كيفية إعداد PIN على ويندوز 11 أو ويندوز 10

إعداد رمز الدخول على ويندوز

يُمكنك إعداد PIN على ويندوز 11 أو ويندوز 10 بدلًا من الاعتماد على كلمة المرور العادية لتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر، وهنا نتناول شرحًا مبسطًا لكيفية القيام بذلك.

حتى تساعدك كلمة المرور على تأمين جهازك جيدًا، سواء لابتوب أو PC، يجب أن تختار كلمة معقدة. هذا يجعل كلمة المرور صعبة التخمين وفي نفس الوقت أيضًا مصدر إزعاج، فإذا اخترت كلمة معقدة وطويلة ستضطر لإعادة كتابتها في كل مرة تشغّل فيها الجهاز.

هنا يظهر دور “رمز التعريف الشخصي – PIN” والذي يحل محل كلمة المرور من خلال تعيين رموز رقمية اقل تعقيدًا وبالتالي تسهل عملية تسجيل الدخول دون التضحية بمستوى الأمان المطلوب لمنع الوصول غير المصرح به من الآخرين.

يُطلب منك إعداد رقم تعريف شخصي عند إضافة حسابك لأول مرة إلى ويندوز 11. إذا لم تكن قد فعلت ذلك، فاتبع هذه الخطوات لإعداد رمز PIN الآن.

كيفية حماية ويندوز 11 برمز PIN


  1. في ويندوز 11، اضغط على زر قائمة ابدأ (Start Menu) في شريط المهام.
  2. من القائمة، اضغط على “الإعدادات”. (طريقة بديلة: اضغط على مفتاح ويندوز + I [هـ] من الكيبورد)
  3. من قائمة الإعدادات الجانبية، انتقل إلى “الحسابات”.
  4. على الجهة اليسرى، توجه إلى قسم “خيارات تسجيل الدخول”.

الآن ستجد مجموعة من الطرق المختلفة لتأمين الكمبيوتر، فإذا كان جهازك يحتوي قارئ بصمة أو كاميرا ويب داعمة لتقنية Windows Hello فيمكنك من هنا إعداد ايًا منهما لتسهيل عملية تسجل الدخول.

  1. لإعداد رمز PIN، اضغط على خيار “رقم التعريف الشخصي PIN) (Windows Hello))”.
  2. اضغط على زر “إعداد” الذي يظهر أسفل الخيار.
  3. ادخل كلمة المرور الحالية لحساب مايكروسوفت، أو الحساب المحلي.
  1. ستظهر نافذة “إعداد رقم تعريف شخصي (PIN) حيث تقوم بتعيين الرمز الجديد الذي تود استخدامه عند تسجيل الدخول إلى ويندوز، وبعدها أعد إدخال نفس الرمز مرة أخرى للتأكيد. وللعلم، لا توجد قيود على الحد الأقصى للطول أو التعقيد.
  2. يمكنك تفعيل خيار “إدخال أحرف ورموز” لجعل الرمز يشبه كلمة المرور حيث يسمح بإدخال الأحرف العادية برفقة الأرقام لإنشاء PIN أكثر تعقيدًا.
  3. بمجرد الانتهاء اضغط على “موافق”.

يمكنك الآن تسجيل الخروج من ويندوز وفي شاشة القفل ستلاحظ أنه تمت إضافة طريقة جديدة لتسجيل الدخول جنبًا إلى جنب كلمة المرور، فالآن تستطيع استخدام رمز PIN الذي أنشائه لفك القفل ثم الولوج إلى سطح المكتب.

فيما بعد، إذا نسيت رمز الـ PIN الخاص بك، أو تود تغييره أو إزالته. كل هذه الأمور تستطيع القيام بها من خلال صفحة “خيارات تسجيل الدخول” شرطًا أن يكون حسابك مؤمنًا بكلمة مرور حتى تستطيع إجراء أي تعديلات وخاصًة “إزالة رمز PIN”.

Exit mobile version