تعرف على مميزات شاشة هواوي ميت فيو MateView

هواوي ميت فيو

تعتبر شاشة هواوي ميت فيو Huawei MateView خياراً رائعاً للاستخدام المنزلي والمكتبي، حيث أنها تحتوي على الكثير من الميزات الذكية والتصميم المفيد 3: 2 والدقة العالية والجودة المثالية للصور، لكنها في المقابل باهظة الثمن ولن تناسب الجميع كما أنها ليست الخيار الأنسب لعشاق الألعاب أو للأعمال الحساسة جداً للألوان، دعونا نتعرف على المزيد عن هذه الشاشة.

تنتقل شركة هواوي من الهواتف والساعات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى إنتاج أجهزة أكثر جدية، حيث تم إصدار أول كمبيوتر مكتبي هواوي Station S في الصين العام الماضي، بينما تم الإعلان عن أول شاشة للشركة Display في أغسطس الماضي.

بعدها دخل نموذجان أكثر إثارة للإعجاب إلى السوق، شاشة هواوي HUAWEI MateView GT “ميت فيو جي تي” المخصصة للألعاب، وشاشة هواوي ميت فيو MateView المخصصة للأعمال المكتبية والمنزلية.

وإذا كنت ترغب بشراء شاشة منزلية أنيقة وتريد معرفة المزيد من التفاصيل عن شاشة هواوي ميت فيو MateView فنحن هنا لمساعدتك من خلال تقديم أهم الانطباعات عن الشاشة.

ميت فيو هي شاشة قياس 28.2 إنش مع نسبة عرض إلى ارتفاع 2:3 وتمتاز بتصميم بسيط وأنيق، ولا شك أن الشاشة قد تكون مكلفة بالنسبة للكثير من المستخدمين (حوالي 2800 درهماً إمارتياً أي ما يعادل 760 دولاراً أمريكياً)، لكنها في المقابل شاشة مجهزة تجهيزاً مثالياً وتقدم صورة فائقة الجودة.

أهم مميزات شاشة هواوي ميت فيو MateView

يحتوي سوق الشاشات قياس 28 إنش على طرازات كافية ومتنوعة وذات جودة ممتازة، ولكن إذا أخذنا في الاعتبار النماذج بنسبة عرض إلى ارتفاع 3: 2، فسيكون الاختيار أقل بكثير، وهنا تتمتع هواوي بفرصة للدخول القوي لسوق الشاشات وتحقيق النجاح.

تعني هذه النسبة (2:3) أنك ستحصل على شاشة ذات ارتفاع أكبر من الشاشات التقليدية، وهو أمر مفيد في الكثير من الأعمال ومهام تصفح الويب وقراءة المستندات. ومع التصميم المعدني الرائع تبدو شاشة هواوي ميت فيو مذهلة فعلاً ولها طابعها الخاص داخل الغرفة.

تستخدم هواوي نفس نسبة العرض إلى الارتفاع في العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة MateBook، وتعتقد الشركة أن هذه النسبة توفر مزايا عملية خصوصاً عند تشغيل العديد من التطبيقات والمواقع بشكل عمودي.

في المقابل هذه النسبة لن تكون ملائمة لكل الاستخدامات، خصوصاً إذا كنت تعمل في تطبيقات إبداعية ذات خطوط زمنية، حيث سيكون من الأفضل الاعتماد على شاشة عريضة 21: 9 وقد تفضل شاشة أوسع إذا كنت تريد استخدام نوافذ متعددة جنبًا إلى جنب.

تأتي الشاشة بدقة 3840 * 2560 بيكسل (4K) ومساحة ألوان DCI-P3 وشهادة VESA DisplayHDR 400، وهذا يعني أن الشاشة ستكون خياراً لائقاً للأشخاص الذين يتعاملون مع الرسومات والفيديو. أما مستوى الكثافة 163 بيكسل لكل إنش يعني أنك ستحصل على صور واضحة ومفصلة في التطبيقات الإبداعية اليومية.

في المقابل لن تكون الشاشة الخيار الأول بالنسبة للاعبين، حيث أنها تفتقد FreeSync، ومعدل التحديث العالي (60 هرتز فقط) ووقت الاستجابة المنخفض، لذا فان ميت فيو GT ستكون خياراً أفضل بكثير بالنسبة لعشاق الألعاب.

تحتوي هذه الشاشة (خاصة طراز HSN-CBA) على اتصال لاسلكي. يمكنك شراء نموذج بديل لا يدعم الاتصال اللاسلكي، ومع ذلك، لتجربة هذه الميزة الرائعة، يجب أن يكون لديك هاتف ذكي من هواوي. يُمكن للشاشة الاتصال لاسلكيًا بالعديد من الأجهزة المختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية.

هناك خيارات سلكية جيدة مثل USB-C وHDMI وMiniDP، بالإضافة إلى مخرج USB-C لشحن كمبيوتر محمول أو هاتف بقوة 65 وات. يوجد أيضًا مكبر صوت مدمج لكنه غير ملائم لكافة الاستخدامات.

تستخدم شاشة هواوي ميت فيو وضع DCI-P3 خاص، وتقوم اللوحة بعمل لائق مع إعادة إنتاج الألوان. يمكن للشاشة عرض 92.1٪ من التدرج اللوني DCI-P3 بحجم 94.8٪ وهو رقم مرتفع بما يكفي لتقديم ألوان جريئة ونابضة بالحياة. يعتبر مستوى السطوع الأولي البالغ 185 شمعة / المتر المربع جيدًا بدرجة كافية للاستخدام اليومي.

تتم إدارة العرض على الشاشة من خلال شريط حساس للمس يقع أسفل الشاشة، وتقدم الإجراءات المختلفة نتائج مختلفة، فمثلاً التمرير الأفقي يتيح التنقل من اليسار إلى اليمين وتغيير المقاييس المنزلقة، والنقرات المفردة لتأكيد الإجراءات، والنقرة بالأصبعين تفتح قوائم مختلفة والنقر المزدوج سيعود خطوة إلى الوراء. لذلك لا داعي للقلق فيما يخص إجراءات التحكم على الشاشة فهي بديهية وسريعة الاستجابة.

بالإضافة إلى الشاشة نفسها، ستجد في الصندوق كبل منفصل USB-C إلى USB-C وكذلك كبل DisplayPort إلى miniDisplayPort أما إذا كنت تريد استخدام HDMI فسيتعين عليك شراء كابل بنفسك.

الجزء الخلفي، يحتوي على وصلات HDMI وmini-DisplayPort جنبًا إلى جنب مع منفذي USB ومقبس سماعة رأس وكذلك منفذ USB-C. يعمل أحد منافذ USB-C على تشغيل الشاشة، بينما يدعم الآخر مدخلات العرض ونقل البيانات وتوصيل الطاقة 65 واط. هناك تحذير اتصال واحد يجب الإشارة له وهو أن توصيلات mini-DisplayPort و USB-C تعمل بتردد 60 هرتز، ولكن عبر HDMI يتم تقييدك بتردد 50 هرتز.

وعلى الرغم من مظهرها الأنيق وميزاتها الرائعة، إلا أن شاشة هواوي ميت فيو لا تقدم الكثير فيما يخص التعديلات، وذلك مع دعمها لتعديل متوسط للارتفاع يبلغ 110 ملم مع إمكانية إمالة الشاشة، في المقابل لا تدعم الشاشة إمكانية التدوير أو الواضع الرأسي.

أخيراً، تعتبر شاشة هواوي ميت فيو واحدة من أفضل شاشة 28 إنش في السوق الآن وذلك مع نسبة تباين رائعة ودقة ألوان لائقة وتصميم أنيق وخيارات اتصال ذكية، لكن في المقابل فإن نسبة عرض إلى ارتفاع 2:3 ليست مناسبة لكل المستخدمين كما أن خيارات التعديل القليلة وسعرها المرتفع قد يدفعك للتفكير بشاشة أخرى.

بالنسبة لعشاق الألعاب لن تكون الشاشة هذه ملائمة لهم والأفضل الاعتماد على إصدار GT أو شاشة أخرى. إذا كان بوسعك تحمل تكلفة الشاشة وليست لديك مشكلة مع نسبة العرض إلى الارتفاع 2:3 فستكون الشاشة ملائمة جداً لك.

مدون تقني
Exit mobile version