كيفية حذف متابع في تويتر بدون حظره

إذا كنت تريد حذف متابع في تويتر بدون حظره فأخيراً بات بالإمكان القيام بذلك بطريقة رسمية وبدون الحاجة لأي طرق التفافية

في بعض الأحيان قد ترغب بإزالة بعض الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك على تويتر، وطوال السنوات الماضية كان الخيار الوحيد للقيام بذلك هو الحظر.

وبالنسبة للكثير من المستخدمين فإن خيار الحظر ليس الحل الأمثل خصوصاً وأن الطرف الآخر يُمكنه معرفة أنك قمت بحظره.

لحسن الحظ قام تويتر بإضافة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإزالة المتابعين دون حظرهم. الميزة الجديدة متوفرة لمستخدمي تويتر على الويب في نطاق محدود، ومن المتوقع أن يتم طرحها قريباً على الهواتف الذكية في مختلف أنحاء العالم تدريجياً.

كيفية حذف متابع في تويتر بدون حظره


1- انتقل إلى صفحة الشخص الذي تريد إزالته من قائمة متابعيك، أو قم بالبحث عنه ضمن قائمة متابعيك

2- اضغط على الثلاث نقاط العمودية أعلى يسار الشاشة

3- من القائمة المنسدلة اضغط على حذف هذا المتابع “Remove this follower” ثم أكد خيار الإزالة بالضغط على حذف Remove

بهذا سيتم إزالة المستخدم من قائمة متابعيك على تويتر ولن يتم إشعاره بأنك قمت بذلك، لكن في نفس الوقت سيكون بوسع المستخدم المحذوف متابعتك في المستقبل.

في حال لم يظهر لك هذا الخيار فيجب عليك تحديث تويتر لآخر إصدار والانتظار لغاية وصول هذه الميزة لحسابك، كونها لا تزال ضمن الاختبار التجريبي.

في السابق، كان الكثير من المستخدمين يعتمدون على خيار بديل لإزالة شخص من قائمة المتابعين وذلك من خلال حظرهم ثم إلغاء حظرهم وهو ما يزيل الشخص من قائمة المتابعين.

الميزة الجديدة تسمح لك بإزالة المتابعين من قائمة المتابعين أو من الملف الشخصي دون الحاجة لاستخدام خيار الحظر على الإطلاق.

ويبدو أن تويتر تركز في الفترة الحالية على تحديثات تجربة المستخدم المتعلقة بالأمان والخصوصية حيث طرحت العديد من المزايا في الفترة الماضية تتعلق بالتحكم بخصوصية التغريدات وتقليل الحاجة للاعتماد على منصات خارجية توفر مزايا إضافية بما في ذلك إمكانية حذف المنشن في تويتر

ولا شك أن وجود مثل هذه الميزات مضمنة داخل التطبيق نفسه تساعد المستخدمين في التحكم بشكل أكبر في تواجدهم الرقمي على تويتر دون الحاجة لمشاركة بياناتهم مع مطورين خارجيين وتعريض خصوصيتهم للانتهاك.

لذلك من المهم أن تقوم بتحديث تطبيق تويتر بشكل دوري أو تفعيل التحديث التلقائي حتى تستفيد من هذه الميزات الجديدة فور إطلاقها.

تابع موقع أبو عمر التقني على تويتر للمزيد من الشروحات

مدون تقني
Exit mobile version