كيفية ترتيب التطبيقات على شاشة الآيفون بلمسة واحدة

مع الكم الهائل من التطبيقات المتواجدة على متجر آب ستور قد تجد هاتف آيفون الخاص بك مليء بالتطبيقات وهو ما يجعلك في حيرة من أمرك عند تنظيم وترتيب هذه التطبيقات على شاشة الهاتف الرئيسية.

لحسن الحظ يوفر نظام iOS العديد من الطرق لترتيب وتنظيم هذه التطبيقات بطريقة سهلة أو تجميعها في مجلدات والطريقة الشائعة للقيام بذلك هي من خلال اللمس مطولاً على الشاشة حتى تبدأ التطبيقات في الاهتزاز بعدها يمكنك تنظيم التطبيقات عبر الصفحات المختلفة أو وضعها في مجلدات.

لكن هناك طريقة خفية نوعاً ما تتيح لك ترتيب التطبيقات على شاشة الآيفون بشكل تلقائي وبدون أي مجهود، حيث يتم ترتيب تطبيقات آيفون الأساسية كما كانت في الجهاز أول مرة على الصفحة الأولى وباقي التطبيقات يتم ترتيبها أبجدياً.

كيفية ترتيب تطبيقات الآيفون بلمسة واحدة تلقائياً


1- انتقل إلى تطبيق الإعدادات Settings على هاتف آيفون الخاص بك

2- اضغط على عام General

3- اضغط على نقل أو إعادة تعيين iPhone – إذا كنت تعتمد على اللغة الإنجليزية فاضغط على خيار Transfer or Reset iPhone

4- اضغط على إعادة تعيين Reset

5- ستظهر لك قائمة من عدة خيارات اضغط على “إعادة تعيين شكل الشاشة الرئيسية” Reset Home Screen Layout

6- اضغط للتأكيد على إعادة تعيين الشاشة الرئيسية Reset Home Screen

من المهم الحذر جداً أثناء استخدام هذه الميزة وعدم الضغط على خيار مسح جميع المحتويات والذي سيؤدي إلى فقدان كافة المعلومات الخاصة بك.

بهذا يتم إعادة التطبيقات المضمنة في الآيفون إلى تخطيطها الأصلي على الشاشة الرئيسية. وستلاحظ أن جميع التطبيقات ظاهرة على الشاشة حتى تلك التي قمت بإزالتها سابقاً من الشاشة الرئيسية. وستظهر التطبيقات الأساسية كما كانت عند شرائك للهاتف أول مرة وتتم إزالة أي مجلدات أنشأتها، وترتيب التطبيقات التي قمت بتنزيلها أبجديًا بعد التطبيقات المتوفرة الأساسية للآيفون.

الآن إذا أردت سحب تطبيق معين أو ترتيب تطبيق معين أو نقله لصفحة أخرى فكل ما عليك فعله هو النقر باستمرار على الشاشة وحينما تبدأ التطبيقات بالاهتزاز قم بتحريكه داخل الصفحة أو الانتقال به إلى صفحة أخرى، أو وضعه فوق تطبيق آخر وسيتم إنشاء مجلد جديد.

مدون تقني

اترك تعليقاً

Exit mobile version