كيفية تعطيل رسالة هل ترغب في السماح لهذا التطبيق بإجراء تغييرات

إذا كنت تعتمد على نظام ويندوز 10 أو ويندوز 11 فقد تلاحظ ظهور نافذة منبثقة عند محاولة تشغيل برامج معينة كمسؤول أو تثبيت تطبيقات معينة على جهازك، ويظهر سؤال “هل ترغب في السماح لهذا التطبيق الصادر من قبل ناشر غير معروف باجراء تغييرات على جهازك؟” في كل مرة تقوم بها بذلك.

قد يكون هذا الأمر مزعجاً بالنسبة لبعض المستخدمين الذين لا يرغبون بظهور هذه النافذة، ولحسن الحظ يوفر نظام ويندوز طريقة بسيطة وسهلة يمكنك من خلالها تعطيل هذه النافذة.

الخطوات اللازمة لحل هذه المشكلة على ويندوز 10 أو ويندوز 11 متشابهة وهي كالتالي:

1- شغل لوحة التحكم على جهازك

2- اضغط على حسابات المستخدمين، ومن النافذة التي تليها اضغط مجدداً على حسابات المستخدمين

3- من النافذة التالية اضغط على “تغيير إعدادات التحكم في حساب المستخدم

4- ستظهر لك نافذة تتضمن إعدادات الإعلام. اسحب المؤشر الظاهر إلى الأسفل بحيث يتم تعيينه على “عدم الإعلام” كما هو موضح في الصورة أدناه، ثم اضغط موافق. وقم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، لن تظهر لك رسالة إعلام السماح للتطبيقات، لكن خذ بعين الاعتبار أنه يفضل القيام بهذه الإجراءات إذا كنت تستخدم تطبيقات موثوقة وشائعة على الويب فقط. وذلك لتجنب أي مشاكل أمنية على جهازك.

يقوم ويندوز بشكل افتراضي بإظهار هذه الرسالة لتنبيهك من البرامج المحتملة الضارة المنتشرة على الويب، لذلك عند تعطيلها يجب عليك الحرص من التطبيقات التي تقوم بتنزيلها وأن تقوم فقط بالتنزيل من مصادر موثوقة.

من المهم الإشارة إلى أن هذا الإعداد يختلف من حساب لآخر على ويندوز ولن يتم تطبيقه على النظام بأكمله، وبالتالي إذا قمت سابقاً بإنشاء حساب مستخدم آخر على ويندوز 10 أو ويندوز 11 فعليك تفعيل هذه الإعدادات لكل حساب بشكل منفصل.

مدون تقني
Exit mobile version