كيفية استخدام فيس تايم على أندرويد

كيفية استخدام فيس تايم على أندرويد والانضمام لمكالمات فيديو مع مستخدمي هواتف آيفون

أخيراً، أتاحت شركة آبل للأشخاص الذين يمتلكون هواتف أندرويد استخدام فيس تايم FaceTime، لكن الأمر ليس بسيطاً كما تظن حيث لن تقوم آبل بطرح تطبيق فيس تايم على متجر جوجل بلاي.

في المقابل خطوة آبل تأتي فقط لتوسيع دائرة مكالمات الفيديو عبر فيس تايم لدى من يمتلكون هواتف آيفون من خلال إمكانية ضم مستخدمي أندرويد للمكالمة عبر رابط خاص.

بمعنى أن مستخدمي هواتف أندرويد لن يكون بوسعهم بدء مكالمة فيديو عبر فيس تايم من خلال هواتفهم، بل عليهم انتظار دعوة أحد الأصدقاء أو الزملاء الذين يمتلكون آيفون.

وللانضمام لمكالمة عبر فيس تايم FaceTime باستخدام هاتف أندرويد ستحتاج لمتصفح مدعوم مثل جوجل كروم، وصديق يمتلك جهاز آيفون أو آيباد يعمل بأحدث إصدار، في حالة الآيفون يجب أن يكون الإصدار iOS 15 أو أحدث، والآيباد يجب أن يكون الإصدار iPadOS 15 أو أحدث.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات لإجراء مكالمات فيديو جماعية

كيفية استخدام فيس تايم على أندرويد


1- يجب أن تطلب من صديق أو زميل يمتلك هاتف آيفون تشغيل تطبيق فيس تايم ثم الضغط على إنشاء رابط Create Link

2- بعد ذلك يُمكنهم مشاركة الرابط مع أي شخص يمتلك هاتف أندرويد أو جهاز آخر بخلاف آيفون، فمثلاً يُمكن إرسال الرابط عبر أي وسيلة من وسائل الدردشة الفورية كواتس اب أو تيليجرام

3- بمجرد الضغط على الرابط من قبل المستخدم الذي يمتلك هاتف أندرويد فسيكون بوسعه الانضمام لمكالمة فيس تايم عبر المتصفح “خد بعين الاعتبار أن جوجل كروم حتى الآن هو الوحيد الذي يدعم مكالمات فيس تايم”

4- بعد الضغط على الرابط سيظهر لك نافذة لكتابة اسمك ثم اضغط متابعة Continue

5- بعد ذلك، اضغط على “انضمام” Join من شريط الأدوات العائم في الأعلى.

6- سيحتاج الشخص الذي أرسل لك الرابط إلى قبول طلبك للانضمام للمكالمة، وبمجرد دخولك ستحصل على عناصر التحكم في مكالمة الفيديو أعلى الشاشة، مثل الحديث في وضع ملء الشاشة أو كتم صوت الميكروفون أو استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية وغيرها.

7- لإنهاء المكالمة، اضغط في أي مكان على الشاشة لإظهار شريط الأدوات ثم اضغط مغادرة Leave

جدير بالذكر أنه يمكن القيام بنفس الخطوات من خلال حواسيب ماك، وذلك في حال استخدام الإصدار macOS 12 Monterey أو أحدث حيث يظهر زر إنشاء الرابط ثم يُمكنك مشاركته مع أي شخص آخر.

طبعاً يبقى الحل الأفضل هو طرح تطبيق فيس تايم بشكل كامل لمستخدمي أندرويد، لكن لا يبدو أن آبل ستقوم بذلك قريباً، لذا فإن هذا الحل يبقى مفيداً للانضمام لمكالمات فيس تايم عبر هواتف أندرويد.

مدون تقني
Exit mobile version