كم عدد الحروف الأقصى في تويتر ؟

كم عدد الحروف الأقصى في تويتر

يبلغ عدد الحروف الأقصى في تويتر 280 حرفاً فقط، ولا يُمكن للمغردين من خلال التطبيق الأساسي كتابة تغريدات بعدد أكبر من ذلك – على الأقل حتى هذه اللحظة.

مع ذلك يتيح تطبيق توتير إمكانية تضمين ‎4 صور أو صورة GIF أو مقطع فيديو في التغريدة التي تقوم بنشرها بدون احتساب ذلك من عدد الحروف الخاص بالتغريدة.

ويُمكن للمستخدمين الذين يرغبون بنشر تغريدات طويلة تقسيمها إلى سلسلة من التغريدات حيث يتح تطبيق تويتر نشر “ثريد” طويل كطريقة أكثر فاعلية للتعبير عن أنفسنا.

سلسلة التغريدات “الثريد” على تويتر عبارة عن سلسلة من التغريدات المتصلة ببعضها البعض ويتسنى لك من خلال سلسلة التغريدات توفير سياق إضافي أو تحديث لتغريدة سابقة أو استخدامها كطريقة للربط بين عدد من التغريدات.

وبصورة عامة، ستظهر سلسلة التغريدات للآخرين مع تغريدتين أو ثلاث تغريدات على خطهم الزمني مرتبطة بواسطة خط لتمييزها كمجموعة واحدة. وعند وجود 4 تغريدات أو أكثر في سلسلة تغريدات، فسيتم اقتطاع التغريدات وسترى الخيار عرض هذا الموضوع. سيحتاج القارئ للضغط على الرسالة لتوسيع سلسلة التغريدات بالكامل.

بمجرد قيامك بنشر سلسلة تغريدات، يمكنك دومًا إضافة المزيد من التغريدات من صفحة تفاصيل سلسلة التغريدات. ما عليك سوى النقر أو الضغط على إضافة تغريدة أخرى لنشر التغريدات الإضافية.

خذ بعين الاعتبار أن سلاسل التغريدات ستظهر على الخط الزمني لملفك الشخصي كتغريدات منفصلة في ترتيب زمني معكوس. وكل تغريدة تمثل جزءًا من سلسلة تغريداتك ستتوفر بالخيار عرض هذا الموضوع لعرض سلسلة التغريدات بأكملها.

ينطبق هذا الأمر حينما يقوم أحد الأشخاص بإرسال التغريدة عبر الرسائل الخاصة أو عند مشاركتها على خطه الزمني كاقتباس أو عند إعادة التغريد حيث ستظهر رسالة “عرض هذا الموضوع” للدلالة على وجود سلسلة من التغريدات المرتبطة ببعضها البعض، وهذا بالطبع ينطبق عند تلقيك الإشعارات على هذه التغريدات.

خذ بعين الاعتبار أن التغريدات بأقل من 280 حرفاً تبقى الطريقة الأكثر فاعلية على تويتر لجذب انتباه المتابعين، لذا من الأفضل أن تعبر عن أفكارك بطريقة مختصرة دون الحاجة لاستخدام أدوات خارجية أو الاعتماد على سلاسل التغريدات بشكل متواصل، وبذلك لن تضطر لتجاوز عدد الحروف الأقصى في تويتر

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً