أفضل 20 مهمة تلقائية على تطبيق IFTTT

IFTTT

IFTTT هي خدمة فريدة من نوعها تعمل على تحسين إنتاجية المستخدمين بطرق متنوعة. يُمكنك دمج أجهزتك وخدماتك وتطبيقات في مكان واحد بهدف أتمتة المهام حسب رغبتك.

الخدمة مجانية للاستخدام الشخصي مع عدد محدود من المهام اليومية التلقائية، لكن إذا كنت ترغب باستخدامها في العمل مع عدد أكبر من المهام فعليك الاعتماد على الباقات المدفوعة.

اسم الخدمة مشتق من المصطلح الإنجليزي الشائع في مجال البرمجة If This Then That والذي يوظف تطبيقات مصغرة لأداء مهام معينة ضمن شروط تحددها أنت مسبقاً.

يمكنك تمكين أو تعطيل هذه التطبيقات المصغرة إما من خلال الموقع الرسمي أو من خلال التطبيق المتوفر على هواتف أندرويد وآيفون. (تنزيل التطبيق لهواتف أندرويد من متجر جوجل بلايتنزيل التطبيق لهواتف آيفون من متجر آبل)

لاستخدام IFTTT، ستحتاج لإنشاء حساب جديد بواسطة البريد الإلكتروني أو التسجيل باستخدام حسابك على آبل أو جوجل أو فيس بوك، بعد ذلك يمكنك تصفح مئات التطبيقات المصغرة المتاحة على الخدمة وإدارتها كيفما تشاء.

ونظراً لوجود المئات من التطبيقات المصغرة الخاصة بالمهام التلقائية، جمعنا لكم قائمة بأفضل المهام التلقائية والتي نعتقد أنها ستكون مفيدة لعدد كبير من المستخدمين.

أفضل 20 مهمة تلقائية على تطبيق IFTTT


تغيير صورة ملفك الشخصي على تويتر بمجرد تغييره على فيس بوك

يساعدك هذا التطبيق المصغر على مزامنة صورة ملفك الشخصي على فيس بوك وتويتر. وبالتالي عندما تقوم بتحديث صورة ملفك الشخصي على فيس بوك سيتم تحديثها تلقائياً على تويتر دون أي تدخل منك. (جربه من هنا)

تذكير متابعيك على تويتر بالبث الخاص بك على تويتش

إذا كنت من مستخدمي تويتش، فسيساعدك هذا التطبيق المصغر عن طريق إعلام متابعيك على تويتر عند بدء البث عن طريق نشر تغريدة تلقائياً مع رابط إلى البث المباشر الخاص بك على تويتش. بالتالي، لن يفوت متابعيك على تويتر أي أنشطة بث مباشر تقوم بها على تويتش. (جربه من هنا)

مشاركة فيديوهات يوتيوب على الشبكات الاجتماعية عبر IFTTT

إذا كنت تمتلك قناة على يوتيوب، فمن المؤكد أنك تقوم بنشر فيديوهات قناتك على شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك وتويتر. ولتجنب إضاعة المزيد من الوقت في مشاركة الفيديوهات يدوياً على كل شبكة يمكنك الاعتماد على خدمات IFTTT لمشاركة الفيديوهات تلقائياً. (جربه من هنا)

نشر صور معينة فقط من انستقرام على تويتر

يمكنك الآن بسهولة مشاركة صور انستقرام الخاصة بك على تويتر كصور أصلية بدلاً من الروابط. لكن إذا كنت ترغب بنشر صورة معينة تلقائياً من انستقرام إلى تويتر، فهناك حل بواسطة هذا التطبيق المصغر الذي يسمح لك باستخدام وسم محدد “هاشتاق” للصور التي ترغب بمشاركتها من انستقرام إلى تويتر.

بالتالي إذا قمت باستخدام “هاشتاق” معين مع صورة في انستقرام سيتم نشرها تلقائياً على تويتر، أما باقي الصور التي لا تتضمن هذا هاشتاق فلن تتم مشاركتها على تويتر.

خذ بعين الاعتبار أن هذا التطبيق المصغر يعمل فقط مع منشورك انستقرام الفردية “صورة واحدة”. (جربه من هنا)

تغريد منشورات فيس بوك على تويتر عبر IFTTT

إذا كنت تستخدم شبكة فيس بوك الاجتماعية وتويتر في نفس الوقت، فهذا التطبيق المصغر يساعدك في تغريد منشورات فيس بوك تلقائياً على تويتر. (جربه من هنا)

كتم هاتف أندرويد بمجرد الوصول للعمل أو الجامعة

عندما تصل إلى مكان عملك أو مكان الدراسة أو أي مكان ترغب بكتم صوت الهاتف فيه، سيقوم هذا التطبيق المصغر بكتم صوت هاتف أندرويد الخاص بك لمساعدتك على التركيز وتجنب الإحراج. كل ما عليك فعله هو اختيار المكان المحدد بواسطة تطبيق الخرائط. (جربه من هنا)

إلغاء الكتم هاتف أندرويد عند الوصول للمنزل

يمكنك أيضاً الاستفادة من هذا التطبيق المصغر حتى لا تحتاج إلى إلغاء كتم الهاتف يدوياً في كل مرة، حيث يمكنك القيام بذلك تلقائياً بمجرد الوصول للمنزل. (جربه من هنا)

إرسال بريد جيميل عند استقبال رسالة SMS

إذا كنت تتابع كل شيء من خلال البريد الإلكتروني على جهاز كمبيوتر، فهذا التطبيق المصغر يساعدك في تلقي الرسائل القصيرة التي تصل لهاتفك على بريد جيميل مباشرة. (جربه من هنا)

إضافة أغانيك المفضلة على يوتيوب إلى سبوتيفاي

يقوم هذا التطبيق المصغر تلقائياً بالبحث عن الأغاني التي تعجبك في يوتيوب عبر خدمة سبوتيفاي وإضافتها إلى قائمة التشغيل الخاصة بك. لكن خذ بعين الاعتبار أن بعض الأغاني على يوتيوب ليست متوفرة في سبوتيفاي. (جربه من هنا)

إرسال تغريدات شخص معين إلى تيليجرام – IFTTT

إذا كنت تعتمد على تطبيق التراسل الفوري تيليجرام، فيمكنك الاستفادة منه للحصول على تغريدات شخص معين كرسالة عبر تيليجرام مباشرة، وبالتالي لن تحتاج إلى الدخول لتويتر لمعرفة آخر التغريدات من هذا الشخص. (جربه من هنا)

حفظ صورك في انستقرام على جوجل درايف

توجد ميزة في انستقرام تتيح لك الاحتفاظ بنسخة من الصور التي تنشرها تلقائياً على هاتفك. لكن إذا كنت تنشر بكثرة فهذا قد يسبب لك مشكلة في المساحة التخزينية للهاتف. هذا التطبيق المصغر يساعدك في الاحتفاظ بصور انستقرام التي تنشرها على جوجل درايف تلقائياً. بالطبع يجب عليك الاحتفاظ بالصور السابقة بنفسك، حيث سيعمل التطبيق على حفظ الصور بعد تفعيله فقط. (جربه من هنا)

حفظ صورك في انستقرام على دروب بوكس

نفس الفكرة التي يقوم بها التطبيق المصغر السابق، لكن بدلاً من استخدام جوجل درايف يتم حفظ صورك المنشورة في انستقرام على دروب بوكس، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا الأمر مقتصر على الصور الفردية وليست المنشورات المكونة من عدة صور. (جربه من هنا)

متابعة ساعات العمل بضغطة زر عبر IFTTT

يعتمد الكثير من المستقلين على منصات متخصصة لتتبع ساعات العمل في المشاريع التي تتطلب العمل بنظام الساعة بحيث يحتاجون لتحديد موعد العمل ونهايته. في بعض الأحيان قد تتذكر ذلك بعد مرور فترة من الوقت من بدء أو انتهاء العمل. هذا التطبيق المصغر يسهل عليك الأمور، حيث يمكنك إضافة زر “ويدجت” إلى الشاشة الرئيسية وبمجرد الضغط عليه سيتم بدء ساعات العمل. اضغط عليه مرة أخرى وسيتم إيقاف عداد ساعات العمل وبعدها سيتم الاحتفاظ بهذه المعلومات تلقائياً عبر جداول جوجل. (جربه من هنا)

تحديد موقع المتصل تلقائياً عبر IFTTT

إذا قام شخص ما بالاتصال بك على هاتفك الذكي، يمكنك تحديد موقعه مباشرة بواسطة هذا التطبيق المصغر. (جربه من هنا)

الاحتفاظ بنسخة تلقائية من رسائل SMS إلى جوجل درايف

إذا كنت مهتماً بالرسائل القصيرة التي تصلك على هاتفك ولا تريد فقدانها، فيمكنك الاحتفاظ بها على جوجل درايف. هذا التطبيق المصغر يساعدك في إنشاء نسخة احتياطية لكل رسائلك الجديدة. (جربه من هنا)

مزامنة تقويم جوجل مع أوتلوك عبر IFTTT

إذا كنت تعتمد على خدمات جوجل ومايكروسوفت في نفس الوقت، فعلى الأرجح أنك قد تحتاج لمزامنة التقويم الخاص بجيميل مع تقويم أوتلوك. (جربه من هنا)

حفظ الصور التي تتم الإشارة لك فيها في فيس بوك على جوجل درايف

يقوم هذا التطبيق المصغر بحفظ نسخة احتياطية داخل جوجل درايف من كافة الصور التي يتم الإشارة لك فيها على فيس بوك، مع إمكانية تحديد ألبوم صور خاص للاحتفاظ بها. (جربه من هنا)

مشاركة موضوعات ووردبريس الجديدة لصفحة فيس بوك

إذا كنت تعتمد على صفحة فيس بوك لنشر الموضوعات الجديدة على مدونة ووردبريس الخاصة بك، فيمكنك الاعتماد على هذا التطبيق المصغر والذي يقوم بنشر رابط للموضوع تلقائياً على صفحة فيس بوك. (جربه من هنا)

مشاركة موضوعات ووردبريس الجديدة على تويتر

يقوم هذا التطبيق المصغر بنفس وظيفة التطبيق السابق لكن بدلاً من فيس بوك يستخدم تويتر. (جربه من هنا)

مزامنة المحتوى المفضل على ساوند كلاود مع سبوتيفاي

بمجرد تسجيل إعجابك بمقطع صوتي معين على ساوند كلاود فسيتم البحث عنه في سبوتيفاي وإضافته إلى قائمة التشغيل الخاص بك. (جربه من هنا)

مدون تقني
Exit mobile version