أفضل 3 حواسيب محمولة “لاب توب” من هواوي

لاب توب هواوي

تمتلك شركة هواوي مجموعة من الحواسيب المحمولة “لاب توب” والتي تتشابه مع بعضها البعض من حيث التصميم أو المواصفات، هذا التشابه يمكن أن يجعل عملية الاختيار صعبة بالنسبة للمستخدمين الذين لا يمتلكون خبرة كافية بحواسيب هواوي المحمولة.

وإذا كنت تفكر بشراء لاب توب جديد، فقد يدور ببالك السؤال التالي: أي عروض على اللاب توب من هواوي هي الأفضل خلال الفترة الحالية وما هي أهم مواصفات هذه الحواسيب المحمولة الموصى بها من شركة هواوي.

ولحسن الحظ لا داعي للقلق من حواسيب هواوي كما هو الحال مع هواتف الشركة وفقدان بعضها لخدمات جوجل أو نظام أندرويد، حيث أكدت هواوي أن شركة مايكروسوفت المالكة لنظام ويندوز وكذلك شركة إنتل المصنعة لمعالجات الحواسيب سوف تستمر في تقديم الدعم والتحديثات بلا قيود.

في هذا الموضوع اخترنا لكم ثلاثة حواسيب محمولة “لاب توب” من شركة هواوي تعتبر من الأفضل في السوق حالياً من حيث التصميم والأداء ويُمكن الاعتماد عليها بلا أي مشاكل.

أفضل 3 حواسيب محمولة “لاب توب” من هواوي


لاب توب هواوي MateBook X Pro

يعتبر لاب توب MateBook X Pro الطراز الأقوى عند التفكير بشراء لاب توب جديد من هواوي، حيث يُعد مثالاً ممتازًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الإنتاجية.

يقدم إصدار 2022 مجموعة من الترقيات والتحسينات مقارنة بإصدار العام الماضي، بما في ذلك شاشة أكبر بمعدل تحديث 90 هرتز ولوحة تتبع أكبر بإيماءات جديدة وشحن سريع 90 وات وتغيير موضع كاميرا الويب.

يعمل الجهاز بمعالج Intel Core i7-1195G7 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت و1 تيرابايت سعة تخزين داخلية من نوع SSD وبنظام ويندوز 11.

يُقدم الجهاز أداءً مناسباً لمهام الإنتاجية وكذلك بعض المهام الأخرى مثل الترفيه، بالرغم من ذلك قد يؤدي عدم وجود بطاقة رسومات مخصصة إلى تقييد أداء الجهاز في بعض المهام خصوصاً للأشخاص الذين يحتاجون إلى إنجاز المهام المتطلبة مثل تحرير الفيديو بأعلى جودة ممكنة.

لاب توب هواوي MateBook 14 إصدار 2021

يعد جهاز MateBook 14 ترقية قوية لخط الحواسيب المحمولة الخاصة بهواوي، حيث تم إصلاح العديد من العيوب التي واجهت السلسلة سابقاً مع تقديم عتاد وميزات أفضل.

يمتاز الجهاز بشاشة نحيفة وطويلة بأبعاد 3:2 قياس 14 إنش وبدقة 2160 * 1440 بيكسل مع دعم اللمس والاختصارات مع استجابة متوسطة. لا تتوقع أفضل شاشة في السوق لكن بشكل عام الألوان جيدة ومريحة للعين.

يعمل الجهاز بمعالج الجيل 11 من إنتل i7-1165G7 بتردد 2.8 جيجاهيرتز مع بطاقة رسومات مدمجة من نوع Intel Iris Xe Graphics وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وسعة تخزينية 512 جيجابايت من نوع SSD.

لوحة المفاتيح مضيئة وهادئة ومريحة ولا يوجد ملاحظات على لوحة التتبع التي تأتي بمساحة كافية ودعم اللمس المتعدد وكذلك ميزة “مشاركة الملفات” الخاصة بهواوي مع الأجهزة المدعومة.

لاب توب هواوي MateBook D15 2021

إذا كنت تبحث عن لاب توب اقتصادي ذات إمكانيات متوسطة فربما يجب عليك التفكير بحاسب MateBook D15 2021 والذي يمتاز بتصميم معدني وشاشة ذات حواف نحيفة.

يأتي الجهاز بشاشة من نوع IPS قياس 15.6 إنش بدقة 1080 * 1920 بيكسل، ويعمل الإصدر الأساسي بمعالج Core i5-1135G7 الجيل 11 مع بطاقة رسومات مدمجة Intel Iris Xe Graphics، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية SSD بسعة 500 جيجابايت، مع العلم أنه يتوفر إصدار آخر من الجهاز بسعة 256 جيجابايت مع معالج مختلف.

الجهاز يعمل بنظام ويندوز 10 الإصدار المنزلي مع إمكانية الترقية المجانية لويندوز 11، ويدعم تطيبق PC Manager التابع لهواوي والذي يساعدك معرفة حالة الجهاز وتشخيص المشاكل وكلك إقران هاتف هواوي ومشاركة الملفات بلمسة واحدة للأجهزة المدعومة.

كاميرا الويب في الجهاز مدمجة في زر خاص على لوحة المفاتيح بحيث يُمكنك إخفائها في حال لم تكن بحاجة لها، وهي ميزة خصوصية مبتكرة ولطيفة لكنها للأسف تعطي زاوية تصوير غير مثالية.

مكبرات الصوت في اللاب توب مقبولة ولا تتوقع منها الكثير ولوحة المفاتيح جيدة وكذلك لوحة التتبع، أما البطارية فيمكن أن تستمر ما بين 4 – 5 في الاستخدام المتوسط، أما سرعة الشحن فيمكنك الوصول إلى 50% خلال 30 دقيقة.

في النهاية يُمكن التوصية بهذا اللاب توب للطلاب الذين تركز أنشطتهم على التصفح واستخدام برامج الإنتاجية مثل إكسل أو وورد وتطبيقات البريد الإلكتروني وبعض المهام الترفيهية أما بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بأداء قوي للتعامل مع مهام التصميم أو البرامج الإبداعية فلن يكون هذا الجهاز خياراً مناسباً لهم.

مدون تقني
Exit mobile version