بعدها سيقوم التطبيق بالتحقق من البيانات ويظهر لك صفحة الدخول إلى حسابك الآخر، وأسفلها خيار “إنشاء حساب” بالخط الأزرق الصغير.

الاعتماد على خدمات الرسائل القصيرة

إذا كنت لا ترغب في إدخال رقمك الشخصي لأسباب متعلقة بالخصوصية أو ما شابه، فيمكنك إدخال رقم هاتف وهمي وإكمال الاشتراك وبعدها يُمكنك إزالة الرقم من الحساب بعد إتمام عملية التفعيل.

يُمكنك الحصول على رقم مجاني لاستقبال رسائل SMS من خلال العديد من الخدمات المجانية. تسمح لك هذه الخدمات باختيار رقم هاتف مجاني لتلقي رسالة التفعيل بدلاً من إدخال رقمك الشخصي.

تطبيق جوجل كروم المحمول – إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف على الكمبيوتر

إذا كنت تعتمد على جهاز كمبيوتر بدلاً من الهاتف الذكي، فيمكنك تسجيل عدة حسابات جيميل بدون رقم هاتف بالاعتماد على تطبيق جوجل كروم المحمول Portable. يُمكنك تنزيل التطبيق من خلال موقع Portableapps من هنا وبعدها متابعة عملية تثبيت التطبيق على جهازك.

بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق قم بتشغيله والتوجه من خلاله لخدمة جيميل وتسجيل حساب جديد بدون رقم هاتف.

تغيير الشبكة اللاسلكية والانتظار

الطريقة الأخيرة هي تغيير الشبكة اللاسلكية والتي تتيح لك إنشاء ما بين 3 – 5 حسابات إضافية بدون رقم هاتف. لكن حتى تنجح معك هذه الحيلة فسوف تحتاج للانتظار لعدة ساعات ثم الاتصال بشبكة لاسلكية أخرى والتوجه لصفحة التسجيل والمتابعة بشكل طبيعي. يُمكنك استخدام شبكة لاسلكية لأحد الأصدقاء أو في أحد الأماكن العامة أو في مكان العمل أو الجامعة وغيرها.

مدون تقني
Exit mobile version