كيفية الحصول على كلمة سر قوية جاهزة

إذا كنت تريد الحصول على كلمة سر قوية جاهزة لاستخدامها في إنشاء حساب جديد على إحدى الخدمات أو المواقع عبر الإنترنت، فستجد هنا طريقة بسيطة للقيام بذلك.

عندما نتحدث عن كلمات المرور القوية والآمنة، ينصح الخبراء غالباً باختيار كلمات تضم مجموعة من الحروف، الأرقام، والرموز الخاصة. عندما يتعلق الأمر بالحروف، يُنصح باستعمال مزيج من الحروف الصغيرة والكبيرة ليكون على المستخدم إدخالها بشكل دقيق كما هي ليتمكن من الولوج إلى حسابه.

هناك عدة مشاكل قد تواجه المستخدم عند رغبته بإنشاء كلمة مرور قوية، أولها صعوبة اختيار كلمة قوية جداً وهي المشكلة التي سنقدم حلاً لها في هذا الموضوع. أما المشكلة الثانية فهي صعوبة تذكر كلمة المرور القوية، وهنا أمامك خيارين إما الاعتماد على تطبيقات إدارة كلمات المرور أو الاحتفاظ بالكلمة في مكان آمن مع إمكانية جلبها في أي وقت بسهولة، مع العلم أن معظم تطبيقات إدارة كلمات المرور توفر أداة خاصة لتوليد كلمات مرور قوية جاهزة.

كيفية الحصول على كلمة سر قوية جاهزة


كما أشرنا في بداية المقال، فإن الاعتماد على تطبيقات إدارة كلمات المرور بإمكانه مساعدتك في توليد كلمة مرور صعبة ومن شبه المستحيل تخمينها، لكن في حال أنك لا تفضل استخدام مثل هذه التطبيقات فهناك طريقة بديلة للقيام بذلك.

1- في البداية توجه لموقع Password Generator لتوليد كلمات المرور من خلال متصفح الويب على جهازك مثل جوجل كروم

2- قم باختيار المعايير التي تريدها في كلمة المرور، مثل وجود رموز أو أحرف كبيرة أو أحرف صغيرة أو أرقام

3- بعد الانتهاء، اضغط على Generate Password وسيتم عرض كلمة المرور الخاصة بك

4- اضغط على زر نسخ Copy، وبعدها قم بلصق كلمة المرور عند التسجيل أو احتفظ بها في مكان آمن لديك.

جدير بالذكر أن الموقع يوفر أدوات مهمة كما هو موضح في الصورة أدناه، مثل استبعاد الأحرف المكررة والمتشابهة أو استبعاد الأحرف الغامضة مثل الأقواس والنقاط وغيرها، إضافة إلى إمكانية اختيار طول كلمة المرور وتوليد الكلمة على جهازك فقط لضمان عدم مشاركتها مرة أخرى على الإنترنت.

مدون تقني
Exit mobile version