أفضل وحدات التخزين الخارجية من توشيبا

توشيبا هارد دسك خارجي

بغض النظر عما إذا قمت بشراء لابتوب جديد ووجدت أن السعة التخزينية الآتية معه صغيرة، أو لأن وحدة التخزين التي تستخدمها حاليًا أصبحت ممتلئة، أو تحتاج فقط تخزين ملفاتك الشخصية بشكل منفصل عن الملفات المخزنة على وحدة التخزين الداخلية؛ دائمًا ما كان شراء وحدة تخزين خارجية هو الحل الأنسب في كافة السيناريوهات المذكورة.

صحيح أن سعة 500 جيجابايت او 1 تيرابايت التي تأتي بها معظم الأجهزة حاليًا تكون كافية، لكن غالبًا ستحتاج إلى سعة أكبر، خاصًة إذا كنت من مُحبي ألعاب الفيديو.

لذلك، إذا كنت تنوي شراء قرص صلب خارجي لأجهزتك، فدعنا نعرفك على أفضل الوحدات التخزينية الخارجية من العلامة التجارية “توشيبا” Toshiba والتي تقدم جودة ممتازة وإصدارات مناسبة لمختلف الاستخدامات.

هارد ديسك Toshiba Canvio Advance

بالنسبة للبعض، سيكون Canvio Advance هو القرص الصلب المثالي. يتوفر بالعديد من التكوينات المختلفة، مع خيارات مساحة تخزين تتراوح من 500 جيجابايت إلى 4 تيرابايت، وثلاثة أنماط مختلفة للغلاف، وخمسة خيارات ألوان للاختيار من بينها.

حجم الوحدة يقارب حجم الهاتف الذكي، وبالطبع يسهل اصطحابها معك أثناء السفر. القرص الصلب متوافق مع كل من اتصالات USB 3.0 والإصدارات الأقدم 2.0، ومعدل نقل البيانات بسرعة 5 جيجابايت/ثانية وتصل إلى 480 ميجابايت/ثانية عند الاتصال بمنفذ USB 2.0.

بالإضافة إلى كل هذا، يأتي Canvio Advance مع بعض البرامج الإضافية التي ستتيح لك إعداد النسخ الاحتياطية للبيانات وتأمينها، فضلاً عن حماية محتويات القرص بكلمة مرور. بشكل عام، يعد Canvio Advance الخيار الأفضل من بين أقراص التخزين التابعة لتوشيبا، ولو كان سعره هو الأغلى من بين كل الخيارات الأخرى، لكنه يستحق الاقتناء بلا شك.

هارد ديسك Toshiba Canvio for Desktop

يعد هارد Canvio For Desktop أكبر وحدة تخزين خارجية تبيعها شركة توشيبا – من حيث الحجم الفعلي للوحدة وسعة التخزين. يأتي هذا العملاق بحجم “قالب طوب” مما يجعله كبير جدًا بالنسبة لقرص صلب خارجي، ولكن الميزة الحقيقة وراء كبر حجمه هي القدرة على تهيئته ليكون قادرًا على تخزين ما يصل إلى 6 تيرابايت، وهي كمية هائلة.

كما يأتي مزودًا ببرمجية حماية مدمجة تحمي ملفاتك من الوصول غير المصرح به. بطبيعة الحال، تزيد هذه الأشياء من السعر بشكل كبير، ولكن إذا كنت تلعب الكثير من الألعاب أو قمت بحفظ الكثير من مقاطع الفيديو والأفلام على جهاز الكمبيوتر لديك، فإن هذه الوحدة تستحق الشراء ولن تفكر بعدها في مشكلة “سعة التخزين ممتلئة”!

هارد ديسك Toshiba Canvio Basics

كما يوحي اسمه، يأتي هذا القرص الصلب كإصدار مخُفف من وحدة التخزين Canvio Advance بمعنى أنه يقدم نفس المميزات لكنه لا يحتوي نفس البرامج المضمنة. كل شيء آخر يتعلق به هو نفسه تمامًا، وصولاً إلى الأبعاد المادية لوحدة التخزين. من الجدير بالذكر أنه يأتي باللون الأسود فقط. بشكل عام، يعتبر Canvio Basics اختياراً جيداً إذا كنت لا تهتم ببرنامج الأمان وتفضل عدم إنفاق مبلغ كبير على وحدة تخزين خارجية.

هارد Toshiba Canvio Flex

يأتي Canvio Flex بسعة تخزينية تصل إلى 4 تيرابايت وهو أكبر قليلاً من الطرازات المتقدمة من حيث الحجم الفعلي للوحدة، لكن ميزة القرص الصلب الخارجي هذا هو أن استخدامه سهل جدًا، إذ تقدمه توشيبا على أنه جهاز معد مسبقاً ولا يتطلب ضبط أي إعدادات مع أول استخدام، فقط تقوم بتوصيله بجهازك وتبدأ في تخزين ملفاتك عليه مباشرًة.

يعتبر Canvio Flex الخيار الأفضل للباحثين عن هارد دسك خارجي متوافق مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل بشكل مباشر، مثل ويندوز وماك وحتى بعض أجهزة أندرويد وحواسيب آيباد اللوحية.

هارد ديسك Toshiba Canvio Slim

تم تصميم Canvio Slim خصيصًا مع وضع قابلية النقل في الاعتبار. إذ يأتي بحجم أصغر بكثير من الأقراص الصلبة الخارجية ذات الحجم “العادي” في هذه القائمة. ومع ذلك، فإن نقطة الضعف الوحيدة هي عدم توفره إلا بسعات تخزينية محدودة وهي 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت فقط.

ونظرًا لأن مهندسي التصميم لدى توشيبا اضطروا إلى ابتكار هيكل صغير ومتين في نفس الوقت، فإنه يكلف مبلغًا لا بأس به أكثر من الطرازات الأخرى المذكورة هنا. ومع ذلك، فإنه يعد خياراً لائقاً إذا كنت تبحث عن شيء يمكن اصطحابه معك أثناء السفر بسهولة. أيضًا، الهيكل مصنوع من مواد عالية الجودة مثل الألومنيوم، مما يضفي لمسة من الأناقة على القرص الصلب، مع العلم أن القرص يتوفر باللون الفضي أو الأسود مع كافة برامج الحماية والنسخ الاحتياطي.

Exit mobile version