كيفية إرسال رسالة تختفي تلقائياً في واتس اب

أخيراً، يضيف تطبيق واتس اب للتراسل الفوري ميزة ينتظرها المستخدمين منذ فترة طويلة، وهي إرسال الرسائل ذاتية التدمير أو المختفية تلقائياً.

تعتبر هذه الميزة مهمة جداً إذا كنت ترغب بمشاركة صور أو فيديوهات مهمة وتريد فقط من المستقبل مشاهدتها مرة واحدة، دون ترك أثر بأنك من أرسلتها.

تتوفر ميزة الرسائل المختفية تلقائياً في أغلب تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليجرام وغيرها، لكن يبدو أن واتس اب أضاف خاصية بسيطة تسمح لكلا الطرفين معرفة أنه لا يمكن النظر لهذه الرسالة إلا مرة واحدة.

الميزة الجديدة مفيدة لإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تفضل عدم الاحتفاظ بها للأبد، وهي خيار أفضل بكثير من حذف الرسائل لدى الطرفين والمحددة بسبع دقائق فقط من وقت الإرسال.

مع ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء لن يتم مسح الرسالة إلا بعد مشاهدتها من قبل المستقبل، ولا يجب عليك فعل أي شيء حيال ذلك، فقط يجب أن تطبق الإعدادات المرفقة أدناه على الرسالة المرسلة وستختفي تلقائياً فور مشاهدتها.

من المهم الإشارة إلى أن المستقبل لديه فرصة لمشاهدة الرسالة في فترة 14 يوماً، وفي حال لم يتم مشاهدتها خلال هذه الفترة فسيتم مسح الرسالة تلقائياً.

للأسف الميزة غير متكاملة حتى الآن، فمثلاً لن يخبرك تطبيق واتس اب فيما إذا كان الشخص المستقبل قد أخذ لقطة شاشة للرسالة أم لا، وبالتالي يُمكن بهذه الطريقة الاحتفاظ بالرسائل ذاتية الاختفاء.

وكما هو متوقع، لن يكون بوسعك حفظ أو مشاركة الرسائل المختفية تلقائياً داخل تطبيق واتس اب بالطرق الافتراضية المتوفرة داخل التطبيق.

اقرأ أيضاً: 8 حيل وأسرار قد لا تعرفها عن واتساب ويب

كيفية إرسال رسالة تختفي تلقائياً في واتس اب


1- قم بتحديث تطبيق واتس اب لآخر إصدار “الميزة تصل تدريجياً للمستخدمين لذا تحلى بالصبر”

2- اضغط على جهة الاتصال أو المجموعة التي تريد إرسال رسالة مختفية لها

3- حدد الصورة أو مقطع الفيديو الذي ترغب في مشاركته، ثم اضغط على أيقونة “1” من شريط النص في الأسفل.

4- قم بالإقرار برسالة التحذير التي تنبثق، وسيتم إرسال رسالتك المؤقتة.

كما أشرنا سابقاً ستظهر رسالة للطرف المستقبل تخبره بأنه يُمكن النظر للرسالة مرة واحدة فقط.

هاني محمود
مدون تقني