أفضل 8 شركات هواتف صينية

شركات هواتف صينية

نستعرض معكم في هذا الموضوع أفضل 8 شركات هواتف صينية يُمكنك الشراء منها بدون قلق من حيث الجودة مع الحصول على سعر مغري في مختلف الفئات.

على الرغم من تربع شركتي سامسونج وآبل على عرش شركات الهواتف في العالم، إلا أن شركات الهواتف الصينية حجزت حصة كبيرة لها في سوق الهواتف الذكية حالياً، وأصبحت هواتف هذه الشركات تحظى بتفضيل ملايين المستخدمين حول العالم خصوصاً في الأسواق الناشئة.

العديد من الشركات الصينية المصنعة للهواتف استطاعت تقديم تشكيلة هواتف مناسبة لشريحة واسعة من المستخدمين، مع تبني آخر التقنيات الحديثة مثل دعم شبكات الجيل الخامس 5G أو الشريحة الإلكترونية eSIM أو دعم معيار Wi-Fi 6.

قد يشعر بعض المستخدمين بالتردد عند شراء هاتف ذكي من إحدى الشركات الصينية، خصوصاً أنه من حين لآخر قد تظهر شركات جديدة لا تلبي معايير الجودة في هواتفها. لذلك نستعرف في هذا الموضوع على أفضل شركات هواتف صينية موثوقة ويُمكن الشراء منها بأمان.

شركة شاومي Xiaomi

تتربع شركة شاومي على عرش أقوى شركات الهواتف الصينية وذلك كونها ثالث أكبر مصنع للهواتف في العالم بعد شركتي سامسونج وآبل. وفي عام 2021 وصلت مبيعات شاومي من الهواتف الذكية حوالي 190 مليون وحدة.

توفر شاومي مجموعة متنوعة من الهواتف ضمن فئات سعرية متفاونة، وتعتبر من أفضل الشركات التي تقدم ميزات ممتازة مقابل السعر، وعلى الأرجح ستجد لديها ما يناسب ميزانيتك.

تقوم الشركة بتسويق هواتفها تحت العديد من العلامات التجارية الفرعية بما في ذلك الهواتف الرائدة Mi أو الهواتف الاقتصادية Redmi أو هواتف بوكو Pocophone المتوسطة المميزة أو هواتف الألعاب Black Shark.

شركة أوبو Oppo

ركزت شركة أوبو في بدايتها على الأسواق الصينية وفئة المراهقين تحديداً وبعدها بدأت بالتوسع نحو أوروبا والشرق الأوسط. في عام 2021 بلغت مبيعات أوبو من الهواتف الذكية 138 مليون وحدة ما يجعلها رابع أكبر مصنع للهواتف الذكية.

بغض النظر عن ميزانيتك، فقد تجد هاتفاً ملائماً لك من شركة أوبو، فهناك هواتف Find من الفئة العليا، وهواتف Reno متوسطة المدى، يليها هواتف A الاقتصادية.

تتميز هواتف أوبو بالألوان النابضة بالحياة وبعض الميزات المتقدمة التي من الصعب العثور عليها في هواتف بنفس السعر مثل كاميرا السيلفي القوية أو الكاميرات المنبثقة.

شركة فيفو Vivo

قد تكون فيفو Vivo واحدة من أكبر العلامات التجارية التي لم تسمع بها من قبل كونها تركز بشكل رئيسي على الأسواق الصينية والآسيوية. وخلال الفترة الأخيرة بدأت الشركة بالتوسع خارج هذه الدول لتشمل بعض الدول الأوروبية وكذلك الشرق الأوسط.

في عام 2021، وصلت مبيعات فيفو من الهواتف الذكية إلى 136 مليون وحدة ما يجعلها تحتل المركز الخامس عالمياً من حيث مبيعات الهواتف بعد “سامسونج وآبل وشاومي وأوبو”، لذلك سيكون من المثير للاهتمام كيفية تأثير الشركة على سوق الهواتف السنوات المقبلة.

تركز هواتف فيفو الرائدة على التصميم المميز والابتكار، وغالباً ما تقوم الشركة بإدخال بعض اللمسات الأنيقة على هواتفها الجديدة. لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يولون اهتماماً كبيراً بالتصميم فربما عليك التفكير بمنح هواتف فيفو فرصة.

شركة هواوي Huawei – شركات هواتف صينية

استمرت شركة هواوي الصينية كثالث أكبر مصنع للهواتف، لكن إيرادات الشركة بدأت بالتراجع خلال السنوات الماضية تحت تأثير العقوبات الأمريكية المفروض على هواوي بعد اتهامها بأنها تشكل تهديداً للأمن القومي وبالتالي خروجها من قائمة أكبر 5 مصنعين للهواتف في العالم.

أدت العقوبات الأمريكية على الشركة إلى افتقاد هواتفها لبعض التقنيات والخدمات الأمريكية مثل متجر جوجل بلاي أو خدمات جوجل الأخرى، ما يجعلها أقل جاذبية في نظر المستهلكين.

مع ذلك تبقى الشركة واحدة من أفضل مصنعي الهواتف في العالم، حيث تمتاز هواتفها بالجودة العالية والميزات المبتكرة مثل هاتف P30 الذي يتمتع بكاميرا رائعة وشاشة مميزة وعمر بطارية طويل.

تخطط الشركة لتحسين موقفها في عام 2022 وذلك مع إطلاق نظام HarmonyOS 2 مما يعني أن هواتف هواوي يمكن أن تستفيد من بعض التغييرات المفيدة التي لا يمكنك الحصول عليها في أي مكان آخر.

شركة ريلمي Realme

تأسست شركة ريلمي Realme عام 2018 وتعتبر واحدة من أحدث الشركات الصينية في سوق الهواتف، وعلى الرغم من عمرها الصغير إلا أنها استطاعت أن ثبتت نفسها بسرعة كواحدة من أكثر شركات الهواتف إثارة للاهتمام خصوصاً في الأسواق الآسيوية والأوروبية.

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي من الفئة المتوسطة أو هاتف منخفض التكلفة، فقد تكون هواتف ريلمي Realme مثالية لك، كون الشركة متخصصة في إنتاج الهواتف الاقتصادية مع توفير ميزات مفيدة.

تمتلك الشركة عددًا قليلاً من فئات الهاتف، على رأسها فئة هواتف Realme GT التي بدأت الشركة بإصدارها في 2021 وتعتبر الآن الفئة الأكثر تفضيلاً من المستخدمين.

شركة ون بلس OnePlus – شركات هواتف صينية

لا تقوم شركة ون بلس بإطلاق العديد من الهواتف كل عام، حيث تحافظ فقط على إصدارات سنوية رئيسية من هواتفها من الفئة العليا وكذلك من فئة Nord الأقل تكلفة.

لذلك مقارنة بالشركات الأخرى قد يكون من الصعب العثور على هاتف بمواصفات وسعر محدد نظراً لمحدودية هواتف الشركة. مع ذلك إذا كنت مهتماً بالجودة والتصميم والأداء فإن هواتف الشركة الرائدة مثل OnePlus 10 Pro تعد صفقة رابحة.

شركة هونر Honor

على مدار سنوات طويلة، كانت العلامة التجارية Honor جزءًا من شركة هواوي الصينية، ولكن في نهاية عام 2020 قررت هواوي بيع العلامة التجارية “هونر Honor” إلى اتحاد يضم أكثر من 30 وكيلًا وتاجرًا في محاولة لإبقائها على قيد الحياة وتجنب العقوبات الأمريكية.

أغلب هواتف هونر الجديدة التي تم إطلاقها منتصف 2021 وما بعد ذلك، سوف تدعم خدمات جوجل وهو ما يجعلها أكثر جاذبية من هواتف هواوي بالنسبة للمستخدمين حول العالم.

تمتاز هواتف هونر عموماً بتصميمها الأنيق وعمر البطارية الملائم والشاشة المميزة، لكن في نفس الوقت تكلفك هواتف الشركة ميزانية أعلى قليلاً من الهواتف المنافسة ضمن نفس الفئة.

شركة ZTE – شركات هواتف صينية

لا تحظى شركة ZTE بنفس سمعة الشركات الصينية الأخرى مثل شاومي وأوبو، لكنها مع ذلك تقدم مجموعة من الهواتف الجيدة ذات الأسعار المنخفضة، والتي تميل للتصميم المتين والمواصفات المتوسطة.

خالد الحسنات
الكاتبخالد الحسنات
مدون تقني
مدون تقني وخبير بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية