متى يتوقف تحديث آيفون 7 – آيفون 6 – آيفون 6s

متى يتوقف تحديث آيفون 7 وماذا يعني ذلك؟ في هذا الموضوع نجيب عن هذا السؤال الذي يدور في أذهان الكثير من ملاك الهاتف.

يتساءل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون القديمة مثل آيفون 7 وآيفون 6 وآيفون 6s عن موعد توقف دعم تحديثات نظام iOS على أجهزتهم. وكما هو معتاد فإن شركة آبل تواصل دعمها لهواتف آيفون لمدة 5 سنوات في الغالب.

سيدعم الإصدار الأخير iOS 15 والذي يتوفر اعتباراً من 20 سبتمبر 2021 هواتف آيفون 7 وآيفون 6s بما في ذلك إصدارات البلس من هذه الهواتف في حين لن يدعم هاتف آيفون 6 هذا التحديث.

متى يتوقف تحديث آيفون 7 وآيفون 7 بلس؟

سيحصل هاتف آيفون 7 على إصدار iOS 15 وسيكون هذا التحديث الأخير الذي يحصل عليه الهاتف وفقاً لما أعلنته شركة آبل. وبالتالي لن يحصل آيفون 7 على الإصدار الجديد iOS 16 والذي سيتوفر في خريف 2022، ونفس الأمر ينطبق على هاتف آيفون 7 بلس.

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الاعتماد على أحدث إصدار من iOS ولا يمكنك التعايش مع الإصدارات الأقدم، فربما عليك التفكير بالترقية لهاتف آيفون جديد بداية عام 2023.

متى يتوقف تحديث آيفون 6 ؟

لقد توقف بالفعل منذ عدة سنوات، وآخر إصدار يمكن الحصول عليه لمستخدمي هاتف آيفون 6 بشكل رسمي هو تحديث iOS 12.4.6. أي إصدارات لاحقة من نظام التشغيل لن يحصل عليها الهاتف.

متى يتوقف تحديث آيفون 6s ؟

لحسن الحظ سوف يحصل هاتف آيفون 6s على إصدار iOS 15 وسيكون هذا الإصدار هو التحديث الأساسي الأخير الذي يحصل عليه الهاتف وفقاً لما أعلنته شركة آبل. مع إطلاق هواتف آيفون الجديدة في 2022 ونظام iOS 16 سيتم إزالة الهاتف من قائمة الهواتف المدعومة، ونفس الأمر ينطبق على آيفون 6s Plus.

ماذا يعني توقف تحديث الهاتف؟

في كل الأحوال سوف يستمر هاتف آيفون الخاص بك بالعمل حتى بعد عدم حصوله على أي تحديثات رئيسية لنظام iOS وكذلك كافة التطبيقات التي قمت بتنزيلها على جهازك.

لا يُنصح بتحديث هذه الهواتف إلى إصدارات أحدث بطرق التفافية كونها قد تؤدي إلى تعطل بعض التطبيقات خصوصاً تطبيقات آيفون الأساسية وهو ما يجعلك تواجه الكثير من المشاكل في استخدام الهاتف.

لذلك إذا كنت مرتاحاً مع هاتف آيفون الخاص بك فكل ما عليك فعله هو الاكتفاء بآخر تحديث والاستمرار في استخدام الهاتف كالمعتاد. لن تحصل على المزايا الموجودة في الإصدارات الأحدث لكن هذا لن يؤثر على تجربة الاستخدام الحالية.

إذا شعرت بأن هاتف آيفون الخاص بك أصبح غير ملائماً للاستخدام أو إذا رغبت في الاعتماد على المزايا الجديدة، فربما عليك التفكير حينها بالترقية إلى إصدار حديث

مدون تقني

اترك تعليقاً

Exit mobile version