حل مشكلة عودة الصور بعد الحذف على الآيفون

بعد استخدام هاتف آيفون لفترة من الوقت قد تظهر لك بعض المشاكل البسيطة الناتجة عن عدم إلمامك بكافة الجوانب الخاصة بنظام iOS مثل مشكلة عودة الصور بعد الحذف وفي هذا الموضوع نوضح لكم خطوات حل هذه المشكلة.

قد يكون من البديهي عند حذف صورة من جهاز آيفون أن يتم حذفها نهائياً أو على الأقل إخفاءها في سلة المهملات أو مجلد الملفات المحذوفة. لكن أحياناً هذا لا يحدث وتعود الصور مرة أخرى للظهور حتى بعد حذفها.

يعتقد بعض المستخدمين أن هذه المشكلة قد تكون بسبب آيكلاود دائماً وهذا في الحقيقة غير دقيق. حيث تعتمد عملية حذف الصور على أمرين، سواء تم تمكين آيكلاود أم لا. في حال إيقاف تشغيله ستتم إزالة الصورة من هاتفك فقط. أما في حال كان قيد التفعيل فسيتم إزالة الصورة من جميع أجهزة آبل التي تستخدم نفس معرف آبل ID. لكن يبقى بوسعك استعادة الصور المخزنة على آيكلاود في أي وقت.

بأي حال لو أردت وقف تخزين الصور على آيكلاود، فيمكن ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم الضغط على اسمك ثم الضغط على iCloud، بعدها قم بإيقاف تفعيل تطبيق الصور.

يمكن أن تكون المشكلة بسبب عوامل أخرى عديدة غير آيكلاود، وسنذكر أهم الأسباب والحلول لمشكلة عودة الصور بعد الحذف في هذا الموضوع.

حل مشكلة عودة الصور بعد الحذف على الآيفون


في بعض الأحيان، يكون حل هذه المشكلة سهلاً للغاية وهو مجرد إعادة تشغيل الهاتف. لذا قبل تطبيق أي حلول أدناه ننصح بإعادة التشغيل في حال استمرت المشكلة فتابع الخطوات التالية.

إفراغ سلة المهملات في تطبيق الصور

عند حذف الصور من هاتف آيفون فلا يتم حذفها نهائياً حيث تظل في مجلد الصور المحذوفة مؤخراً لمدة 30 يوماً. يُمكنك حذفها يدوياً من هذا المجلد بشكل نهائي أو الانتظار لغاية حذفها تلقائياً.

عادةً، لن يكون هذا الأمر مسؤولاً عن مشكلة عودة الصور بعد الحذف على الآيفون، ولكن في بعض الأحيان قد يحصل خطأ ما يسبب المشكلة. وبأي حال إفراغ مجلد الصور المحذوفة لن يسبب لك أي مشاكل.

ولإفراغ المجلد قم بتشغيل تطبيق الصور على آيفون ثم انتقل إلى الألبومات ثم مرر للأسفل واضغط على “المحذوفة مؤخراً” وسيظهر لك قائمة الصور قم بحذفها حسب رغبتك.

التحقق من تطبيق صور جوجل

إذا كنت تستخدم تطبيق صور جوجل لتخزين صورك، فقد تكون هذه الخدمة مسؤولة عن عودة الصور بعد الحذف على الآيفون كونها تعمل بشكل مختلف مقارنة بخدمة آيكلاود.

عندما تتم مزامنة صورك مع خدمة صور جوجل سترى زر حذف في التطبيق، الأول هو زر الحذف العادي الذي يظهر في الشريط السفلي عند فتح الصورة. سيؤدي النقر على هذا الزر إلى إزالة الصورة من هاتفك وحسابك في جوجل. يجب عليك استخدام هذا الزر إذا أردت حذف الصورة بشكل دائم.

أما الزر الثاني، فيظهر حينما تقوم بالتمرير السريع على الصورة في تطبيق صور جوجل، حيث سترى خيار الحذف من الجهاز. سيؤدي هذا الزر إلى إزالة الصورة من هاتفك فقط، بينما ستستمر في الظهور عبر تطبيق الصور.

إذا كنت تستخدم تطبيق صور جوجل، فربما يجب عليك مراجعة مجلد الصور المحذوفة مؤخراً. كل ما عليك فعله هو إفراغ هذا المجلد ومعرفة ما إذا توقفت الصور المحذوفة من الظهور.

لإفراغ سلة المهملات في صور جوجل، افتح التطبيق ثم توجه إلى زر القائمة من أعلى الشاشة ثم اضغط على المهملات. وقم بحذف الصور الموجودة.

إذا قمت بتثبيت التطبيق على جهازك سابقاً لكنك لم تعد بحاجة له فمن الأفضل أن تقوم بإزالة التطبيق نهائياً كونه قد يسبب بعض التداخلات فيما يخص التخزين السحابي للصور.

تحقق من تطبيق انستقرام

يُمكن أن تكون المشكلة بسبب خطأ في تطبيق انستقرام، لذا احرص على تحديث التطبيق دائماً لآخر إصدار. أو قم بإلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تنزيله من جديد.

خذ بعين الاعتبار أن تطبيق انستقرام يقوم بتخزين الصور التي تنشرها على جهازك في مجلد منفصل. وفي حال قمت بإزالة الصورة من جهازك، ستلاحظ أنه لا تزال موجودة في محلد انستقرام. الحل الوحيد لهذه الحالة هو منع تطبيق انستقرام من حفظ نسخة من الصورة المنشورة على هاتفك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات
  • اضغط على الحساب
  • اضغط على المنشورات الأصلية
  • قم بإيقاف تشغيل حفظ المنشورات الأصلية

تحقق من التطبيقات الخارجية – حل مشكلة عودة الصور بعد الحذف

في معظم الأحيان، تكون مشكلة عودة الصور بعد حذفها بسبب تطبيق تابع لجهة خارجية، وليس بسبب تطبيق الصور الأساسي في الآيفون.

تطبيق انستقرام ليس وحده الذي يقوم بتخزين الصور من الهاتف هناك العديد من التطبيقات التي تفعل نفس الشيء مثل تطبيقات المراسلة الفوري (تيليجرام مثلاً).

لذا يجب عليك التحقق من الصور التي تظهر مرة أخرى، وهل هي من تطبيق معين مثل تطبيق لتحرير الصور. من الجيد تفحص التطبيقات الموجودة على هاتفك وتذكر متى بدأت المشكلة فهذا قد يساعدك في تحديد التطبيق. إذا كانت المشكلة من تطبيق معين فقم بإزالته على الفور وستختفي المشكلة أو قم بضبط الإعدادات على عدم حفظ الصور في الجهاز.

مدون تقني

اترك تعليقاً

Exit mobile version