كيفية حذف أي شيء من الصورة دون ترك أثر

إذا كنت تريد حذف أي شيء من الصورة دون ترك أثر فهناك العديد من الطرق التي يُمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ المهمة بنجاح والتخلص من الأشياء غير المرغوب فيها من الصورة.

يُمكن للمستخدمين المحترفين التخلص من أي شيء داخل الصورة دون ترك أثر من خلال الاعتماد على برامج تحرير الصور المتقدمة مثل فوتوشوب، وهي الوسيلة الأكثر احترافية لكي تبدو الصورة غير معدلة على الإطلاق.

لكن الاعتماد على هذه الطريقة يتطلب معرفة جيدة بالبرنامج وهو أمر غير ملائم للكثير من المستخدمين، لذلك سنعتمد في هذا الشرح على بعض التطبيقات السهلة والمناسبة لكافة المستخدمين والتي تساعد في إزالة أي شيء من الصورة بجودة ممتازة.

اقرأ أيضاً: كيفية إزالة خلفية الصورة بضغة زر واحدة

كيفية حذف أي شيء من الصورة دون ترك أثر


الطريقة الأولى: باستخدام تطبيق TouchRetouch

نوصي باستخدام تطبيق TouchRetouch‏ وهو محرر صور يوفر أدوات فعالة للتخلص من الأشياء غير الضرورية والأشخاص الموجودين في لقطاتك. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك بسهولة تحسين لقطاتك وجعلها أكثر جاذبية ومناسبة للنشر على الشبكات الاجتماعية.

الكثير من تطبيقات تحرير الصور توفر ميزة مماثلة لكن أغلبها ذات أدوات محدودة مثل التخلص من البثور في الوجه، لكن يُمكن لتطبيق TouchRetouch تقديم مهام أكثر تعقيداً والاستفادة من إزالة الكائن أو الإصلاح أو الاستنساخ إو إزالة الخطوط.

أكثر ما أعجبنا في التطبيق هو سهولة الاستخدام مع توفير نتائج ممتازة في أغلب الأحيان، علماً بأن التطبيق متوفر بدولارين فقط لنظام أندرويد وiOS.

بعد تثبيت التطبيق وتشغيله، قم بتحميل الصورة التي تريد إزالة شيء منها، وانقر على زر إزالة الكائن Object Removal في الأسفل. ستظهر لك صورتك المحملة وأربعة خيارات أخرى، باستثناء زر الرجوع وهي:

  • الفرشاة Brush: قم بفرش الأشياء غير المرغوب فيها
  • الممحاة Erase: إزالة العيوب
  • حبل Lasso: يستخدم للأجسام الكبيرة
  • الإعدادات Settings: قم منها بتعديل حجم الفرشاة

كخطوة أولى، انقر فوق الفرشاة وحدد الكائن الذي تريد إزالته، ثم قم باستخدام الممحاة استخدم الممحاة لإزالة النقص في المنطقة المحددة. في معظم الحالات لن تحتاج لاساتخدام الممحاة، ولكن بالنسبة للكائنات المعقدة، فنحن نوصي باستخدامها. وبعد النقر فوق الزر Go ستتم إزالة الكائن.

جدير بالذكر أن التطبيق يوفر أداة خاصة لإزالة الخطوط Line Remover يمكن من خلالها إزالة أي نوع من الخطوط دون إتلاق الصورة. كل ما عليك فعله هو فتح الصورة باستخدام التطبيق ثم الضغط على Line Remover وسيظهر لك 3 أزرار وهي Line Remover وSegment Remover وأزرار الإعدادات.

مع تحديد أداة Line Remover، انقر فوق جزء الخط الذي تريد إزالته، وسيقوم التطبيق باكتشاف الخط بالكامل وسيعمل على إزالة المقطع المحدد ويعرض الصورة الناتجة.

تنزيل تطبيق TouchRetouch على أندرويدتنزيل تطبيق TouchRetouch على آيفون


الطريقة الثانية: الاعتماد على تطبيقات أخرى

إذا لم يناسبك التطبيق السابق أو تبحث عن تطبيقات مجانية أخرى، فهناك العديد من التطبيقات التي توفر ميزة إزالة الأجسام غير المرغوب فيها داخل الصورة، وفيما يلي مجموعة من أهم هذه التطبيقات مع روابط تنزيلها.

تطبيق Snapseed‏: تطبيق مجاني بالكامل من شركة جوجل ويعتبر من أفضل تطبيقات تحرير الصور على الإطلاق، يوفر التطبيق العديد من الميزات مثل الفلاتر والتأثيرات والفرش وعناصر التحرير مثل الاقتصاص وتعديل الألوان والتباين، والأهم أنه يوفر أداة خاصة لإزالة الشوائب والتي يُمكن الاعتماد عليها لإزالة العناصر غير المرغوب بها من الصورة. (تنزيل تطبيق Snapseed‏ للأندرويدتنزيل تطبيق Snapseed‏ للآيفون)

تطبيق Remove Unwanted Object: تطبيق مجاني متخصص في إزالة العناصر غير المرغوب بها من الصورة (تنزيل تطبيق Remove Unwanted Object للأندرويد)

تطبيق Adobe Photoshop Fix: تطبيق تحرير صور شامل يوفر العديد من الأدوات الخاصة بالتعديل على الصور من بينها إزالة الأجسام غير المرغوب بها من الصورة، إذا كنت لا تريد الدخول في تعقيدات برنامج فوتوشوب الأساسي فيمكنك الاعتماد على هذا التطبيق. (تنزيل تطبيق Adobe Photoshop Fix للأندرويد)

تطبيق YouCam Perfect: يوفرالتطبيق عشرات الأدوات المفيدة لتحرير الصور من بينها إزالة الخلفية أو إزالة العناصر غير المرغوب بها من الصورة. التطبيق سهل الاستخدام ويتوفر بنسخة عادية وأخرى متقدمة يُمكن شرائها من داخل التطبيق. (تنزيل تطبيق YouCam Perfect للأندرويدتنزيل تطبيق YouCam Perfect للآيفون)

تطبيق PhotoDirector: تطبيق تحرير صور يقدم مميزات متعددة ومفيدة من بينها ميزة حذف أي شيء من الصورة دون ترك أثر. (تنزيل تطبيق PhotoDirector للأندرويدتنزيل تطبيق PhotoDirector للآيفون)


الطريقة الثالثة: كيفية حذف أي شيء من الصورة دون ترك أثر عبر فوتوشوب

افتح الصورة التي تريد تحريرها في فوتوشوب، ثم يمكنك بعد ذلك استخدام أي من هذه الطرق الثلاث الموضحة أدناه.

ميزة Spot Healing Brush Tool

1- قم بتكبير الكائن الذي تريد إزالته.

2- اختر أداة Spot Healing Brush Tool ثم حدد النوع Content Aware Type

3- قم باستخدام الفرشاة فوق الكائن الذي تريد إزالته. سيقوم فوتوشوب تلقائيًا بتصحيح وحدات البكسل فوق المنطقة المحددة. من الأفضل استخدام هذه الأداة لإزالة الأشياء الصغيرة.

ميزة Patch Tool

1- بعد فتح الصورة في برنامج فوتوشوب اضغط على أداة Patch Tool

2- ارسم خطًا حول الكائن الذي تريد إزالته. اسحب التحديد إلى المنطقة التي تريد استخدامها كعينة تصحيح.

ميزة Clone Stamp

1- بعد فتح الصورة في برنامج فوتوشوب اضغط على أداة Patch Tool

2- انتقل إلى المنطقة التي تتضمن الكائن غير المرغوب فيه.

3- استمر في الضغط على Alt حتى يتحول المؤشر إلى علامة متقاطعة، ثم انقر فوق المنطقة التي تريد أخذ عينات منها.

4- قم باستخدام الفرشاة على الكائن الذي تريد إزالته. سيؤدي هذا إلى نسخ وحدات البكسل الخاصة بمنطقة العينة التي حددتها في الخطوة السابقة.

كما ننصحكم بمشاهدة هذا الفيديو على يوتيوب لكيفية استخدام فوتوشوب في إزالة عنصر من الصورة.

مدون تقني

اترك تعليقاً

Exit mobile version