كيفية دمج الفيديوهات في فيديو واحد للأندرويد والآيفون والكمبيوتر

دمج الفيديوهات في فيديو واحد

في هذا الموضوع نوضح لكم لكيفية دمج الفيديوهات في فيديو واحد لكافة الأجهزة (أندرويد – آيفون – كمبيوتر) مع إمكانية القيام بذلك أون لاين أو من خلال تطبيقات مخصصة.

في الكثير من الأحيان نرغب بإنشاء مقطع فيديو واحد مكون من عدة فيديوهات سواءً للاستخدام الشخصي أو الأغراض التعليمية أو الترفيهية وغيرها. ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق للقيام بذلك بطريقة سهلة وسريعة.

وحتى نوضح أفضل الطرق المتاحة للمستخدمين لدمج الفيديوهات، اخترنا عدة خدمات وتطبيقات متخصصة على مختلف أنظمة التشغيل حتى يحصل المستخدم على خيارات كافية تلائم احتياجاته.

دمج الفيديوهات في فيديو واحد أون لاين – تعمل من أي جهاز

1- من متصفح الإنترنت على جهازك، توجه إلى أداة دمج الفيديوهات من أدوبي من هنا

2- اضغط على Browse on your device لتحديد الفيديوهات التي تريد دمجها

3- بمجرد الانتهاء من رفع الفيديوهات سيتم دمجها تلقائياً ويمكنك الضغط على Download لتنزيل الفيديو النهائي

ملاحظة: ستحتاج إلى تسجيل حساب مجاني لدى أدوبي للاستفادة من هذه الأداة والوصول كذلك للمزيد من الأدوات المجانية عبر الإنترنت

على أية حال نحن ننصح بالاعتماد على تطبيقات مخصصة لدمج الفيديوهات بدلاً من خدمات الأون لاين، كونها تعد أسرع وأكثر مرونة.

دمج الفيديوهات في فيديو واحد للأندرويد

1- قم بتنزيل تطبيق Video Merge من جوجل بلاي من هنا

2- بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك، وتشغيله قم باختيار طريقة الدمج:

  • دمج الفيديوهات جنباً إلى جنب أو من أعلى لأسفل: تتيح لك هذه الميزة تحديد مقطعي فيديو وسيتم دمج مقاطع الفيديو جنبًا إلى جنب بحيث تظهر في نفس اللقطة بشكل أفقي أو بشكل عمودي كما تريد
  • دمج الفيديوهات بالتتابع: تتيح لك هذه الميزة تحديد مقطعي فيديو أو أكثر وسيتم دمج مقاطع الفيديو واحداً تلو الآخر. وهي الطريقة الشائعة والأكثر استخداماً

أما إذا كنت تبحث عن تطبيق بميزات إضافية وليس مجرد دمج الفيديوهات، فيمكنك الاعتماد على تطبيق PowerDirector والذي يقدم حزمة تحرير شاملة للفيديو من بينها دمج أكثر من فيديو. (تنزيل تطبيق PowerDirector للأندرويد)

دمج الفيديوهات في فيديو واحد للآيفون

بالنسبة لمستخدمي آيفون فيمكن الاعتماد على تطبيق iMovie (للتنزيل من هنا) والذي يتيح للمستخدمين القيام بتحرير الفيديو بشكل كامل بما في ذلك دمج أكثر من فيديو.

بعد تنزيل التطبيق، قم بإنشاء مشروع جديد واختار الفيديوهات التي تريد دمجها ثم اختر إنشاء مقطع. يمكنك إضافة تأثيرات أو انتقالات على الشاشة التالية إذا أردت. بعد ذلك، انقر فوق تم في الزاوية العلوية لحفظ ملف الفيديو النهائي الخاص بك.

كبديل يُمكن استخدام تطبيق PowerDirector (تنزيل تطبيق PowerDirector للآيفون) والذي كما أشرنا يوفر أدوات تحرير شاملة للمستخدمين المحترفين.

دمج أكثر من فيديو على الكمبيوتر “ويندوز”

بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10 أو 11 فيمكنهم الاعتماد على تطبيق الصور الأساسي في النظام والذي يتيح لك اختيار فيديوهات من المكتبة من خلال الضغط على فيديو جديد ثم مشروع فيديو جديد ثم اختيار الفيديوهات التي تريد دمجها.

يمكنك تحرير مقاطع الفيديو وضبطها حيث تتوفر مجموعة من أدوات التحرير الأساسية للتعامل مع الفيديوهات. إذا كنت لا تريد إجراء أي تغييرات على مقاطع الفيديو، فيمكنك المضي قدمًا والنقر فوق الزر “إنهاء الفيديو” في الزاوية العلوية وذلك لتصدير الفيديو أو مشاركته.

مدون تقني
Exit mobile version