كيفية تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في يوتيوب

تحقيق 4000 ساعة مشاهدة

حتى تتمكن من جني الأموال على يوتيوب، عليك أولاً تلبية بعض الشروط الأساسية من بينها تحقيق 4000 ساعة مشاهدة. يقضي العديد من صناع المحتوى عامًا أو أكثر في محاولة للوصول إلى هذا الإنجاز، وهو ما قد يدفع البعض للتخلي عن الاستمرار في مجال صناعة الفيديوهات.

يعني الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة أنه بوسعك التقديم لبرنامج الشركاء في يوتيوب والاستفادة من الإعلانات على محتوى الفيديو الخاص بك.

في هذا الموضوع، نستعرض معكم 5 نصائح تساعدك على تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في يوتيوب.

كيفية تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في يوتيوب


1- ركز على المحتوى الدائم

اكتشاف الفيديوهات في يوتيوب عملية معقدة جداً مرتبطة بالخوارزميات الخاصة بجوجل. لكن يمكنك تسهيل الأمر من خلال رفع فيديوهات مناسبة للمشاهدة في كل وقت وليست مقتصرة على حدث معين.

كما نعلم فإن شرط ساعات المشاهدة يجب تحقيقه على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، لذا من المهم التركيز على فيديوهات ذات صلة على مدار السنة ويمكن للمستخدمين الوصول لها في أي وقت.

فمثلاً، هناك فيديوهات تعليمية تم نشرها قبل عدة سنوات وما زالت حتى الآن تجلب الآلاف من المشاهدات اليومية، وهذا يعادل مئات الساعات من وقت المشاهدة. يمكنك صناعة فيديوهات من هذا النوع من خلال توفير معلومات قيمة حول الموضوعات التي يهتم بها الناس دائماً، على عكس الفيديوهات التي تتناول الأحداث أو القضايا العابرة.

2- جرب البث المباشر – أسرع طريقة لـ تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في يوتيوب

البث المباشر على يوتيوب يعتبر فرصة رائعة لزيادة ساعات المشاهدة بسرعة. فمثلاً إذا شاهد 500 شخص بثاً مباشراً لمدة ساعتين فهذا يعني 1000 ساعة من وقت المشاهدة، وهو ما يعني 25% من إجمالي ساعات المشاهدة المطلوبة من بث مباشر واحد فقط.

وعلى الرغم أن صناع المحتوى المبتدئين قد يجدون صعوبة في تحقيق مثل هذه الأرقام في البث المباشر إلا أن فوائده ستكون ممتازة حتى مع أعداد مشاهدات أقل من ذلك، المهم أن تتمكن من استقطاب بعض المشاهدين للبث واستكماله معك.

فمثلاً، لو افترضنا أن 20 مشاهداً فقط يشاهدونك لمدة ساعتين كل أسبوع في البث المباشر، فهذا يمنحك 1920 ساعة مشاهدة على مدار العام وهو ما يعني 50% تقريباً من ساعات المشاهدة المطلوبة.

3- حمل مقاطع الفيديو باستمرار

تعد مقاطع الفيديو التي تركز على المحتوى الرائج أمراً رائعاً لزيادة ساعات المشاهدة، كما قد يساعد هذا النوع من الفيديوهات على جذب المزيد من المشتركين لقناتك. لكن في نفس الوقت لا يجب أن تخوض هذه العملية على أنها الركيزة الأساسية للقناة حيث قلة فقط من ينجحون بهذه الاستراتيجية.

لذلك التزم بجدول نشر خاص بك، بحيث تقوم بنشر الفيديوهات باستمرار وبشكل طبيعي مع تحديد يوم معين لنشر عدة مقاطع فيديو من هذا النوع والتي تركز على المحتوى الفيروسي المرتبط بالموضوعات الرائجة حالياً.

4- اهتم بكمية الفيديوهات وليس الجودة فقط

من المعروف أن تقديم فيديوهات عالية الجودة من حيث القيمة يعد أمراً مهماً لنجاح القناة، ولكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب كمية الفيديوهات. لذلك حاول إيجاد التوازن عند إنتاج الفيديوهات بين الجودة والكمية. إذا ركزت فقط على الجودة فقد تجد نفسك في النهاية قد أنتجت فيديوهات محدودة جداً.

بالطبع ليس المقصود هنا تقديم محتوى ذات جودة ضعيفة وخالي من أي قيمة، لكن ما نقصده هو أنك بحاجة إلى مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو للوصول إلى أهداف وقت المشاهدة خصوصاً إذا كانت الفيديوهات تحظى بمشاهدات محدودة.

يمكنك زيادة عدد الفيديوهات مع الحفاظ على قيمة وجودة ممتازة، من خلال خفض مهام تحرير الفيديو لساعات طويلة، حيث يمكن الاكتفاء بتعديل الأشياء الضرورية فقط. من المهم تجنب الفيديوهات التي تحتاج لساعات طويلة لتصويرها.

5- احتفظ بالجمهور لوقت أطول

كلما طالت مدة مشاهدة الأشخاص لمقاطع الفيديو الخاصة بك، زاد وقت المشاهدة الذي تحصل عليه. بمعنى لو قمت برفع فيديو مدته 10 دقائق وحقق 1000 مشاهدة فستحصل على 83 ساعة مشاهدة تقريباً في حال شاهد الناس 5 دقائق من الفيديو في المتوسط. سترتفع ساعات المشاهدة إلى 166 ساعة في حال شاهد الناس الفيديو بالكامل.

لذلك خذ بعين الاعتبار عند إنشاء الفيديوهات ضرورة جذب المشاهد وعدم شعوره بالملل حتى لا يترك مقطع الفيديو الخاص بك بعد 30 ثانية أو دقيقة، وحاول تقسيم محتوى الفيديو بطريقة مناسبة تجعل المشاهد متحمساً للنهاية. وتذكر دائماً أنك تحتاج لفيديوهات طويلة وغير مملة لتحقيق شرط وقت المشاهدة بسرعة.

مدون تقني
Exit mobile version