هل موقع GVGMall شرعي وموثوق؟

GVGMall

يبيع عدد قليل من بائعي التجزئة عبر الإنترنت مثل GVGMall مفاتيح منتجات مايكروسوفت مثل ويندوز وأوفيس بسعر زهيد جداً. هذه المفاتيح قد تعمل في بعض الأحيان دون مشاكل أو عيوب، ولكن الأسعار المطروحة في بعض المواقع قد تدفع المستخدم للشك في مصداقيتها.

على سبيل المثال توفر هذه المواقع نسخة ويندوز 10 برو بسعر 20 دولاراً فقط، في حين يُمكنك الحصول على نسخة ويندوز 10 برو مع أوفيس 2019 برو مقابل 70 دولاراً وهو سعر زهيد مقابل السعر الرسمي من مايكروسوفت.

يوفر الموقع منتجات لشركات أخرى غير مايكروسوفت مثل ألعاب الفيديو وبطاقات المتاجر الإلكترونية وغيرها. والآن فإن السؤال الذي يتبادر إلى الذهن هل هذه المواقع شرعية؟ وهل هي جديرة بالثقة؟

هل الشراء من موقع GVGMall شرعي وموثوق؟


بالنظر إلى الأسعار، من السهل معرفة أن هذه المواقع تعيد بيع تراخيص شبكة مطوري مايكروسوفت MSDN. نعم بعض هذه المواقع تبيع مفاتيح منتجات مايكروسوفت الأصلية، ولكنها مخصصة لشبكة مطوري مايكروسوفت أو بوابة مايكروسوفت تك نت Microsoft TechNet التي تستهدف محترفي التكنولوجيا.

بعض هذه المواقع تنتهك شروط استخدام مفاتيح المنتجات الموزعة من مايكروسوفت مثل ويندوز أو أوفيس والمخصصة لاستخدام الشركات.

إذا قمت بشراء مفتاح ويندوز من GVGMall أو المواقع الشبيهة فمن المحتمل أن تنتهي صلاحية الترخيص في وقت ما، وذلك لأنهم يقومون ببيع مفتاحاً واحداً لعشرة مشترين مختلفين. يُمكن استخدام مفتاح MSDN المرخص على عشرة أجهزة كمبيوتر لتنشيط ويندوز. ولكن إذا استخدم شخص ما في مكان ما نفس المفتاح لتنشيط اثنين من أجهزته التي تعمل بنظام ويندوز وتجاوز المفتاح 10 عمليات تنشيط فقد تكتشف مايكروسوفت انتهاكاً وتحظر المفتاح من الاستخدام.

لذلك إذا كنت ترغب بالشراء من هذه المواقع، فمن المهم الإشارة إلى أن بعضها يبيع فعلاً منتجات أصلية لكن دون الحصول على تصريح ببيع هذه المفاتيح. وبالتالي فلا يُمكن الثقة بالكامل بهذه المواقع ومن الأفضل الابتعاد عنها والاعتماد على الجهات الرسمية خصوصاً وأنه من المحتمل مواجهة مشكلة ما في التعامل معها.

وفيما يخص موقع GVGMall فهو يعتمد على نفس السياسة فيما يخص مفاتيح ويندوز أو أوفيس. كما أننا لاحظنا من خلال مراجعة تجارب بعض المستخدمين حدوث بعض المشاكل في التراخيص أو استلام المفاتيح، لذلك ننصح بعدم الاعتماد عليه إطلاقاً.

مدون تقني
Exit mobile version