كيفية تعطيل ميزة مشتركة معك على آيفون وآيباد

أضافت آبل ميزة تكامل جديدة لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية ضمن نظام تشغيل iOS 15. وتسمح ميزة “مشتركة معك” Shared with You الوصول إلى المحتوى المرسل إليك عبر تطبيق الرسائل في كافة التطبيقات الأخرى.

ورغم أن مزايا التكامل بين التطبيقات تكون مفيدة إلا أنها بالنسبة للكثير من المستخدمين مزعجة جداً خصوصاً إذا كنت تتلقى الكثير من المحتوى من الأصدقاء على تطبيق الرسائل.

وستحتوي العديد من تطبيقات آيفون الأساسية على قسم مشترك جديد يضم روابط ومحتوى تمت مشاركته عبر تطبيق الرسائل، بما في ذلك الصور والموسيقى وسفاري وغيرها.

مثلاً إذا قام أحد أصدقائك بإرسال رابط مقال من موقع ما عبر تطبيق الرسائل، فسوف ترى المقال عند فتح صفحة البدء في متصفح سفاري. أما الصور المرسلة إليك عبر تطبيق الرسائل فسوف تظهر تلقائياً في تطبيق الصور.

لحسن الحظ يمكنك تعطيل ميزة “مشتركة معك” أو تحديد تطبيقات معينة لتفعيل الميزة فيها ومنعها من تطبيقات أخرى.

كيفية تعطيل ميزة مشتركة معك على آيفون وآيباد


1- افتح تطبيق الإعدادات Settings على هاتف آيفون أو جهاز آيباد

2- انتقل إلى الرسائل Messages

3- اختر “مشتركة معك” Shared With You

4- إذا أردت تعطيل الميزة بالكامل فقم بتعطيل خيار المشاركة التلقائية Automatic Sharing

5- بدلاً من ذلك يُمكنك تعطيل الميزة لتطبيق معين فقط، وذلك بتعطيل الخيار المقابل لكل تطبيق وترك التطبيق الذي تريده مفعلاً.

في حال قمت بتعطيل ميزة مشتركة معك على كافة التطبيقات فلن يتم العثور على هذا القسم في أي مكان داخل التطبيقات. علماً بأن الصور والروابط وباقي المحتوى سيبقى فقط في تطبيق الرسائل ولن يتم مشاركته عبر باقي التطبيقات.

في الوقت الحالي، فإن الميزة متوفرة داخل تطبيق الصور، وتطبيق البودكسات، وتطبيق Apple TV وتطبيق Apple Music إلى جانب تطبيق سفاري.

ويُمكن للمستخدمين تفعيل الميزة على تطبيق معين مثل تطبيق الصور فقط، وبمجرد فتح التطبيق سوف تظهر الصور التي تمت مشاركتها في تطبيق الرسائل، مع العلم أنه يمكن للمستخدم الضغط على اسم الشخص المرسل من داخل تطبيق الصور والاستمرار في المحادثة من داخل التطبيق دون الحاجة إلى الذهاب إلى تطبيق الرسائل مرة أخرى.

مدون تقني
Exit mobile version