كم تبلغ مبيعات هواوي من الهواتف الذكية في 2021؟

مبيعات هواوي

مبيعات هواوي من الهواتف الذكية لا تزال في تراجع في عام 2021 بسبب الآثار التي سببتها العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة الصينية.

واختفى اسم شركة هواوي من بين أكبر خمسة بائعين للهواتف الذكية حول العالم، بعد أن كانت في السنوات الماضية تنافس كل من شركتي سامسونج وآبل.

وبحسب أحدث تقرير من شركة الأبحاث العالمية جارتنر Gartner فلا تزال شركة سامسونج هي البائع الأول للهواتف الذكية عالمياً وذلك بحوالي 76.6 مليون وحدة خلال الربع الأول من 2021.

في حين قفزت شركات مثل أوبو وفيفو وهي شركات صينية لتحتل مركزاً ضمن أكبر 5 بائعين للهواتف الذكية حول العالم، أما شركة هواوي فتم دمجها مع باقي المصنعين الآخرين بإجمالي مبيعات 116 مليون وحدة، وهذا يعني أن مبيعات الشركة المفردة أقل من 38.3 مليون وحدة خلال الربع الأول من 2021.

وعلى الرغم من أن الشركة ألقت اللوم في تراجع مبيعاتها، على العلامة التجارية Honor المعروفة بالهواتف منخفضة التكلفة إلا أن الإحصائيات تشير إلى تراجع ملحوظ لمبيعات الهواتف من شركة هواوي.

وبحسب آخر التقارير التي أصدرتها الشركة فإن المبيعات الإجمالية للهواتف الذكية قد تقصلت عالمياً، وذلك بعد أن منعت القيود الأمريكية هواتف هواوي من تشغيل تطبيقات جوجل وتطبيقات أخرى تملكها شركات أمريكية.

وبحسب هواوي فقد تراجعت إيرادات الشركة الإجمالية خلال الربع الأول من 2021 بنسبة 16.5% وذلك مقارنة بالعام السابق، وهذا ثاني انخفاض فصلي على التوالي، بعد انخفاض بنسبة 11.2٪ في الربع الرابع.

جدير بالذكر أن الأزمة بين الولايات المتحدة وشركة هواوي الصينية قد بدأت في مايو 2019، ومنذ ذلك الحين ترزح شركة هواوي الصينية تحت طائل عقوبات أمريكية فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب.

تمنع هذه العقوبات هواوي من الحصول على تكنولوجيا أمريكية ضرورية لصناعة الهواتف الذكية، حيث تم وضع الشركة في قائمة سوداء للاشتباه في نفوذ النظام الحاكم في الصين على شركة هواوي.

ونتيجة لهذه العقوبات فإن أحدث الهواتف الذكية من هواوي لن تحصل على خدمات حيوية من شركة جوجل، وهو ما أجبر هواوي على تطوير نظام التشغيل خاص بها باسم Harmony. (ما هو نظام تشغيل هواوي Harmony وهل ينافس أندرويد)

مدون تقني
Exit mobile version