كيفية تحديث كرت الشاشة على ويندوز 11 أو ويندوز 10

تحديث كرت الشاشة

نستعرض معكم في هذا الموضوع 3 طرق سهلة لـ تحديث كرت الشاشة الخاص بجهاز الكمبيوتر على ويندوز 10 أو ويندوز 11

عادةً ما يتعامل نظام ويندوز مع جميع تحديثات البرامج الخاصة بجهازك دون أي تدخل منك إذا كانت متوفرة، ومع ذلك هناك بعض الأحيان يتعين عليك فيها تحديث برامج التشغيل الخاصة بكرت الشاشة بمفردك سواءً لنظام ويندوز 11 أو ويندوز 10.

من المهم أن تكون كافة برامج التشغيل الخاصة بجهازك محدثة وذلك لتجنب أي مشاكل قد تعيق إمكانية استخدامك لجهاز الكمبيوتر. ولحسن الحظ، يعد تحديث برنامج تشغيل الرسومات في نظام ويندوز عملية سهلة ويُمكنها أن تساعدك في حل بعض المشكلات المتعلقة ببطاقة الرسومات.

كيفية تحديث كرت الشاشة على ويندوز 11 أو ويندوز 10


الطريقة الأولى: تحديث برنامج التشغيل من خلال الإعدادات

1- من قائمة ابدأ توجه إلى الإعدادات – Settings

2- من الشريط الجانبي اضغط على Windows Update إذا كنت تستخدم ويندوز 11، أما إذا كنت تستخدم ويندوز 10 فاضغط على التحديث والأمان ثم اضغط Windows Update.

3- لنظام ويندوز 11، اضغط على خيارات متقدمة Advanced options ثم اضغط على التحديثات الاختيارية Additional options – بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10 سيجدون خيار “عرض التحديثات الاختيارية” بمجرد الضغط على Windows Update.

4- في الشاشة التالية اضغط على تحديثات برامج التشغيل Drivers update وستجد قائمة بكافة برامج التشغيل التي تحتاج لتحديث. حدد كرت الشاشة الخاص بك إذا كان التحديث متاحاً ثم اضغط على تنزيل وتثبيت Download & install


الطريقة الثانية: تحديث كرت الشاشة من خلال إدارة الأجهزة

إذا لم يكن برنامج تشغيل الرسومات متاحًا في قسم “التحديثات الاختيارية”، يمكنك أيضًا تنزيل أحدث برنامج تشغيل متوفر لجهازك مباشرة من إدارة الأجهزة كما في الخطوات التالية:

1- من خيار البحث اكتب إدارة الأجهزة أو Device Manager إذا كنت تعتمد على اللغة الإنجليزية. يُمكنك تشغيل إدارة الأجهزة كذلك من خلال موجه الأوامر وذلك بالضغط على مفتاح ويندوز + R من لوحة المفاتيح ثم كتابة devmgmt.msc ثم اضغط موافق.

2- في نافذة إدارة الأجهزة حدد تبويب محولات أجهزة العرض Display adapters واضغط على السهم الصغير بجانبها لتوسيع القائمة

3- انقر بزر الماوس الأيمن على بطاقة الرسومات الأساسية (في حال كان لديك أكثر من بطاقة واحدة) وحدد خيار “تحديث برنامج التشغيل” Update driver بعدها سيتم فتح نافذة منفصلة

4- الآن، من النافذة المفتوحة بشكل منفصل، انقر فوق “البحث تلقائيًا عن برامج التشغيل” Search automatically for drivers وذلك للسماح لنظام ويندوز بالبحث عن أحدث برنامج تشغيل وتثبيته على جهازك.

5- أما إذا كنت قمت مسبقاً بتنزيل حزمة برنامج التشغيل، فانقر فوق الخيار “استعراض الكمبيوتر بحثًا عن برامج التشغيل” Browse my computer for drivers لفتح نافذة مستكشف الملفات ومن ثم قم باختيار البرنامج الذي تم تنزيله من الإنترنت.

سيبدأ نظام ويندوز بتثبيت برنامج التشغيل الجديد ويحتاج ذلك لعدة دقائق بعدها سيطلب منك إعادة تشغيل الجهاز وسيتم التحديث دون مشاكل.


الطريقة الثالثة: تحديث كرت الشاشة بواسطة Nvidia GeForce

يُمكنك الاعتماد على هذه الطريقة في حال كنت تستخدم كرت شاشة من شركة Nvidia فقط، مع العلم أن برنامج GeForce Experience سيكون على الأرجح مثبت مسبقاً على جهازك.

يتيح لك هذا البرنامج تعديل بطاقة الرسومات الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع العمل كنافذة واحدة لتشغيل أي من الألعاب الموجودة على ويندوز. ومع ذلك، يُمكن للأشخاص الذين لا يمتلكون البرنامج مسبقاً على أجهزتهم تنزيل برنامج GeForce Experience من موقع الشركة. وبعد تنزيل البرنامج وتثبيته على جهازك اتبع الخطوات التالية:

1- اضغط على تبويب Drivers من الشريط العلوي

2- اضغط على Check for Updates للتحقق من وجود برامج تشغيل جديدة

3- في حالة توفر برنامج تشغيل، انقر فوق Download Now لتحديث برنامج التشغيل


إذا لم يعمل أي من الحلول السابقة معك، فيمكنك فرض إعادة تثبيت أحدث برنامج تشغيل لكرت الشاشة عن طريق إلغاء تثبيت برنامج التشغيل من إدارة الأجهزة والسماح لنظام ويندوز بتثبيت أحدث برنامج تشغيل على جهازك.

وللقيام بذلك ستحتاج للذهاب إلى إدارة الأجهزة كما وضحنا سابقاً ثم الضغط بزر الماوس الأيمن على كرت الشاشة الرئيسي الذي تريد تحديثه ثم اضغط على “إلغاء تثبيت الجهاز” ستظهر لك نافذة لتأكيد إزالة الجهاز قم بوضع علامة “صح” على خيار الأزلة ثم اضغط إلغاء التثبيت لتأكيد حذف برنامج التشغيل. سيؤدي ذلك إلى إزالة الجهاز ومحرك الأقراص الخاص به من نظامك.

قم الآن بإعادة تشغيل جهازك، وبعدها سيكتشف نظام ويندوز تلقائيًا بطاقة الرسومات الموجودة في الجهاز. وإذا لم يتم تنزيل برنامج التشغيل تلقائياً فقم بتنفيذ الطريقة الأولى التي أشرنا لها سابقاً لتنزيل برنامج التشغيل.

مدون تقني
Exit mobile version