مميزات وعيوب الكاميرا الفورية Instax Mini 11

Instax Mini 11

تعتبر Instax Mini 11 أحدث كاميرا فورية تنضم إلى خط Instax Mini صاحب الشعبية الواسعة بين المستخدمين. تعد هذه الكاميرا خياراً مناسباً لأي شخص يتطلع إلى البدء في التصوير الفوتوغرافي الفوري.

تمتاز الكاميرا بحجمها الصغير وسعرها الاقتصادي وسهولة استخدامها ووجود وضع سيلفي مدمج، كما أن الصور التي تنتجها هذه الكاميرا رائعة لالتقاط بعض الذكريات الجميلة أو لصق الألبومات.

وإذا كنت ترغب بشراء كاميرا Instax Mini 11 بالفعل، فربما يجدر بك معرفة مميزات وعيوب الكاميرا لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب، إما شرائها أو البحث عن بديل آخر في السوق.

مميزات كاميرا Instax Mini 11

1- سهولة الاستخدام: الكاميرا لا تحتاج لأي خبرة تقنية عند استخدامها كل ما عليك فعله هو تركيب البطاريات اللازمة للتشغيل وتركيب الفيلم الخاص بالصور، ثم الضغط على الزر الخاص بالتشغيل أسفل العدسة. تعتبر الكاميرا مناسبة جداً للأشخاص المبتدئين الذين يبحثون عن كاميرا فورية بسيطة وسهلة الاستخدام.

2- وضع السيلفي: يمكن من خلال كاميرا Instax Mini 11 التقاط صور سيلفي مميزة والاحتفاظ بها للذكرى أو استخدامها في ألبوم وغيرها. كل ما عليك فعله هو توسيع العدسة الدائرة مرة أخرى وبذلك ستكون جاهزة لالتقاط صور السيلفي.

3- سعر تنافسي: تعتبر Instax Mini 11 واحدة من أفضل الكاميرات الفورية الاقتصادية في الأسواق، حيث يبلغ سعرها 70 دولاراً أمريكياً فقط ويمكن شرائها من المتاجر المحلية أو عبر الإنترنت من خلال أمازون أو غيرها من المتاجر الإلكترونية.

4- بطاريات AA: تعمل الكاميرا بنفس بطاريات AA التي تستخدمها بالفعل في مكان ما في المنزل، لذلك لن يكون من الصعب إمداد الطاقة بالبطارية في أي مكان، أو حتى في حال أردت الذهاب لرحلة بعيدة مع الأصدقاء.

5- تنوع الألوان: تتوفر الكامير بعدة ألوان مختلفة تناسب كافة الأذاوق وهي اللون الأبيض، والأزرق السماوي، والزهري، والرمادي الفحمي، والليلكي.

6- ورق بجودة جيدة وسعر منخفض: أوراق الطباعة الفورية “الفيلم” غير مكلفة ويمكن الحصول عليها بسهولة في المتاجر كما أنها توفر جودة جيدة جداً أثناء الطباعة.

عيوب كاميرا Instax Mini 11

1- مشاكل التعريض والإضاءة: لا تلتقط كاميرات Instax الفورية النطاق الديناميكي مثل كاميرات DSLR حالها كحال باقي الكاميرات الفورية. لذلك إذا التقطت صورة لمكان مظلل ومعرض لأشعة الشمس في نفس الوقت، فقد تحصل على صورة قليلة التعرض للضوء وغير ملائمة. لتجنب هذه النتيجة، قم بالتقاط الصور عندما يصل الضوء إلى كل شيء بالتساوي، لذلك فإن الأيام الملبدة بالغيوم تعد مثالية لاستخدام كاميرا Instax Mini 11. يمكنك طبعاً استخدام الكاميرا في المناطق المظللة طالما أنه لا توجد تغييرات جذرية في الإضاءة من حولك.

2- الفلاش يعمل دائماً: عند التصوير في ضوء النهار الساطع، قد يكون عدم القدرة على إيقاف تشغيل الفلاش أمرًا مزعجًا. لذلك عليك التعود على عمل الفلاش دائماً.

3- التصميم غير مناسب للجميع: تصميم الكاميرا على شكل لعبة قد لا يكون ملائماً لجميع المستخدمين خصوصاً الباحثين عن مظهر أكثر احترافية.

مدون تقني
Exit mobile version