أفضل طريقة لاسترجاع الملفات والصور المحذوفة

يحتاج العديد من المستخدمين إلى برامج خاصة باستعادة الملفات المحذوفة والتي من خلالها يمكن استرجاع الملفات التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ لذلك لا تقلق فيمكنك بسهولة استرجاع الملفات التي تريدها من خلال التطبيقات التي سنذكرها لك في هذا المقال.

تعتبر هذه البرامج من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة المتواجدة على الإنترنت، لكن في حال أردت الاعتماد على برامج أخرى فهناك بعض المعايير التي يجب أن تتوافر في مثل هذه البرامج الخاصة باستعادة الملفات منها:

  • أن يكون البرنامج آمناً تماماً وخالي من الفيروسات والروابط الخارجية الضارة لكي لا يقوم بإتلاف البيانات الخاصة بك المتواجدة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكي تقوم بالحفاظ على بياناتك بأعلى قدر من الأمان.
  • أن يدعم البرنامج جميع الملفات التي تريد استرجاعها فلا يُفضل استخدام برنامج مختص باستعادة المستندات فقط لأنه لن يقوم بإرجاع الصور ومقاطع الفيديو، لذلك قمنا باختيار البرامج التي يمكنك استخدامها في إرجاع جميع الملفات الخاصة بك سواءً الصور أو مقاطع الفيديو أو المستندات.

كيف تعمل برامج استعادة الملفات المحذوفة؟

تعتمد هذه البرامج على ذاكرة التخزين الداخلية الخاصة بجهازك. عندما تقوم بحذف بعض الملفات المتواجدة على الهاتف مثلاً، لا يتم حذفها نهائياً من ذاكرة التخزين الداخلية بل يتم السماح للكتابة عليها مرة أخرى حيث تبقى الملفات على هيئة أكواد رقمية ويمكن معالجتها لاحقاً واسترجاعها من خلال الاستعانة بالبرامج المختصة.

ولابد من اللجوء لبرامج استعادة الملفات المحذوفة بشكل سريع أي بمجرد حذف الملفات عن طريق الخطأ، حيث تصبح الفرصة في استعادتها كبيرة جداً، أما في حال تأخرت في عملية الاسترجاع وقمت بحفظ ملفات كثيرة على جهازك بعد الحذف فسوف تصبح العملية صعبة وأكثر تعقيداً.

في هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة مع التركيز على البرامج الفعالة في مجال استعادة الصور.

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

برنامج EaseUS Data يعمل على استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر وهو من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في استرجاع الملفات بكفاءة عالية ويتم استخدامه لأنظمة الويندوز والماك.

يأتي البرنامج بواجهة استخدام سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص استخدامه باحترافية كبيرة. ما يميز التطبيق أنه يعمل على استعادة الملفات المحذوفة سواءً كانت من قرص التخزين الداخلي أو من قرص تخزين خارجي وهذا ما يجعلك تقوم باسترجاع الملفات من “الفلاش” بسهولة إذا قمت بحذفها عن طريق الخطأ.

قد تقوم بعمل تهيئة لذاكرة تخزين “الفلاش” بسبب الفيروسات المتواجدة عليها وحذف الملفات الهامة أيضًا مع الفيروسات لكن من خلال برنامج EaseUS Data تستطيع استرجاع الملفات دون وجود فيروسات بسهولة.

إذا كنت تعتمد على إصدارات ويندوز القديمة، فلا داعي للقلق حيث يعمل البرنامج أيضاً معها دون مشاكل بما في ذلك ويندوز 7 أو ويندوز 8.

يوفر التطبيق طريقتين للاستخدام الأولى من خلال البحث السريع وهذه الطريقة تعمل على استعادة الملفات التي قمت بحذفها في الأيام القليلة الماضية وبمجرد استخدامها ستلاحظ أن التطبيق يعمل على استعادة الملفات جميعها بشكل سريع وبنفس جودة الملفات.

والطريقة الثانية من خلال البحث العميق الذي من خلاله يعمل التطبيق على استعادة جميع الملفات التي تم حذفها بشكل مباشر أو عن طريق الخطأ. وبشكل عام يعتبر البرنامج أحد أكثر البرامج كفاءة في عملية استعادة الملفات المحذوفة.

مميزات برنامج EaseUS Data

يتميز البرنامج بأنه يدعم الكثير من صيغ الملفات المختلفة فهو لا يقتصر على صيغة محددة لذلك فهو يعمل على استرجاع أكبر قدر ممكن من الملفات، كما يعمل التطبيق على فرز الملفات التي تم استعادتها على حسب الصيغة فستجد الملفات منسقة بشكل ممتاز لسهولة البحث عما تريد.

البرنامج يوفر لك نسخة مجانية تستطيع استخدامها واستعادة الملفات التي تريدها لكن الحجم الذي يتيحه لك التطبيق في هذه النسخة هو 2 جيجابايت وهذا الحجم ليس صغيراً فهو كافي لاستعادة مئات الصور والمستندات أما إذا كنت تريد استعادة حجم أكبر من ذلك لابد لك من الاشتراك في الخطة المدفوعة.

برنامج UltData‏

يُعد برنامج UltData من أفضل برامج استعادة الملفات لأنظمة تشغيل أندرويد فهو من أشهر البرامج المتواجدة عبر المتاجر الالكترونية الشهيرة وقام بتحميل التطبيق ما يزيد عن مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

يتميز التطبيق بحجمه الصغير (لا يتجاوز 45 ميجابايت) كما أنه يعمل على نظام تشغيل أندرويد 5.0 فأحدث وبهذا فهو متاح لعدد ضخم من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

يعمل تطبيق UltData‏ على استعادة جميع الملفات سواءً كانت مقاطع فيديو أو موسيقى أو صور او رسائل بريدية وكذلك المستندات التي قمت بحذفها ويوفر لك عمل معاينة للملفات قبل استرجاعها لتستطيع تحديد ما تود استعادة وترك الملفات التي لا تريدها.

يعمل التطبيق على استعادة الملفات من الذاكرة الداخلية والخارجية أيضاً فإذا كنت تملك ذاكرة خارجية وتريد استعادة الملفات المتواجدة عليه سيساعدك التطبيق على ذلك ويقوم باستعادة الملفات بكل احترافية.

مميزات تطبيق UltData‏

التطبيق يتوفر مجانا على متجر جوجل بلاي وعلى المتاجر الالكترونية الأخرى، وذلك إلى جانب قدرته الفائقة في استرجاع الرسائل القصيرة SMS ورسائل واتس اب ويعمل على استعادة سجل المكالمات بجودة عالية.

تطبيق استعادة الصور المحذوفة Recovery

تطبيق Recovery يتوفر لأنظمة أندرويد على متجر جوجل بلاي ويعمل التطبيق على استعادة الصور المحذوفة من الهاتف بشكل مميز دون الحاجة إلى عمل روت على هاتفك ودون الحاجة إلى استخدام أي تطبيق آخر.

التطبيق متوفر مجانًا على جوجل بلاي ولن تحتاج إلى دفع أي رسوم لتحميله كما أن التطبيق يأتي مع واجهة استخدام سهلة وغير معقدة يمكن للمستخدمين استخدامها دون وجود أي صعوبة.

يتوفر التطبيق بحجم صغير للغاية (لا يتجاوز 10 ميجابايت) كما يُعد من أشهر تطبيقات أندرويد في استعادة الملفات حيث تم تحميله أكثر من 5 مليون مرة، أما بالنسبة لمتطلبات الجهاز فهو أن يكون نظام تشغيل أندرويد لهاتفك 4.1 أو أحدث مع توافر مساحة 10 ميجابايت.

مميزات تطبيق Recovery

يتميز التطبيق بأنه يعمل على استعادة الملفات دون الحاجة إلى الإتصال بالانترنت، وهذه الميزة لن تجدها في العديد من البرامج الأخرى، كما أن التطبيق يعمل على حفظ الصور التي تريد استعادتها في ملف خاص به لتستطيع الذهاب إليها بسهولة.

التطبيق يتميز بتوفير العديد من المميزات في الخطة المجانية أما إذا كنت تريد الاستمتاع بمميزات أكثر فيمكنك ذلك من خلال استخدام الخطة المدفوعة المتواجدة داخل التطبيق.

في النهاية هذه هي أفضل برامج استعادة الملفات التي يمكنك استخدامها كما أنها تحتوي على نسخة مجانية يمكن استخدامها دون الحاجة إلى دفع أي رسوم إضافية.

مدون تقني
Exit mobile version